الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 17 يونيو 2013

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. هل يجوز للطفل أن ينام في السيارة؟

طالما أنّ طفلك يتمتع بصحةٍ جيدة، يمكنك أن تطمئني وتدعيه يستسلم للنوم في كرسيه الخاص أثناء التنقل في السيارة.
فكراسي الأطفال مجهّزة بوسائد وأحزمة أمان، كما أنها مصممة خصيصاً لتمنح الطفل إمكانية الحصول على نوم مريح وهادئ فيما رأسه وظهره مثبتان.
ولكن هذا لا يعني أنه بإمكانك أن تتركي طفلك ينام لوقتٍ طويل في السيارة، لاسيما أثناء الرحلات الطويلة. وعليه، تنصحك "عائلتي" بأخذ فترات استراحة بين الحين والآخر، وإخراج الطفل من أسره وتغيير وضعية جسمه، حيث أنّ وضعية النوم المائل قد تؤذي عموده الفقري على المدى الطويل، وتضع ضغوطاً كبيرةً على معدته وتزيد بالتالي احتمالات التقيؤ لديه، لاسيما إن كان يعاني من الجذر المعدي.
هذا ومن المحتمل أن يتسبب جلوس الطفل في الكرسي الخاص مدة أطول من اللازم بصعوبات في التنفس، وتؤكد على ذلك نتائج دراسة حديثة أُجريت حول أطفال ظلوا في السيارة فترات طويلة وظهرت لديهم عوارض انخفاض معدل الأوكسيجين في الدم.
وفي الختام، لا بد وأن نلفت نظرك إلى ضرورة عدم إطعام الطفل مباشرةً قبل الانطلاق في السيارة وعدم السماح له بالنوم على الفور، تلافياً لشعوره بالغثيان والعياء. ... هاني خليفة
هل يجوز للطفل أن ينام في السيارة؟

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ..بعد أن تنتهي من شرب مشروبك في هذه الأكواب تستطيع أكلها !!

بعد أن تنتهي من شرب مشروبك في هذه الأكواب تستطيع أكلها:


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تتكون هذه الأكواب من الجيلي وتتوفر بثلاثة نكهات:

الليمون والزنجبيل وزهرة الجبل .

فكرة جميلة ولن نبحث عن طريقة لإعادة تدوير مخلفات الأكواب
بهذا الشكل لأننا سنأكل الأكواب بعد استخدامها!

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )



صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... معشوق النساء الذهبي وقرصنة الرجال

 
لذهب صديق المرأة وعدوها ، صديقها حِلاً وعدوُّها ترحالاً ، لأن المرأة من غيره كيان ناقص الأنوثة.. روعته ووفاؤه أمام تقلبات الزمن تجعلهن أكثر تعلقاً به من أزواجهن في كثير من الأحيان
،  فهن يعشقن فيه صموده وبقاء قيمته كصفة تتبع موصوفها خفضاً ورفعاً ، وإذا كانت أُمم يقوم اقتصادها، ويستقر نقدُها على بساط التجارة بالذهب، فكيف بأسر فتحت لها الحياة أبوابها، واستقر به حالها بعد أن كان ولا زال مرشحها الوحيد للخروج من أزماتها الاقتصادية !
تميزت ( الأسرة والتنمية ) بقراءة تفاصيل الحياة الأسرية، وهاهي اليوم ببحثها عن علاقة المرأة بالذهب تضع يدها على هذه الزاوية من اهتمامات المرأة، لكن بطريقة أنيقة تشبه أناقة الذهب .. فإلى خلاصة ما قيل فيه.
تودّد وباع ورفض الإرجاع !!
تقول ( ن . ع ) : بعد الزواج بأربعة أشهر بدأ زوجي يتودد لي لبيع ذهبي في سبيل تحسين أوضاع المعيشة ، ووعدني بأنه سيعوضني، وفعلاً باعه قطعة قطعة ، وإلى الآن، وبعد مرور عشر سنوات، ورغم تحسن ظروفه، وجريان الفلوس بيده ، فهو لم يعد لي ذهبي، وكلما ذكَّرته،قال لي ( أصله حقي ) .. وتضيف : الآن لا معي ذهب يُؤمِّن صروف الدهر،ولا حتى زينة ، وجالس ألبس فالصو !!
 
شطّب الشقة بذهبي وتزوج الثانية فيها!!
وتقول ( أ . ق ) : حتى يكمل زوجي مشروع الشقة الثانية التي بدأ به، أعطيته ذهبي الذي أمتلكه من مهري ومن والدي ، بالإضافة إلى ما اشتريته من راتبي ، وأكد لي أنه سيقوم بتشطيب الشقة لتأجيرها وتحسين ظروفنا .. وأوضحت : رغم معارضة أمي ونصحها لي بعدم إعطائه ذهبي، أو على الأقل أعطيه النصف ، إلا أنني لم أستمع إليها ، فقد كنت واثقة منه ، ولكن بعدما انتهى من التشطيب  جازاني بزواجه من أخرى، وإسكانها نفس الشقة التي بعت ذهبي لتشطيبها !! والآن أتحسر على غبائي وثقتي الزائدة به، وأتألم أكثر عندما أراها لابسة ذهبها وعلى سنجة عشرة ، بينما أنا لا ذهب ولا يحزنون !!
ذهبي سبب طلاقي !!
فيما تؤكد صفاء أن ذهبها كان سبباً لطلاقها، مشيرة إلى ذلك بالقول: أعطيته ذهبي لإنشاء مشروع خاص، بعدما حلف أيمان أنه سيعيده عندما يستقيم وضعه ، ومن جانبي صبرت حتى فتح الله عليه ، ثم قمت بمطالبته بإرجاعه، لكنه ماطل في البداية ، ثم رفض قائلاً أنه ملكه ، وهو أعطاني إياه كمهر!! وأضافت:نشبت خلافات شديدة بيننا ، وتركت له المنزل ، وتم الطلاق بسببه.. وتستطرد : بعد الطلاق رفعت دعوى ضده بالمحكمة مطالبة بذهبي ، وإلى الآن أنتظر الحكم ، ولا يمكن أتنازل عن ذهبي مهما يكون!
الذهب  .. شكل ومضمون
فتحية منصور ـ موظفة ـ  : بين كل فترة وأخرى أجد أن من الضروري أن أنزل للسوق لمعرفة أسعار الذهب المتقلبة باستمرار ، أحياناً أشتري ، وأحياناً أبيع، فالأمر لا يتوقف على السعر فقط بل على جمال القطعة أيضاً، فأجد نفسي أدفع راتبي بأكمله وفوقه قطعة من الذهب الذي أملك مقابل الحصول على خاتم أو حلق أعجبني شكله حتى لو لم يعجبني سعره ! ففي النهاية يبقى الذهب ذهباً وسعره فيه .. وتواصل : صحيح أن ارتفاعه قد يلعب دوراً كبيراً في انخفاض قيمة العملة، لكن غالباً النساء يعتمدن على الذهب، ولا يركزن على استغلال أنواع العملة الأخرى عن طريق صفقات مالية مثلاً يتم تجميدها حتى اللحظة المناسبة ، بل إنهن يفكرن في زينتهن أكثر من المرابحة بهذه الطريقة.
  هاني خليفة 
 

تعدد الزوجات يطيل عمر الرجل !!؟ صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

 
قد يكون سر الحياة السعيدة والطويلة يكمن في الاقتران بزوجة ثانية.هذا ما توصل إليه باحثون في جامعة شفيلد البريطانية بعد اكتشافهم "فوائد" الزواج من امرأتين في الوقت نفسه،
والاطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الايجابية لذلك ومنها أن عمر الزوج الذي يقترن بأخرى يزداد أكثر من غيره بنسبة 12%. وذكرت صحيفة (الدايلي مايل) امس الجمعة أن الدراسة التي نشرت في العدد الاخير من مجلة (نيو ساينتيست) أشارت إلى أن الرجل الذي يتزوج من أكثر من امرأة وتكون لديه عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة الكهولة ويعيش لفترة أطول.
وقال الاختصاصي في تطور علم النفس لانس ووركمان من جامعة باث سبا البريطانية "إذا كان لديك أكثر من زوجة فقد يعتنين بك وتعيش لفترة أطول"، مشيراً إلى فوائد الزواج "لأننا نعرف أنه حتى الرجل الذي يقترن بامرأة واحدة يعيش لفترة أطول من العازب". 
معقول ممكن .. هاني خليفة

زوجة سعودية توافق أن يقترن زوجها بزوجة ثانية مقابل كيلو ذهب!.. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

وافقت زوجة سعودية على رغبة زوجها في الزواج من أخرى مقابل كيلو ذهب.
وفي التفاصيل أن الزوج صارح زوجته برغبته في الزواج من امرأة أخرى، وكي يرضيها ويحصل على موافقتها على الزواج اصطحبها إلى سوق الذهب, وهناك طلبت الزوجة من البائع أثقل طقم في المحل بغض النظر عن الشكل الجمالي فقال لها البائع إن أثقل ما لديه يصل وزنه إلى كيلو من الذهب، فسألته عن سعره، فأجاب : 150 ألف ريال, فوافقت الزوجة على شرائه ما أذهل الزوج الذي توقع أن تختار زوجته طقم ذهب في حدود 20 ألف ريال ليقع في ورطة لم يكن يتوقعها، ولكن كي يتزوج المرأة الثانية اضطر الزوج إلى دفع قيمة الكيلو.
وقد صرح مدير فرع العقيلي للمجوهرات بدر بن صالح العقيلي, قائلاً :
"الزوج دفع أمام زوجته عربون 10 آلاف ريال، وعاد في اليوم الثاني ودفع باقي المبلغ وهو غاضب مني، وقال : ورطتني كنت أعطيتها طقماً بحدود 20 ألف ريال لما أخبرتها عن الكيلو!".

في الطريق إلى موسكو 2013 : الأرقام التأهيلية و المتأهلين العرب .. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )


ستقام شهر غشت المقبل ، منافسات بطولة العالم لألعاب القوى بمدينة موسكو عاصمة روسيا عامين بعد بطولة العالم
بدايغو الكورية الجنوبية التي أحرز فيها العرب على ميداليتين فضيتين من طرف السوداني
 ابو بكر كاكي في 800 متر و التونسية حبيبة غريبي في 3000 متر موانع .

و في إطار مواكبتنا لأبطالنا العرب و تحضيراتهم شهرين قبل انطلاق المنافسات ، سنخصص
هذا الموضوع للأرقام التأهيلية لبطولة العالم و للعدائين العرب الذين تمكنوا من تحقيق الرقم المؤهل أولا بأول . 
على بركة الله ..

الملعب الأولمبي لمدينة موسكو

ما سبب انهيار سد مأرب باليمن ..صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

 
◄ بداية انهيار سد مأرب ..
◄ في عهد الملك عمرو بن عامر الذي حكم اليمن قبل انهيار سد مأرب رأت كاهنته التي تدعى (طريفة الخبر) في منامها أن سحابة غشيت أرضهم وأرعدت وأبرقت ثم صعقت فأحرقت ما وقعت عليه، ووقعت إلى العارض فلم تقع على شيء إلا أحرقته. ففزعت طريفة الخبر لذلك وذعرت ذعرا شديدا وانتبهت وهي تقول: ما رأيت مثل اليوم قد أذهب عني النوم، رأيت غيما أبرق وأرعد طويلا ثم أصعق فما وقع على شيء إلا أحرق فما بعد هذا إلا الغرق.

◄ فأتت قصر عمرو بن عامر وبينما هو في حديقة قصره فأسرعت نحوه وأمرت وصيفاً لها أن يتبعها فلما برزت من باب بيتها عارضها ثلاث مناجذ منتصبات على أرجلهن واضعات أيديهن على أعينهن وهي دواب تشبه اليرابيع، فوضعت طريفة يديها على عينيها وقالت لوصيفها إذا ذهبت هذه المناجذ فأعلمني، فلما ذهبت أعلمها، فانطلقت مسرعه، فلما عارضها خليج الحديقة التي فيها عمرو وثبت من الماء سلحفاة فوقعت على الطريق على ظهرها وجعلت تريد الانقلاب فلا تستطيع فتستعين بذنبها وتحثو التراب على بطنها وجنبها وتقذف بالبول، فلما رأتها طريفة جلست إلى الارض، فلما عادت السلحفاة إلى الماء مضت طريفة إلى عمرو في الحديقة حين انتصف النهار في ساعة شديد حرها فإذا الشجر يتكفأ من غير ريح فنفذت حتى دخلت على عمرو فقالت له: والنور والظلماء والأرض والسماء إن الشجر لتالف، وسيعود الماء لما كان في الدهر السالف.

◄ قال عمرو: من أخبرك بذلك؟

◄ قالت: أخبرني المناجذ بسنين شدائد يقطع فيها الولد والوالد.

◄ قال: وما علامة ذلك؟

◄ قالت: تذهب إلي السد فإذا رأيت جرذا يكثر بيديه في السد الحفر، ويقلب برجليه من الجبل الصخر، فاعلم أن النقر عقر وأنه وقع الأمر.

◄ وانطلق عمرو إلى السد فإذا الجرذ يقلب برجليه صخرة ما يقلبها خمسون رجلاً، فرجع إلى طريفة فأخبرها الخبر، فقالت: إن من علامة ذلك أن تجلس في مجلسك بين الجنتين ثم تأمر بزجاجة فتوضع بين يديك فإنها ستمتلئ من تراب البطحاء من سملة الوادي، وقد علمت أن الجنان مظلمة لا يدخلها شمس ولا ريح فأمر عمرو بزجاجة فوضعت بين يديه فلم يلبث إلا قليلا حتى امتلأت من تراب البطحاء.

◄ فذهب إلى طريفة فأخبرها بذلك وقال: متى ترين هلاك السد؟

◄ قالت: فيما بين السبع سنين.

◄ قال:ففي أيها يكون؟

◄ قالت: لا يعلم ذلك إلا الله تعالى. ولو علمه أحد لعلمته ولا يأتي عليك ليلة فيما بينك وبين السبع سنين إلا ظننت هلاكه في غدها أو في تلك الليلة.

◄ ورأى عمرو في منامه سيل العرم وقيل له: إن آية ذلك أن ترى الحصباء قد ظهرت في سعف النخل، فذهب إلى سرب النخل وسعفه فوجد الحصباء قد ظهرت فيها.

◄ فأخفى الأمر عن الجميع وأجمع أن يبيع كل شيء له بأرض سبأ ويخرج منها هو وولده ثم خشي أن يستنكر الناس ذلك، فلم يكن مفر من الحيلة..فصنع طعاما وأمر بإبل فنحرت وبغنم فذبحت وأعد مائدةً عظيمةً، ثم بعث إلى أهل مأرب أن عمرو صنع يوم مجذود وذكر فاحضروا طعامه ثم دعا ابنا له يقال له: مالك،وكان أصغر أبناءه، فقال له إذا جلست للطعام فاجلس عندي ونازعني الحديث واردده علي وافعل بي مثل ما أفعل بك.

◄ فتنازع مالك مع أبيه فضرب الملك ابنه على وجهه وشتمه فرد الولد على أبيه الصفعة والشتائم كما أمره تماما، فقام عمرو وصاح، وأذلاه يوم فخر عمرو ومجده يضرب على وجهه.وحلف ليقتلنه فلم يزالوا به حتى تركه، ثم قال : والله لا أقيم ببلد صنع هذا بي فيه أصغر أبنائي، ولأبيعن عقاري فيه وأموالي، فقال الناس بعضهم لبعض، اغتنموا الفرصة لغضب عمرو واشتروا منه أمواله قبل أن يتراجع، وباع الرجل كل أمواله. ولكن الخبر بدأ يتسرب فتوقف الناس عن الشراء للممتلكات وبدأت قبائل بأكملها ترحل من اليمن للنجاة من الخطر المرتقب فاستقرت كل قبيلة في مكان من جزيرة العرب ليبدأ عهد جديد في تاريخها بسبب حلم أنقذ عرب اليمن.



صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )
◄ تحياتي .


صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )