الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأحد، 30 يونيو 2013

صرخة هاني خليفة .. هيئة الهلال الأحمر بدبي تستضيف أطفال "صيف وطني"

1372594856_1372584080597550800.png 
تضمن جدول أعمال مخيم "صيف وطني" في صباح يومه الثالث، زيارة مجموعة الذكور المشاركين فيه، لهيئة الهلال الأحمر فرع دبي، بهدف التعريف بماهية عملها وأهدافها والفئات المستهدفة من قبلها، وغرس حب التطوع والعمل الخيري في نفوس أبناء الوطن.
كما شهدت مجموعات الإناث جملة من ورش العمل، أهمها "فيلمي"، و"روح الاتحاد" التي تبرز منجزات القادة وصانعي الاتحاد.
اختتمت الزيارة بتوزيع الهدايا على الأطفال، والمتضمنة مجلة "هليل" الصادرة عن هيئة الهلال الأحمر، وأبدا الطلبة رغبتهم في التبرع للمحتاجين والفقراء بالتعاون مع الهيئة، وقال التوأمان خلفان وسعيد الشامسي: أصبحنا نعرف أن هيئة الهلال الأحمر مؤسسة تساعد الفقراء واليتامى، وبتنا نعرف كيف نسعف المرضى ونساعد من لا نعرفهم من خلال وجودنا في مخيم "وطني".
كما تضمن اليوم الثالث زيارة إلى مطار دبي، للاطلاع على الإبداع والفن التقني ومهارات العمل فيه، وأخرى إلى الأحياء المائية في الشارقة، وورشة للتعريف بطبيعة النباتات والأشجار الإماراتية. هاني خليفة

خادمة تقتل كفيلها وتؤكد نيتها قتل طفليه لولا هروبهما في جدة .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

 hh.jpg
يبدو أن مسلسل جرائم الخادمات على كفلائهم والأسر في السعودية مستمر فلم تمض أيام من حادثة الاعتداء بالطعن لامرأة أربعينية في شرائع مكة على يد خادمتها، إلا وقد قامت خادمة أثيوبية بمحافظة جدة بالاعتداء على كفيلها السعودي وذلك بطعنه بسكين في رأسه ورقبته وبطنه عدة طعنات أدت لوفاته في الحال، كما سددت الخادمة عدة طعنات في أماكن متفرقة من جسد أحد أطفال مكفولها الذي نقل في حاله حرجة لمستشفى السلامة.
واعترفت الخادمة الإفريقية بجريمتها واكدت أنها كانت تنوي قتل طفليه (توأم - 12 عاماً)، قائلة: إن هروبهما أنجاهما من القتل.
واعترفت العاملة أمام هيئة التحقيق والادعاء العام بتسديدها 20 طعنة لكفيلها وهو نائم على جانبه، وتبين من خلال التحقيقات أن ابني القتيل خرجا من غرفتيهما على صوت صراخ العاملة، وتحطيمها محتويات الغرفة، حيث لم يصدر القتيل أي صوت.
وأكد الناطق الإعلامي بشرطة جدة، الملازم أول نواف البوق، أن الشرطة عرضت القاتلة على طبيب نفسي أثبت سلامتها مما تدعيه من اعتلال نفسي، وثبت كمال قدراتها العقلية. هاني خليفة ..

في دبي.. خادمة شاذة تستغل الأطفال! .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_11007220.jpg 
لا تقف مشاكل العمالة المنزلية في الإمارات عند حد، فهم قادمون من ثقافات مختلفة، يتعرضون لضغوطات نفسية مقابل حفنة من الدراهم، وغالباً ما يسعون للانتقام، لكن القصة التي تابعتها في قسم الشرطة وكواليس المحكمة تحمل في تفاصيلها فناً جديداً من فنون الانتقام.
بمحض المصادفة تم الكشف عن جريمة جنسية قذرة وغريبة جداً عن المجتمع الإماراتي. لم يكن الضحايا فيها أفراداً عاديين، بل كانوا ثلاثة أشقاء، هم صبي وفتاتان.
وما جعل هذا الحادث مثيراً للاشمئزاز بدرجة أكبر، هو إجبار الخادمة والبستاني المتهمين في الحادث ثلاثة أطفال، تقل أعمارهم عن سبعة أعوام، على أداء أنشطة إباحية غريبة، بعد تهديدهم بالتعذيب بأعواد الثقاب.
فقد اتهمت الخادمة الفلبينية، البالغة من العمر 35 عاماً، والبستاني الباكستاني، 39 عاماً، بالاعتداء على براءة وسذاجة ثلاثة أطفال إماراتيين، والتحرش بهم جنسياً، واستغلالهم في مناسبات مختلفة.
صور خلاعية
كُشفت القضية عندما رأت عمة الطفلة صورة عارية لابنة أخيها على الهاتف المحمول للخادمة التي تعمل في فيلا الأسرة الإماراتية. الضحايا هم طفل في السادسة من عمره، فتاة في السابعة من عمرها، وأختها البالغة من العمر سنة واحدة. أبلغت العمة زوجة أخيها حول ما شاهدته على الهاتف المحمول. ثم حسب زعم الأم أنها عندما سألت الخادمة كيف حصلت على صورة ابنتها الصغرى، أخبرتها بأن خادمتها الخاصة، هي من أرسل لها الصورة من هاتفها المحمول. تتابع الأم في قسم الشرطة: «عندما طلبت من الخادمة التحقق من هاتفها، رفضت بشدة أن تعطيني الهاتف المحمول. كما أنها شعرت بخوف شديد عندما طلبت منها فحص ذاكرة الهاتف النقال».
تحرش بشقيقاته
كشف ضابط لـ ، أن الأم شكت في موقف الخادمة وهددتها بإبلاغ الشرطة، ولكن الخادمة لم تفهم ما قيل لها. في ذلك المساء شعرت الأم بالقلق، وفقاً لبيان لها، تستدرك الأم المصدومة: «قال لي إن المتهمة كانت تلمس أعضائي الحساسة، بالإضافة إلى التحرش بشقيقاتي. كما أجبرتني على التحرش بشقيقاتي، وتحديداً هددتني بحرقي بأعواد الثقاب إذا رفضت النوم معهما، لا أعرف ما فعلت، ولكنها طلبت أن أمارس الجنس معهما».
جهل
أبلغت الأم زوجها على الفور بما حدث وذهبا إلى أقرب مركز للشرطة وقدما شكوى. ووضعت الخادمة في الحجز. وكشفت التحقيقات الأولية أن البستاني الباكستاني أيضاً شارك في الاعتداء على الأطفال بطريقة غريبة جداً وغير لائقة.
واتهمت النيابة العامة في دبي المتهمين باستغلال جهل الأطفال والتحرش بهم والاعتداء عليهم جنسياً.
وأحالتهم إلى المحكمة الجنائية في دبي، وطلبت تنفيذ أقصى عقوبة مطبقة.
وفي يوم المحاكمة، كان يفترض وجود الخادمة في القاعة. لكن الشرطة لم تجلبها من مركز اعتقالها. وأجلت الجلسة لحين تعيين محام للدفاع عنها في وقت لاحق.
المستشار القانوني المتخصص في القضايا الجنائية كشف أنه وفقاً للمادة 356 من قانون العقوبات الاتحادي فإن من اعتدى جنسياً على طفل دون السن القانونية «تحت سن 14» قد يواجه عقوبة السجن المؤقت الذي يتراوح بين 3-15 عاماً ولكن الحكم مع ذلك، سيحدد بناء على تقدير القاضي.
شهادات
الطفلان، الصبي البالغ من العمر 6 سنوات وشقيقته البالغة 7 سنوات، ذكرا في سجلات النيابة أن المتهمة أجبرتهما على لمس بعضهما بالإكراه وأداء أشياء غير لائقة وغير مناسبة لبعضهما.
وحسب اعتقاد الأم أن الخادمة قد اعتدت على أطفالها واستغلتهم جنسياً لتحقيق أرباح معينة. وتابعت الأم: «عندما أبلغتني أخت زوجي بصورة ابنتي البالغة من العمر عاماً واحداً على هاتف الخادمة المحمول، اعترفت بأنها أخذت الصورة حينها وطلبت منها محوها. لكن شكوكي كبرت عندما شعرت بأنها مذعورة؛ لأنني طلبت منها تفقد هاتفها. وعندما لم تعطني هاتفها، شككت أنها قامت بالتحرش بابني»
غرباء
بعد القبض على المشتبه بهما، جلست الأم جلسة صفاء وود مع ولديها؛ لتجعلهما يعترفان بالتفاصيل من دون أن يخافا. وقد ذهلت عندما كشفا لها سلوكاً غير عادي ومثيراً للاشمئزاز من المتهمين وخاصة الخادمة، تستدرك الأم بأسى: «أبلغتني ابنتي ذات السبع السنوات أن الفلبينية جلبت رجالاً غرباء إلى غرفتها؛ للتحرش بها وبشقيقها. وأظن أنها قد استغلت أطفالي جنسياً لملء جيوبها؛ لأنني لاحظت أن لديها العديد من الهواتف النقالة».

