الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

السبت، 12 يناير 2013

Human Development ... صرخة هاني خليفة

اذهب إلى: تصفح، بحث
التنمية البشرية Human Development هي عملية توسيع اختيارات الشعوب والمستهدف بهذا هو أن يتمتع الإنسان بمستوى مرتفع من الدخل وبحياة طويلة وصحية بجانب تنمية القدرات الإنسانية من خلال توفير فرص ملائمة للتعليم. ففى عام 1991 صدر تقرير التنمية والذي أكد فيه ان التنمية البشرية لا تؤدى مهامها بدون أن يكون هناك نموا اقتصاديا مصاحبا وإلا لن يكون هناك تحقيق في تحسن في الأحوال البشرية عموما. عام 1994 صدر تقرير التنمية من الأمم المتحدة الذي أكد فيه ان التنمية البشرية هي نموذج من نماذج التنمية والتي من خلالها يمكن لجميع الأشخاص من توسيع نطاق قدراتهم البشرية إلى أقصى حد ممكن وتوظيفها أفضل توظيف في جميع الميادين. وهو يحمى كذلك خيارات الاجيال التي لم تولد بعد. ويخلص التقرير إلى أن التنمية المستدامة تعالج الإنصاف داخل الجيل الواحد وبين الأجيال المتعاقبة.
 بدأ مفهوم التنمية البشرية يتضح عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية وخروج البلدان التي شاركت في الحرب مصدومة من الدمار البشري والاقتصادى الهائل وخاصة الدول الخاسرة. فبدأ بعدها تطور مفهوم التنمية الاقتصادية وواكبها ظهور التنمية البشرية لسرعة إنجاز التنمية لتحقيق سرعة الخروج من النفق المظلم الذي دخلت فيه بسبب الحروب. ومن هذا التاريخ بدأت الأمم المتحدة تنتهج سياسة التنمية البشرية مع الدول الفقيرة لمساعدتها في الخروج من حالة الفقر التي تعانى منها مثل ما قامت به مع كل من : بنجلاديش وباكستان وغانا وكولومبيا وكثير من الدول الأخرى. تطور مفهوم التنمية البشرية ليشمل مجالات عديدة منها : التنمية الإدارية والسياسية والثقافية، ويكون الإنسان هو القاسم المشترك في جميع المجالات السابقة. ولهذا فتطور الأبنية : الإدارية والسياسية والثقافية له مردود على عملية التنمية الفردية من حيث تطوير انماط المهارات والقيم والمشاركة الفعالة للإنسان في عملية التنمية إلى جانب الانتفاع بها. وعلى هذا يمثل منهج التنمية البشرية الركيز الاساسية التي يعتمد عليها المخططون وصانعو القرار لتهيئة الظروف الملائمة لإحداث التنمية الاجتماعية والاقتصادية. وبعد كل هذا يمكن إجمال القول أن التنمية البشرية هو المنهج الذي يهتم بتحسين نوعية الموارد البشرية في المجتمع وتحسين النوعية البشرية نفسها.

أهم عوامل التنمية البشرية

  1. الأوضاع السكانية : الاستغلال المثل للموارد البشرية
  2. الأوضاع السكنية : ارتفاع مستويات المعيشة وانخفاض الكثافة السكانية.
  3. الأوضاع الصحية : تحسن مستويات الرعاية الصحية وانخفاض الوفيات وارتفاع معدلات الحياة.
  4. أوضاع العمل : تطور تقسيم العمل وارتفاع المهارات الفنية والإدارية.
  5. الأوضاع التقنية : استخدام التقنية وتوطينها
  6. الأوضاع الإدارية : تطور أساليب الإدارة واعتماد أسلوب التخطيط.
  7. الأوضاع الاجتماعية: نمو ثقافة العمل والإنجاز وتغير المفاهيم المقترنة ببعض المهن والحرف.
  8. الأوضاع الطبقية :مرونة البناء الاجتماعى والمساواة الاجتماعية.
  9. الأوضاع السياسية : عدم احتكار السلطة وتحقيق الديمقراطية.
  10. الأوضاع النفسية ٠ضرورة تهيئة المناخ النفسى العام والتشجيع على التنمية

صرخة هاني خليفة .. كيف انسى الماضى

كيف انسى الماضى

بما أنك تبحث عن وسيله لنسيان الماضى فمن المؤكد أنك تريد التغلب على احد المشاكل الاتيه:
نسيان حب قديم
نسيان ماضيك
نسيان ذكريات اليمه
بعض الناس يزعم ان الماضى لا يمكن تغييره لانه حدث بالفعل و لكن الحقيقه أنك تستطيع تغيير ماضيك عن طريق تغيير مستقبلك. هذه المقاله ستخبرك بكيفيه التعامل مع الذكريات الاليمه بل و تحويلها الى ذكريات حسنه.

كيف أغير الماضى؟

أفترض أنك واجهت ازمه ماليه بسبب فقد عملك مما سبب لك بعض الذكريات الاليمه, ماذا تظن سيكون شعورك بعد خمسه أعوام ان أصبحت مليونيرا؟? هل تظن ان ذكريات فقدك لعملك ستكون ذكريات اليمه؟ كلا لن يحدث هذا و أنما ستصبح تلك الذكريات ذكريات جيده تشعرك بالفخر كلما تذكرتها.
الذكريات ليست هى الشىء الذى يشعرنا بالالم و انما خوفنا من تكرر تلك الذكريات و عدم قدرتنا على تخيل مستقبل أفضل هو الشىء الذى يشعرنا بالالم. ان حدث ووجدت وسيله ما تجعلك تضمن الاحداث المستقبليه فلن تشعرك الاحداث الماضيه بالالم.

أستخدم عقلك الباطن

احد الاشياء التى تجعل الذكريات الاليمه حبيسه فى عقلك الباطن هو انه ليس هناك ضمان ان الحدث الاليم لن يتكرر. أذا استطعن أقناع عقلك الباطن بان حدث الحدث لن يتكرر فلن تجد اى صعوبه فى نسيانه. الشىء الاخر الذى قد يجعل الذكريات الاليمه تبقى هو الاحساس بالذنب , فى أسفل هذه الصفحه ستجد رابط يساعدك على التخلص من الاحساس بالذنب و بالتالى الذكريات الاليمه.

كلملت أخيره على نسيان الماضى

استرجع ذكرياتك الاليمه و الاحداث السيئه التى لا تستطيع نسيانها ثم تخيل شكل المستقبل الذى يتيح لك التخلص من تلك الذكريات الاليمه. فمثلا ان كنت فقدت وظيفتك فتخيل نفسك فى وظيفه أفضل, بعد ان تحدد شكل المستقبل أجعله هدفا تسعى اليه حتى تمحو تلك الذكريات الاليمه تماما و تذكر ان الماضى يمكن محوه عن طريق تغيير المستقبل.
محمد فاروق هو شاب مصرى فى السته و عشرين من عمره و هو صاحب اول موقع مصرى فى التنميه البشريه, اكثر من ثلاثه ملايين زياره سنويا و هو اول موقع مصرى يبيع كتب مصريه كتبها محمد فاروق للاجانب فى كل انحاء العالم, لتعرف المزيد عن  لا يحتوى على مقالات عاديه او نصائح هواه و لكنه يحتوى عل تكنيكات مؤثره مبنيه على علم السيكلوجى و مقدمه باسلوب مبسط يفهمه جميع الناس بدون اى مجهود. اذا كنت تعتقد ان هذا الكلام هو نوع من انواع الدعايه... هاني خليفة

البدايه والنهايه - لابن كثير... صرخة هاني خليفة

كتاب عملاق .. لا يقل درجة فى تميزه عن كاتبه الامام العملاق الفداء بن كثير .. مكون من واحد وعشرون مجلد لا توجد نسخه اخرى على النت غير منتدى مملكتى فهو من رافعىوالكتاب هو أحد المراجع التاريخية الاسلامية المنتقاة .. والأكثر أمانه فى النقل والرواية .. ولا يحتاج كاتبه مطلقا الى القاء الضوء عليه .. فهو الامم الحافظ الشهير بن كثير صاحب التفسير النابغ للقرءان الكريم .. وصاحب الاضافات البالغة الثراء للمكتبة العربية ونعود للكتاب الأسطوة الذى نحن بصدده ..هذا الكتاب يقع فى واحد وعشرون جزء .. لان تجد هذه النسخ الا فى منتدى مملكتىويعالج فيه بن كثير كل الأمور المتعلقة بالتاريخ الاسلامى من بداية الخلق حتى يوم القيامهوبدأ الامام فيه بالحديث عن خلق العرش ..مما يشي بحق بروعة العنوان الذى اختاره للكتاب فهو بداية ونهاية فعلا .ثم يتناول رحمه الله أحداث سيرة الأنبياء والرسل من آدم عليه السلام حتى محمد صلى الله عليه وسلم .. ويفرد فى الأجزاء جزءين للسيرة النبوية كاملة .. أحد هذين الجزءين مختص بوفاة الرسول عليه الصلاة والسلام وأحداث هذه الوفاة .. ثم يتابع الامام بعد هذا رواية الأحداث بطريقة مختلفة منذ بدء التقويم الهجرى الاسلامى حيث يتناول أحداث التاريخ الاسلامى عاما بعد عام عن طريق ذكر السنة الهجرية فيقول .." ودخلت سنة كذا من الهجرة .. وفيها حدث كذا وكذا .." وهى طريقة بديعة فى التناول الأمين للأحداث بكل تفاصيلها

ولا يكتفي فى ذكر أحداث العام الهجرى بالأحداث التاريخية فحسب .. بل يضيف فى نهاية الحديث عن كل سنة هجرية وفيات الأعيان فى تلك السنة وتراجمهم الكاملة ودورهم فى التاريخ الاسلامى
بدون شك يعد هذا المرجع هو الأكمل والأنبغ فى التاريخ الاسلامى .. ليس فقط فى دقته الرائعة فى تناول الأحداث ودقته فى ذكر التفاصيل .. بل الأهم أمانه النقل البالغة من الامام بن كثير وحرصه على ذكر الروايات التاريخية كاملة وبسطها أمام القارئ بكل شهودها ثم يحرص على تفنيد تلك الروايات والتى تعد الدلائل الوحيدة لاستقاء التاريخ والمصدر الوحيد له فى عصر لم تعرف به الوثائق بالطبع كان الامام يذكر الروايات جمنيعا ولكن ـ وهذا هو الأهم ـ يحرص كما قلت على تفنيدها وانتقاء الصحيح منها وعرضها أمام القارئ بيسر وسهولهوهنا نذكر كتاب الامام الطبري رضي الله عنه .. وهوالعلامة لاسلامى الشهير صاحب كتاب تاريخ الأمم والملوك الشهير باسم " تاريخ الطبري " وهو مرجع هام جدا لا يقل عن ما سواه ويعتبر العمدة بين أمهات كتب التاريخ الاسلامى الا أن الامام الطبري كان يتناول التاريخ الاسلامى بذكر الروايات جميعها الا أنه لم يكن يفاضل بينها بل يكتفى بذكرها فقط .وكان حريصا للغاية على ذكر جميع اروايات بلا استثناء حتى المنكر منها وان كان هذا من حرص وأمانه الامام الطبري .. الا أن تتابع العهود أدى الى كارثة محققة لم ينتبه اليها الامام رحمه الله .. فعدمم اهتمامه بنقد الروايات تسبب فى بلبلة كبري حين استغل دعاة العلمانية وأعداء الاسلام ذكر الرويات المنكرة فى كتاب لأحد رؤوس الأئمة .. الطبري .. قاموا بنسبتها اليه باعتباره مؤيدا لها واستغلوا هذا لضرب التاريخ الاسلامى بوقائع زائفة جملة وتفصيلا ..أى أنهم غضوا الطرف عن الروايات الأخري المعتمدة التى أوردها الامام الطبري واكتفوا بذكر منكر الروايات للوصول الى أغراضهم على طريقة " ولا تقربوا الصلاة " وهنا تبرز أهمية مرجع الامام بن كثير حيث حرص الامام بن كثير على ايضاح ما وقع فيه شيخه الطبري بحسن نية وتناول جميع الروايات المنكرة بالتفنيد والنقد والبيان والاشارة الى حقيقة منهج الامام الطبري فى كتابه دفاعا عنه حقا يعد مرجع الامام بن كثير وثيقة دفاع عظمى عن التاريخ الاسلامى وسيرة أبطاله

