الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الخميس، 21 مارس 2013

رب لاتذرني فردا وأنت خٌـيُرْا .. صرخة هاني خليفة

امرأه في آخرعمرها مرضت واستدعى مرضها بقائها في المستشفى لمدة سنة

وطوال تلك السنة كانت الممرضات يتعجبن من كثرة الزوار لهذه المرأة بشكل يومي! أبنائها،،وجيرانها،،وأحبائها،،ومن ترتاح للقياهم

فتقدمت احدى الممرضات لتسأل أحد ابناء المرأة:


أماتجدون مشقة في زيارة أمكم يومياً وأنتم تقطعون الاميال ؟!!

وكيف لأشغال الدنيا وأعمالها أن لاتتعبكم وتجعلكم في تواصل دائم معها؟!!

فأجابها الولد بآية من القرآن الكريم.

ثم سألت جيرانها فأجابوها بنفس رد إبنها

ثم ذهبت لأقربائها فأجابوها بنفس الرد!!

فزاد اندهاش الممرضة!!!!؟

وعندما انتهى وقت الزيارة ذهبت مسرعة إلى المرأة قائلة:

(ما سر قدوم كل من أحببت إليك يوميا)؟؟!!

فتبسمت المرأة وقالت لها:

كان في بيتي الكثير من المصاحف

وكنت احاول ألا أهجر أيا منها

واقرأ ولو بعض الآيات منها

وكنت عندما ادخل لأي مسجد ابحث عن المصاحف التي هجرت وتراكم الغبار عليه

او أقرأ منها ما تيسروعندما أنتهي اقرأ هذه الآية:

(رب لاتذرني فردا وأنت خٌـيُرْالوارثين).

مصاحفنا في المنزل أكثر من عدد افراده فشجع الناس وذكرهم وأكسب اجر كل
من قرأ حرف من قرآن مهجور .‏‏‏ ‏‏
هل تعلم:
أنك عندما تمسك بيدك المصحف إن الشيطان يغضب،
وعندما تفتحه يبكي،
وعندما تقول بسم الله ينهار،
وإذا بدأت في القراءه يغشى عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟أبتسم ...
فرزقك مقسوم... وقدرك محسوم...
وأحوال الدنيا لا تستحق الهموم...
لأنها بين يدي الحي القيوم
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة .. سعوديان في اسطنبول


شابين من المدينة المنورة ذهبا الي تركيا من اجل السياحه هناك ...
فلما وصلوا اسطنبول ، اشتروا الخمر وركبا التاكسي ثم ذهبا الي قرية ريفية وسكنا في فندق هناك ، واثناء تسجيل اوراقهم في الاستقبال سألهم الموظف من اين انتم ؟!فقال احدهم من المدينة المنورة ..
ففرح موظف الاستقبال واعطاهم جناح بدل الغرفة اكراما للنبي الكريم ومن حبه لاهل المدينة .. :') فسعدا الشابين وسهرا طول الليل يشربا الخمر فسكر أحدهما والثاني نصف سكرة وناما .. ثم تفاجأ بمن يطرق بابهما الساعة الرابعة والنصف ، فاستقيظ أحدهما وفتح الباب وهو بنصف عين وإذا بموظف الإستفبال يقول له : ان امام مسجدنا رفض ان يصلي الفجر لما علم انكما من المدينة وانتم هنا .. !
فنحن ننتظركم بالمسجد تحت .. فصدم الشاب بالخبر وايقظ صاحبه سريعا وقال له : هل تحفظ شيء من القرآن ؟
فرد عليه انه لا يمكن ان يصلي إمام وجلسا يفكران كيف يخرجان من المأزق واذا بالباب يطرق مرة أخرى ، ويقول لهما الموظف نحن ننتظركم بالمسجد بسرعة قبل بزوغ الفجر ، يقول صاحبنا فدخلا في الحمام واغتسلا ثم نزلا الي المسجد واذا به ممتليء وكأنه صلاة جمعة ، وكانوا يسلمون عليهما فتقدم أحدهما للصلاة فلما كبر وقال :
الحمد لله رب العالمين .. بكى أهل المسجد وهم يتذكرون مسجد رسول الله ، يقول صاحبنا.. فبكيت معهم وقرأت الفاتحة والاخلاص في الركعتين وانا لا أحفظ غيرها وبعد الصلاة انكب المصلين يسلمون علي ..
فكان هذا الموقف سبب في هداية هذين الشابين والآن هذا الشاب داعية مميز
" أحياناً يهيء ربي لك أمراً يكون سببا في هدايتك**‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏حينما وصل النبي إلى سدره المنتهي وأوحي إليه ربه يامحمد أرفع رأسك وسل تٌعط
قال يارب أنك عذبت قوما بالخسف وقوما بالمسخ فماذا انت فاعل بإمتي قال الله تعالى
( أنزل عليهم رحمتي .. وأبدل سيئاتهم حسنات .. ومن دعاني أجبته .. ومن سألني أعطيته ..ومن توكل علي كفيته .. وأستر على العصاه منهم في الدنيا .. وأشفعك فيهم في الأخره .. ولولا أن الحبيب يحب معاتبه حبيبه لما حاسبتهم يا محمد إذا كنت أنا الرحيم وأنت الشفيع .. فكيف تضيع أمتك بين الرحيم والشفيع )
سبحانك يارب ما أعظمك وماأرحمك (للأمانة منقول).. هاني خليفة

صرخة هاني خليفة .. عفة المرأة وصبرها إذا لم تنكح من أحبت

السؤال /
أنا أحب رجلا متزوجا ولديه ثلاثة أطفال، يعمل معي في نفس المكتب، إنه رجل متدين يخاف الله، بدأت العلاقة بيني وبينه فى إطار العمل، أحسست أنه رجل مختلف، شخصيته قوية، متحمل المسئولية، المهم وصلنا إلى درجة الحب، وصارح كل منا الآخر، دخلت في هذا الموضوع ولا أعرف نهايته، ارتبطت به ارتباطا لا أحد يتخيله، وفجأة بدأ يحس أن العلاقة بيني وبينه لا نستطيع أن نكملها لأنه متزوج والظروف لا تسمح له بالزواج بأخرى، مع أنه يستطيع أن يفتح أكثر من بيت. أنا لا أستطيع أن أبتعد عنه، حاولت ولقيت نفسي أصابتني كثير من الأمراض، أنا أتمنى اليوم الذى أتزوجه فيه. أنا عندي 28 سنة ومستواي الاجتماعي جيد، وممكن أرتبط بإنسان جيد من كل النواحي، لكني لا أتخيل نفسي إلا معه، لدرجة أني أشعر أني سأصاب بحالة نفسية، أرجوك كلمه، وقل له إذا كان يحبني حرام يعذبني كل هذا العذاب ، وقل له إن الزواج الثاني ربنا حلله، وأنا عمري ما أظلم زوجته ولا أولاده، أنا أريد فقط جزءا منه، المهم يكون موجودا في حياتي لأني غير قادرة أن أعيش من غيره، وهو خائف من كلام الناس عليه لو حصل، وأعتقد أنه مازال يحبني.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فننصحك بتقوى الله، وأن تتجنبي مخالطة الرجال الأجانب في عملك وفي غيره، وأن تلتزمي بالحجاب الشرعي، وحيث قد ابتليت بحب هذا الرجل ووقعت في عشقه، فليس هناك سبيل أفضل من الزواج به؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: لم ير للمتحابين مثل النكاح. رواه ابن ماجه.
فإن كان قادرًا على زواج الثانية وأنس من نفسه العدل ننصحه بذلك، حيث إن الله سبحانه قد أباح الزواج مثنى وثلاث ورباع، ويؤجر على إحصان امرأة مسلمة لا سيما وقد تعلقت به هذا التعلق، وعليه أن يراعي العدل بين زوجاته.
وإن لم يكن هناك نصيب وأبى الزواج بك، فارضي بما قسم الله، واكتمي وعفي واصبري، واحتسبي الأجر عنده سبحانه؛ فقد ورد في الأثر: من عشق وكتم وعف فمات فهو شهيد. وفي سنده ضعف. لكن معناه صحيح. كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله، وتقدم في الفتوى رقم: 38015.
واصرفي تفكيرك عن هذا الرجل وتجنبيه، فإن تعلق القلب بما ليس في الإمكان الوصول إليه من ضعف العقل، وإن تطلب الأمر ترك العمل فافعلي لاسيما إذا لم تكوني مضطرة إليه، وإذا تقدم لك صاحب دين وخلق فتزوجي به فورًا لتحصني فرجك وتحمي نفسك من مزالق الهوى والشيطان.
وفي الختام ننصحك بتقوى الله وتجنب الاختلاط بالرجال الأجانب، وبوجه خاص هذا الرجل، وشغل نفسك بما ينفعك، والإكثار من الدعاء بأن يعافيك الله من هذا البلاء. واعلمي أن ما وصلت إليه من عشق هذا الرجل داء عليك طلب العلاج منه. وتقدم في الفتوى رقم: 9360 علاج داء العشق فيلزم مراجعته.
فنسأل الله سبحانه أن يعافيك وأن يلهمك رشدك ويقيك شر نفسك.
والله أعلم... هاني خليفة

صرخة هاني خليفة .. غليان الشهوة عند النساء والرجال...ومايحصل بعد ذلك

السلام عليكم
غليان الشهوة عند الشباب والبنات تاملات مابعد اللذه؟؟؟؟؟السلام عليكم غليان الشهوة عند الشباب والبنات تاملات مابعد اللذه؟؟؟؟؟سبحـان الله.. أخواني وأخواتي لو تأملنا عاقبة اللذة المحرمـة لرأينا
سبحـان الله.. أخواني وأخواتي لو تأملنا عاقبة اللذة المحرمـة لرأينا عجب فنحن فقط نرى اللذة المحرمـة ولا نرى ما بعد اللذ المحرمـة.
مـن منغصات وهموم ومشاكل وضيـق الصدر فمثلا الذي يزني لا يفكر ما بعد الزنـا من منغصات ومشاكـل وضيـق.
مـاذا سوف يحصل فربـما تحمل التي زنا بـها وربـما اكتشف امرهم وربـما جاء له مرض مثل الإيدز، وربـما مات وهو يفعل هذه المعصيـة والعياذ بالله.
نـحن لما نفعل الشهوات المحرمـة لا نتأمل بعد هذه الشهوة ماذا سوف يحصل وهذا كلام مهم.
عندمـا تريدوا الوقوع في معصيـة او شهوة محرمـة من زنا او لواط او عادة سريـة او سحاق بين الفتيـات.
فلنتأمل أنـها لذة مؤقـته ثم تعقبها آلام وحسرات وهمـوم، وتنقلب هذه اللذة إلى عذاب وضيـق. أليس هذا هو حاصـل؟؟
فلمـاذا نعرّض أنفسنا ايها الأحبـة لهذه الأمور، ولمـاذا نجلب لأنفسنا العار والضيـاع والفضائح، لماذا لا نصبر عن المعصيـة حتى يأتـي الفرج من عند الله تعالـى.
فالله الله في التوبـة اخواني واخواتي، ولنسلك سبيل الصالحيـن، فهذا هو طريق النجاة، ولنتسمك بالقرآن والسـنة، ولنفتح الباب وندخل على النور قبل أن يغلق.
واصـبر اخي الحبيب..نعلم أنك تعانـي من شهوات ونساء وتبرج وسفـور، ولكن أعلم أن هـذا ابتلاء لك، وبعد الشدة فـرج.
اصـبر حتى تتزوج اخي الكريـم، فالدنيا دار ممر وليست دار بقـاء، وأكثر من الدعاء بأن يعينك الله تعالـى.
وكذلك أنت أختي الكريـمة..كوني بنت صالحة، حافظي على حيائك وعفـتك، وأعلمي أن هناك ذئاب تترقـب لصيدك، فاحذري يا بنت الإسـلام.
وتـمسكي بكتاب ربك وسنة نبيك صلى الله عليه وسلم، واحذري من رفيقات السوء، وهن كثيـر في هذا الزمـن.
اصبري اختي عن الحـرام، حتي يأتي رفيق دربـك ألا وهو زوجك، ثـم تعيشي في خيـر وسعادة بعيد عـن الفضائح والمهموم والمشاكـل.
قال الله تعالـى ( فأما من طغى، وآثر الحياة الدنيـا، فإن الجحيم هي المأوى، وأما من خـاف مقام ربه ونـهى النفس عن الهوى، فإن الجنـة هي المأوى )
والله الموفـق.. هاني خليفة