لعبة السيطرة الخفية بين الرجل والمرأة! .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_136678949.jpg 
فكرة السيطرة تظل خفية، بين الطرفين، الشاب والفتاة، بعضهن يلعبنها بخفة، فيحركن الشاب كأنه دمية ذات خيوط. وقد تكون ظاهرة للعيان فيشار إليه، ويقال: «ما به لم يكن كذلك مع أمه؟» «سيدتي نت» تبحث عن المسيطر بينهما؟
في السعودية.. جدل بين الخبراء حول الشخصية المسيطرة فترة «المَلكة»
بما أنها العروس فمن حقها أن تتدلل كغطاء للسيطرة، فتظهر إملاءاتها الواضحة في فترة «الملكة»، وبنسبة تصل إلى 95% برأي الدكتور محمد المطوع، أخصائي علم نفس اجتماعي، وعميد كلية الخدمة الاجتماعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، يتابع مستغرباً: «قد يورط الشاب نفسه بوعود، تكون شرارة لاندلاع الخلافات بين الطرفين».
ببساطة نسفت نجوى فرج، الاختصاصية الاجتماعية في مستشفى قوى الأمن في الرياض، تلك النسبة العالية التي وضعها الدكتور محمد؛ فهي ترى أن سيطرة الشاب في فترة «الملكة» حتمية بنسبة 70 % بموجب عقد الزواج المبدئي، فتزداد لديه نزعة التسلط، وستفكر الفتاة ألف مرة قبل الإقدام على خطوة أقلها أنها ستحمل لقب مطلقة؛ ما يجعل منها تابعاً له ومنفذاً لأوامره».
فيما أرجع الأخصائي الاجتماعي سعد الشمري السيطرة إلى تدخل الأهل بنسبة 50% ويضيف الشمري: «مع انتشار ثقافة النظرة الشرعية أصبح الرجل وكذلك الفتاة شريكين مع الأهل في اتخاذ قرار الزواج، ثم تأتي بعد ذلك فترة الملكة والتي من الأهمية أن يبادر أهلهما لمنحهما الفرصة، في التعرف على بعضهما، وعليهما إشراك الأهل في كل خلاف أو سوء تفاهم بينهما».
في الإمارات.. «شللية» جامعية والشاب هو المسيطر
حولنا الدفة من الملكة إلى علاقتهما، أي الشاب والفتاة، داخل الحرم الجامعي، شباب جامعات الإمارات يعترفون أن من يصدر الأوامر ويوزع مهام الأنشطة هو شاب، لكنهم يتساءلون: «من سيّده؟»؟ وعندما حاول نورالدين كمال، طالب في كلية طب الأسنان بشبكة جامعة عجمان المشاركة في فعاليات النادي السوداني في الجامعة ابتعد؛ بسبب السيطرة التي يفرضها بعض الطلبة، يتابع: «أراقب زميلاتي منشغلات بأمور «سطحية» كالمظهر الخارجي، ومسألة سيطرتنا الذكورية هي حجتهن»!
الشباب في المقدمة هم الذين يتحركون في الفعاليات كما ترى الطالبة رزان حسين أبو هشيم، تخصص طب أسنان في جامعة عجمان، وتتابع: «عندما يغلب الذكور لا يعطوننا فرصة نحن الإناث لنثبت أنفسنا، فنفضل الانسحاب، بعد سحب البساط أصلاً من تحت أرجلنا، والموقف برمته ثقافة لاتزال في عقلية الذكور رغم الانفتاح الذي يدعونه».
أعطى الاختصاصيون نسبة لسيطرة الشباب على أنشطة الجامعات بلغت الـ84%، لكن «الانزواء من الطرفين»، برأي الدكتور عبدالله منيزل، عميد شؤون طلبة جامعة الشارقة، وعدم المشاركة، سببه المجتمع الطلابي متعدد الجنسيات، وليس السيطرة الذكورية تماماً.
بينما يستخلص محمد كيوان، مشرف تربوي في جامعة بريستون بعجمان: «الفكر الذكوري مازال مسيطراً لدينا نحن العرب، حيث يتسيد طالب ويختار هو طبيعة الفعاليات، وتجد نفسك وكأنك أمام رئيس مصغر، وليس زميلاً «طالباً».
في مصر.. محاولات للاتفاق وإلا!
برأي الاختصاصيين بلغت نسبة اتخاذ القرار بالمنزل للزوجة ما يقرب من 40%، فيما تناقصت سلطة الزوج 60%، فعندما التقى أحمد أسامة فياض، موظف بشركة، بخطيبته لم يدر بذهنه: من أين يأتي القرار؟ فهي ترغب في أثاث معين، لكنه لم يكن يستطيع شراءه، فتفاهم معها لتصنيعه بنفس الصورة عند فني، فاستجابت واستكانت، وهو اشترى راحته.
وحسب رأي الدكتورة هدى زكريا، أستاذة علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة الزقازيق، فإن رب الأسرة في النهاية هو صاحب القرار، وهذا لا يلغي رأي المرأة، وتتابع: «بلغت نسبة اتخاذ القرار بالمنزل للزوجة ما يقرب من 40%، فيما تناقصت سلطة الزوج في اتخاذ القرار إلى ما يقرب من 60%، وإن كان في المجمل يحتفظ بشكله التقليدي المعروف، هناك أدوار طبيعية لكلٍّ من الرجل والمرأة يقومان بها بالشراكة، أو منفردين».
في المغرب.. سمراء والحبيب
قصة زوجين اعتبرا السيطرة حباً
العاطفة والمال متوازيان لا يلتقيان، فكيف استطاعت سمراء الصالحي وزوجها الحبيب السعدي تأسيس الشراكة المعنوية والمادية منذ 20 سنة؟
سيدتي نت التقت الشريكين؛ لتكتشف وصفة النجاح.
تزوجت سمراء، اختصاص علم بصريات، وهي أم لثلاث بنات ثمرة من الحبيب السعدي، ثم اعتمدت على خبرة زوجها في إنشاء مشروع لتمويل الحفلات والأعراس، تتابع سمراء: «عندما نختلف في الآراء نتناقش، ويقدم كل واحد منا إيجابيات الموقف وسلبياته».
وعندما اقترح زوجها الحبيب السعدي إنشاء المشروع، يقول: «طلبت أن تحمل الشركة اسمها»، صمت الحبيب قليلاً، وبكل رضاء كشف لنا أنه تقبّل طلبها، ليس من باب أنها مسيطرة، بل لأنه يحبها!
قد تشتغل سمراء بنسبة 80% والحبيب 20% وأحياناً قد يكون العكس، أو يعملان بالمناصفة.
برأي اختصاصية علم الاجتماع الدكتورة خديجة أميتي، أن النموذج الذي تطرحه «سيدتي نت»استثناءاً إذا قيس بالقاعدة، فالمسيطر هو الرجل بنسبة 85%، والذي يعتبر المرأة كائناً «بيتياً».  هاني خليفة

3 خلطات جديدة للشعر الجاف .. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

  1. 1372426512_shutterstock_95018122.jpg
  2. يتعرض الشعر إلى عدد من المشاكل التي تتركه جافاً تالفاً ومجهداً وذلك بسبب عدة عوامل تتنوع بين المياه، أو الرطوبة. بالإضافة إلى حرارة الجو أو أدوات التمليس. كذلك فإنّ مستخصرات العناية بالشعر الكيمائية المكونات قد تكون قاسية على الشعر ومع الوقت قد تؤدي إلى إتلافه. ولكن المستحضرات المستخلصة من الأعشاب والزيوت الطبيعية قد تساعد شعركِ، وتعيد إليكِ الحيوية والبريق مرة أخرى.
    الصبار للشعر المتساقط
    * حضري3 ملاعق صغيرة من خلاصة الصبار المائية مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وقومي بعمل السيروم التالي.
    * ذوّبي العسل مع خلاصة الصبار المائية، ثم ضعي السيروم على جذور الشعر بعد غسله جيداً بالشامبو، اتركي السيروم لمدة ساعة، ثم كرري استخدام السيروم لمدة أسبوع أو أسبوعين حتى تحصلي على نتائج ملحوظة. لا يتميز هذا السيروم الطبيعي بأنه يعالج تساقط الشعر فحسب، بل يساعد أيضاً في القضاء على القشرة، وتقوية بصيلات الشعر وتغذيتها.
    الزيوت للشعر شديد الجفاف
    * جهزي القليل من زيت السمسم وملعقة صغيرة من زيت زيتون و½ ملعقة صغيرة لانولين وهو مادة مليّنة للشعر.
    * قومي بخلط الزيوت وضعيها على نار هادئة ثم أضيفي اللانولين، وحركيهم حتى يتكون مزيج ، وفي النهاية أضيفي زيت الزيتون وحركيهم، ثم ارفعيهم على النار.
    والآن الخليط جاهز قومي بوضعه على الشعر خصوصاً على الجذور وهو دافئ، ثم اتركيه من ساعة إلى ثلاث ساعات. احتفظي بباقي الخليط في الثلاجة واستخدميه مرتين أسبوعياً مع المواظبة حتى تحصلي على شعر أكثر ليونة ونعومة.
  3. الطين المغربي لشعر ناعم ولامع
    * احضري 3 معالق كبيرة من الطين المغربي مع ملعقة صغيرة زيت ورد وملعقة صغيرة ماء ورد.
    * أضيفي زيت الورد للطين وامزجيهم جيداً، ثم أضيفي ماء الورد حتى يصبح الخليط لزجاً ومتناسقاً، ثم ارفعيه على النار قليلاً حتى يصبح دافئاً. واحفظي الخليط في علبة أو برطمان زجاجي ورجيه جيداً، ثم استخدميه على الشعر بعد غسله واتركيه لمدة 20 دقيقة.  هاني خليفة

"الهيئة" تمنع دخول المطربين للأعراس في "عرعر" .. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1372580032_1372495782996669800.jpg 
شهدت الكثير من المناطق في السعودية مؤخراً إحياء حفلات الزواج من قبل فنانين شباب من سوريا والأردن، والتي تعتبر ظاهرة غريبة على المجتمع السعودي رغم فصل المطرب عن قاعات الحضور، ولذلك أصدرت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية قرارًا إلحاقيًّا شديد الصرامة بمنع دخول المطربين في صالات الأفراح بمدينة عرعر.
ووفقًا لـ "سبق" بينت الرئاسة أنّ القرار صدر بعد رصد الهيئة العديد من حفلات الزواج التي يستعان فيها بمطربين من سوريا والأردن لإحياء الحفل بقيمة تتراوح ما بين ثلاثة آلاف ريال إلى سبعة آلاف ريال تقريبًا، وبعضًا من المطربين يعملون في النهار في ورش للسيارات وبالليل يحيون الحفلات في مخالفة صريحة لنظام العمل، وقد كانت وزارة الداخلية أصدرت تعميمًا في السابق يمنع دخول المعازف والموسيقى في الأماكن العامة، لكنه لم يطبق بصرامة إلا في الأسابيع القليلة الماضية. هاني خليفة

شابة تركية تصنع البلاستيك من الموز .. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1372582161_19_0.JPG
اكتشفت طالبة تركية في المرحلة الثانوية تدعى إيليف بيلغرين بعد عامين من الدراسة والأبحاث وسيلة لتحويل مادة السلولوز في قشر الموز إلى بلاستيك عازل يمكن أن يستخدم في عزل الكابلات، مؤكدة أنّ السلولوز الموجود في بعض النفايات الغذائية مثل قشرة المانغو يمكن استخدامه أيضًا لهذه الغاية. الجدير بالذكر أنّ البلاستيك بغالبيته يصنع انطلاقًا من النفط.
وقد منحتها مجلة "ساينتفيك أميريكان" التي أجرت حوارًا معها نشرت الخبر من خلاله منحة قيمتها 50 ألف دولار، وإمكانية المشاركة في مسابقة للعلماء الشباب تنظمها  .. هاني خليفة

استطلاع: 65% من السعوديات يفضلن الزواج عبر الإنترنت .. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1372583524_1_432.jpg 
نتيجة غريبة وملفتة تلك التي حملتها نتيجة استطلاع شمل عينة من السعوديات، إذا أكدت النتائج أنّ "65%" من الفتيات يلجأن لمواقع التواصل الاجتماعي لاختيار الزوج، فيما رفض "35%" منهنّ استخدام وسائل الاتصال الحديثة في اختيار شريك الحياة، مفضلات الطريقة التقليدية بالسؤال عن الزوج عبر الأب والأشقاء.
وبحسب صحيفة "عكاظ" فقد عزت بعض المشاركات في الاستطلاع لجوء الفتاة لمواقع التواصل الاجتماعي لاختيار شريك الحياة لانغلاق المجتمع وعدم قدرة الفتاة على التعرف لمن يتقدم لخطبتها بطريقة مباشرة.
في حين حذر بعضهنّ من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في اختيار الزوج، كون بعض الشباب المستهترين يتلاعبون بمشاعر الفتيات ويغررون بهنّ، مفضلات الطريقة التقليدية في اختيار الشريك، مبينات أنّ نسبة الطلاق ارتفعت بعد انتشار الزواج عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
فهل تؤيدون الزواج بهذه الطريقة التكنولوجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والمتعددة أم تميلون للطريقة التقليدية؟؟.
هاني خليفة

استخدمت الغراء بالخطأ بدلاً من مرطب الشفاه.. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

استخدمت الغراء بالخطأ بدلاً من مرطب الشفاه1372583503_large_20.jpg 

تلقى الشرطي "ستيف أيتكن" بلاغاً من الإسعاف يفيد بوصول اتصال هاتفي غير واضح يطلب المساعدة، مشيرين إلى أنهم لا يستطيعون التمييز إن كان المتصل مكمم بواسطة أحد اللصوص، أم أنه لا يستطيع الكلام لسبب مرضي. حيث اتضح انها سيدة نيوزيلندية تبلغ من العمر 64 عاماً استخدمت الغراء بدلاً من مرطب الشفاه فالتصقت شفتاها، وأضاف أنهم استطاعوا الوصول إليها أخيراً ونجح الأطباء في فصل الشفتين.

هاني خليفة

صيني ينحت على قشور البيض.. صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1372577946_1_432.jpg 
بعد أن عجز الصيني "بو ده رونغ" من دفع تكاليف دراسته وتركها، قام بتعليم نفسه مهارة غير اعتيادية وهي الحفر على قشور البيض، سكين نحت خاص به، وليس قاطع ماس دقيق كما هو متوقع لهذه العملية. وقد بدأها منذ عام 1995، وفاز بالعديد من الجوائز المختصة بهذا المجال.
وتحدث "رونغ" عن هذه العملية مؤكدا أنه لا مجال للخطأ أو التراجع، وأن اهتزازا بسيطا قد يؤدي لكسر البيضة ومن ثم فهو يعتمد على الثبات قبل أي شيء، مضيفا أنه يستخدم الرموز الصينية التقليدية والحيوانات، مثل الباندا والطاووس والتنين، في تصميماته المعقدة، بشكل أساسي. هاني حليفة

فستاتين تفاعلية تضيء بالظلام وتتحرك بنظرة العين ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1372578516_article-2351033-1A8F22CD000005DC-722_306x535.jpg
نجح المصمم ينج جاو الذي ترجعه أصوله لمدينة مونتيريال الكندية في استخدام التكنولوجيا الحسية في تصميم مجموعة من الفساتين التفاعلية التي تستجيب لنظرات الناس مازجًا بذلك التكنولوجيا بالموضة بأفضل صور التمازج التقني الفني، وفي تفاصيل ذكرتها صحيفة ديلي ميل البريطانية أنّ ينج جاو قام بحياكة فساتين من خامة الأورجانزا وجهزها بخيوط تتوهج بالظلام، واستنادًا على التكنولوجيا الحسية المعقدة فإنّ هذه الخيوط تنشط بتتبع حركة العين وبنظرات الناس إليها، وتتفاعل معها بأن تتوهج وكون الأنسجة تحتوي أيضًا على موتورات متناهية الصغر فإنّ الملابس تتحرك باتجاه تلك النظرات. هاني خليفة

المرأة تغير طريقة تصفيف شعرها 150 مرة طوال حياتها .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_61125421.jpg
هل تتخيلين "سيدتي" أنك تغيرين طريقتك في تصفيف شعرك بمعدل يصل إلى 150 مره طوال حياتك؟؟؟ لا تستغربي حيث إنّ دراسة طريفة أظهرت أنّ المرأة تعمد على تغيير طريقة تصفيف شعرها بمعدل 150 مرة على مدار حياتها.
وقام مصفف الشعر الأمريكي الشهير "توني جاي "أحد أبرز مصففي الشعر في العالم بإجراء دراسة حول علاقة المرأة بأحدث صيحات تسريحات الشعر، ومدى سعيها لمواكبة كل ما هو جديد في هذا العالم المتجدد، ووجد أنّ قرابة 12% من السيدات يسعين باستمرار وراء أحدث تسريحات الشعر التي تظهر بها نجمات الشاشة العالمية. كما أنّ المرأة تعمد إلى تغيير طريقة تصفيف شعرها ولونه مرتين في العام، وهو ما يعني تغييرها لطريقة تصفيف شعرها لأكثر من 100 مرة في المرحلة العمرية، ما بين الخامسة عشرة والخامسة والستين.
وأكد مصفف الشعر «توني جاي» أنّ الملل والرتابة والروتين من أهم العوامل الأساسية التي تدفع 64% من السيدات إلى تغيير طريقة تصفيف شعرهنّ، بصورة منتظمة. يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه البيانات إلى إقدام نحو 15% من السيدات على تغيير طريقة تصفيف شعرهنّ ليظهرن أكثر تألقًا في ليلة العمر، في مقابل 13% قبل عملية الولادة ليظهرن أكثر جمالًا، وأقل إرهاقًا عقب هذه العملية الطبيعية الشاقة.
ولكن ما يثير للدهشة أنه مع نهاية العلاقات العاطفية كثيرًا ما تلجأ المرأة لتغيير تسريحة شعرها سعيًا وراء التغيير والتجديد، كما وجدت الدراسة أنّ السيدات يقمن بزيارة مصفف الشعر خمس مرات في العام، وبذلك يصل إجمالي عدد زيارتهنّ له إلى 250 مرة مع بلوغهنّ سن الخامسة والستين عامًا.
الجدير بالذكر أنّ الكثير من النساء في السعودية يقمن بتغيير شعرهنّ بشكل جذري قبل زواجهنّ، وذلك ليظهرن بشكل مميز وأكثر تألقًا في ليلة العمر. هاني خليفة

مستشار رئيس الجمهورية : من المستحيل أن تبيع الجماعة الرئيس مرسي.... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

مستشار رئيس الجمهورية : من المستحيل أن تبيع الجماعة الرئيس مرسي 
أكد المستشار أيمن علي مستشار رئيس الجمهورية أنه من المستحيل أن تبيع جماعة الأخوان المسلمين الرئيس الدكتور محمد مرسي والرئيس مرسي ليس هو الشخص الذي يتم بيعه.وقال المستشار على، فى مقابلة مع برنامج "الحياة اليوم" على قناة" الحياة" الفضائية اليوم "لا اعتقد أن الأخوان تشير على الرئيس مرسي بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة لانه طلب غير دستوري واتحفظ عليه شخصيا"، مشيرا إلى أن أى حزب أو جماعة تعمل للحفاظ على نفسها على حساب الوطن يعد ذلك خيانة عظمي.
وأضاف أن الرئيس مرسي يتعاطي مع أى جهد يسعي إلى حل الأزمة على أساس أن يكون دستوري ، وليس تداول الادوار يعني تخلي أى حزب أو جماعة عن الاعضاء.ونفي أن تكون الرئاسة قد عرضت على المعارضة مصالحة تشمل تغيير الحكومة أوالنائب العام، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن كل شىء على طاولة الحوار مطروح اذا ما كانت هناك إرادة حقيقية.
وأكد المستشار على أنه لابد من الهدوء والحفاظ على أمن واستقرار مصر، لافتا إلى أن الخاسر الاساسي فيما يحدث هو المواطن العادي وليس هذا الطرف أو ذاك ونفى الدكتور أيمن على أن يكون هناك أى تدخل فى الشئون الداخلية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن الرئيس الأمريكى حر فيما يطالب به ونحن لسنا ملتزمين بتنفيذه وأعرب عن تمنيه ان يكون هناك ممارسة ديمقراطية اليوم خلال التظاهرات تعبر عن واقع مصر تأييدا أو معارضة ولابد ان تحتفظ بسلميتها، مؤكدا أنه لن يكون هناك تصفية حسابات مع الخصوم بعد تظاهرات 30 يونيو والعكس هو الصحيح هو التصالح والمصالحة هاني خليفة

روسيا تهدد بقصف السعودية مستعينة بإيران .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

روسيا تهدد بقصف السعودية مستعينة بإيران
رفع مسئول كبير في الطيران الروسي حدة التوتر بين بلاده وبين المملكة العربية السعودية إلى مستويات غير مسبوقة، حيث صرح بأن لدى بلاده خططًا معدة سلفًا لضرب الرياض والدوحة، وذلك على خلفية موقف المملكة الداعم للأزمة السورية، وتصاعد نبرة الاتهامات المتبادلة لدى الدولتين بهذا الصدد.
وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تعثرًا منذ عودتها بين عامي 1990، و1991، إلا أنها تأخذ منحنى جديدًا حرجًا في الوقت الراهن.
ومن جانبه، اتهم وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل خلال استقباله نظيره الأمريكي في المملكة قبل أيام الجانب الروسي بدعم نظام الأسد، والإسهام في الإبادة الجماعية للشعب السوري، بينما ردت روسيا باتهامات خطيرة للرياض على لسان المتحدث الرسمي لخارجيتها؛ حيث صرح بأن المملكة تدعم الجماعات الإرهابية.
وتأتي الاتهامات المتبادلة بين الرياض وموسكو عقب مرور أيام على تهديدات خطرة أطلقها مسئول في سلاح الجو الروسي ونشرها موقع تيلي غرافيست الإخباري الروسي؛ حيث أكد وجود خطط روسية جاهزة لضرب السعودية وقطر، وفقًا لصحيفة سبق.
وذكر المسئول الجوي أن الخطة تقضي بقيام سرب من طائرات سوخوي 27 إس، أو من قاذفات القنابل سوخوي 34 إس، بضرب الرياض والدوحة بعد تزويد الطائرات بخزانات وقود إضافية.
وأضاف المسئول - الذي تحفظ الموقع على اسمه - في تصريحاته التي نقلتها مواقع روسية وشيوعية أن الطائرات سوف تستخدم الأجواء الإيرانية لضرب الرياض والدوحة، مفصلاً القول في خط سير أسراب الطائرات وكيفية التعامل مع المسافة البعيدة بين البلدين.
كما أوضح أن السبب في وجود مثل هذه الخطط لضرب المملكة وقطر هو تحالف البلدين مع الولايات المتحدة على حد قوله، لافتًا إلى أنه من الممكن تنفيذ خطة الهجوم في 24 ساعة
. هاني خليفة