الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأربعاء، 19 يونيو 2013

القرضاوي باكيًا: عشت للقضية الفلسطينية طيلة 72 عامًا ... صرخة هاني خليفة

 
 أستنكر الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين موقف السلطة الفلسطينية إزاء جواز السفر الذي منحته إياه حكومة غزة، خلال زيارته الأخيرة تقديرا لجهوده في خدمة القضية الفلسطينية.
وخلال خطبة الجمعة أبدى القرضاوي استياءه وهو يغالب الدموع لموقف سلطة رام الله من الجواز والذي اعتبرته زائفا، مشيرا إلى أنه يخدم القضية الفلسطينية طيلة 72 عاما، وقد منح الجواز لشخصيات أقل أهمية، لافتا إلى أنه لا يمن على القضية حيث إن هذا هو الواجب، إلا أنه يستنكر غضب السلطة تجاه هذا الإجراء.
وأضاف الشيخ يوسف في خطبة الجمعة من العاصمة القطرية الدوحة أن إخوانه الفلسطينيين قد منحوه الجواز من باب التكريم، الأمر الذي أغضب حركة فتح الذين قالوا إن هذا عطاء من لا يملك، داعيا لهم بالمغفرة.
وذكر القرضاوي أنه خطب الجمعة في المسجد العمري بغزة أثناء الزيارة الأخيرة، حيث قام رئيس حكومة حماس إسماعيل هنية بمرافقته وقيادة السيارة التي تقلهما، مشيرا إلى ما لمسه من محبة للرجل في قلوب الناس، والذين ينادونه بـ "أبو العبد"، لافتا إلى أنه يسير بين الناس بدون حراسة.
وأكد القرضاوي أنه كان على الدوام من دعاة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة بين حركتي فتح وحماس، قائلاً: "لطالما دعوت لإنهاء الانقسام والانتهاء من هذه القضية.. أنا أدعو للوحدة، ولا أحب الانقسام أبداً.. التفرّق شر
يشار إلى أن رئيس الوزراء في حكومة غزة "إسماعيل هنية" قد سلم الدكتور يوسف القرضاوي جواز سفر فلسطينيًّا، بالإضافة إلى بطاقة الرقم الوطني، وذلك تقديرًا لدوره في دعم القضية الفلسطينية والدفاع عنها.
وردت سلطة رام الله على هذا الإجراء بأن حرضت وزارة الداخلية التابعة لها جميع الدول التي تعترف بدولة فلسطين، على اعتقال الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين؛ وذلك بذريعة حمله جواز سفر "مزورًا".
وأرسلت الوزارة رسائل إلى جميع الدول التي تعترف بدولة فلسطين، مفادها أن الشيخ يوسف القرضاوي يحمل جواز سفر فلسطيني مزورا..
وطالبت الوزارة في رسائلها جميع هذه الدول باتخاذ الإجراءات القانونية من أجل ضبط حامل الجواز واسترداده وفق القانون الدولي. .. صرخة هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ...القرضاوي: الحرب في سوريا ضد الإسلام وعلينا المطالبة بالجهاد

 
أكد الدكتور يوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - أن نظام بشار الأسد يتلقى الدعم الكامل من روسيا وإيران و"حزب الله"، ويستخدم ما بحوزته من أسلحة متطورة في إبادة شعبه.
واستنكر القرضاوي في مؤتمر موقف علماء الأمة تجاه القضية السورية، وقيام الأسد بقتل شعبه بطائرات الميج والأسلحة الكيماوية وراجمات الصواريخ، مخاطبًا إياه قائلاً: "لن تُترك أبدًا، ولا تحسب الله غافلاً عنك، سيأخذك الله أخذ عزيز مقتدر".
وأضاف الشيخ يوسف القرضاوي أنه يجب على البلاد العربية أن يظهروا عروبتهم وإسلامهم في دعم سوريا، منتقدًا حكام العرب في صمتهم على الإبادة التي يتعرض لها أهل السنة.
وتابع: "حزب الشيطان دخل سوريا علنًا جهارًا ليقتل أهل السنة بالقصير، ولابد أن يقف العرب موقفًا رجوليًّا ضد الطائفية التي تريد قتل السنة، فكيف نقبل ذلك يا عرب، يجب أن يكون موقفكم صريحًا، وأن تتحملوا المسئولية".
وأشار القرضاوي إلى أن الواجب على الشعوب الإسلامية حماية إخوانهم السوريين ونصرتهم، مؤكدًا أن الحرب في سوريا إنما هي حرب ضد الإسلام.
وانتقد رئيس اتحاد علماء المسلمين روسيا في دعمها العسكري للأسد بما يمكِّنه من قتل شعبه، رغم تعامل العرب معها لعشرات السنين، مطالبًا موسكو بوقف الدعم لبشار الأسد إن كانت لديها نية صادقة في التقارب مع العرب.
وطالب القرضاوي مجلس الأمن بإصدار موقف واضح من الثورة السورية، حاثًّا على التحرك العسكري لوقت نزيف الدم في سوريا، مؤكدًا أنه واجب على أحرار العالم والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الوقوف بجانب الشعب السوري.
وأشار "القرضاوي" إلى أن الأمة الإسلامية مستعدة للتضحية والجهاد، وأنه لابد للشعوب الإسلامية من المناداة بالجهاد للدفاع عن دين الله وشريعته... صرخة هاني خليفة

صفوت حجازي: نظام بشار كافر.. وكتائب السنة ستزحف لسوريا ... صرخة هاني خليفة

 
وصف الدكتور صفوت حجازي الأمين العام لرابطة أهل السنة نظام بشار بأنه "مجرم وكافر، خرج من الإسلام بمكفرات".
وذكر حجازي خلال مؤتمر موقف علماء الأمة من القضية السورية اليوم الخميس أن القتال بجانب الشعب السوري ضد نظام بشار "واجب شرعي"، مستغربًا عدم وجود كتائب مقاتلة في سوريا تابعة لرابطة علماء السنة.
وأكد الداعية المصري أن رابطة علماء أهل السنة سيكون لها السبق في تشكيل كتائب للجهاد على أرض سوريا، داعيًا جموع المسلمين لتشكيل هيئات لدعم سوريا بالسلاح والرصاص والمال.
وتابع الدكتور حجازي: "نحن لسنا أقل من الرافضة أو المنظمة الإرهابية المسماة بـ"حزب الله" والمرتزقة الذين يحتلون أرض سوريا الآن". تحية خاصة للدكتور الفاضل صفوت حجازي وللرئيس العظيم الدكتور محمد مرسي وسدد الله خطاك من ابنك البار صاحب مدونة صرخة هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... قائد حلف الناتو السابق: طريقتان فقط لوقف بشار الأسد

 
أعلن الجنرال ويسلي كلارك القائد الأسبق لحلف شمال الأطلسي "الناتو" أن هناك أسلوبين فقط لوقف رئيس النظام السوري بشار الأسد ووضع حد لما تمر به سوريا حاليًا.
وقال الجنرال كلارك: "الحل الأول للأزمة السورية يتمثل فى ترك بشار الأسد لينهي ما بدأه، وما يترتب على ذلك من هروب الملايين من اللاجئين مع اتساع نطاق الحرب الطائفية، وإعطاء إيران المزيد من القوة".
وأضاف كلارك وفق شبكة CNN الإخبارية: "الحل الأول ينمُّ عن بعد نظر ضعيف لمن يعتقد أن هذا الأمر يمكنه تهدئة الوضع في سوريا ودفعه للاستقرار".
وأردف: "الحل الثانى يكمن في الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد شخصيًّا، وخصوصًا في المرحلة الحالية، فالأسد سيرغب بالتفاوض والنقاش حاليًا وهو منتصر وليس العكس".
وأشار كلارك إلى أن الخطوة الأمريكية بتقديم أسلحة للمعارضة السورية لن تؤدي إلى تهدئة الوضع حيث إن ذلك سيدفع بالنظام السوري إلى تكثيف عملياته العسكرية على الأرض في الوقت الذي ستقوم فيه روسيا والصين بمنع صدور قرار ضده بمجلس الأمن.
إلى ذلك جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون استعداده لانعقاد مؤتمر جينيف 2 حول سوريا في أقرب وقت ممكن لمساعدة الجانبين السوريين في التوصل إلى اتفاق شامل استنادًا إلى بيان جنيف في 30 يونيو 2012.
ورحب الأمين العام في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه بالتفاهمات التي توصل إليها قادة مجموعة الثماني بشأن سوريا، بما في ذلك الالتزام بإقناع الجانبين للجلوس على طاولة المفاوضات.
ورحب الأمين العام كذلك بالإعلان عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 1.5 مليار دولار، وقال: إن هذه المساهمات الإضافية ستكون حاسمة في إنقاذ حياة السوريين. ... هاني خليفة

ثلاثة ملايين طفل مصرى عامل مصابون بـ"البلهارسيا والإسهال المزمن وأمراض القلب" ... صرخة هاني خليفة

أكد تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» أن 48% من الأطفال المصريين أقل من 5 سنوات يعانون من فقر الدم ونقص الحديد بسبب التدني في مستوي معيشتهم. كما اتهم التقرير سوء التغذية وأنها العامل الأول المسبب لفقر الدم ونقص الحديد بالجسم ، مما يعوض تقدم الأطفال في مجال التعليم .
من جهة أخرى حذرت الدكتورة ناهد رمزي، مستشار علم النفس بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، من خطورة بعض الممارسات ضد الأطفال العاملين، مؤكدة أن المنافع الاقتصادية التي ستتحقق من وراء القضاء على عمالة الأطفال ستفوق التكاليف التي ستترتب من استمرارها بمقدار سبعة أضعاف، وفقاً للدراسة التي أصدرتها منظمة العمل الدولية مؤخراً.
وقالت ناهد، خلال مؤتمر «العمل القسرى وحقوق الإنسان في إطار الاتجار بالبشر»، الذي نظمه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية "إن عدد عمالة الأطفال في مصر بلغ ٢.٨ مليون طفل عامل وفقاً لآخر دراسة أجراها المجلس القومي للأمومة والطفولة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عام ٢٠٠٦، مشيرة إلى أن بعض هؤلاء الأطفال كانوا يلتحقون بالمدارس أثناء فترة عملهم".
وأوضحت أن الآثار السلبية لعمالة الأطفال تشمل تدهور حالتهم الصحية، حيث أشارت إحدى الدراسات التي أجراها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة، على عينة من الأطفال العاملين تحت سن ١٥ سنة، إلى أن ٢١.٨% من هؤلاء الأطفال مصابون بمرض البلهارسيا، و٢٢.٨% منهم مصابون بحالات إسهال مزمن، و٢١.٩% مصابون بأعراض التعنية كحالة مستمرة ومزمنة، و٢.٨% يعانون من آثار نزلة شعبية حادة، و١% يعانون من أمراض بالقلب.
وأشارت الدكتورة ناهد إلى أن عمالة الأطفال في الورش الصناعية تعد من أكثر أعمال العنف التي يتعرض لها الأطفال العاملون، حيث أظهرت الدراسة التي أعدها المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أن عدد الأطفال العاملين بورش الأعمال الميكانيكية بلغ ٤٦.٤١%. بينما وصل عددهم إلى ٢١.٣٨% في ورش الكيماويات، و١٨.٧٣% في ورش النسيج، بينما ارتفعت نسبة الإناث من العاملين بالمدابغ وصناعة الخراطيم ومواسير البلاستيك والصباغة والدوكو إلى ٥٤.٧٢%، والصناعات الميكانيكية إلى ١١.٣٢%.
هاني خليفة مدير وصاحب مدونة صرخة هاني خليفة

15 مليون طفل يعملون خدمًا في بيوت العالم ... صرخة هاني خليفة


 
أعلن مكتب العمل الدولي في جنيف أن ما يزيد عن 15 مليون طفل على مستوى العالم في أعمار من 5-17 سنة، يعملون كخدم في المنازل، مشيرا إلى تعرضهم للعنف الجسدي والمعنوي، وذلك خلال تقرير صادر عن المكتب اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال.
وذكرت كونستانس توماس مديرة برنامج مكتب العمل الدولي للقضاء على عمالة الأطفال، أن هؤلاء الصبية يعيشون شبه منعزلين عن ذويهم، ويعملون لساعات طويلة، ويفتقرون إلى الحرية الشخصية، بالإضافة إلى أن عملهم في الغالب يكون سريا.
وكشفت توماس أنه هؤلاء الأطفال يقومون بالأعمال المنزلية والطهي والغسل والكي، علما بأنهم يعانون من سوء التغذية، بالإضافة إلى تعرضهم للإهانة.
وأكدت مديرة البرنامج أن الأطفال الذين يعملون في المنازل كخدم منتشرون في شتى بقاع العالم، لافتة إلى أن تركز انتشارهم يكون غالبا في الدول الإفريقية مثل بوركينا فاسو وساحل العاج ومالي.
وفي تقرير صادر عن مكتب العمل الدولي، تبين أن بعض العائلات الريفية في بلاد باكستان ونيبال مرغمة على إرسال أبنائها للعمل كخدم في البيوت حتى تستطيع سداد ما عليها من ديون بحسب الوكالة الفرنسية.
ويتم استغلال مئات الآلاف من الأطفال في أعمال قسرية في هايتي، فيما يتم نقل آلاف الفتيات من إثيوبيا للعمل كخادمات منازل في الشرق الاوسط سنوياً.... هاني خليفة

صحة الطفل ... صرخة هاني خليفة


 المناعة والطفل

قد تكون المناعة من المرض طبيعية، كما قد تكون مكتسبة. فالمناعة الطبيعية هى قوة مقاومة العدوى وتوجد فى الإنسان منذ مولده، وقد لوحظ أن لبعض الأفراد مناعة طبيعية أعظم من غيرهم وهذا يرجع إلى الاختلافات الفردية بين البشر. وبوجه عام فإن الإجهاد ووجود العدوى تزيد من احتمالات إصابة الإنسان بالمرض، وفى حالة الطفل الحديث الولادة، قد يتمتع بقدر ضئيل من المناعة ضد بعض الأمراض مثل الحصبة والدفتريا لاكتسابه المناعة من أمه أثناء الحمل فيه إلا أن هذه المناعة لا تلبث أن تتلاشى خلال العام الأول من عمره. 
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... كم عدد سور القران الكريم وأجزائة وأحزابة وأياتة وكلماتة وحروفة


كم عدد سور القران الكريم وأجزائة وآحزابة وأياتة وكلماتة وحروفة

- عدد السور في القران الكريم >>>>> 114سورة
- عدد أجزائة 30جزء
- عدد أحزابة 60حزب
- عدد آياته 6219آية عند المكيين
6214آية عند المدنيين
6236آية عند الكوفييين
6204آية عند البصريين
و6226أو 6225عند أهل الشام وسبب هذا الخلاف في بعض مواضع
الوقف
- عدد كلماتة 77439في قول> عطاء ابن يسار
- عدد حروفة 340740حرفا 
هاني خليفة

أخطر النساء في الحب المرأة اللعوب ... صرخة هاني خليفة

أخطر النساء في الحب المرأة اللعوب
المقصود بالمرأة اللعوب هنا هي المرأة التي تلعب بمشاعر الرجال عامة ومن يحبها خاصة.
وهي تعتبر من اكثر النساء خطراً في الحب فما هي صفات هذة المرأة
اللعوب؟
1- تقبل على الرجل كالحمل وتروغ منه كالثعلب ثم تلتصق به كالظل وتتبدد امامه كالحلم.
2- لذة الحب عندها لا تنبع من لذة التفاهم والمشاركة بل من لذة التمنع والتعذيب .
3- التعلق برجل واحد لا يكفيها ولا يلهب خيالها الوفاء لرجل واحد.
4- تحب ان تكون محبوبة من الرجال حتى بعد زواجها دون ان تفقد سلطانها على نفسها.
5- تعتقد انها اقوى من الحب ومن الرجل ومن الطبيعة.
6- لا تعطي عاشقها الا بقدر ما تريد تقلقه طويلاً... تطمئنه ... وتعود لتتنكر له.
7- لا تهب من يحبها نعمة السعادة الكاملة ابداً.
8- تتعمد إثارة الغيرة في الرجل بشتى الفنون.
9- اذا تهاون الرجل ولو لحظة في فرض سيطرته عليها تخدعه بلا شك لأنه ببساطة لم يقلع أنيابها ولم يقلم أظفارها.
10- إن كان ضعيفا فإنها تدفعه للهوس بها والجنون وربما الانتحار.
وهذا لا يمنع وجود الرجل اللعوب ايضاً وله نفس هذه المواصفات مع إضافة ان الرجل اللعوب صاحب قلب شاسع يمكن ان يتسع لحب اكثر من امرأة. 
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... أخطر النساء في الحب (المرأة اللعوب)

المقصود بالمرأة اللعوب هنا هي المرأة التي تلعب بمشاعر الرجال عامة ومن يحبها خاصة!!!!
وهي تعتبر من اكثر النساء خطراً في الحب فما هي صفات هذة المرأة اللعوب؟؟؟؟؟
· تقبل على الرجل كالحمل وتروغ منه كالثعلب ثم تلتصق به كالظل وتتبدد امامه كالحلم
· لذة الحب عندها لا تنبع من لذة التفاهم والمشاركة بل من لذة التمنع والتعذيب .
· التعلق برجل واحد لا يكفيها ولا يلهب خيالها الوفاء لرجل واحد.
· تحب ان تكون محبوبة من الرجال حتى بعد زواجها دون ان تفقد سلطانها على نفسها.
· تعتقد انها اقوى من الحب ومن الرجل ومن الطبيعة.
· لا تعطي عاشقها الا بقدر ما تريد تقلقه طويلاً... تطمئنه ... وتعود لتتنكر له.
· لا تهب من يحبها نعمة السعادة الكاملة ابداً.
· تتعمد إثارة الغيرة في الرجل بشتى الفنون.
· اذا تهاون الرجل ولو لحظة في فرض سيطرته عليها تخدعه بلا شك.
وهذا لا يمنع وجود الرجل اللعوب ايضاً وله نفس هذه المواصفات مع إضافة ان الرجل اللعوب صاحب قلب شاسع يمكن ان يتسع لحب اكثر من امرأة....
ولكم خالص تحياتي
هاني خليفة