الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأحد، 3 مارس 2013

صرخة هاني خليفة .. قفي نبكي

قفي نبكي نحن أسرَي وقيود الحب  في يدينا تبكيان .. لا تهربي بعينيك ياسيدتي  هكذا سنموتُ  شوقاً وحنان .. تَلَفَّتِي أمامَ عيوني فالتَّلَفُّتُ  من عوائد الغزلان ... يا تري هل هنالك   قفصٌ فيه عيون  العاشقَيْـنِ تلتقيان .. ستريني معكي سعيداً  وقلبي ينبعُ أحزان  تَرَحَّمِي علي عيوني  اللتي قُتِلَتْ  أمامَ عينيك شهيدتان .. القي تحيةٌ ياسيدتي  سيلقي اليكي السجينُ تحيتان، كَتبتُ حروف الحب  في خديك بالريحان ، فالحرف يولد حروفاً والكلمة  تُولِد كلمتان : هديتك وردةٌ فلم اكن اعلم  جمالك يخجل الأقصان/ هاني خليفة
 

رفقا بقلبي ياملاكي .. صرخة هاني خليفة

قفي...إسمعي إياكي ...إياكي أن تهربي إني عشقتك فلبي مطلبي ولاتتركيني فإن قلبي لكي يرغبي رفقا بقلبي يا أغلي مافي كوكبي قفي..قفي فالما لا تسمعي قد يعجبك وترجعي أه لو تدرين كم يهواكي راجيا متوسلا لهواكي رفقا بقلبي ياملاكي يكاد حبي يحرق أضلعي وكله فداكي ولكن كفاكي..كفاكي هروبا فماعاد القلب يحتمل إلا عطفك ورضاكي فهو لا يرغب سواكي يامنيه المشتاق يشتاق لصوتك ونداكي وإن كنتي أحببتيه...داويه بكلمه من شفتاكي تدل علي حبك وهواكي وإرتحلي داخل كفاتي فاأنتي المني والأمل ياحياتي وأغلي مافي دنياتي طال إنتظاري فهل تلبي ندائي أم أذهب ولا أتي قالت:: لا...لا إنني أحبك منذ أن دخل الحب حياتي شعر/ هاني خليفة

كفيف بالمنيا يخترع مولد كهربائى يعمل بدون وقود ... صرخة خليفة

كفيف بالمنيا يخترع مولد كهربائى يعمل بدون وقود
على بعد 25 كيلو متر غرب مركز مطاى بالمنيا يعيش رجب محمد رضا في قرية بردنوها كفيف البصر من أب يعمل في مهنة الفلاحة ليثبت للجميع ان اعاقة فقدان البصر لن تمنعه من تحقيق احلامه واثبات ذاته من خلال تعليمه تصليح جميع انواع اجهزة التليفون المحمول واختراع مولد كهربائى يعمل بدون اية محروقات.
قصة رجب بدات فى اوائل عام 2005 عندما حصل على تليفون محمول كهدية من احد أصدقائه وبسبب تعطله ذهب رجب لتصليحه بمحل صيانة وعندما طلب منه صاحب المحل دفع مبلغ 50 جنيها نظير التصليح عجز رجب عن دفع الميلغ وقرر ان يقوم بصيانته فقام باقتراض مبلغ ثلاث جنيهات من احد اصدقائه ليشتري بها مفك تصليح نجح في أصلاح التليفون.
وبعد ذلك ذهب ليحصل علي دورة صيانة من معهد متخصص فالتحق بمركز صيانة ،وهناك تعلم فك وتجميع المحمول واخذ يطور من أدائه حتى اكتسب العديد من الخبرات التي أهلته للحصول علي عدة جوائز أبرزها جائزة شركة انتل للعلوم في مجال صيانة المحمول.
تطلعات كفيف المنيا وقدراته تخطت كل الحدود ففي عام 2011 نجح في اختراع مولد كهربائي يعمل بدون وقود ويمكن ان يغذي قرية كاملة وبموجب هذا الاختراع حصل علي شهادة il science"" وهي شهادة عالمية أمريكية ، بالاضافه الي جائزتي زويل في العلوم ليصل عدد الجوائو التى حصل عليها الي 34 جائزة مما دفعه الى دراسة عدة أفكار منها استحداث طريقه للقراءة بديله لطريقة بريل الخاصة بالمكفوفين ،بالاضافة ألي تصميم جهاز غسيل كلوي يعلق خارج جسم المريض دون ان يتسبب في أي مضاعفات.
لاشك أن قدرات رجب الخارقة انعكست علي دراسته حيث حصل علي المركز الثاني في الشهادتين الابتدائية والإعدادية وأكد تفوقه بحصوله علي المركز الأول في الثانوية العامة لعام 2012 بنسبة 81% عن قطاع أسيوط للمكفوفين.
ثلاث أمنيات تشغل بال رجب الأولي أن ترعي شركة كبري جميع اخترعاته وأفكاره وتساعده علي تطويرها والثانية أن يلتحق بكل علمية خاصة وان قانون تنظيم الجامعات قصر التحاق المكفوفين علي الكليات الادبية ، والاخيرة أن يجد من يمده بالمال الوفير حتى يثبت للعالم قدرة المصريون الفائقة.