أضحك مع هاني خليفة من صرخة هاني خليفة

اضحكـ للدنيـآ تضحكـ لك||*اضحكـ للدنيـآ تضحكـ لك||*
  • مرة واحدة ست بتقول لجوزها ليه مش بتعمل زى استاذ سعيد جارنا ككل يوم بيبوس مراته قبل ما بيروح الشغل قام قال لها انا مستعد وماعنديش مانع بس تفتكرى هى ترضى.
  • مرة واحد بخيل اوى حب يدهن شقته دهن حيطة ابيض وكتب على باقى الحيطان(نفس اللون)مرة واحد غبي اشتغل سواق تكسي في الصين كل ما يوقف لواحد يقول لة انا قبل شوي نزلتك.
  • مره واحد اهبل خطف واحده هبله وهما ماشين بالعربيه قعدت تصرخ قالها هتسكتي ولا انزلك؟ قالتله خلاص هسكت ,,



  • مرة واحد بيشتكي من الديدان اللي ف بطنه… داخ عند كل الدكاترة… محدش عرف يعالجه… اخر حاجة قالوله فيه شيخ بيشفي من كل الامراض… راحله واشتكي له حالته… قال له… مشكلتك بسيطة جدا… تروح عند محل بيبيع بطيخ… وتشتري بطيخة حمرة وكبيرة… تقطع راسها وتقعد عليها… بيقوم رئيس الديدان بينزل ويلحس منها شوية… ف هيلاقيه…ا حلوة… هيقول للديدان… شباب انزلوا… قام رايح صاحبنا واشتري اكبر بطيخة حمرا وقعد عليها… نزل رئيس الديدان ولحس منها شوية ولقاها حلوة… قال لهم… شباب طلعوها

  • سأل الاستاذ الطالب:ما هو الشي الذي لونه اسود و اصفر و ينزل عسل؟؟اجاب الطالب أتوبيس مدرسة البنات

  • مرة توك توك دخل محطة البنزين يمول ف لاقى مقطورة بتمول 200 لتر وميكروباص بيمول 50 لتر بص للراجل بكسوف وقاله امبوو ..

  • واحد سمع عن النظاره اللى يلبسها يشوف الناس من غير هدوم باع كل املاكه وسافر

  • يشتريها ورجع البلد لابس النظاره شايف الناس كلها من غير هدوم وراح البيت
    وفتح الباب لقى مراته واقفه مع واحد والاتنين من غير هدوم قلع النظاره بردو
    …من غير هدوم لبس وقلع بردو من غير هدوم مراته طلعت تجرى عليه .. وبتقوله
    ………سامحنى .. راح ضربها بالرجل وقلها غورى خلينى فى النظاره اللى علقت دى



  • مرة واحد ماشى مع خطيبته وآخر انسجام فقالها “عارفة ايه هو الحب وايه الجواز؟” قالته “لا” قالها: “الحب زى النجوم
    الجميلة اللى فى السماء . قالتله”طب والجواز؟” قالها:”دى البلاعة اللى واحنا بنبص على النجوم بنقع فيها..

  • غبى مسكوه بيزور فلوس بيقول للضابط أموت واعرف عرفتوا أزاي ؟ الضابط قاله يا ابن الجزمة هو في ورقة ب65 جنيه

  • ولد اللى جاله فى الامتحان بتاع الكيمياء بيقول السؤال ايه الحاجه اللى مش بتذوب فى المياه قاله السمكه

  • مرة صورصار دخل سوبر ماركت خرج فرحان اوى ليه عشان شاف اسمه على علبة ريد قال للدرجاتى انا بقيت مشهور
مرة اتنين اغبياء بيلعبوا شطرنج موتوا الملك مشلول
---------------------------------------------------------------------
محشش عطاه أبوه شريط ديني لقاه تاني يوم متحجب
---------------------------------------------------------------------
مدرس هندسة خلف اتنين واستنتج الثالث
---------------------------------------------------------------------
بخيل وهو بيموت قعد يسال علي عياله.. فين محمد؟؟ قال محمد نعم يابا.. وفين محمود؟ رد محمود وهو بيعيط انا هنا يابا.. الاب: ايه ده؟ انتم الاتنين هنا وسايبين نور الصالة والع؟
----------------------------------------------------------------------
زمان كان جنون البقر
الان انفلونزا الطيور
مستقبلا بواسير السمك
----------------------------------------------------------------------
عريس مسطول على الآخر في يوم فرحه..بعد المعازيم مامشيوا دخل البيت لقى العروسة قاعدة، قال والله انا كنت عارف في الهيصة دي هاينسوا حد
----------------------------------------------------------------------
مرة اتنين مساطيل قعد ين بيحششو فا فى واحد منهم لقى جنازة فى الشارع فقال للتانى هو مين الى مات قاله عمك احمد قاله الله يرحمه، فى اليوم التانى الناس عملو صوان للناس علشان ييجو يعزو، قاله هو مين الى مات قاله يابنى انا قلت لك عمك احمد قاله الله يرحمه، فى اليوم التالت شاف نفس الصوان قاله هو مين الى مات رد عليه التانى قاله انا كل يوم اقولك ده عمك احمد راح رد عليه قاله هو مال عمك احمد بقاله تلت ايام الدنيا مخبطة معاه كدة ليه----------------------------------------------------------------------
مرة واحد محشش لقي كنز قال: كويس فاضل الخريطة!!----------------------------------------------------------------------
اتنين سكرانين بيتفرجو علي نشرة الاخبار فالاول بيقول للتاني هيه النشره طولت اوي كده ليه، التاني قاللو اظاهر انها الحلقه الاخيره----------------------------------------------------------------------
واحد محشش كان حيخبط واحدة بالعربية . قالتله انت ماشفتنيش . قالها أيوه شفتك بس مش فاكر فين؟؟----------------------------------------------------------------------
مره اتنين طلبه مساطيل قاعدين يكتبوا ورا الاستاذ فى الحصة وكل ما الاستاذ يمسح السبوره يقطعوا الورقه
----------------------------------------------------------------------
مرة اتنيين مساطيل راكبين عربيه فواحد بيقول للتاني "حاسب قدامك شجره" فمردش عليه راح مزعق شويه وقال "حااااسب قداااامك شجرة" برضه مردش عليه طراااااخ خبطوا في الشجره فقال الاول "مش قلتلك قدامك شجره" رد عليه وقاله "اعملك ايه مش انت الي سايق"----------------------------------------------------------------------
مسطول حب يعمل برا ءة اختراع، جاب ضفدعة وقالها "اقفزى" فقفزت فقام بقطع أحد أرجلها الأربعة وقال لها "اقفزى" فقفزت فقام بقطع رجل أخرى وقال لها "اقفزى" فقفزت فقام بقطع الرجل الثالثة وقال لها "اقفزى" فقفزت قفزة صغير فقطع الرجل الأخيرة وقال لها "اقفزى" فلم تقفز فقام بكتابة (ملحوظة : عند قطع أرجل الضفدعة الأربعة، تفقد حاسة السمع)----------------------------------------------------------------------
اتنين مساطيل اتفقوا انهم يسرقوا العماره اللى قدامهم فالحرامى الاول اقترح انهم يزقوا البيت الى مكان بعيد وفاضى علشان يسرقوا براحتهم فخلعوا ملابسهم وفضلوا يزقوا فى البيت فات من جنبهم واحد حرامى سرق الملابس فواحد منهم بص وراه ملقاش الهدوم قال بس كفايه كده احنا بعدنا اوى
---------------------------------------------------------------------
مأذون مش لاقي شغلانة طلق مراته----------------------------------------------------------------------
غبى لقى أتوبيس مكتوب عليه السيدة زينب - قلع الجزمة و ركب
----------------------------------------------------------------------
واحد صعيدي راح لواحد بياع تيليفزيونات بيسأله عندك تيليفزيونات ملونة البياع قال له ايوه راح الصعيدى قايله ادينى واحد أخضر
----------------------------------------------------------------------
مسطول بيسأل مسطول الساعه كام؟ قاله معرفش، قاله غريبه أنا عندي معرفش إلا خمسه
----------------------------------------------------------------------
واحد بيقول لخطيبته لما ازمرلك انزلى قالتله هو انت اشتريت عربيه قاللها لأ اشتريت زماره جديدة
----------------------------------------------------------------------
واحد محشش راح يخطب واحده ..
ابوها قاله:" انا عليا الشقة.."
رد عليه وقاله :" وانا عليا البنات والبيره !"
اخر نكته هنا,نكت جديدة 2013,جديد ab.gifاخر نكته هنا,نكت جديدة 2013,جديد ab.gifهاني خليفة
عجبتكم عنجد؟؟!!

صرخة هاني خليفة ... الإبتسامه

عندما تتمنى الابتسامه ....ولكن لاتجدها

وتتمنى الفرح ....فتجد الحزن

وتتمنى الامل ........... وتجد الاسى

عندما نمضي في حياتنا .... ونركض وراء مصالحها الماديه

وتلهينا كثرة المشاغل ...... ودوشة الافكااار

عندما تتقبل الصدمااات ....بصدر رحب

وليس عليك ان تتذمر .... او تشتكي

بل يجب ان تكوون صلبا قويا ........

واحذررر ان تذرف الدموع يوما .....فهي ضعف

الاتجد ان ذلك ...... قاسيا على الروووح الانسانيه

الاتجد بان المشاعررر ..... اخر الهموم في هذا الزماان

عزيزي الانسااان ......عزيزتي الانسااانه

اناشد فيكم .... معاني الانسانيه .... ومعاااني الحياااة

اذا شعررت بالاسى ....فلا تنسى ...ان تذرف قليلامن الدموووع

وبعد ذلك انظررر ....الى وجه طفلا بريء ..... وتابع الامل في نظراااته

عندها ستجد نفسك ................تطلق تلك الابتسااامه .... التي فقدت منذ امد بعيدددددددد

صرخة هاني خليفة .. هموم القلب

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT_tJCqV1H7S5oHrBGX5rMuAVN89uWrToBDzljBFGHHvHnnsKqRqgا
ن بكيت بين يدى
لاحترق الزرع الاخضر
و تلونت السماء يالاصفر غضب
و تساقط الندى كرات
فى جنب الاشجار
و خجل الزيتون من طرح الاوراق
 من اجلك سامزق الصمت
و اجمع اشلاه الكلمات
و امام عينيك
ابنى المنبر
و ارفعه فى شرقى و يسارى
و اطلق من مأذنتى.. مع تحيات / هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... الوردة البيضاء


لعل أياما مضت من أيام عمرنا تذكرنا فيها بسمة جميلة ولحظة أليمة
ودمعة سكبت على العين , وسهرٍ طال بليل , فمرت علينا كغيمة ما
أسرع أن حجبت ضوء الشمس وذهبت , وكريح شديدة تطايرت بها ورق
الأشجار ثم هدأت تلك العاصفة وتبعثرت تلك الأوراق على جوانب الطرق
تلك اللحظات من العمر جميلة أليمة تبقى في الذاكرة تأتي في لحظات
وتذهب في لحظات ولكن لانستطيع نسيانها , فهي باقيه معنا حتى آخر
لحظة من حياتنا ..
.
(( يامن بكيتي كثيرا لفقد حبيب أو خيانة صديق أو خداع قريب أو حرمتِ
من الحنان ورأيت الأحزان وسكبتي العبرات وطالت عليكِ الأوقات , وتقطع
قلبكِ حزناً وألماً , ومسحتي تلك الدمعات في وسط الليل المظلم ولم يسمع
أنين قلبك وآهات صدرك أحد , ولم تخففي من معاناتك بالشكوى لأقرب
قريب أو أخت وحبيب )) ...

ألم تبقى هذه الكلمات جميعا سوى ذكرياااات تذكرينها في لحظة ثم تحزنين
عليها قليلا وسرعان ماتذهب هذه اللحظة , ولقد بدأت حياة جميله عندما
تفتحت لك الدنيا بجمالها وسطعت لك الشمس بضوئها وندمتِ كثيرا على تلك
اللحظات من عمرك ضيعتيها في سراااب وفي وهم ومحبةٍ غير صادقه إنما هي
لحظة مشاعر دافئه وكلمات رائعة وتفكيرٌ بالعاطفه , فهنيئا لمن تركت هذا
الحب الزائف وعاشت حياتها بسعادة وجمال وأطاعت خالقها لترجوا منه حسن
المنال والمغفرة والرضوان فهنيئا لتلك الوردة البيضاء ماعاشت به ..

لا تجعل مشاعرك أرضاً يداس عليها .. صرخة هاني خليفة

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
  2. أثبت بعض العلماء مؤخراً
  3. أن هناك خريطة للحب موجودة في دماغ الإنسان.
    هذه الخريطة هي التي تساعد الإنسان على معرفة
    ما إذا كان الشخص المقابل له مناسبا للارتباط به أم لا.
    يفيد العلماء أن خريطة الحب الموجودة في دماغ الإنسان
    هي عبارة عن مجموعة من الصفات
    التي يرغب الإنسان بوجودها عند الشخص المثالي
    الذي يطمح للارتباط به.
    بحيث أنه حالما تقابل شخصاً تتوفر فيه الصفات الموجودة في دماغك
    فإنك تشعر بالإنجذاب نحوه والعكس صحيح.
    هذه الصفات تخزن في الدماغ خلال جميع مراحل الحياة
    مثل ابتسامة أمك و روح الدعابة عند أبيك،
    أي أنها صفات تتجمع على مدى مشوار الحياة
    على شكل خريطة موجودة في عقلك الباطن.
    عندما تقابل إنسانا تنطبق علية معظم الشروط
    فإن الدماغ يفرز مادة كيمائية تبعث على الشعور بالفرح.

بوح الحنين .. صرخة هاني خليفة

 
أصبحت اخزن تلك المشاعر بذلك الراس الصغير ,واحفظها بين ضلوعي كا الوليد الصغير .فأخذوا مني السلاح الذي املكه !لم يمكفهم شللي وجلوسي بمقعدي .. ولم يرحموا قلة حركتي وضعف دفاعي عن نفسي .. وبدون إذن قطعوا يدي , التي هي سلاحي لقتلهم نفسيا بكلماتي ..
لان الكلام أقوى من الجراح ,لذلك قلبي سيبقى يهزم تلك الجيوش الغاصبه