الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الجمعة، 8 يوليو 2011

خطة عاجلة لإنعاش السياحة العلاجية


خطة عاجلة لإنعاش السياحة العلاجية

مقدم المحتوى : المتحدة للبرمجيات
اعتمدت السياحة العلاجية والاستشفائية في مصر منذ زمن بعيد على المقومات الطبيعية وتعتبر من أغنى البيئات التي تتواجد فيها العناصر الطبيعية ذات الأهمية العلاجية حيث تنتشر بها العيون الطبيعية الكبريتية، والمعدنية والرمال الدافئة. وتمتلك مصر 16 موقعا داخليا وساحليا تتوافر فيها علاجات طبيعية للعديد من الامراض وعلى رأسها الأمراض الروماتيزمية والبهاق والصدفية ومن أشهر تلك المناطق حلوان التي اشتهرت بأنها مدينة الشفاء المقدس ووادي مريوط ووادي النطرون وواحة منيا بالصحراء الغربية وواحة آمون والعين السخنة وحمامات كليوباترا بالبحر الاحمر وغيرها. وقدرت عدد العيون الموزعة في معظم أنحاء مصر بـ 1356 عينا منها خمسة في عيون حلوان و3 في عين الصيرة و36 في الفيوم و4 في وادي الريان و33 في شبه جزيرة سيناء و315 في الواحة البحرية و106 في سيوة اضافة الى عدد هائل يقدر بـ 564 في الواحات الداخلة و188 في الخارجة و75 في الفرافرة والباقي ينتشر في خليج السويس والقطارة ووادي النطرون والجارة.

تنمية الشريط الساحلى شرق بوغاز البرلس بكفر الشيخ

ويقترح تنميته كمنطقة سياحية داخلية مرتفعة المستوي بإعتبارها امتداد طبيعياً ومنطقة توسعات مستقبلية لمصيف بلطيم على ضوء الدراسات والتقسيمات السابقة قامت المحافظة باتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة للبدء فى تنفيذ الخطط التفصيلية لتنمية تلك المناطق حيث تم الحصول على الموافقات المطلوبة من الاجهزة والوزارات المعنية كوزارة الدفاع ووزارة الكهرباء ووزارة الصناعة ووزارة السياحة حيث لا توجد اية موانع تحول دون استثمار تلك المناطق سياحياً وقد طلبت اللجنة الوزارية العليا للتنمية السياحية استكمال دراسة امكانية باقى المحافظات المطلة على الساحل الشمالى حتى يتم وضع خطة شاملة لتنمية هذه المناطق من رفح حتى السلوم تمهيدا لاستصدار القرار الجمهوري بإعتبار هذه المنطقة مناطق تنمية سياحية .
تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقة على أن تقوم هيئة المواد النووية بعمل الابحاث التى تجريها على الرمال السوداء فى مساحة 5236 فداناً خارج نطاق المساحات المقرر استغلالها سياحياً وصناعياً بحيث تقوم الهيئة بإعادة المساحات التى يتم الانتهاء من الأبحاث بها لاضافاتها الى المساحات المقترح استخدامها للتنمية السياحية .. وانه لا تعارض بين الاستثمار السياحى والصناعى واعمال الهيئة فى هذه المنطقة .
الى جانب العديد من الدراسات والابحاث السياحية التي يجري تنفيذها لجذب المزيد من السائحين والعمل على انتعاش السياحة في مصر .

شارك فى النقاش:


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق