الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأحد، 23 يونيو 2013

5 أطعمة خريفية تساعد في الوقاية من السرطان ... صــــــــــــــــــــرخـــــة هاني خليفة

عرضت ستاسي كندي خبيرة التغذية بمعهد Dana-Farber للسرطان ببوسطن قائمة بأهم الأطعمة المقاومة للسرطان، حيث أشارت إلى أن هناك الكثير من الأطعمة المتاحة في فصل الخريف والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض السرطان.
ويعد الخريف أفضل فصول السنة في تناول الفواكه والخضروات التي تكون في أحسن حالاتها الغذائية. وأهم هذه الأطعمة:
1- التفاح
فقد قالت الخبيرة إن تناول تفاحة يومياً يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحلق والرئة والقولون بل والثدي. حسبما أكدت دراسة سابقة.
كما أن هناك مادة غذائية في التفاح تعرف بـ quercetin تحمي الحامض النووي بالخلية من الأضرار التي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان.
وأضافت "المهم هنا أن يتناول المرء التفاحة كما هي وبدون نزع قشرتها لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة".
2- التوت
تنصح الباحثة بتناول التوت البري طوال العام، وليس فقط في الخريف، لأنه يحتوي على حمض البنزويك الذي يوقف نمو سرطان القولون والرئة وقليل من أشكال سرطان الدم.

وقد اكتشفت دراسة أجريت في المركز الطبي لجامعة روشيستر، أن نفس الخصائص الموجودة بالتوت البري، والتي تحمي من الإصابة بسرطان المثانة، تحمي كذلك الأسنان من التسوس.
وتقترح كندي شراء التوت البري الطازج وتجميده وحفظه في المبرد، لتناوله في أي وقت طوال العام.
3- الخضروات الغنية بالألوان
أشارت الباحثة إلى أن الكثير من الخضروات الغنية بالألوان مثل الجزر والشمندر والجزر الأبيض ينصح بتناولها أثناء فصل الخريف.
وقد ذكر تقرير نشر بجريدة الزراعة وكيمائية الطعام أن مادة في الجزر تعرف بـ falcarinol تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان.
وقالت كندي "كلما كانت الخضروات غنية بالألوان كلما زادت بها المواد المقاومة للسرطان"، كما أوصت بتقديم أطعمة غنية بالألوان على العشاء.
4- الخضروات ذات الأوراق الداكنة
يأتي اللفت على رأس قائمة الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية التي تحث الكبد على إفراز مضادات التسمم وتحارب السرطان.
ومن الخضروات الأخرى التي تنتمي لنفس المجموعة، الكرنب والكرنب المسوق والبروكلي.
والأشخاص الذين يحتوي نظامهم الغذائي على الكثير من هذه الخضروات قلما يصابون بسرطان المعدة والبروستاتا والرئة.
وق وجد تقرير سابق أن تناول هذه الخضروات مرة بالأسبوع على الأقل، يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الفم.
5- كل ما هو برتقالي
مادة الصبغ الجزراني تحارب السرطان وتوجد في الجزر واليقطين والبطاطا. وقد ربطت دراسات سابقة بين هذا الصبغ الجزراني والوقاية من سرطان الثدي والبروستاتا والرئة والقولون.
وقالت خبيرة التغذية "بصرف النظر عن الموسم الذي نمر به، يجب دوماً أن نبحث عن الأطعمة الغنية بالألوان عندما نرغب في أطعمة تحمي من السرطان.
وأضافت أن اتباع نظام غذائي نباتي يعد أفضل طريقة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض السرطان".
هاني خليفة

تأملن معي في ...(الدنيا) ... صرخة هاني خليفة

السلام عليكن أخواتي العزيزات  ...
خطر في بالي وأنا أتأمل في هذه الحياة الدنيا والتي اختار الله سبحانه لها اسم (دنيا )وليس (عليا)
إذ أنها دار ابتلاء حيث لا تصفو لأحد وحتى وإن صفت لا تلبث وأن تتغير
فهناك من ابتلي في جسده من مرض ونحوه وهناك من ابتلي بولده فمنه العاق أو المعاق
ومنه من ابتلي بنقص مال أو عيال أو فقد عزيز أو عدم زواج
وهناك من ابتلي بسوء قرين أونشوز زوجة
أو عناد جار وغربة دار.. ووو.....
ومع هذا كله لا تخلو الحياة (الدنيا) من لحظات فرح وسعادة ومرح وسرور
قال صلى الله عليه وسلم :"عجباً لأمر المؤمن ،إن أمره كله له خير ،
وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن ،إن أصابته سراء شكر فكان خيراً له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له" رواه مسلم
الحمد لله على نعمه ظاهرة وباطنة ما علمنا منها وما ولم نعلم
هاني خليفة

لفائف قرن الغزال.. اللذيذة ... صرخة هاني خليفة

سلام ...أنا عضوة جديدة في صرخة هاني خليفة ...أبدأ مشاركاتي بطبق من الحلويات اللذيذة
والتي أرجو أن تنال إعجابكم .. اطلب من الاخ الفاضل والمربي الدكتور هاني خليفة ينشرها لكم للجميع
المكونات :
6 كاسات طحين ( دقيق أبيض)
2كاسة سكر مطحون ناعم
2بيضة
4ملاعق حليب بودرة
كاسة زيت قلي
3 م فانيللا
3 م باكنج باودر
ملعقة خميرة
ربع كاسة ماء مغلي للعجين
الحشوة :
100غرام قرفة طحونة ناعم
100غرام سكر مطون ناعم
100غرام جوز هند مبشور
الطريقة :
تعجن مقادير المكونات مع بعض ويجب أن تكون العجين قاسية ...وتترك ساعة حتى تخمر
وبعد ذلك نقطع جزء من العجين على شكل كرة وتفرد بشكل دائرة مسطحة بحجم الرغيف الصغير
تخلط مقادير الحشوة ويؤخذ منها مقدار ملعقة وتنثر على دائرة العجين مع ترك مسافة عند
الحواف حتى لاتخرج الحشوة ..ثم تقطع الدائرة على شكل علبة الجبنة المثمنة ..ثم يلف كل جزء
على شكل قطعة الكروسان (من قاعدة المثلث حتى أطرافه) بحيث يتشكل من كل دائرة عجين ثمانية قطع
كروسان أولفائف ..قد يكون الشرح معقداً لكن التنفيذ سهل جدا

تكرر الخطوات السابقة حتى نفاذ كمية العجين
طريقة التحمير:
تدهن الصينية بالزيت وتوضع القطع مع ترك مسافة بين كل قطعة وأخرى حيث يتضاعف حجمها
وتترك دقائق فقط حتى تتحمر ثم تقلب لمدة دقيقتين تقريبا
طريقة التقديم :
تقدم ساخنة أو باردة (أطيب) ويمكن تركها لعدة أيام في وعاءمغطى في الثلاجة حيث تحافظ
على طراوتها ...,,, ولذتها....,,,

وصحتين وعافية على قلببببكككممم........ ان شاء الله تعجبكم 
منقوله من مدونتي لكم / هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... أتعرف من ينتظرك اليوم ..



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتعرف من ينتظرك اليوم ..

- سورة الكهف تقرؤها.. لتنير لك ما بين الجمعتين

- رسولك الكريم.. لتصلي عليه فيرد عليك السلام

- أرواحٌ انتقلت إلى بارئها.. لتستغفر لها

- دعوة تدعوها ..لتستجاب لك 
هاني خليفة

دعاءٌ جامع لخيري الدنياوالآخرة ... صرخة هاني خليفة

أخواتي الكريمات  أخواني الكرام أحييكن بتحية الإسلام في هذا الصباح المبارك وأحببتُ أن أتشارك معكن هذا الدعاء المبارك الجامع لخيري الدنيا والآخرة ليس فيه إثمٌ ولا قطيعةُ رحم وهو دعاء قرأته وحفظته .. وأدعو الله أن يمن علينا بخيره وبركته ,والدعاء هو :
اللهم إني أسألك ..إيماناً دائماً
وأسألك علماً نافعاً
وأسألك قلباً خاشعاً
وأسألك يقيناً صادقاً
وأسألك ديناً قيماً
وأسألك العافية َ من كل بلية
وأسألك تمام العافية
وأسألك دوام العافية
وأسألك الشكر على العافية
وأسألك الغنى عن الناس
(اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك)
هاني خليفة

بسبوسة ....مميزة جداً .. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )


السلام عليكم أخواتي العزيزات أقدم لكن طريقة سهة ومميزة لعمل البسبوسة
المكونات:
250 غرام سميد
250 غرام جوز هند مبشور
250 غرام سكر
125 مللتر زيت قلي
3 بيضات
علبة لبن رائب صغيرة(200غرام)
ملعقة كربون أوباكنج باودر
فانيللا

القطر:

يمتاز قطر البسبوسة بأنه أخف وأقل حلاوة من قطر الحلويات الأخرى كالهريسة مثلاً

200مللتر ماء , 100 غرام سكر , خمس قطرات ليمون ,ويفضل عدم استخدام ماء الورد أو ماء الزهر

الطريقة:

تخلط المقادير الجافة ثم يضاف البيض وزيت القلي واللبن الرائب تدريجياً مع الاستمرار في الخلط بالملعقة وليس بالخلاط حتى تمزج جميع المكونات جيداً

تترك الخلطة مدة ربع ساعة إلى نصف ساعة في هذه الأثناء تدهن صينية قطرها
حوالي 25-30سم بالزيت ويرش علي القليل من الطحين

يوضع الخليط في الصينية في فرن درجة حرارته حوالي 200 درجة مئوية
لمدة ربع إلى ثلث ساعة تقريبا ثم يحمر مدة 3 دقائق تقريبا أو حتى يصبح لونها ذهبياً
ثم يرش القطر بواسطة الملعقة بشكل متناثر وخفيف
هاني خليفة لا انا بحبها بالسمن الصعيدي

معمول العيد... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

معمول العيد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...أحببت أن أقدم لكن طريقة طيبة لمعمول العيد
وهي التي أعملها في البيت وهي بسيطة وسهلة وفي نفس الوقت خفيفة عالمعدة ولذيذة
المكونات:
4 كاسات طحين
كاسة سكر مطحون
كاسة سمنة أو زيت قلي و(السمنة أولى)
بيضة
كاسة حليب سائل
2م باكنج باودر
2م فانيللا
يضاف لعجينة المعمول:
محلب , قرفة ,يانسون , حب هال مطحون
حشوة التمر : يضاف للتمر قرفة ويانسون وحب هال مطحون
حشوة الجوز : يضاف لجوز القلب (عين الجمل ,القبان) قرفة ,جوز هند ,سكر
الطريقة :
تعجن مكونات المعمول بالحليب السائل مع إضافة منكهات المعمول (المحلب والقرفة واليانسون وحب الهال المطحون)
تترك العجين ساعتين أو أكثر ثم تقطع إلى قطع صغيرة وتحشى هذه القطع إما بحشوة التمر أو حشوة الجوز وتشكل في قوالب خاصة
تحمر في فرن على درجة حرارة متوسطة
وصحتيييييييييييين وألف عافييييييييية
تعال كل يادكتور هاني شكرا لكم 
بالهناء والعافيى عليكم 

يتيمه وبتزوج وماعرف شي ابدا ... صرخة هاني خليفة

السلامم عليكم ورحمه الله وبركاته
انا جديده بالمنتدى  صرخة هاني خليفة وهذا اول موضوع انزله لان الصراحه عجبني المنتدى وعجبتني كلام حضرتك
بقولكم مشكلتي
انا يتيمه ام وابوي متزوج وحده وهي طيبه بس يعني كبيره بالسن م فهمتني وانا بتزوج ومافهمتني شي عن الزواج وماعندي اخوات حتى جنس الزوجين م اعرفه بس سمعت فيه والله حدي ششايله هم م اعرف شي ابدا وزواجي شهر 10 تكفون قولي لي ع الجنس م اعرف شي حتى لمى يكلمني زوجي ع هذا الموضوع مدري شرد عليه حدي خااايفه وماااعرف شي عن الزواج ابدا كل شي مااعرفه حتى مااعرف البس واتدلع بس هاذي الاشياء.عادي يمكن اشوف وأسأل عنها بس والله حدي خاايفه ومتصاايقه وش هو جنس الزوجين!!؟؟تكفون قوليلي سااامحوني ع الكلام وكل شي بس والله ماااعرف شي عن الحياة الزوجيه وابي نصاايح ماعندي خوات او ام ينصحوني بس ان شااءالله انتم خواتي وامهاتي اااااااه بس ساعدوني اااااااه من الدنيا ومن كل شي متتتتتضاايقه حيل
الله يرحمك ي امي 
أختي من مقالات التي قراتها  من د/ هبه قطب
عزيزتي الكريمة ..أبارك لك بالخطوبة
وبالنسبة للزواج والأمور التي سألتي عنها فلا تشغلي بالك بها وقد يكون الجهل في بعض الأمور أفضل من العلم بها ..والله عز وجل هو الميسر فقد تزوجنا ونحن لانعرف شيء
ولا تخافي وتتوتري..والحياء زينة الفتاة فتزيني به
رحم الله والدتك رحمةً واسعة
والله يوفقك
هاني خليفة

الحلال والحرام في زينة المرأة..صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

برضائي عليك يا ابنتي لا تخرجي وأنت بهذا الماكياج، فلا تغضبي ربك في سبيل إرضاء ذاتك"، بهذه الكلمات الهامسة الحانية تخاطب الأم ابنتها ذات العشرين ربيعاً، فترد ابنتها بلهجة مستنكرة: "وما العيب في أن أكون جميلة، و كيف سأخرج بدون ماكياج؟ فما الضير في ذلك؟". فتُغلِق والدتها باب النقاش و تحسمه بجملة غيّرت مفاهيم تلك الفتاة: "وإن أتاك مَلك الموت وأنت في الطريق بهذا الماكياج الصارخ واللباس الواصف والحُلي اللافتة، فماذا ستقولين لربك حينما يسألك لماذا أمرتك وعصيتني؟"، فما لبثت أن تراجعت الفتاة وعادت إلى صوابها، نخصص في هذه المشاركة النقاش في موضوع زينة المرأة من أفواه أهل الشريعة
*ما الضوابط الشرعية لزينة المرأة؟
"قل من حرم زينة الله.."، هذه الآية تدلل على أن الزينة ليست حراماً، لكنها تصبح كذلك حينما تخرج المرأة و تُبدي زينتها خارج المنزل، فإذا أرادت أن تتزين فلها ذلك، ولكن وهي داخل بيتها، فعليها أن تستر جميع بدنها عدا الوجه والكفين خارج المنزل لقول الله تعالى: "ولا يُبدين زينتهن إلا ما ظهر منها".
و الرأي الراجح أن جميع جسد المرأة عورة عدا الوجه والكفين.

*ما أنواع الزينة؟ وماذا تُظهر منها؟
هناك زينة خَلقية، خلقها الله تعالى في المرأة وهي الطول والصوت ولون البشرة وهي لا تستطيع المرأة إخفائها ولكن عليها أن تخفض صوتها ولا تخضع بالقول لقول الله تعالى: "ولا يخضعن بالقول فيلين الذي في قلبه مرض". و هناك الزينة المكتسبة وهي ما تضعه المرأة من ماكياج ولباس وحلي وهي جائزة داخل البيت فقط.

*ما مواصفات اللباس الشرعي؟
يجب أن يكون اللباس خارج المنزل فضفاضاً ولا يصف ولا يشف ولا يكون مثل لباس الرجال، فاللباس الذي يحدّد أجزاء الجسم لهو لباس غير شرعي وفيه مخالفة للشريعة الإسلامية وكذلك ما تضعه المرأة من ماكياج وإكسسوارات وعطور خارج المنزل.
ما حكم وضع الكحل خارج المنزل؟
تقول بعض النساء أن الكحل سُنّة و الرسول صلى الله عليه و سلم أمر به، لكن هل الكحل الذي يتحدثون عنه، هو الكحل الذي أمر به الرسول صلى الله عليه و سلم وهو كحل "الإثمد"، حيث يقول الرسول صلى الله عليه و سلم فيه: "خير أكحالكم الإثمد، فإنه يُنبت الشعر ويُحدق العين ويُقوي البصر"، - و كحل الإثمد ألوان منه كلون التراب وهو للرجال ومنه الأسود وتضع منه النساء-.
و يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "أزين الزينة الكحل"، فكيف تضع المرأة الكحل خارج المنزل وهو أزين الزينة.

*و في حال بقي أثر للكحل في العين في اليوم الثاني هل تحاسب عليه؟
في حال وضعت المرأة الكحل داخل البيت وخرجت في اليوم الثاني وبقي أثر الكحل دون قصد فهي غير محاسبة عليه، ولكن هذا لا يعني التساهل لأن هناك الكثير من مزيل الماكياج الذي لا يترك أثراً.
*أمام من يجوز للمرأة وضع زينتها وأمام من تخفيها؟
لا يجوز للمرأة أن تظهر زينتها إلا للزوج بصفة أولى وبعد ذلك المحارم: "الأب والأخ والعم والخال وابن الأخ وابن الأخت"، ولكن دون مغالاة أمناً للفتنة، والزينة التي تُبدى أمام المحارم هي الزينة الظاهرة المعتادة التي تبديها دائماً كالرأس والعنق والساعد.
*ما حكم لبس بعض النساء للعدسات اللاصقة الملوَّنة بقصد الزينة؟ كأن تلبس لباساً أخضر فتضع عدسات خضراء؟
العدسات اللاصقة ذات الألوان للخدعة والغش والرسول صلى الله عليه وسلم قال: "من غشّنا فليس منا"، ومن تضع تلك العدسات توحي بعدم رضائها على خلق الله وكذلك تغش الآخرين، لكن إذا وضعتها أمام زوجها وفي البيت فلا بأس في ذلك، لكن يجب العلم أنها مكلفة وقد تُؤذي العين، فالأفضل أن يشكر الإنسان ربّه على ما أنعم عليه من صحة وعافية ويرضى بقضاء الله.
*ما حكم نمص الحواجب؟
يقول الرسول صلى الله عليه و سلم :"لعن الله النامصة والمتنمصة" و اللّعن هو الطرد من رحمة الله، وعلة التحريم هو التغيير من خلق الله وعدم الرضا بقضاء الله و قدره.
و بين العلماء حديثاً أن هناك أعصاب تحت الحاجب، عند إزالة الشعر تتهيج، و أول ما تفعله تضرب عصب البصر والكلى والبنكرياس، والمسموح إزالته فقط الشعر الذي بين الحاجبين.
* هناك من تصل شعرها خصوصاً يوم زفافها فتضع الكوافير ما يُجمّل الشعر هل يجوز ذلك؟
استكمالاً لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم: "لعن الله النامصة والمتنمصة والواصلة والمستوصلة" ، فلا يجوز للمرأة وصل شعرها مهما كانت الأسباب، وهناك من الوسائل التجميلية التي تعين على تجميل شعر المرأة بدون استخدام وصلة الشعر.
*هل يجوز استخدام أدوات التجميل التي تحتوي على كحول مثل كريم الجسم؟
أجاز العلماء أدوات التجميل التي تحتوي على الكحول الطيارة لأنه لا تأثير لها.
*ماذا عن خروج المرأة بالحلي ؟
لا يجوز للمرأة الخروج بالحلي لأنه نوع من أنواع الزينة التي تلفت النظر، مع إمكانية لبسه داخل ملابسها، عدا خاتم الزواج الذي يميز المتزوجة عن غير المتزوجة.
هاني خليفة

هل قص المرأة لأطراف شعرها حرام أم حلال ؟ ..صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

السؤال: هل قص المرأة لأطراف شعرها حرام أم حلال ؟
الإجابة: قص المرأة من شعرها إن كان في حج أو عمرة فهو نسك يقربها إلي الله ، وتؤجر عليه لأن المرأة إذا حجت أو اعتمرت تقصر من شعرها قيد أنملة لكل جديلة . أما إن كانت في غير حج أو عمرة ، وقصت من شعرها حتى اصبح كهيئة شعر الرجل فإنه محرم ، بل هو من الكبائر ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم "لعن المتشبهات من النساء بالرجال ، ولعن المتشبهين من الرجال بالنساء". وإن كان القص من أطرافه ، وبقي على هيئته راس امرأة فأنه مكروه على ما صرح به فقهاء الحنابلة رحمهم الله . وعلى هذا لا ينبغي للمرأة أن تفعل ذلك . أخوكم هاني خليفة

هل الصداقه بين الرجل والمرأة حرام ام حلال في الاسلام؟ ...صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

ربما هذا العنوان يزعج البعض ولكن مافي أحسن من الصراحة. بعض الأخوة يطلب التعرف على فتيات لمجرد الصداقه كما يقول.. هنا سؤال يطرح نفسه.. ماهو تعريفك للصداقه؟..
دعني أكون أوضح معاك فأقول مثلاً في الخليج أو بعض الدول العربيه.. عندما تأتي وتقول للناس أو شخص "أنا عندي صديقه أو صاحبه" فماذا يفهم من هذا الكلام؟. نحن لسنا بغرب ولم نتربا على الأفكار الغربيه. لنرجع إلى ماتعارف عليه الناس عندنا. فإذا قلت لي بأن هدفك نبيل ونظيف ووو من الكلام الحلو فأقول لك "ماشي الحال... طيب.. تعال.. ماتعريفك للصديق؟" أنا وكلنا نعرف بأن الصديق هو شخص محبب إليك يعرف عن حياتك ويعرف الكثير من أسرارك ويشاركك أفراحك وأحزانك. يعني الصديق يفرح لفرحك ويحزن لحزنك. هل هذا ماتريده من البنات اللي تتعرف عليهم من الساحه؟ إذا قلت "نعم" فأقول لك.." هل ترضى أن أختك أو أمك تتعرف على واحد في الساحات وتشاركه أفكاره وهواجسه وأفراحه وأحزانه.. وتفرح لفرحه وتزعل لزعله؟" وهي أساساً ماتعرف من هو هذا الشخص ولا تعرف شيء عن حياته ولا عن كم بنت نكبها ودمر حياتها؟؟؟ إذا ماترضى هذا الشيء على أختك أو أمك فكيف ترضاه على أختك المسلمه بنت الجزيره والخليج والعروبه؟؟ وإلا ماهي أختك؟؟...
====
نقطه ثانيه::
كلام "أريد صديقه" "أود أن أتعرف على أصدقاء من الجنسين" .. من متى هذا الكلام عندنا؟؟ أتحداك وأتحدى أي واحد ينزل الشارع أو يوقف في الجامعه ويقول "أود التعرف على صديقه.." ليش؟؟ لأنه مايقدر ويعرف إنه عيب. هذا الشخص يضرب ألف حساب لردة فعل المجتمع على هذه العمل.. طيب.. ليش إذاً تعمل نفس الشيء ولكن في الساحات والإنترنت؟؟ لأنك تعرف ماأحد راح يعرفك.. ولأنك تتمسكن حتى تتمكن.. ولأنك تنسى بأن الله يعلم ماتفعل على الإنترنت وتتناسى بأن الله يطلع على الكذب والكلام الفاضي عن شخصيتك الخرافيه التي مابقيت بنت إلا وعلمتها.. .
====
نقطة ثالثه:
يابنات الإسلام.. يابنات عائشه وخديجه وصفيه..أين الحياء؟؟ خافوا الله في أهاليكم.... أهلك وثقوا فيك وتركوا لك حرية التجول في الإنترنت فلا تسئيين إستغلالها.. أبوك هذاك الشايب المسكين مايدري إنك على الإنترنت متفرغه تسولفين مع الحبيب.. وفلان وفلان.. خافي الله في هذاك الشايب اللي وثق فيك.. خافي الله في أمك اللي تجيب لك الشاهي إلى عندك وتفكر إنك مسكينه تحلين واجباتك على الإنترنت ومادرت إنك تكلمين فلان وعلان.. كفى تقليداً للغرب والكفار .. كفايه مشاهدة مسلسلات مصريه وخليجيه وأفلام أمريكيه وهنديه.. والله ماضيعكم إلا التقليد.. ماعندكم هويه تفتخرون فيها؟؟ ماعندكم تاريخ ترجعون إليه؟؟ ماعندكم هم غير التقليد والتحرر على طريقة نوال السعداوي وعائشه المانع وباقي الطقاقات..؟ ماعندكم هم غير متابعة الفاسقه العاهره اللي تغني أمام الملايين وبكل جرأة ووقاحة "أعشقك وأموت فيك.." .
=====
ياأختي .. أقسم بالله العظيم ثم أقسم بالله العظيم بأن من يدعوك إلى التحرر والتمرد على الإسلام "العادات يطلقون عليها" هو أول من يطمح في التمتع بجسدك... وأقسم بالله العظيم بأن من يدعوك للشرف والعفه ولبس الحجاب الشرعي وحب الجلوس في البيت وعدم الإختلاط هو من يود لك الخير ويطمح في نتاج عقلك....
======
مثال للمجون الذي وصل إليه البعض::
في الساحة الأدبيه.. يأتي واحد فاضي ماعنده شغله ويفتح القاموس النبطي ويختار عشرين كلمه ويرتبها بعدين يسميها شعر.. ويضعها في الساحة الأدبيه .. تأتي وحده فاضيه مثله وتجيب أخواتها وإلا صاحباتها يعطونها شوية كلمات وترتبها وتسميها شعر وترد على الشخص الأول... بعدين يجي الكذاب ويقرأ اللي كتبت له ويعصر نفسه اليوم كله عشان يطلع كلمتين يرد عليها.. وفي هذه الكلمتين يشرح لها مامر به من الماسي في الليله الماضيه بعد أن قرأ ردها عليه وكيف أنه لم ينم الليل وووو وكيف أنه أكتشف أنه يحبها..
والله العظيم مسخره ومهزله مبكيه تجري أمام أعيننا..
أرجع وأقول.. ياأخي .. يارجل.. ياإبن الرجال.. ياولد القبيله... ترضى أن أختك تأتي هذا الساحه المسماه جوراً وبهتاناً بالأدبيه وترد على واحد كاتب (شعر) يشكو فيه من هجران حبيبته وتقوم أختك بالرد عليه وكيف أن حبيبها أيضاً هجرها وتصف مامرت فيه.. من هذا الكلام..؟ والله أتحدى شخص كامل الرجوله وله غيرة وإحساس أن يرى أخته تفعل هذا الشيء..
إذا ياأخي غار على بنات الناس... لاتلعب بعقولهم بأسم الصداقه والتعارف.. ياأخي إرضى لبنات الناس ماترضاه لأهلك..
=====
طبعاً كلامي لايشمل الجميع ولاحظوا بأني لم أسمي شخص واحد في هذا المقال..أن من الشباب اللي يطلبون صحبة وصداقة البنات ومن هذا الكلام المعسل لا يرضى هذا على أخته ولا على أمه.. ولكن الشيطان أقوى منه.. فحاله مثل حالة المدخن الذي يعرف أنه حرام ولكن يقول.. الله يهدينا.. إنشاءالله أتركه قريب.. فبعض الأخوة هنا عندهم غيره وشهامة فلا يرضى أن يأتي واحد ويعامل أهل بيته بالطريقه التي هو يعامل فيها بنات الناس في هذه المنتديات والإنترنت.. فأقول لهذا الشخص والأخ الحبيب.." إلى متى؟؟؟ إلى متى تفعل ماتفعل وتضحك على إخواتك المسلمات بأسم الصداقة البريئه..؟ يوم يومين.؟ شهر شهرين.. سنه..؟ وإلا عندما تتزوج تتوقف وتتركها تتخبط تبحث عنك؟.. يمكن تموت قبلها.."
====
ياشباب... الله يرحم والديكم.. خافوا الله في بنات الناس... بعض الرجال يثق في بناته ثقه عمياء فيتركها على الإنترنت ماتشاء.. فتأتي أنت وتستغل ذلك وتلعب على عقل هذي البنت.. وأنا متأكد بأن أبو هذي البنت لو قرأ وعرف ماتكتبه بنته لسوف يمنعها عن الإنترنت على أقل تقدير.. هذا إذا لم يضربها.. .
فياأخي الحبيب.. ياأبن الأصول ... ياللي تحافظ على أختك وأمك... حافظ على أخت وأم جارك اللي تسولف معاها على الإنترنت..
===
اللهم إني بلغت.. اللهم فاشهد 
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... العاب القوي لذوي الاعاقة

نظمة وزارة التنميه الاجتماعيه بتعاون مع الاتحاد العماني لالعاب القوى مسابقات العاب القوى ، حلقة عمل حيث تظما اول يوم الجانب النظري والذي تمثل في المحاظرات النظريه واستعراض بعض مقاطع الفيديو لتجارب بعض الدول ،وفي اليوم الثاني تم فيه التطبيق العملي مع الاطفال للجهات المعنيه بذوي الاعاقه ،ومن وزارة التربيه والتعليم شاركة -معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين -مدرسة الامل لصم -مدرسة التربية الفكريه كما شاركت مراكز جمعية راعية الاطفال المعوقين اضافه الى مراكز الوفاء لتأهيل الاطفال المعوقين تاتي تنظيم هذه الفعاليات من خلال تاهيل العاملين من ذوي الاعاقه حول استخدام حقيبة مسابقات العاب القوى للاطفال المخصصه لغير المعاقين ومحاولة استخدام الادوات الموجوده في الحقيبه وتعديل المسابقات المرفقه لها فيما يتناسب مع الاطفال ذوي الاعاقه.

المرأة السعودية بين الماضر والحاضر ... بقلم صرخة هاني خليفة

من جهته أكد رئيس مجلس الشورى السعودي أن عضوية المرأة منحت بالكامل إليها، مشيرا إلى أن مشاركة المرأة في مجلس الشورى تأتي بعدما استشار الملك عبدالله فيه عددا من العلماء في الداخل والخارج، الذين قدموا فيه الرأي والمشورة للملك عبدالله.
وأكد الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، أن الخطوات التنفيذية التي سيتخذها المجلس إزاء مشاركة المرأة سوف تستكمل في وقت قريب، موضحا أن المجلس لديه مستشارات بما يقارب 12 مستشارة، وهن يشاركن جلسات الشورى، إضافة إلى مشاركتهن في المواضيع التي تحال لهن، ويحضرن الجلسات عندما يكون هناك موضوع يستحق الحضور، إضافة إلى مشاركتهن في المنتديات التي تتطلب حضورهن.
اهتمام بالمرأة السعودية في جميع المجالات
اهتمام بالمرأة السعودية في جميع المجالات
وقد شدد رئيس جمعية حقوق الإنسان مفلح القحطاني على أن تأكيدات خادم الحرمين الشريفين بأن مشاركة المرأة عضوة شورية وبلدية ستكون وفق الضوابط الشرعية وبمشاورة هيئة كبار العلماء، أغلقت الباب على من يطالب بعدم مشاركة المرأة في الحياة الاجتماعية والدعوة إلى تهميش دورها.

اهتمام دولي

هذا وقد اهتمت أجهزة الإعلام الأميركية والبريطانية بالقرار الملكي حيث قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن العاهل السعودي اختار طريق الإصلاح، وأن الكرة انتقلت الآن إلى ملعب المرأة السعودية لإثبات قدرتها على ممارسة الحقوق الأساسية التي حصلت عليها.
وقالت محطة “ايه. بي. سي” إن إعلان الملك عبدالله “كان إعلانا تاريخيا” كما اتسم القرار بالاختصار والقطع وأن محتواه ظاهر للعيان وهو في مضمونه يُعد دفعة قوية في مسيرة الإصلاح.
ووصفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية القرار السعودي بأنه أهم تطور عالمي حدث في الأيام الأخيرة ويأتي كبرهان على أن العاهل السعودي ماض في تطبيق برنامجه الإصلاحي الذي وعد به منذ سنوات.
من جهتها أبرزت “بي بي سي” البريطانية القرار في نشراتها الاخبارية معتبرة أنه يمثل “خطوة هامة” بالنسبة للشعب السعودي.
وبثت بيانا لوزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قال فيه “إنني أرحب بالمعلومات التي تفيد عن اقتراح في الـسعودية لمنح النساء حق التصويت والترشيح في الانتخابات البلدية المقبلة”.
وأضاف: “إنها خطوة هامة بالنسبة للشعب السعودي، وبريطانيا تدعم بقوة المبادرات الهادفة إلى زيادة مشاركة النساء في الحياة السياسية والاقتصادية”.
وفي واشنطن رحب البيت الأبيض بقرار الملك عبدالله ووصفه بأنه “تقدُّم مهم” من أجل حقوق المرأة في السعودية.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي تومي فيتور في بيان “نرحب بالإعلان الصادر عن العاهل السعودي الملك عبدالله”.
وأضاف فيتور: “تُعدُّ هذه الإصلاحات اعترافا بالإسهام الكبير للنساء السعوديات في مجتمعهن وستؤمِّن لهن سبلا جديدة للمشاركة في القرارات التي تؤثر على حـياتهن ومجتمعاتهن”. واعتبر أن القرار يُشكل “تقدما مهما نحو توسيع حقوق المرأة في السعودية”، مضيفا “وإننا نساند الملك عبدالله وشعب السعودية”.
ممرضات سعوديات في المستشفى التخصصي في جدة
ممرضات سعوديات في المستشفى التخصصي في جدة

فرحة سعودية

هذا وقد سادت مشاعر الفرح الأوساط النسائية بقرار الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي اعتبرنه يشكل نقلة نوعية للمرأة السعودية عبر مشاركتها في صنع القرار وخطوة جديدة لاشراك المرأة في الشأن العام.
وفاء آل الشيخ، مسؤولة المشاريع الصغيرة بالقسم النسائي بالغرفة التجارية بالرياض، أكدت أن مشاركة المرأة سيكون لها الأثر الأكبر في تفعيل كثير من القرارات التي تمسها والتي كانت بيد الرجل سابقا ولكن من يعاني هو من يستطيع اتخاذ القرار الأنسب.
أما الإعلامية منى أبو سليمان فقد اعتبرت أن هذا الخبر يعتبر الأهم تاريخيا باعتبار المرأة ستشارك لأول مرة في اتخاذ سياسات مجتمعها عبر مشاركتها في المجلس البلدي ومجلس الشورى.
من جهتها عبرت الناشطة الاجتماعية فوزية آل هاني عن سعادتها الغامرة بهذا القرار وأكدت في تصريحات لجرية “الوطن” أن “هذا ما كنا نأمله ونتوقع أن تكون هناك قرارات موازية عملية تنفيذية بالنسبة للوزارة في مشاركتنا كسيدات بالمجالس البلدية، ونأمل أن تأخذ الوزارة هذا القرار بعين الاعتبار وتضعه حيز التنفيذ لمشاركتنا”.
سيدة الأعمال فوزية الكرّي أوضحت أن أمام المرأة في المملكة مسؤوليات جديدة “لذلك تتمنى أن يكنّ مستعدات لهذه المسؤولية الجديدة من أجل توضيح الصورة أمام العالم بأن المرأة السعودية قادرة ومتمكنّة على المساهمة مع صنّاع القرار”.

صرخة هاني خليفة ... الحضانية المبكرة للطفل الليبي.

الحضانية المبكرة للطفل الليبي.
أما عن المؤسسات التعليمية الأساسية لتلاميذ ” الجماهيرية العظمى ” حالتها و أوضاعها و امكانياتها فحدث ولا حرج، زد عليها فوضي التدبير والتسيير، بين عبقريات التعليم المنزلي، إلى التشاركيات التعليمية، إلي تجارب التعليم التخصصي، فالنموذجي … الخ
وبدون تمايز سواء في المدن أو الدواخل حيث تنعدم أبسط مقومات المدرسة العصرية، بدءً بمبناها إلى مرافقها.
فالمباني متقادمة، ويغلب عليها طابع الغش في أسس البناء و التشييد، إلى درجة أن تصادفك مدارس من صفيح وقصدير، أو بدون أبواب ونوافذ، فما بالك انعدام المرافق الصحية- دورات المياه- المرافق الرياضية و الفنية-المستوصفات- المقاصف و قاعات الأكل –قاعات الهويات الفنية و الموسيقية – ملحقات تنمية المواهب و القدرات الخاصة – الافتقار الى تجهيزات المعامل و قاعات الدرس النموذجية، ووسائل الايضاح التكنلوجية وطبعا بالإضافة الى انعدام مناهج تعليمية تربوية عصرية متجددة و حديثة، ففي الوقت الذي لا نجد فى دول العالم الثالث، أطفال المراحل الأولي لا يجيدون ويتقنون لغات أجنبية بالاضافة الى اللغة الأم، نجد أن الشاب الليبي والبالغ الراشد فما بالك الطفل الليبي، غير قادر على التواصل بشكل صحيح و متين حتى باللغة العربية الرسمية في جميع مراحل التعليم الأساسي.
وجميعنا يتذكر وحشية إدماج تجربة التدريب العسكري علي بعض المدارس الإعدادية، وكذلك مأساة الزج بتلاميذ قاصرين في حرب تشاد ؟
أما التعامل مع التكنولوجيا الحديثة- الكمبيوتر-الأنترنت-ومختلف التكنولوجيا الرقمية، فتلك جوانب ذاتية التحصيل ، ولا توفر الدولة العظمى أذنى متطلباتها و شروطها، بالرغم من الوعود” السيفية”نسبة الى سيف القدافي، الرنانة مند أعوام في الالتزام خلال أشهر بتوفير جهاز حاسوب لمليون طفل ليبي.؟
*المناشط الترفيهية و صقل المواهب.*
في  الجماهيرية السعيدة ، حينما نتكلم عن المناشط الترفيهية للأطفال فان أول و أخر ما يتبادر الى ذهننا من مجهودات النظام الثوري البديع الموجهة الى أطفالنا ، هي مراكز أشبال و سواعد و براعم الفاتح، و هي عبارة عن مخيمات صيفية يسودها جو الشحن الايديلوجي، وطابع الفوضى و الممارسات الارتجالية ، وهي سياسة تذكرنا بالتجربة شباب الكمسمول- الشيوعية و التي فشلت فشلا ذريعا في أن تكون رصيد شبابي لشيوعية المستقبل، تماما كما فشلت تجربة مخيمات ”البراعم” بالرغم من الملايين التي أنفقت عليها، و ضاعت بين الاختلاسات و سوء التسيير و التبذير.
كما تراجع دور بعض الحركات و التجمعات الشبابية الدولية، بالرغم من سموها و نبل أهدافها  و عراقة تأسيسها في المجتمع الشبابي الليبي، كالحركة الكشفية و حركة الهلال الأحمر و جمعيات بيوت الشباب.حيث طال التنظيرالأخضر تلك الحركات الشبابية الناجحة مما قلص من دورها و حد من تأثيرها  الإيجابي السابق، الى أقصى حد سلبي ممكن.
فاختفت و بشكل شبه نهائي كل المحافل الشبابية، و محافل الاهتمام بالطفل و تطوير قدراته فانعدمت المنافسات الرياضية و الفنية و الموسيقية و مسرح الطفل ، و انعدم مشهد وفود الأطفال و الشباب الليبيين المشارك في التظاهرات الدولية فى الخارج، بل و أصبحت ظاهرة سفر الأطفال الليبيين الى الخارج ، في حد ذاتها ظاهرة منقرضة، و حكر على أصحاب الدخل والنفوذ العالي و بشكل فردي.
تراجع الاعلام التوعوي و التثقيفي للطفل ، فاختفت حتى تلك الأعداد البسيطة من المجلات و كتب الأطفال ، فما بالك بصناعة الموسيقى و السينما و التلفزيون،و لم يخصص منذ ثمانينيات القرن الماضي أي هامش اعلامي في المستوي، ويذكر للطفل الليبي بشكل رسمي. وبهذه المناسبة نثمن بعض المجهودات الذاتية، علي شبكة الإنترنت، لبعض المحاولات الليبية الجيدة بالإهتمام بالطفل وتثقيفة وتوعيتة، إلا أنها إلى جانب أنها محاولات فردية ، فهي ستبقي في متناول نسبة بسيطة جداً من أطفالنا الليبيين، إذا ما أدركنا بأن أكثر من نصف عدد الأطفال في ليبيا يصعب علية التواصل مع الإنترنت بيسر وسهولة، لإسباب مادية وتقنية .
فانحصر المجهود الذاتي للأهالي والمواطنين على تحفيظ القرأن و التعليم الديني شبه التقليدي للأطفال و هو وأن كان جانب غير سلبي ، الا أن التركيز عليه فقط لانتفاء فرص التكوين و التطوير الأخرى للطفل في العصر الحديث له تأثيرات سلبية مستقبلية ، و يساهم في عزل وسلفية الطفل الليبي مقارنة بأطفال جيله من الأجناس و الثقافات الأخرى.
ويعتصرنا الحزن والأسى ونحن نري تفاقم ظواهر أطفال الشوارع في المدن الليبية، أو الأطفال المتسولين،  أو الأطفال الباعة، أو أطفال خدمات الحمالة و (البراويط) ؟ في مقابل إنحصار مهرجانات الطفولة، والمسابقات الإبداعية وصقل المواهب، فمن المسؤل ؟ وإلى متى ؟