الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 1 يوليو 2013

صرخة هاني خليفة ... نوم المولود مع والديه عادة مدمرة

shutterstock_117222409.jpg
يسمح الكثير من الىباء لأطفالهم المولودين حديثاً أو حتى الطفل الكبير في النوم معهما أو بينهما في غرفة النوم الخاصة، ولكن يرى الاستشاري النفسي جزاء بن مرزوق المطيري أن نوم الطفل المولود، أو حتى الطفل الكبير مع والديه فيه إيجابيات عديدة منها أنه يُسهم في شعوره بالراحة والأمان، وبالتالي تأكيد ثقته بنفسه، ومنها أن الأم تتمكن من إرضاعه رضاعة طبيعية دون حاجتها للانتقال إلى غرفة أخرى.
فيما يرى آخرون أنه عادة سيئة تضع اللبنة الأولى في بناء شخصية الطفل السلبية والضعيفة.
ننصح كل أب وأم بالآتي:
1 – لا تستصغرا عمره فهو كقطعة الإسفنج يمتص ما حوله؛ لذلك عليكما الحذر من ممارسة حقوقكما الزوجية في وجوده.
2 – لا تناقشا قضايا الأسرة بدون قصد أمامه.
3 –أشعراه بالأمن إن تركتماه بغرفة وحده من خلال ترديد عبارات: «أنت الآن قوي أنت الآن شجاع» حتى وإن كان صغيراً.

4 – حين يطلب منكما عدم مغادرة غرفة نومه اقترحا عليه العودة مرة أخرى بعد خمس دقائق، فقد تكون هذه فرصة؛ ليستسلم هو في نوم عميق.
5 – احذرا اللجوء إلى أساليب (حمل المولود أو هدهدته)؛ حتى لا يتعود إذا كبر على عادة سلبية إذا أراد النوم.
6 – لا تستسلما لبكائه مهما بلغ الضغط عليكما فيه، وتحدثا معه بصوت هادئ أنه أصبح رجلاً، ولابد أن يستقل بذاته.

8 – إن تعارضت رغبة الوالدين في بقاء الطفل معهما، فعلى الأم ألا تجعل من هذا الأمر قضية للنزاع، بل تتصرف بحكمة، وتحفظ حق الزوج بما لا يتعارض مع أمومتها. هاني خليفة

طرق تسهّل لك التعامل مع مولودك المريض .... صرخة هاني خليفة

1371109883_shutterstock_111303152.jpg 
إن إعطاء الدواء لمولودك يمكن أن يشبه حقل ألغام نوعاً ما، غير أن القاعدة الذهبية هي أن تحصلي على نصيحة دوماً من اختصاصي طب أولاً، يمكن أن يكون طبيبك أو قابلتك، أو المفتش الصحي. بالنسبة للأمراض البسيطة مثل السعال أو نزلة البرد الخفيفة، يستطيع الصيدلي أن يعطيك النصيحة والعلاج المناسب مباشرة.
لكن إذا بدت المشكلة أكثر خطورة أو لم تكوني متأكدة مما يعاني منه، عليك بتحديد موعد مع طبيبك العام، الذي سيصف الدواء اللازم.
إليكِ الحقيقة بكاملها حول بعض الأدوية الشائعة، وكيف تعطينها له من دون أن ينسكب الدواء، أو تعايشي نوبات غضب، أو دموع (من أي منكما!).
1 ـ لا داعي لأن يعاني مولودك من الألم في الوقت الذي يمكنك فيه أن تجعلي هذا الألم يزول. اعطي طفلك جرعة من باراسيتامول مخصص للأطفال الرضع (مثل كالبول)، أو إيبوبروفين للأطفال الرضع (مثل نيوروفين للأطفال)، لتخفيض حرارته خلال فترة بزوغ الأسنان، أو بعد اللقاحات، أو إذا كان يعاني من التهاب في الأذن.
ومن سن ثلاثة أشهر، يصبح بالإمكان بشكل آمن إعطاءه جرعات متفاوتة من الأدوية المخففة للألم. أول الأمر اعطيه جرعة من باراسيتامول، ثم بعد ثلاث ساعات إيبوبروفين. يمكن إعطاء إيبوبروفين بشكل آمن ثلاث مرات خلال 24 ساعة، أما باراسيتامول فيمكنك إعطاؤه أربع مرات.
2 ـ الالتهابات والأمراض الفيروسية لا تستجيب للمضادات الحيوية، وأفضل علاج لها هو باراسيتامول، والوقت، والراحة، وشرب السوائل بكثرة، والكثير من الرعاية والاهتمام (TLC=Tender Loving Care). لذا، لا تخافي إذا لم يصف طبيبك العام أي أدوية.
3 ـ إن العناق يجعلنا جميعاً نشعر بسعادة أكبر إذا كنا نشعر بسوء، لذا، لا تقللي من شأن قوة عناقاتك. إن وجودك ونبرة صوتك سوف يهدئان ويريحان طفلك إذا كان يشعر بالمرض والدوخة، وسوف يرتفع مستوى هورمون الأوكسيتوسين ـ المعروف بهورمون العناق ـ ما يعزز مناعته، وقدرتك على التعامل معه.

                  هاني خليفة

مصرية خلعت زوجها بسبب السياسة ... صرخة هاني خليفة

1372680993_00155383535.jpg
لا تخلو حياة أي متزوجين من المشاكل، والتي قد تختلف مسبباتها ودواعيها، لكن قلما تكون تلك الأسباب سياسية وقد يستبعد أغلب الناس أن تكون كذلك، إلا أنّ مدرّسة مصرية تبلغ (31 عامًا) جعلت من السياسية سببًا لرفع دعوى قضائية لخلع زوجها (35 عامًا)، بعد 12 عامًا من الزواج حسب ماذكر في أكثر من موقع مصري إخباري ، حيث اتهمته بالتعدي عليها بالضرب أكثر من مرة بسبب سخريتها من القرارات والخطابات الصادرة عن الرئيس مصري محمد مرسي الذي يواجه حركة احتجاجية واسعة النطاق في الشارع بعد عام على توليه السلطة.
وأكدت الزوجة في طلبها أنها "على خلاف مستمر مع زوجها الموظف في إحدى مؤسسات الدولة حول سياسات الرئيس مرسي منذ توليه الحكم".
مشيرة إلى أنّ "المشاكل تندلع بينهما في كل مرة يصدر فيها أي قرار من الرئيس، ويقوم زوجها بالاعتداء عليها بالضرب بسبب اختلافهما في الرأي مما يضطرها لمغادرة منزلها إلى بيت والديها". وأكدت الزوجة أنها "بعد 8 أشهر من الخلافات مع زوجها بسبب الرئيس أدركت أنها لا تستطيع أن تعيش معه".
أما بالنسبة للزوج فقال في إفادته أمام المستشار أيمن الشريف رئيس المحكمة التي تنظر في القضية أنّ زوجته تستفزه دائمًا، وتعلق بسخرية على كل القرارات التي يتخذها مرسي وتستمع لقنوات تبث السموم ولا تقول الحقيقة.

ههههههه / هاني خليفة 

صرخة هاني خليفة ... طفل روسي يلعب مع أخطر الأفاعي

1372680514_1372674786628702300.jpg 
استغرب الكثيرون من فيديو مثير تم تداوله بشكل واسع عبر موقع "يوتيوب" لطفل روسي لم يتجاوز عمره 18 شهرًا يلعب بأفعى "الكوبر هيد" ظنًا منه أنها إحدى تلك الألعاب المقدمة للأطفال.
حيث كان الطفل يجلس وسط المياه وهو ممسك بالأفعى يلعب بها يمنةً ويسرة، وبجانبه أحد الأشخاص الذي يبدو في بداية الفيديو يتراجع خوفًا من اقترابها منه، وبينما يلعب هو بها غير مدرك لخطورتها تتعالى ضحكات والده ووالدته خلف الكاميرا من دون أي اهتمام لما قد تتسبب به لدغة مثل هذه الأفاعي، حيث إنها تعدّ من أخطر الأفاعي والثعابين بل ومن أخطر الزواحف في العالم.
الجدير بالذكر أنّ طول الأفعى النحاسية الرأس أو الكوبر هيد أو أفعى "الماء السامة" المكتملة النمو تصل إلى 105 سم، رغم أنّ طول بعضها يصل إلى أكثر من 1.5م، وتلك التي تظهر في مقطع الفيديو واحدة من هذه الأفاعي، وعادة ما تكون لها علامات سوداء عريضة حول جسمها، ولدغة أفعى الماء السامة شديدة الخطورة قد تتسبب في وفاة الشخص البالغ
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... هؤلاء النجوم يعانون من أمراض نفسية

sliderbeckham.jpg 
الأضواء والشهرة لهما ثمن يدفعه كلّ نجم، فيفقد البعض حياته الشخصية، ويفقد البعض الآخر نفسه في دوامة الأضواء، ما يجعل الأخبار الخاصّة بالمشاكل النفسية عند نجوم هوليوود منتشرة ورائجة.
ففي بعض الأحيان، تأتي الأمراض النفسية منذ الطفولة، فتغذيها ضغوطات الشهرة، فيما البعض الآخر يولد من الشهرة نفسها ومن كثرة المال والأعمال، ليأتي بعض ثالث جراء مبالغة النجوم في تقمصّهم للشخصيات أكثر من المطلوب.
أما قائمة النجوم الذين يعانون من أمراض نفسية وعقيلة فهي وفق الآتي:
1.Demi Lovato تعاني من مرض "اضطراب ثنائي القطب"، فيما خضعت لعلاج ضعف الشهية وإيذاء النفس.
2.Mel Gibson عانى من حالة اكتئاب حادة.
3.Catherine Zeta-Jones تعاني من مرض "اضطراب ثنائي القطب."
4.Jim Carrey أدمن على حبوب Prozac لفترةطويلة خلال صراعه مع الاكتئاب.
5.Brooke Shields عانت من اكتئاب ما بعد الولادة وفكرت بالانتحار.
6.Emma Thompson اعترفت عام 2010 بمعاناتها من اكتئاب معتدل، وقالت إنّ هذا الأمر شائع.
7.Zach Braff اعترف بأنه دخل في حالة حزن واكتئاب بعد فيلمه Garden State.
8.Sheryl Crow تعرضت لنوبة من الاكتئاب دامت لفترة 6 أشهر عام 2003.
9.Pete Wentz وصل إلى مرحلة الانتحار أكثر من مرة بسبب اكتئاب المخدرات.
10. Jean-Claude Van Damme يعاني من مرض "اضطراب ثنائي القطب"، وتمّ تشخيص حالته منذ أكثر من 13 عاماً.
11. Jon Hamm ناضل ضد اكتئاب مزمن، بعد أن خسر والده بعمر الـ 20.
12. Ashley Judd ألفت كتاباً حول صراعها مع الاكتئاب All That Is Bitter & Sweet.
13. David Beckham يعاني من الوسواس القهري، واعترف بذلك منذ عام 2006، وهو مرض يجبره أحياناً على إعادة ترتيب غرفته أكثر من مرة لتبقى مثالية.
14. Halle Berry عانت من الاكتئاب بعد طلاقها الأول، وفكرت بالانتحار.

هاني خليفة 

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )... رحلة تحت قاع البحر لتذوّق الفن!

1372166300_1372154658839981100.jpg 
إذا كنت من عشّاق الغوص، فإنّ دعوتنا لك هي أن تغادري سطح الأرض إلى أعماق البحر في رحلة فريدة من نوعها، لتعيشي تجربة مثيرة، من الصّعب تكرارها. موقع "سيدتي نت" يُرافقك في رحلة إلى "متحف كانكون" في المكسيك والمسمّى أيضاً "متحف النحت العائم" الواقع تحت سطح البحر.
يتمركز هذا المتحف الغريب على عمق حوالى 121.92 متراً في مياه الكاريبي، قبالة شواطئ مدينة "كانكون" في ولاية "كوينتانا رو" المكسيكية. وقد تمّ افتتاحه في يونيو (حزيران) سنة 2010 على يدّ المهندس والنّحات البريطاني "جايسون ديكيرز تايلور"، وبات يستقطب حوالى 750.000 زائر سنويّاً.
ويعتبر هذا المكان أكبر متحف مائي أقيم تحت سطح الماء في العالم. ويضمّ 400 تمثالٍ لأشخاص من مختلف الأعمار والأجناس ويحتل مساحة 150 متراً مربعاً. وقد صُنعت التماثيل من الإسمنت و"السيليكون" و"الفايبرغلاس"...ومن المؤكّد أنّ هذه الموادّ لا تشكّل ضرراً على البيئة والكائنات البحريّة، وإنّما تفيد الأعشاب التي تحيط بها.
والهدف من هذا الإنجاز هو إظهار التفاعل بين الفنّ والعلم، وفق ما يعتقد "تايلور" الذي يرى أنّ المساحة تحت الماء واسعة، وبالتالي يمكن أن تشكّل مكاناً لتحقيق لمساته.
ويقال إنّ تنفيذ العمل استغرق 18 شهراً، بعد أن استلزم التخطيط حوالى سنتين. فقد نفّذ "تايلور" تصميم التماثيل في "الاستوديو" الخاصّ به، ثمّ عمد إلى نقلها إلى قاع البحر، وحرص على تثبيتها كي تستطيع التصدّي لتيّارات البحر.
ويستطع كلّ هواة الغوص زيارة هذا المتحف بواسطة قوارب متخصّصة، بعد الاستعانة بخبراء ليرافقوهم طوال جولتهم. وبإمكان الزائرين قضاء فترة رحلتهم في جزيرة "كانكون" التي تضمّ 146 فندقاً.
تكلفة الجولة: تتراوح بين 45 و65 دولار أمريكي. هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )... نشاطات سياحية مع السكان "الأكثر سعادةً"

1372406965_legoland_1.jpg 
إذا كنتِ تنشدين إجازة تريحك من هموم ومتاعب الحياة اليوميّة، عليكِ بزيارة "الدنمارك" التي حظي سكّانها بلقب "الشعوب الأكثر سعادة" ضمن البلاد الأوروبيّة.موقع "سيدتي نت" يرافقك في رحلة إلى هذه البلاد، علّك تشعرين فيها بما يشعره سكّانها:
- اذا كنتِ من هواة الآثار والأماكن التاريخيّة، عليك زيارة قلعة "كرونبرج" التي تقع في منطقة "هيلسنجور". بناها الملك "فريدريك الثاني" سنة 1950، وتضمّ قاعات رقص منوّعة ومسارح عدّة. وقد أصبحت اليوم على لائحة "اليونيسكو" للارث الثقافي العالمي، ويزورها نحو 200000 سائح سنوياً، بعد أن غدت مركزاً للمعارض الحديثة.
- عيشي المغامرة في حديقة "تيفولي" التي تقع في "كوبنهاغن"، حيث يزورها حوالي 5 ملايين سائح سنوياً لقضاء وقت ممتع في ثاني أقدم مدينة ملاهي فى العالم.وهي تستقبل زوارها كلّ يوم في الصّيف من الحادية عشرة صباحاً وحتى منتصف الليل.
- ولا بدّ لكِ أن تقصدي "لؤلؤة بحر البلطيق" أي جزيرة "بورنهولم" التي تضمّ شواطئ لا مثيل لها، والاستمتاع بكلّ ما فيها من مناظر طبيعية، كما ممارسة النشاطات الرياضية المائية.
- عيشي طفولتك في منطقة "ليغولاند" الملوّنة المصنوعة من قطع "الليغو"، والتي تقدّم لزوّارها كباراً وصغاراً عدداً لا يحصى من الخدمات والنشاطات، وتفتح هذه المدينة أبوابها من مارس (آذار) وحتى أكتوبر (تشرين الأول).
- استمتعي بالمشاهد الخلابة التي يشرف عليها جسر "أوريسند" الذي يربط عاصمة الدنمارك "كوبنهاغن" بمدينة "مالمو" في السويد.
- قومي بمارسة السباحة أو الاسترخاء على شواطئ "الدنمارك" الرمليّة ذات المياه الدافئة، والتي تحوطها الخضرة.
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )... خيمة للزوجين لرحلة مريحة في أحضان الطبيعة

1372492375_rexfeatures_2486113c_(Copy).jpg 
إذا كنت من هوّاة التخييم، يُقدّم لكِ موقع "سيدتي نت" أرجوحة، يُمكنكِ نصبها بين شجرتين، توفّر لكِ الرّاحة والحماية الكاملة.
كحليّة اللّون ومصنوعة من النايلون المخصّص لصنع المظّلات، تضمّ زوجاً من الأراجيح مناسباً للزوجين لقضاء أوقات الاسترخاء.
"سكاي تنت 2" أمريكية التصميم طريقة مريحة وغريبة للتخييم، علماً أنّه يبلغ ثمن هذه الخيمة، التي يُمكن نصبها في الأماكن الطبيعيّة المختلفة، 130 دولاراً أمريكياً، وهي مزوّدة بواقٍ كبير الحجم يقي المخيّمين من العواصف والأمطار، بينما يتكفّل نظام الشّبكة التي تحتوي على ألفين ومائة ثقب بإبعاد الحشرات عنكِ، خصوصاً أنكِ معرّضة للسعات البعوض والبرغش والذباب في أماكن التخييم.
وتوفّر هذه الخيمة مساحة كافية للمخيّمين لتعليق حقائب الظهر على الأرجوحة، تلافياً لئلا لتتّسخ عدتّهم وتبقى جافّة.
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )... حمية لك وله لخسارة كيلوغرامين في 10 أيّام

1372667511_food1.jpg 

قام خبراء إنقاص الوزن في عيادات "مايو كلينيك" بوضع النقاط الأساسية لحمية مشتركة للرجل والمرأة، مع إضافة بعض المواد الغذائية للرجل، بما يتناسب مع طبيعة النشاط البدنيّ والتكوين الجسديّ. تحتوي هذه الحمية على 1600 سعرة حراريّة للنساء، وعلى 1800 سعرة حراريّة للرجال، يوميّاً. وتتبع لمدّة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع، مع أخذ يوم مفتوح في نهاية كلّ أسبوع، يُتناول فيه صنف مفضّل، بشرط عدم الإفراط في كميّته.
وتشير دراسة صادرة أخيراً عن عيادات "مايو كلينيك" إلى أنّ الحمية الغذائيّة المشتركة بين الزوجين، تأتي بنتائج مذهلة على صعيدي إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن المثالي. ويعتقد الباحثون أنّ اشتراك الرجل والمرأة في الالتزام بحمية معيّنة، ينتج أجواءً صحيّةً مشتركة تحول دون لجوء طرف منهما إلى تناول أطعمة ضارّة تؤثر سلباً في حمية الطرف الأخر.

هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )... صرخة امراة حرة في وجه رجل متخلف


ايها القاتل بحجة الشرف
ايها المانع لحرية المراة بحجة الشرف
ايها الحاجب والمقنع والساتر والساجن والمقيد والمهين والمحقر والمهمش والمحيد والرافض والناكر والمبعد والمتجاهل والمستهتر للمراة بحجة الشرف
ايها القاهر والظالم للمراة بحجة الشرف
ايها المانع للمراة من ممارسة حقها بالحياة بشكله الكامل بحجة الشرف
ايها المصادر لحق المراة والمغتصب لها ولحقوقها والمستعبد لها والمالك لها ولكيانها بحجة الشرف
ايها المانع للمراة من تحقيق ذاتها وتاكيد وجودها واثبات كيانها بجهدها وفكرها ومقومات وجودها الطبيعية وملكاتها الذاتية بحجة الشرف
ايها المعتبر بان المراة حرمة وولية وقاصر وتابعة بحجة الشرف
ايها البدوي المتخلف
ايها الحيوان الناطق
ايها الانسان الجاهل
ايها الكائن الغبي
ايها الامي
ايها الخام الذي لا يعرف الحياة ولا يفهمها ولا يميز معناها وحقيقتها
ايها المتدين الغيبي الاخرق
ايها الفاشل الهامل العاطل المتطفل
ايها المتسلط الاناني المستبد المتغطرس المجرم القاتل
ايها الاستغلالي الاستعبادي
ايها النذل الامعي الانقيادي التبعي الموالي المتزلف المتسلق الانبطاحي الزئبقي الدوني التافه
ايها الدنيء القذر الحقير الوسخ الجبان
ايها التيس
ايها الضبع
ايها الحمار
ايها المسخ الانساني
ايها السافل
شرفك في كيانك وشخصيتك وعقلك وقلبك وجسدك ونفسيتك واخلاقك وقيمك وسلوكك وعملك وانتاجك ومنهجك ومسيرتك الحياتية وعلاقاتك الاجتماعية وتفاعلك مع الوجود ومدى اثبات وجودك وملء حيزك على ساحة التفاعل الحيوية في الكون المحيط بك
شرفك ليس في جسد المراة وليس متركز في بؤرة صغيرة ملاصقة لفتحة البول بين فخذيها
شرفك ليس في فرج امراة هي من تملك جسدها وهي حرة بملكها لانها ليست عبدة لك وليس جسدها من املاكك
هي كائن حي مثلها مثلك والفرق بينكما هو الجنس
ومثلما انت حر هي حرة وحريتها واجبة اكثر من حريتك حسب نواميس الطبيعة ومنطق الحياة السليم
هل فهمت ايها الحيوان الناطق المتخلف ؟ ؟
ان لم تفهم فانت تؤكد لنفسك بانك لست سوى حيوان ناطق تمثل حلقة الوصل ما بين الانسان والقرد حسب نظرية النشوء والتطور ... صرخة هاني خليفة