الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأحد، 26 مايو 2013

صرخة هاني خليفة .. متى تحتاج إلى مساعدة متخصصة؟

  1. قد تحتاج إلى استشارة الطبيب النفسي في أحد المواقف الآتيه:

  2. لو كنت تشعر إنك لا تستطيع الوصول إلى طفلك العنيد الصعب رغم محاولتك تطبيق البرنامج.
  3. لو استمر طفلك في وقوعه في المشاكل رغم تحسن العلاقات بينكما.
  4. لو استمرت المشاكل كفرد، كعائلة، أو كزوجين رغم تطبيق البرنامج.
  5. لو كانت المشاكل العائلية أو الزوجية لا تتعلق بالطفل الصعب وتلك المشاكل تمنعك من مساعدة الطفل.
  6. وعندما تقرر الحصول على مساعدة متخصصة لابد من تقييم كامل للموقف العائلي عن طريق شخص كفء ومتخصص ولديه خبرة في التعامل مع الأطفال والعائلات وكذلك لديه خبرة في مبدأ الطباع المزاجية للأطفال.
  7. فمثلاً لو ذهبت إلى طبيب نفسي يعتقد كثيرًا في التحليل النفسي ويرى أن المتخصصالأطفال تؤثر عليهم مجموعة دوافع لاواعية قد ينصحك بجلسات طويلة من التحليل النفسي والذي قد يضر الطفل أكثر مما ينفعه.. هذا النوع من الأطباء يعيش في الخيال والوهم.. ابتعد عنه فقد انتهت صلاحية استعمال هؤلاء الأطباء.. يجب أن يكون التركيز على الإرشاد الأبوي الذي يساعد على التفاهم مع الطفل وليس تحليله.
  8. أو قد يرى آخر أن العيب هو في قدرتك كأم وينصحك أنت أن تُعالجي ويترك التعامل مع الطفل وهو أساس المشكلة.. راجعي نفسك ربما تكون المشكلة تعنيك أنت أيضًا.
  9. أو قد يرى آخر أن العائلة هى أساس المرض والطفل هو مجرد عارض وقد يطلب علاج العائلة بأكملها.
  10. وقد يرى آخر أن المشكلة هى نشاط زائد ويطلب إعطاء الطفل دواءًا، قد يساعد هذا مع مستوى النشاط والتركيز ولكن واضعين في الاعتبار أن هناك وسائل أخرى مهمة وفعالة لمساعدة الطفل.
  11. إذن أى وسيلة علاج تتجاهل الطباع المزاجية للطفل لن تكون ذات تأثير فعال على المدى البعيد، وتذكر دورك كخبير في طباع طفلك إنك أنت من تدرك ما هو الهدف الذي تريد الوصول إليه وذلك عن طريق تفاعل إيجابي بينك وبين المعالج.
  12. متى يحتاج الطفل إلى علاج فردي؟

  13. متى نقول أن طباع الطفل ستتحسن مع الوقت؟ ومتى نقول أن ذلك الطفل يحتاج إلى مساعدة متخصصة؟
  14. إن أعراض مثل الخوف، التعلق، الالحاح، الأحلام السيئة، سهولة التأثر كلها أعراض تذهب بتطبيق ذلك البرنامج.. ولكن إن استمرت تلك الأعراض أو كانت شديدة في درجتها أو استمر الطفل في رفض المدرسة أو كان سلوكه عدواني أو لديه مشاكل في علاقاته بالأطفال الآخرين أو في صورته أمام نفسه مثل أن يقول "أنا سئ، أنا أكره نفسي" قد تكون هذه إشارة هامة إلى احتياجه للمساعدة.
  15. ومدة العلاج تحددها استجابته ومدى تأثير تلك المشاكل عليه.. ومن الخبرة يستفيد الأطفال من مدة علاج قصيرة أكثر من مدة طويلة وهذا بفرض أن الجو العائلي مستقر.
  16. نقاط هامة عند الأطفال فائقي النشاط؛ المساعدة المتخصصة تحتاجها في تلك المناطق:

  17. 1.صعوبات التعلم:

  18. إذا كان هناك فرق واضح بين مستوى الذكاء وبين التحصيل الدراسي يتم تشخيص صعوبات التعلم.. الكشف المبكر على الأطفال قبل سن المدرسة يساعد على التدخل المبكر وبالتالي يحصل الطفل على مساعدة مكثفة مثل: حجرة موارد، أو فصول خاصة، أو حتى مدرسة خاصة لصعوبات التعلم.
  19. 2.المشاكل السلوكية والعلاج الدوائي:

  20. الغالبية العظمى من الأطفال بغض النظر فائقي النشاط أم لا تتحسن بالتناول السليم.. ولكن هل يحسن العلاج من السلوكيات عند الأطفال؟
  21. هذه منطقة لا تزال تحت النزاع.. هناك عديد من المتخصصين الذين يرفضون استعمال تلك الأدوية مع الأطفال قائلين إن وصفها أصبح زائدًا عن الحاجة إليها، الحياةإما بسبب أن التشخيص خاطئ أو بسبب عيوب في نظام التعليم وإننا نقيم الأطفال على حساب شخص بالغ مدرس كان أو والد كسول لا يريد بذل مجهود  وكى نجعل حياته أكثر سهولة. إن العلاج الدوائي يساعد على تهدأة السلوك المدمر ويحسن التركيز ويساعد على التكيف الدراسي والاجتماعي ولكن لا يجب اعتباره الحل السهل لأى مشكلة.
  22. برأيي إنه يجب أن يكون جزءًا من خطة مكثفة في التعامل مع الطفل الصعب في المدرسة أو البيت.
  23. ويجب عدم استخدام الدواء مع العلاج السلوكي مع أطفال تحت سن خمس سنوات، ويمكن استعماله فوق خمس سنوات مع طفل يجمع الأخصائيون على تشخيصه.. طفل عنده "إضطراب فرط الحركة وقلة الإنتباه" ولكن مع وضعه في فصل مناسب له وتوفير التقنيات اللازمة للتعامل مع سلوكه المتهور والجامح.
  24. لو كان الجو العائلي متأزم قد يكون العلاج الدوائي المؤقت مساعدًا على تهدأة الجو وتهيأة الآباء والمعلمين لوضع خطة مناسبة للتعامل، وعندما تتحسن الأمور نستطيع توقيفه.
  25. 3.التخاطب:

  26. كقاعدة عامة اخضع طفلك لتقييم متخصص لو لم يستخدم جمل عند سن سنتين أو لو أحسست أن لغته متأخرة عن سنه أو لو أحسست إنه لا يفهم جيدًا أو يتفاهم جيدًا أو لو أحسست بمشكلة في مخارج الألفاظ.
  27. لو كان هناك تاريخ مرضي لنوبات صرع أو أى مشكلة في المخ استعن بأخصائي في الأمراض العصبية.
  28. 4.أمراض الحساسية:

  29. إضافات الأطعمة، الألوان الصناعية، الملونات، المعادن والأملاح، حتى السكر الزائد كلها أشياء موضع شك إنها تسبب مشاكل سلوكية لدى الأطفال.. ورغم أنه ليست هناك قرائن على وجود أطعمة معينة تُحسن سلوك الأطفال ولكن هناك العديد من أمراض الحساسية التي قد تظهر كاضطرابات سلوكية، وقد يفيد هؤلاء الأطفال وجبة متوازنة مع البعد عن العامل المؤدي إلى الحساسية.
  30. بصورة عامة الغذاء المتوازن مطلوب حيث أنه أساس أى نظام مناعي جيد. 
  31. متى تحتاج العائلة إلى علاج؟

  32. لو وجدت أن رغم استخدامك البرنامج وتحسن علاقاتك بطفلك لا تزال هناك صراعات خطيرة بينكم كزوجين و أحدكما يعاني من قلق مزمن أو اكتئاب، أو مشاكل في الشخصية لن يستطيع ذلك الشخص تطبيق البرنامج حتى رغم اقتناعه به.
  33. لو كانت المشكلة في التفاعلات بين أفراد العائلة فعلاج العائلة كلها يصبح ضروريًا حتى نستطيع التركيز على التعامل مع الطفل الصعب وتفهم طباعه المزاجية.... هاني خليفة بالكويت 60735474

صرخة هاني خليفة .. ما هو جمال المرأة بنظر الرجل..شكلها ام عقلها؟؟

 
الصراحة جمال المرأة هو بالشكل والعقل بنفس الوقت
الجمال الخلقي مطلوب لأي رجل لأني الله سبحانه وتعالى خلق المرأة وعطاها الجمال كأول صفة يقدر أي انسان يلاحظها
بنفس الوقت الجمال العقلي مطلوب لأني مو من المنطق تحكي مع إنسانة ما تقدر تفهم عليك
أنا رأيي كل جمال بالمرأة بكمل الآخر فلا غنى عن أي واحد
 عقل المرأة سر جمالها
اما الجمال الشكلى فهو نسبى فما اراه انا جميل يراه غيرى العكس
والفيصل فى ذلك (فأذفر بذات الدين تربت يداك)
والله تعالى اعلم/ هاني خليفة

نتسلى شوي؟؟ .. صرخة هاني خليفة

تعالوا نتسلى شوية 
1-ضربنى وبكى سبقنى واشتكى
2-الى ايدو فى ميا مش زى ايدو فى نار
3-القرد فى عين امو غزال
4-النوم سلطان

 آثق ب أنني فتاة :
مخِتلفة عن آلَبقيہ
ۈ آحمل في دآخِلي () *
روح آنسآنہ حنِونِه ۈ لگنِهآ تتعب
عنِدمآ تضيِق بيِ آلحيِآة آبگيِ ومن ثم !
...آحگم بعقلي حجم آحتيآجآتي وآصمت.
لسَت مثآلية ۆلگن
نيتي طِآهره ♡ 

 صورة توقيع love story 55 في منتديات فتكاتصورة توقيع * mo7a * في منتديات فتكات
قلب غالياللهم اجعلني قره عين لزوجي واجعله قره اعين ليقلب غالي 
 
يااااااه وجايلك نفس تتسلي دلوقتي  يادكتور هاني ودم الناس لسه منشفش أكيد مش بتسمع شعبله ولا حزمني يا ولا شفتي المصابين والبنات الخليعة على قناة لبنان
ياستى شعبلة اية وحزمني يا آيه دى اكبر مطلبتايه وبتموت فى الشهره دىش كانت بتمثل فى مسرحيه مرسى عاوز كرسى ورجعت من السودان ايام مطش مصر والجزائر بالبرا
صلى عالنبى يا اختى
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... هل يتغير الرجال؟؟


 
عندما يتزوج الرجل المراة,يظن انها لن تتغير و انها ستبقى على هيئتها كما اول سنة زواجهما,و هدا ما لا يحصل فالجسد الدي كانت تملكه المراة في اول الزواج لن يصاحبها طيلة الحياة و هدا ما يصدم بعض الرجال فيبحثون عن اجساد زوجاتهم في اول سنوات الزواج,فتكون بداية الخيانة.بينما تظن المراة ان الزوج سيتغير بعد الزواج لتكتشف مع الوقت انه طباعه لا تتغير فتظطر ان تتقبله كما هو بطباعه التي قد لا تطيقها احيانا.
موضوع اطرحه للنقاش,فالى اي حد هدا الراي صائب؟و هل حقا الرجال لا يغيرون من طباعهم القبيحة او الخاطئة رغم اكتشافهم انهم على خطا؟هل هدا طبع متاصل في الرجال يا ترى,ام ان الامر يتفاوت من رجل لاخر و كل حسب شخصيته و ثقافته و نضجه؟هل فعلا الرجال لا يتغيرون؟؟؟
اتمنى ان تدلي كل من راقها الموضوع بدلوها في هدا النقاش للمزيد من الاستفادة و الافادة... هاني خليفة

ما كان احساسك و انت..... صرخة هاني خليفة


 
السلام عليكم حبيباتي,سؤالي غريب ربما لكن جابوا بصراحة,ما كان احساسك و زوجك يلبسك الخاتم ,و هل قمت ايضا بدلك؟هل ما زلت تدكرين تلك اللحظة؟؟و هل حدث لك موقف ما في تلك المراسيم؟؟؟لاني صراحة لم احض بكل هدا لرفض زوجي لانه يخجل من اهله...... هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... علينا ان نعترف !!؟

بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله

علينا ان نعترف اننا مقصرين اتجاه اخواننا في سوريا,و دلك بسبب غفلتنا و كثرة همومنا ربما لكن على كل من نسي ان يتدارك فنحن مسؤولون عنهم يوم القيامة و عما اعنا به اخواننا في محنتهم,و لا نملك لهم الان سوى الدعاء فلا نبخل به.

اللهم يا رب العرش العظيم,يا ملك يا فرد يا واحد يا احد يا من بيده مقاليد الامور و يا من امره بين كاف و نون,اللهم انصر اخواننا في سوريا و سدد خطاهم و سدد رميهم و اشدد ازرهم و احقن دمائهم و استر نساءهم و احفظ شيبهم و صغارهم و شبابهم,اللهم كن لهم و اعنهم بجند من عندك,اللهم يا قادر يا مقتدر يا عزيز يا دا القوة و العرش المكين يا من امره بين كاف و نون اللهم انصرهم نصرا عزيزا و مكن لهم الارض,اللهم اشف مرضاهم و تقبل شهداءهم و انصرهم على من عاداهم.اللهم يا منتقم يا قوي يا جبار يا من بيده الامر كله ويرجع له الامر كله,اللهم ادحر اعدائهم و زلزل الارض تحت اقدامهم و اجعل الخوف في قلوبهم,اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم.
اللهم يا ناصر يا منتصر يا الله يا الله يالله اللهم انصر اخواننا في سوريا في القريب العاجل يا رب انك ولي دلك و القادر عليه,و صل اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه اجمعين.امييين... هاني
خليفة

صرخة هاني خليفة .. حملة الدعاء لاخواننا في سوريا


السلام عليكم ورحمة الله وبركــــــــــــــآته
قال الله تعالى : ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ )
وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد.
إذا اشتكى منه عضو ،تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) صحيح
وقال صلى الله عليه وسلم :
(لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) صحيح البخاري
وقال صلى الله عليه وسلم :(دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة ,
عند رأسه ملَك موَكّل كلما دعا لأخيه بخير قال الملَك الموكل به : آمين ولك بمثل) رواه مُسلِمٌ.

فمن حق المسلمين ان يدعو بعضهم لبعض وينصر بعضهم بعضاً
وهذا تذكير لنا جميعا ان لا ننسى اخواننا في سوريا الذين يثورون
من الدعاء هنا في الموضوع وفي صلاتنا وجميع احوالنا
لا تغلوا عن سهم الدعاء لأهلنا فى سوريا
عندما علم الموفقون أن الدعاء مفتاح عظيم بين العبد الضعيف وسيده العظيم القوي تمسكوا به وقاوموا العدو به،
وصار معهم في الحل والترحال، لا يبغون عن طلب الله بدلاً ولا عنه حولاً.
فلا إله إلا الله، ما أعظمه من سلاح وما أحده من سهم!
لكن عظمته وقوته لا يعرفها إلا أهل الإيمان وأهل التوحيد
ويهزأ به أهل الغفلات اللاهثون وراء الماديات
فما لهم ولهذا الأمر الذي لا تناله إلا الهمم العالية الشريفة!

أتهزأ بالدعاء وتزدريه *** ولا تدري بما صنع الدعاء
سهام الليل لا تخطئ ولكن*** لها أمد وللأمد انقضاء

فتبارك من لا تبقى قوة مع قوته،
من أباد سلطان كل ذي سلطان
ودمَّر جبروته دولة كل مارد شيطان.

أخي...أختي
فإذا ادلهمت الخطوب....
وضاقت عليك الأرض ...
وعز الصديق ...
وقل الناصر ...
وزمجر الباطل وأهله ...
وحورب الحق وأهله ...
ونطق الرويبضة ...
وغدا القرد ليثاً ...
وأفلتت الغنم ...
فارفع يديك إلى من يقول:
{ادعوني أستجب لكم}.
فيا من أجاب دعاء نوح فانتصر*** وحملته في فلكك المشحون
يا من أحال النار حول خليله***روحاً وريحاناً بقولك كوني
يا من أمرت الحوت يلفظ يونساً***وسترته بشجيرة اليقطين
يا رب إنّا مثلهم في كربة***فارحم عباداً كلهم ذا النون
اللهم أمين
لا ... يا عدو الله !!
سنطاردك بالحق حتي يرغم الله أنفك
اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .
اللهم انصر المسلمين في سوريا بنصرك وأيدهم بتأيديك وأمدهم بجند من جندك واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم ويسر أمورهم ووفقهم واحفظهم يارب العالمين.
اللهم عليك بطاغوت سوريا وكل من طغى ودافع عنه، اللهم اقذف الرعب في قلبه ، اللهم صب عليه سوط عذاب ، اللهم ارنا فيه عجائب قدرتك وعذبه عذابا شديدا في الدنيا والآخرة عاجلا غير آجل ، وأرنا فيه بطشك وعقابك الذي لا يرد على القوم المجرمين ، واخسف به الأرض واجعله عبرة للعالمين.
اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه اللهم عجل بهلاكه
اللهم كُن لأخواننا في سوريا
اللهم انهم مغلوبون فانصرهم
وجياع فأطعمهم , وعُراة فاكسهم , وحُفاة فاحملهم
اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم
يا قوي يا جبار يامن قصمت الظالمين اقصم الظالم ومن والاه على المسلمين
اللهم لا ترفع لهم رايه , ولاتحقق لهم غايه , واجعل بدايتهم نهايه , واجعلهم لمن خلفهم آيه
يامن اهلكت فرعون وهامان وجنودهما اهلكهم وجنودهمم فانهم لا يعجزونك
وارنا فيهم يوما اسودا كيوم عاد وثمود
اللهم نصرك الذي وعدت به عبادك الموحدين
اللهم ان رجالاً قُتلت , ونساءاً رُمّلت , واعرضاً انتُهِكت , واطفالاً يُتمت , ومساجد هدمت
فارنا عجائب قدرتك في الظالمين
اللهم هذا الدعاء ومنك الاجابه
وهذا الجهد وعليك التُكلان
ولا حول ولا قوة الا بك
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
لا تجعل الموضوع يتوقف عندك
انشره وشارك في الاجر وجلب النصر للمسلمين
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... لاتنسي ابنائك من هذا الدعاء


لاتنسي ابنائك من هذا الدعاء

اللهم بارك لي في أولادي ولاتضرهم بإحد من خلقك او بشي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم,اللهم يامعلم موسى وآدم علمهم , ويا مفهم سليمان فهمهم , ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب,اللهم علمهم ماجهلوا وذكرهم مانسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات, اللهم أني أسألك لهم قوة الحفظ وصفاء الذهن وسلامة القلب وسرعة الفهم ,اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضآلين ولا مضلين .. لاتنسوا الدعاء لي ... هاني خليفة

كشفهم الله في اكبر سوق ... صرخة هاني خليفة


سبحان الله يا اخوات هذه القصه عجيبه وغريبه ومؤلمه ايضاواتترككم مع الاحداث واحكموا انتم ؟؟؟؟؟
كان في سوق النور سيده تتسوق ومعها زوجها وابنائها والشغاله المهم في زحمة التسوق والشراء دخلت هذه السيدة وعائلته الى محل معروف لبيع ملابس النوم ؟؟
وكان وراء تلك المراة سيدة اخرى في نفس المحل سبحان الله يمكن جاءت حتى تنقذ تلك العائله نرجع للاحداث
وفي المحل اشترات المراة بعض الملابس وذهبت عند المحاسب لكي تدفع وفي تلك الحظه مسكت الشغاله قميص في يدها واشراة لزوج المراة الذي بدوره اعجب باختيارها واشرلها بالموفقه ودفع لها واشتراه واخذته الشغاله ووضعت القميص في شنطة الطفل الصغير وهذا كله بسرعه ومن غير ما تحس الزوجه لكن كان هناك من يراقبهم بعد الله وهي السيده الاخرى التي كانت ورائهم وحينما خرجوا من المحل نادت السيده الزوجه واخبرتها بما حدث مع زوجها والشغاله وبمكان القميص وجن جنون تلك الزوجه الغافله وذهبت واخرجت القميص من شنطة الطفل وسط ذهول الشغاله والزوج الذي اصابه خرس من هول المفاجاة واخرجت الزوجه حذاها اكرمكم الله وضربت زوجها وتكلمت عليه وسط كل الناس وجعلته يطلقهاثم اخذت اولادها وخرجت من السوق والله يعلم بحالها وهرب الزوج والشغاله
{اخواتي اتمنى ان يكون مع كل مشاهده راي حتى يستفيد العامه من هذه القصه}
وادعوا الله ان يفرج هم تلك المراة ويجمع شملها بزوجها واطفالها وان لاتجعل احد منا في هذا الموقف ّّّّاللهم امينّّّّ
ياربي لما اروح السوق انا مش اخذ معي زوجتي اخذ الشغاله .... هاني خليفة

أياك تتزوج إمراءة حقودة ... صــــــرخة هاني خليفة

1- فالمرأة الحقودة:-هي تلك المرأة التي لا تنسى كل احزانها وزعلها بل هي تذكره ولا تنساه ابدا
الحياة معها جحيم لا يطاق
ارحموا ما في الارض يرحمكم ما في السماء
والعافين عن الناس
والكاظمين الغيض
ان المرأة الحقودة

لا تستحق من الحياة اي شي لا من زواج ولا من اي معاملة حسنة حتى تعترف انها مخطئة وتصليح ما انكسر من الحقد ونسيانه وعدم الرجوع له
نصيحة الى كل حقودة :- حاولي ان تنسي كل ما قيل عنك وكل ما يزعلك حتى يصبح الحقد ممحي من ذاكرتك وليس في قاموس حب الناس
والله المرأة التي تنسى كل شي قيل عنها هي تلك المرأة التي تستحق من الناس والعالم اجمع كل الاحترام والتقدير

-الغيرة من امرأة اخرى:-
ما في امرأة احسن من امرأة اخرى لكن المرأة يمكن تكون تغار من (جمال )مرأة اخرى ويمكن من (صفات) امرأة اخرى
ليش تغاري صيري اجمل منها من صفاتك وروحك الطيبة والله الجمال جمال الروح هو الجمال وليس جمال الشكل
كم امرأة جميلة ولم تنجح علاقاتها مع الناس ومع الزوج
وكم امر اة مو حلوة ونجحت مع العلاقات الناس والزوج
وانا ما اقول انه كل الجميلات ما تنجح علاقاتهن مع الناس
ولا كل امرأة مو حلوة تنجح
لكن الجمال هو الجمال الداخلي ومو الخارجي
الناس متساوين
يجب على المرأة ان لا تكون حقودة ولا غيورة بشكل كبير
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... الإمام أبو حنيفة النعمان

صورةهو النعمان بن ثابت و كنيته أبو حنيفة و لقب بالإمام الأعظم ولد بالكوفة سنة 80 هـ فى عهد الخليفة عبد الملك بن مروان و نشأ فى أسرة صالحة غنية و كان حسن الوجه ، حسن النطق ، قوى الحجة ، شديد الذكاء ، فطنا سريع البديهة شديد الكرم ، طويل الصمت ، دائم الفكر ، زاهدا متعبدا ، جهورى الصوت و هو أحد الأئمة الأربعة أصحاب المذاهب المتبعة و قد إشتهر بإمام أهل الرأى ، و كان أبو حنيفة يعمل بالتجارة بصدق و أمانة و إستمر فى ذلك أكثر حياته فإكتسب خبرة فى العرف و العادات و المعاملات و طرق الناس فى البيع و الشراء و قد تفقه أبو حنيفة على يد أستاذه حماد بن أبى سليمان و قد لازمه 18 عاما حتى قال حماد (أنزفتنى يا أبا حنيفة) كناية عما أخذه منه من علوم ، و كان أبو حنيفة من أصحاب علم الكلام و لكنه تحول إلى الفقه فراح يجمع حوله التلاميذ ثم يطرح القضية لمناقشتها فإذا نضجت دونت ، و قد منح تلاميذه قدرا كبيرا من الحرية فلم يتركوا مسألة دون نقاش بينما تجد إماما مثل مالك يملى على طلبته ما يراه دون مناقشة و كانت طريقة الأحناف مشجعة على إتاحة فرصة جيدة للتلاميذ للتدريب على الإجتهاد و ضبط المسائل كما سار الأحناف وفق منهج واضح يتحرى العلة و يبحث عنها و لكنهم إبتدأوا أولا بالفقه ثم إستخرجوا الأصول و القواعد منه فيما بعد و قد كان للإمام أبى حنيفة جمهور من التلاميذ على رأسهم أبو يوسف الذى سار قاضيا للقضاة و محمد بن الحسن الشيبانى و زفر بن الهزيل و الحسن بن زياد . و قد أوجدوا بعض المصطلحات الخاصة بهم فإذا إتفق أبو حنيفة و أبو يوسف قالوا (إتفق الصاحبان) و قد أطلق على الأحناف أهل الرأى و هو التوجه الشائع فى الكوفة ، و كان أبو حنيفة يعمل بكتاب الله أولا فإن لم يجد فسنة رسول الله صلى الله عليه و سلم فإن لم يجد فى الكتاب أو السنة رجع إلى قول الصحابة أو الإجماع و إلا فالقياس أو الإستحسان أو العرف .
و قد كتب أبو حنيفة كثيرا فى مسائل الفقه إلا أن هذه الكتابات لم يصل إلينا منها شىء و قد ذكر المؤرخون أن لأبى حنيفة كتبا كثيرة منها كتاب ( العلم و التعلم) و كتاب (الرد على القدرية) و كتاب (الفقه الأكبر) هذا بالإضافة إلى أن أبا حنيفة قد إنفرد بإخراج 215 حديثا هذا بخلاف ما اشترك فى إخراجه مع بقية الأئمة كما أن له سندا روى فيه 118 حديثا كلها فى باب الصلاة و قد قام بجمع الأحاديث التى أخرجها أبو حنيفة "أبو المؤيد محمد بن محمود الخوارزمى" فى 800 صفحة كبيرة و قد طبع هذا المسند فى مصر ، و يرجع كثيرا من العلماء أن تلاميذ أبى حنيفة تلقوا عنه الأخبار و الفقه و دونوها و قاموا بتبويبها و من ذلك كتاب الآثار لأبى يوسف و كتاب الآثار لمحمد بن الحسن و إن كان أبو حنيفة لم يدون بنفسه شيئا من محتويات هذه الكتب و قد قال عنه الإمام الشافعى ( ما طلب أحد الفقه إلا كان عيالا على أبى حنيفة) .. و من أقوال أبى حنيفة ما جاء عن الرسول صلى الله عليه و سلم فعلى الرأس و العين و ما جاء عن الصحابة اخترنا و ما كان من غير ذلك فهم رجال و نحن رجال .. و كان من أشهر آرائه الفقهية ما قاله فى جواز إخراج زكاة الفطر نقودا و قد إشتهر المذهب الحنفى فى الكوفة و بغداد و مصر و الشام
و تونس و الجزائر و اليمن و فارس و الصين و سمرقند و الأفغان و القوقاز .
و كان الخليفة أبو جعفر المنصور قد حلف على أبى حنيفة أن يتولى القضاء و حلف أبو حنيفة ألا يفعل و قال "إن أمير المؤمنين أقدر منى على كفارة أيمانه" فأمر بحبسه حتى توفى رحمه الله فى السجن سنة 150 هـ. رحم الله الامام ابو حنيفة النعمان 
صرخة هاني خليفة 

جحا والضيف الثقيل وسبا.ق الحمير .. صرخة هاني خليفة


جحا يعاني من الضيف الجائع

جحا والضيف الثقيل


جحا له طريقته في سباق الحمير

سباق الحمير

هانــــــــــــــــي خليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــفــــــة

المـرمـر ... صرخة هاني خليفة

(ومامن شيء إلا يسبح بحمد لله) الحمد لله على نعمه التي أنعم لها علينا
ولأن الله يحب من العبد إذا عمل عملا أن يتقنه أحببت أن أنقل لكم سر الأحجار الكريمة وأرجو أن ينال إعجابكم

تعريف الحجر الكريم:
يسمى الحجر كريماً عندما يمتاز بجماله و صلابته , بالإضافة إلى لونه, وندرته, و شكله النهائي,و مدى صقله,ولمعانه.
كما يعتبر الوزن مهماً,حيث يحدد حجم الحجر,ولكن ليست كل الأحجار غالية الثمن.


2- الأحجار العضوية:
هي الأحجار التي أنتجتها الكائنات الحية مثل النباتات و الحيوانات,مثل:
1-الصدف ينتج اللؤلؤ.
2-هيكل الحيوانات المائية الدقيقة تنتج المرجان.
3- الإفرازات المتحجرة الأشجار تنتج الكهرمان.
4- الأشجار المتحجرة تنتج الجت.
5- أسنان و أنياب بعض الثدييات تشكل العاج.


3- الأحجار الصناعية:
مصطلح الأحجار الصناعية تم استخدامه لأول مرة بواسطة (وكالت التجارة الفدرالية الأمريكية) لتعريف الأحجار الكريمة التي تحاكي الأحجار الطبيعية من حيث الصفات الكيميائية و الفيزيائية و البصرية.
و يمكن تمييز الأحجار الصناعية من خلال فحصها بالمجهر , حيث تتميز بأنها كاملة , لا تحتوي على أية شوائب |أو خدوش كالتي تحتوي عليها الأحجار الطبيعية.

4- الصخور الصهارية و الأديمية:
بعض الصخور تتبلور في الصهارة أو في فقاعات الغاز داخل البراكين,مثل الزركون و التوباز و الياقوت الأحمر

5- الأحجار المعدنية :
تمتاز الأحجار المعدنية بمكوناتها,مثلا:
1-الكوارتز يحتوي على السيلكون .
2-الياقوت و الزمرد يحتويان على الأكسيد و الكر وندوم .
3-اللؤلؤ يحتوي على كربونات الكالسيوم .

6-
الصخور النارية :
هي عبارة عن صخور ملتهبة بركانية, عندما تبرد يتفاعل الماء مع محتوياتها فتتشكل بلورات مثل حجر البيريل .


7- الصخور المتحولة :
هي صخور أصلها بركاني أو رسوبي تتحول بالضغط و الحرارة و التفاعل لتنتج الجاديت, و المرمر, و الياقوت الأحمر.
8- الصخور الرسوبية :
تشكلت الصخور الرسوبية بفعل اندماج و تصلد بعض رواسب الصخور و بقايا المواد العضوية و مواد أخرى .مثلا:
الحجر الرملي و المعادن الغنية بالسيليكات يشكلان الأميثيست ( الكوارتز ) و العقيق .
9- الصخور البركانية :
تكونت الصخور البركانية من الصهارة البركانية المنقذفة من البراكين أو الصخور المنصهرة المتصلدة.
غالباً ما تحتوي على شكل متعدد للبلورات .
-::التركيب البلوري::-

1- ما هي البلورة :
البلورة عبارة عن مادة صلبة, تحتوي على نسق ترتيب داخلي للذرات, و هذا النسق يعطي البلورة شكل وصفها.
2- أشكال البلورات :
للبلورات أشكال متعددة, مثلاً :
1- أحادي الميل مثل الجبس
2- ثلاثي الميل مثل الياقوت
3- رباعي الزوايا أو الأضلاع مثل الفيزوفونتايت .
4- سداسي مثل الأكوَمارين.
5- مكعب مثل الألماس و الفضة .
6- معيني مستقيم مثل اللؤلؤ .
7- متساوي القياس مثل الغارنت.
8- لا شكلي مثل العاج و الكهرمان.

-::تقطيع الأحجار الكريمة::-

1- تعريف تقطيع الأحجار الكريمة:
هي عملية تشكيل و صقل الأحجار الكريمة لتعزيز جمالها و لإزالة الشوائب في بعض الحالات.
2-عملية تقطيع الأحجار :
يتم تشكيل الأحجار الكريمة عن طريق شحذها بواسطة عجلة تجليخ أو دولاب جلخ ( جلخ :تسنين أو تلميع).
بالنسبة للأحجار الملساء يتم استعمال دواليب من الحجارة الرملية لحكها و تشكيلها.
أما الأحجار الأقسى فيتم استعمال دواليب شحذ اصطناعية مصنعة من مادة الكربونديوم المكربن
( كربون السيليكون ).
3-أشكال تقطيع الأحجار الكريمة :
1-التقطيع بشكل الزر (الكابشون )
2-التقطيع الألماس .
3-التقطيع الزمردي .
4-القطع المستقيم .
5-القطع المستوي.
6-القطع المزخرف
7-القطع المختلط أو المشكل.

-::أشكال الأحجار الكريمة::-

1- أهمية الأشكال:
لكل حجر بنية مختلفة, لذلك يجب أن يقطع بشكل يبرز جماله و لونه و لمعانه .
2- أهم أشكال الأحجار:
1- الدائري .
2- البيضاوي .
3- المستوي .
4- المربع .
5- المثمن .
6- المستطيل .
7- الوسادة .
8- المختلط .
9- المتدلي .
10- الزورقي .
11- المقص .

-::لمعة الأحجار الكريمة::-

1- ما هي اللمعة ؟
هي المظهر الكلي للحجر كما يُرى نتيجة الضوء المنعكس, و المرتبط بدرجة صقل سطح الحجر.
2- الخصائص البصرية :
درجة انكسار الضوء و شدة لون احجر و تأثيرهما في
درجة اللون الموشوري الظاهر للحجر, بالإضافة إلى شفافية بعض الأحجار و قدرتها على إظهار لونين مختلفين عندما تتم رؤيتها من اتجاهات مختلفة.
4-ما هي الزاوية الحرجة ؟
هي الزاوية التي يحصل عندها الانعكاس الداخلي الكلي للحجر.
يمر الضوء عبر الحجر , فإذا مر الضوء عبر الحجر ,فإذا مر داخل الزاوية الحرجة ( والتي تقاس بالنسبة للزاوية القائمة المتقاطعة مع السطح ) فإنه سينفذ عبر الحجر . أما إذا مر خارج الزاوية الحرجة فإنه سينعكس داخلياً.
5-أدوات قياس الأحجار :

1_ مقياس الانكسار :
يقوم بقياس الخصائص المميزة للحجر أو قدرته النسبية على كسر الضوء .
2_ مكشاف الاستقطاب :
يقوم بتحدي إذا كان الحجر ازدواجي الانكسار أو أحادي الانكسار .
مثلاً:: تمتاز الأحجار الاصطناعية بأنها ازدواجية الانعكاس , بينما يمتاز الألماس الطبيعي بأنه أحادي الانكسار.
3_ المجهر ثنائي العينية :
يستعمل مع مصباح خاص ذي مجال مظلم ليحدد ما إذا كان الحجر اصطناعي أو طبيعي .
4_ أدوات و وسائل متعددة لقياس الوزن :
تقوم بقياس مقدار جذب الحجر عن طريق الوزن .
مثل :: عندما يطفو الحجر في سائل, ويكون ثقله النوعي 4 , و يغرق في سائل, ويكون ثقله النوعي 3, فإن الثقل النوعي للحجر يجب أن يتراوح بين هذين الحدين أي 5 و 3 تقريباً .
5_ منظار الطيف:
يقيس التلو نية الثنائية ليحدد خصائص الطيف الامتصاصي .
6-أنواع اللمعان :
1_ اللامع مثل المرايا.
2_ الأرض أو الباهت مثل المرشوم ( سيليكات المغنيسيوم المميأة ) .
3_ البريق الألماسي مثل الألماس.
4_ الزجاجي مثل الياقوت الأحمر .
5_ المعدني مثل الفضة .
6_ الحريري مثل الجبس .
7_ الشمعي مثل الفيروز .
8_ الدهني مثل الجاديت .
9_ الراتينجي مثل الكهرمان .

-::قياس صلابة الأحجار الكريمة::-

1- تعريف الصلابة :
من المهم قياس صلابة الحجر الكريم و التأكد من مقاومته لخدش قبل شرائه.
تصنف الأحجار تبعاً لصلابتها و قوة تركيبها أثناء القطع و الاستعمال .
2- تعريف مقياس موز :
هو مقياس سمي نسبة إلى مخترعه الخبير بعلم المعادن الألماني " فريدريك موز " , حيث يصنف المعادن حسب صلابتها و قوتها من 1 إلى 10 و مبدؤه أن كل حجر على المقياس يخدش الحجر الذي قبله, و لكنه لا يخدش الذي بعده, و هكذا .
3- مقياس موز :
1_ التالك .
2_ الجبس.
3_ الكالسايت.
4_ الفلورايت .
5_ الأباتيت .
6_ الأورثوكلاز
7_ الكوارتز .
8_ التوباز.
9_الكورندوم.
10_الألماس .

-::الأحجار الفلكية::-

1- حسب الشهر :
1- كانون الثاني : الغارنت.
2- شباط: الأميثيست.
3- آذار: الأكومارين.
4- نيسان: الألماس.
5- أيار: الزمرد .
6- حزيران: اللؤلؤ.
7- تموز: الياقوت الأحمر .
8- آب: الياقوت الأزرق .
9- أيلول : حجر القمر .
10- تشرين الأول: الأوبال.
11- تشرين الثاني : التوباز.
12- كانون الأول : الفيروز.
المرمر أو الأونيكس (بالإنجليزية : Onyx) نوع من الرخام الشديد الصلابة والصفاء.

وهو حجر مشطب (مقطع) بألوان كثيرة, إذ يتقاطع البياض مع الألوان الصفراء والحمراء والسوداء, غالبا ما يوجد على شكل مستطيل, وهو مماثل للعقيق من حيث التكوين. من أسمائه : الجزع - الجزع العقيقي - العقيق العيني - جزع ظفار. وسمي جزع من الفعل جزع أي خاف وفزع إذ يذكر أن هذا الحجر يثير الخوف في قلب من تختم أو تحلى به. ومسحوق الجزع (الأونيكس) يستخدم في جلو حجر الياقوت وتحسين لونه.

أماكن تواجده حاليا

اليمن - الصين - الهند - الولايات المتحدة الأمريكية - المكسيك - الأردن - تايلاند - سيريلانكا - جنوب أفريقيا - نيوزيلاندا - زائير - أرمينيا. يوجد بكثافه في جنوب مصر وبالتحديد في أسوان وأغلبها من المرمر الأصفر المغذي بالعروق البيضاء مع العلم أن بعض المعابد الفرعونية تحتوي على هذا النوع بالذات من الرخام. بل أن أشهر تمثال منحوت من المرمر هو ذلك التمثال الذي بمتحف الأقصر لرمسيس الثاني.

في الشعر

أمرؤ القيس
كأن عيون الوحش حول خبائنا وأرحلنا الجزع الذي لم يثقب
الفرزدق
وفينا من المعزى تلاد كأنها ظفارية الجزع الذي في الترائب
هذه هدية لكم من هاني خليفة الى المرمر  !!