الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الجمعة، 8 يوليو 2011

لماذا لا نتعلم أشارات الصم والبكم في مدارسنا

لماذا لا نتعلم أشارات الصم والبكم في مدارسنا

أخواني وإخوتي الأعزاء

لماذا لا نتعلم أشارات الصم والبكم في مدارسنا

هل لأن معظمنا اصحا ونتمتع بجميع حواسنا الخمس

ولا نبالي في إخواننا الذين فقدوا نعمة السمع والنطق

تخيل نفسك واحد منهم كيف يكون شعورك وانت منعزل عن المجتمع الذي لا يبالي فيك

فمن هنا لماذا لا يتم تدريس لغة الصم والبكم في المدارس مثلها مثل الانجليزية والفرنسية وغيرها


واكتفي بهذا القدر و انتظر أرائكم القيمة ...

ولكم فائق محبتي واحترامي للجميع

أعزائي ممكن انتشروا الموضوع في جميع المنتديات او خلافه

لعل الله ينفع بها احد اصحاب القرار ويعتدها في مدارسنا

للمعلومية ان الصم والبكم هم فئة من فئات المعاقين والتي تشكل 10% من سكان العالم بحيث يوجد 650 مليون شخص معاق بنوع من الإعاقة فيما يتواجد 80% منهم في الدول النامية. او اكثر من ذلك .

ولكن اكرر السئوال :

لو كنت انت او اخوك او ابوك واحد منهم ؟؟؟

هل كنت تقول ( القليل من الناس من يحتاج هذه اللغة النادرة )

مع خالص احترامي لكم جمعياً

واسال الله لي ولكم بدوام العافية

عزيزي الغالي قطر اشكرك من كل قلبي على رايك واضافتك الجميلة والمميزة مثلك

وكذلك اشكر جميع الاخوة الذين يشاركون في ارائهم القيمة التي نسعدبها دوماً

ما هو الصعب ان يتم تدريس لغة الصم والبكم في مدارسنا

هل هو عدم وجود الصم والبكم في حياتنا !!!

او عدم توفر الامكانيات !!!

او عدم وجود لدينا ثقافة ان هذه اللغات من التي يجب تعلمها واهميتها اكبر من اهمية تعليم لغة الانجليزية او الفرنسية لانه كما يعلم الجميع ان الانجليزية للتواصل مع الاجنبي واما لغة الاشارة قد تكون لتواصل مع ابنك او اخوك او ابوك او قريب لديك فمن هنا تكمن اهمية تعلم لغة الاشارة من لغة الانجليزية !!!

والحديث في هذا الموضوع يطول شرحه ولكن اكفي بهذا ....
لماذا لا نتعلم أشارات الصم والبكم في مدارسنا

أخواني وإخوتي الأعزاء

لماذا لا نتعلم أشارات الصم والبكم في مدارسنا

هل لأن معظمنا اصحا ونتمتع بجميع حواسنا الخمس

ولا نبالي في إخواننا الذين فقدوا نعمة السمع والنطق

تخيل نفسك واحد منهم كيف يكون شعورك وانت منعزل عن المجتمع الذي لا يبالي فيك

فمن هنا لماذا لا يتم تدريس لغة الصم والبكم في المدارس مثلها مثل الانجليزية والفرنسية وغيرها


واكتفي بهذا القدر و انتظر أرائكم القيمة ...

ولكم فائق محبتي واحترامي للجميع

أعزائي ممكن انتشروا الموضوع في جميع المنتديات او خلافه

لعل الله ينفع بها احد اصحاب القرار ويعتدها في مدارسنا

للمعلومية ان الصم والبكم هم فئة من فئات المعاقين والتي تشكل 10% من سكان العالم بحيث يوجد 650 مليون شخص معاق بنوع من الإعاقة فيما يتواجد 80% منهم في الدول النامية. او اكثر من ذلك .

ولكن اكرر السئوال :

لو كنت انت او اخوك او ابوك واحد منهم ؟؟؟

هل كنت تقول ( القليل من الناس من يحتاج هذه اللغة النادرة )

مع خالص احترامي لكم جمعياً

واسال الله لي ولكم بدوام العافية
ملحق #3 25/04/2010 08:45:50 م
عزيزي الغالي قطر اشكرك من كل قلبي على رايك واضافتك الجميلة والمميزة مثلك

وكذلك اشكر جميع الاخوة الذين يشاركون في ارائهم القيمة التي نسعدبها دوماً


ما هو الصعب ان يتم تدريس لغة الصم والبكم في مدارسنا

هل هو عدم وجود الصم والبكم في حياتنا !!!

او عدم توفر الامكانيات !!!

او عدم وجود لدينا ثقافة ان هذه اللغات من التي يجب تعلمها واهميتها اكبر من اهمية تعليم لغة الانجليزية او الفرنسية لانه كما يعلم الجميع ان الانجليزية للتواصل مع الاجنبي واما لغة الاشارة قد تكون لتواصل مع ابنك او اخوك او ابوك او قريب لديك فمن هنا تكمن اهمية تعلم لغة الاشارة من لغة الانجليزية !!!

والحديث في هذا الموضوع يطول شرحه ولكن اكفي بهذا ....

عذاب الحب

عذاب الحب ينهيني و أنا مالي سواك إنسان
بكيت ودمعي بعيني من المخطي من الغلطان
أبي منك تواسيني حياتي لو دريت أحزان
حرام إنك تخليني مثل قصة بلا عــنوان



لـــو مـــاأنت غـــالي ماأتحمل غــيابك
ولا أشقيت نفسي في رجاوي تلاقيك
أحــب فيك الحــب وأعـــشق عتابك
وأحـــب جــرحك والغــياب وتجــافيك
وياليتني حرف ســـكن فــي كـــتابك
يمكن أكـــون أعــز الـــناس بعيـــونك
لا لكن والله أنت كل الناس في عيوني

معمر القذافي يتحدى الغرب



  
 أكد الزعيم الليبي معمر القذافي في رسالة صوتية بثها التلفزيون الليبي، مساء اليوم الجمعة، أن نظامه لن يسقط، مطالبا حلف شمال الأطلسي الذي يشن حملة عسكرية ضد قواته بوقف ضرباته.

وقال القذافي في رسالة صوتية خلال تظاهرة شارك فيها الآلاف من أنصاره في سبها، معقله في جنوب غرب البلاد، إن نظامه "لن يسقط، هذا النظام السياسي نظام الشعب الليبي"، مشددا على أن الحلف الأطلسي "مخطئ إذا ظن أن بإمكانه إسقاط هذا النظام".

كان قد أقام الآلاف من أنصار معمر القذافي صلاة الجمعة في الساحة الخضراء في وسط العاصمة طرابلس، ودعوا إلى التعبئة لقتال "القوات الصليبية"، وتحرير المدن التي يسيطر عليها الثوار. ودعا أئمة وزعت نداءاتهم عبر رسائل هاتفية قصيرة، أمس الخميس سكان طرابلس إلى المشاركة بكثافة في الصلاة في تلك الساحة الرمز.

وتلت صلاة الجمعة تظاهرة ردد خلالها المشاركون شعارات تشيد "بقائد الثورة" العقيد القذافي الذي لم يخطب في الحشود هذه المرة خلافا لما فعل الأسبوع الماضي في الأول من يوليو. وقال الإمام في خطبته "لقد دقت ساعة الجهاد"، ودعا المؤمنين إلى "الزحف" إلى المدن التي يسيطر عليها المتمردون لتحريرها.

وقال إن "القوات الصليبية اجتاحت بلادنا بمساعدة الخونة فاهجموا عليهم". وردد المتظاهرون "نريد معمر القذافي دائما"، إن "الشعب يريد العقيد معمر" في إشارة إلى شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" الذي طغى على تظاهرات الربيع العربي.

أهم الصحف والمجلات المصرية ( الصحف المصرية )

 
جريدة أخبار 
اليوم
جريدة 
الأهرام
الصحف اليومية المصرية والعربية  الاهرام ، الاخبار ، الجمهورية ، الوفد ، المساء ، المصرى اليوم ، الفجر ، الاهرام المسائى ، الدستور، الاسبوع ، صوت الأمة ، صحيفة الوسط الالكترونية المصرية ، مجلة حريتي ، اخر ساعة ،  أخبار الرياضة ، أخبار النجوم ، الموعد ، أكتوبر ، الشروق ، الخميس ، اليوم السابع ، مجلة سيدتى ، جريدة وشوشة ، جريدة المسائية ، القاهرة ، مجلة الأسبوع الرياضى ، مجلة نصف الدنيا ، مجلة الشباب ،  الصحف المصرية ، الجرائد المصرية ، الصحافة المصرية ، صحف مصرية ،  الصحف اليومية
أخبار رياضية وفنية.، الصحف والجرائد والمجلات اليومية والاسبوعية. إخبارية ، سياسية.، الصحف ، مصرية ، جريدة ، مجلة.
ويمكن مشاهدة أي أخبار على مدونتي صــــــــــــــــرخــــــــــــــة

الشهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوه

التعامل مع الشهوة
الشهوة في دمك .. والإثارة تحوطك .. ليست مشكلة..
صدقني ..
فالإسلام قد دلَّك على أسلم طريق للاستفادة بها.. وهو الزواج، "من استطاع منكم الباءة فليتزوج" ..
أعلم أنك قد تقول: وماذا بيدي .. والأوضاع قد انقلبت حتى أصبح طريق العفاف صعبًا... وتمسك الناس بمظاهر فارغة يتشبثون بها قبل إتمام هذه الخطوات "الأساسية "في حياة البشر وكأنهم يتغافلون عن كونها أساسية وهامة جدا؟! أقول لك أعرف، وأزيدك: إن سبل الحلال قد صعبت... وذللت طرق الحرام وتيسرت... كما حورب الزواج المبكر، بينما رُوِّج للصداقات المشبوهة... واعتبر الزواج لدى الكثيرين "مسئولية" و"همًّا" ينبغي تأخيره، أما العلاقات غير الشرعية فهي "خبرات" لابد للشباب أن يمروا بها !!.. أعرف كذلك أن كثيرًا من الناس تناسى توجيهات الحبيب : " إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"، وأن: " أكثرهن بركة أيسرهن مهورًا" . ومثل ذلك من الإرشادات التي تفضي إلى تسهيل عملية الزواج..
هذه صورة صادقة لواقعنا، يمكن أن نظل سويًّا نزيدها سوادًا، وبالتالي تمتلئ نفوسنا ضيقًا وأرواحنا تشاؤمًا، ولا نجد إلا أننا ضحايا ومظلومين، لكن يبقى السؤال وماذا بعد؟! هل يدفعنا هذا إلى أن ننزلق وراء نداء الجسد فنَعُبُّ من الشهوات ونسير خلفها؟!
أم نقف على أرض صلبة من مبادئ ديننا وندرك ما نحن فيه ونسعى إلى معالجته؟! فنتأمل معًا بعض الوسائل المعينة على تخفيف حدة الشهوة إلى أن يأذن الله بالفرج .. وأعني به الزواج الذي يظل الحل الأسهل والأسرع والأقوى والدائم لهذا الأمر.

أولا :الشهوة واقع فتعامل معه
علينا ألا ترعبنا هذه الشهوة، ولا نصورها بأنها وحش سيفترسنا لا محالة، لكن علينا معرفة طبيعتها، فالشهوة جواد جامح يقف رهن إشارتك .. تستطيع أن تقوده فتتنزه به وتستمتع بين الرياض والبساتين .. ويمكن أن يقودك هو فيضلك السبل ويخترق بك الأحراش فلا تجني إلا الوحل… ومن أروع التشبيهات حول الشهوة في الإنسان: "إن الشهوة في الشاب كإناء به ماء يغلي، فإن أغلقت عليه كل منفذ انفجر الإناء بأكمله، وإن نفست عنه بمقدار معقول خرجت منه القوة التي تسير القاطرات الكبار، أما إن فتح غطاء الإناء لتبدد الماء ثم لا يلبث الإناء أن يحترق كله" .. فهذا تمامًا هو الشاب الذي إن صرف الشهوة فيما يحل له استمتع بحياته وتفرغ لعمله ودوره المنوط به في الحياة، لكنه إن كبت نفسه ولم يتزوج لانفجر لأنه لم يُلَبِّ داعي الفطرة، وهو إن أطلق لشهوته العنان خسر الدنيا والآخرة ..

ثانيا: الصوم :
إنه العلاج الذي وصفه الرسول لمن عجز عن الزواج، وأعرف أن كثيرين يصومون ثم لا يجدون شيئًا يتغير، فنار الشهوة لا تزال تطاردهم.. هؤلاء عليهم أن يتهموا أنفسهم، ويشُكُّوا في صيامهم...
ولتسأل نفسك: هل صمت كما يحب الله ورسوله؟ ..
هل أديت الصوم الذي يقوى داخلك وازع الله؟ ..
هل أديت الصوم الذي يؤكد كلمات الله؛ حتى تنتصر على أي أفكار خبيثة تنتشر؟ أم إنه صيام الجوع والعطش؟ هل صامت العيون والآذان مع المعدة أم غابت؟ ..
هل أديت الصوم الذي ينتقل بالمرء من التعلق بكل ما هو مادي والسمو إلى كل ما هو روحاني؟ ..
هل أديت الصوم الذي ينتقل بالمسلم رويدا رويدا ليقترب من مصاف الملائكة الممتنعين عن الشهوات الذاكرين الله بلا كلل أو ملل؟ ..

ثالثا- غض البصر:
والبصر هو باب القلب الأول، وأقرب الحواس إليه؛ ولذا كثر السقوط من جهته، وكان لزامًا على من خاف على قلبه أن يتحرك نحو شيء ما أن يغضه ويحفظه .. ولذا أراد الله أن يُحكم الإنسان رقابته على هذا الممر، ويفحص ما يدخل منه لأنه سرعان ما يدخل إلى القلب، وما أصدق التعبير في الحديث القدسي: "النظرة سهم مسموم من سهام إبليس، من تركه مخافتي أبدلته إيمانًا يجد حلاوته في قلبه" … فانظر إلى كلمة "مسموم" وتعبيرها الدقيق، لعلك لاحظت هذا السم في نفسك، تصلي فلا تشعر بحلاوة مناجاة، وتذكر ولا تتذوق طعم طمأنينة، وتقرأ القرآن ولا تطعم من الأنس بالله، وهذا السم الذي يسري في القلب فيفسد العبادات، هو ذاته الذي يسري في الجسد فلا تهنأ بطعم أكل ولا شرب ويصبح الطعم الغالب هو طعم المرض والوهن !!..
وفي توجيه الله تعالى: { قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ } [النور:30] إشارة لطيفة لنا عن كيفية اتصال الفرج بهذه النظرة التي يستهين بها البعض، إن التعبير بالفعل " يحفظوا" يشير إلى أن هذا الفرج أمانة... والأمانة هبة من الله تنزع منك في أي وقت ولا يُسأل الله عن ذلك، عرف ذلك أحد الشباب وهو يستعمل نظارة طبية فهو بين الحين والحين تأديبًا لنفسه يخلعها فيرى العالم حوله مشوشًا حتى إذا استعملها مرة أخرى شعر بقيمة هذه العين، ثم بقيمة أن الله مكَّنه من استعمال نظارة ولم يتركه هكذا، وقيمة أن نظره ليس أضعف من هذا، فيقول: إذن لا أقابل كل هذه النعم بالعصيان . ويعاهد نفسه على عدم العودة للذنب ..
.. وفي المقابل فإن هذه العين التي صبرت عن الحرام، يُكتب لها السعادة والفرح ولا تعرف الدمع أبدًا فقد قال رسول الله : ((كل عين باكية يوم القيامة إلا عينًا غضت عن محارم الله "
كم يستغرق هذا القرار من وقت.. قرار بسيط وسهل ولا يستغرق، لا يحتاج إلى لحظة تنزاح فيها الغشاوة من الأعين فتبصر الحقيقة … وما بعدها النعيم من حلاوة في القلب، ورضا في النفس، وسعادة بالانتصار.. ولذا فقد أعجبني شاب كان كلما حدثته نفسه بالنظر إلى ما لا يحل فإنه يغمض عينيه ويردد: "لا إله إلا الله" ثلاث مرات وهو يتذكر بيعته مع الله وعهده لديه، وأنه بهذه النظرة يمكن أن يُخِلَّ بحقيقة لا إله إلا الله، وبالتالي فإنه يجد نفسه ممتنعًا عن المعصية…

رابعًا: الدعاء ...
هل تتذكر كم دعوت الله أن ينصرك في معركتك هذه وقد جمعت قلبك وأريت الله من نفسك الاضطرار الذي يؤدي إلى الإجابة { أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ } [النمل:62] .
هل عاهدت نفسك أن تقوم من الليل فتنتهز الفرصة التي يتنزل الله فيها إلى السماء الدنيا فيجيب من سأله؟!.
هل أسررت إليه بحاجتك وهو يسأل هل من طالب حاجة فأقضيها له؟!.
هل قلت له: يا رب حاجتي ألا أقع في الحرام، وأن تسهل عليَّ الحلال، وأن تملأ عيني وقلبي بك.. وألا تتركني فريسة سهلة للشيطان...
وإذا كان الرسول أكرم الخلق على الله وأبعدهم عن الحرام كان يردد في دعائه: "اللهم إني أعوذ بك من فتنة النساء" في كل صلاة، وانظر إلى صلاته كم كانت في اليوم والليلة... من منا يأخذ بالدعاء إلى هذه الدرجة؟! ومن منا يراقب نفسه إلى هذا الحد ويشفق عليها أن تقع في الحرام؟!.

خامسًا: دوام الذكر...
قد يتعجب البعض أن يكون الذكر مبعدًا عن الحرام، وكيف ينهي اللسانُ الفرجَ؟!! وهذا الكلام لمن لا يعرف، فالذكر هو حصن المؤمن التي يحتمي بها، والذكر باللسان هو المفضي إلى ذكر القلب، وذكر القلب هو المفضي إلى ذكر أعلى وهو ذكر الجوارح.. وذكر الجوارح هو الانتهاء عن عصيانه... ولذا قال ميمون بن مهران: "الذكر ذكران، فذكر الله -عز وجل- باللسان حسن، وأفضل منه أن تذكر الله -عز وجل- عندما تشرف على معاصيه"..
وتطبيق هذا على هذه المرأة الذاكرة العظيمة التي اتفقت مع رجل على الزنا... فسألته لما اختليا: "هل نامت عيون الرجال". فقال: "نعم". فقالت: "وعيون ربهم؟!" فبُهِت وتركها؛ فتابا إلى الله...
أعرف شابًّا كان إذا نازعته نفسه إلى إطلاق النظر إلى الحرام أغمض عينيه وقال ثلاثًا: "لا إله إلا الله". مستشعرًا أنه بهذه النظرة قد يخفض داعي الله في قلبه ويناقض الشهادة، إذا لم يكن للشاب همة إلى ربه فلم ينتهي عن المحارم فليس له أمل، إذا لم يكن للشاب هدف في الحياة فما يمنعه أن يكون كالبهائم يرعى في كل أرض؟! لا يعبأ لمن هذه ولا ينظر أي شيء يضره وأي شيء يفيده؟!.
ولم لا يكون الذكر حاجزًا عن المعاصي، والله سبحانه يقول: "فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ" [البقرة: 152].
فكأن الله سبحانه يقول: اذكرني عند طاعتك أذكرك وأنت في حال المعصية، اذكرني بنعمي أذكرك وأنت ضعيف فارغ القلب تهفو إلى الحرام فأحصنك وأقوي نفسك وأذهب عنك همزة الشيطان وأوفقك إلى التوبة..

سادسًا: الانشغال بمعالي الأمور...
إن الإنسان الضعيف خاوي الوفاض لا يرى الدنيا إلا من خلال شهوته، ويظل الشيطان يضخم له قيمتها حتى يشغله بها عن مهمته في الحياة.. الشاب الذي لا هم له إلا إفراغ شهوته والاهتمام بهذه الفتاة وتلك.. والإيقاع بهن.. هل سمع هذا الشاب أنه خليفة الله في الأرض؟ .. وما أشقها من مهمة! وما أعظمها من رسالة!.
هل علم هذا الشاب أنه وريث ؟!. وما أشرفه من إرث!.
هل عرف أنه مسئول عن هداية البشر من حوله؟! وما أروعها من مسئولية!.
هل أدرك حال الأمة من حوله وتدهور أحوالها وانتقاص الأعداء من قدرها؟!.
هل يعجبه تخاذلنا تجاه ضياع فلسطين .. وانتهاك قدسنا الحبيب؟!
أم أنه لا يزال يعتقد أن الجنس هو قضيته الكبرى ؟!!!
ولكن حسبي أن أقول: إن من لم يدرك غايته في هذه الحياة فإنه لا يدرك شيئًا أبدًا..
و إذا لم يدرك سر خلقه ووجوده فما يمنعه أن تطيش أفعاله وتتبدد طاقته؟!!

خطة عاجلة لإنعاش السياحة العلاجية


خطة عاجلة لإنعاش السياحة العلاجية

مقدم المحتوى : المتحدة للبرمجيات
اعتمدت السياحة العلاجية والاستشفائية في مصر منذ زمن بعيد على المقومات الطبيعية وتعتبر من أغنى البيئات التي تتواجد فيها العناصر الطبيعية ذات الأهمية العلاجية حيث تنتشر بها العيون الطبيعية الكبريتية، والمعدنية والرمال الدافئة. وتمتلك مصر 16 موقعا داخليا وساحليا تتوافر فيها علاجات طبيعية للعديد من الامراض وعلى رأسها الأمراض الروماتيزمية والبهاق والصدفية ومن أشهر تلك المناطق حلوان التي اشتهرت بأنها مدينة الشفاء المقدس ووادي مريوط ووادي النطرون وواحة منيا بالصحراء الغربية وواحة آمون والعين السخنة وحمامات كليوباترا بالبحر الاحمر وغيرها. وقدرت عدد العيون الموزعة في معظم أنحاء مصر بـ 1356 عينا منها خمسة في عيون حلوان و3 في عين الصيرة و36 في الفيوم و4 في وادي الريان و33 في شبه جزيرة سيناء و315 في الواحة البحرية و106 في سيوة اضافة الى عدد هائل يقدر بـ 564 في الواحات الداخلة و188 في الخارجة و75 في الفرافرة والباقي ينتشر في خليج السويس والقطارة ووادي النطرون والجارة.

تنمية الشريط الساحلى شرق بوغاز البرلس بكفر الشيخ

ويقترح تنميته كمنطقة سياحية داخلية مرتفعة المستوي بإعتبارها امتداد طبيعياً ومنطقة توسعات مستقبلية لمصيف بلطيم على ضوء الدراسات والتقسيمات السابقة قامت المحافظة باتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة للبدء فى تنفيذ الخطط التفصيلية لتنمية تلك المناطق حيث تم الحصول على الموافقات المطلوبة من الاجهزة والوزارات المعنية كوزارة الدفاع ووزارة الكهرباء ووزارة الصناعة ووزارة السياحة حيث لا توجد اية موانع تحول دون استثمار تلك المناطق سياحياً وقد طلبت اللجنة الوزارية العليا للتنمية السياحية استكمال دراسة امكانية باقى المحافظات المطلة على الساحل الشمالى حتى يتم وضع خطة شاملة لتنمية هذه المناطق من رفح حتى السلوم تمهيدا لاستصدار القرار الجمهوري بإعتبار هذه المنطقة مناطق تنمية سياحية .
تم الاتفاق مع وزارة الكهرباء والطاقة على أن تقوم هيئة المواد النووية بعمل الابحاث التى تجريها على الرمال السوداء فى مساحة 5236 فداناً خارج نطاق المساحات المقرر استغلالها سياحياً وصناعياً بحيث تقوم الهيئة بإعادة المساحات التى يتم الانتهاء من الأبحاث بها لاضافاتها الى المساحات المقترح استخدامها للتنمية السياحية .. وانه لا تعارض بين الاستثمار السياحى والصناعى واعمال الهيئة فى هذه المنطقة .
الى جانب العديد من الدراسات والابحاث السياحية التي يجري تنفيذها لجذب المزيد من السائحين والعمل على انتعاش السياحة في مصر .

شارك فى النقاش: