الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الجمعة، 19 يوليو 2013

«الإخوان» تقترح أول إعلان رسمي للتفاوض منذ بدء الأزمة ... صرخة هاني خليفة

«رويترز»: «الإخوان» تقترح أول إعلان رسمي للتفاوض منذ بدء الأزمة
قالت جماعة الإخوان المسلمين في مصر اليوم الخميس إنها اقترحت من خلال وسيط من الاتحاد الأوروبي إطار عمل لمحادثات ترمي لحل الأزمة السياسية في مصر.
وهذا أول إعلان رسمي من الجماعة يتحدث عن عرض للتفاوض منذ عزل الرئيس محمد مرسي.
وقال جهاد الحداد المتحدث باسم الإخوان المسلمين، والذي مثل الجماعة في محادثات سابقة توسط فيها الاتحاد الأوروبي، إن الاقتراح طُرح على المبعوث الأوروبي برناردينو ليون قبل الزيارة التي قامت بها كاثرين أشتون مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد أمس الأربعاء.
وأكد ليون أنه عرض أن يبذل الاتحاد الأوروبي "مساعي حميدة" للمساعدة في حل الأزمة لكنه قال إن تعبير "وسيط" يضخم من دوره.
والاقتراح كما وصفه الحداد مازال في مراحله المبكرة.
ولم يذكر الحداد تفاصيل أخرى مكتفيا بوصفه أنه مجرد "إطار عمل" لفتح قناة حوار لكنه أصر على ثبات الاخوان بشأن مطلب الرجوع عما وصفه بـ "انقلاب" الثالث من يوليو الذي عُزل فيه مرسي. اصحي ياسيسي مرسي رئيسي
هاني خليفة

النجوم الأتراك ممنوعون من الظهور في مصر .... صرخة هاني خليفة

1374227454_yahya2.jpg
بدأت بعض القوى المصريّة الاستجابة لطلب نقيب السينمائيين لتدشين حملة ضخمة لمقاطعة الدراما التركيّة، كأوّل ردّ فعل على التدخّل التركي في الشأن المصري، وبناءً على هذا الموقف، استنكرت النقابات الفنيّة الثلاثة وأيضا جبهة الإبداع الموقف، وطالبت كل القنوات الخاصة بعدم شراء مسلسلات تركيّة، كردّ فعل على التدخّل غير المقبول من تركيا . كما سيتم تقديم طلبات إلى وزيرة الإعلام الجديدة درية شرف الدي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل وقف التعامل الفني تماماً بين البلدين، وقرّرت الجهات الفنيّة عدم التعامل إلا في حالة واحدة أن تقّدم الحكومة التركيّة اعتذاراً رسمياً عن التصريحات التي صدرت عن بعض مسؤوليها أخيراً.
صرخة هاني خليفة 

صرخة هاني خليفة ... منع استخدام أكواب "البلاستيك" في جميع مطاعم المنطقة الشرقية

1374231997_rexfeatures_787072a.jpg 
منعت بلديات المنطقة الشرقيّة في السعودية كافة المطاعم والمقاهي من استخدام أكواب الفلّين والبلاستيك، وأوصت بالاستعانة بدلاً عنها بأكواب الورق؛ وذلك بهدف الحفاظ على الصحّة العامة. وجاء قرار المنع هذا بعد دراسة أجرتها "البلديات" على الموادّ البلاستيكية، حيث أظهرت أنّ للفلّين والبلاستيك مخاطر صحيّة، بسبب تفاعل المواد البلاستيكيّة مع المشروبات الساخنة، حسبما نشرته صحيفة "اليوم". وبحسب الصحيفة فإنّ بلديّات المنطقة الشرقيّة تقوم بحملات تفتيشيّة على المطاعم للتأكّد من التزامها باستخدام الأكواب الصحيّة
. صرخة هاني خليفة

مسبّحة بالطحينة ... صرخة هاني خليفة

1373890417_DSC_6245.JPG 
هذه المقادير تكفي لـ 4 أشخاص:
- 750 غرام من الحمّص الحبّ المسلوق
- 150 غرام من الطحينة
- 3 غرامات من الثوم المفروم
- نصف كوب من عصير الليمون الحامض
- 5 غرامات من الكمّون الناعم
- نصف كوب من زيت الزيتون
طريقة التحضير:
1- في إناء، توضع الطحينة مع الثوم المفروم الناعم وعصير الليمون الحامض، ويخلط المزيج جيداً.
2- يضاف الى المزيج القليل من الحمص المسلوق، ومن ثم يحرّك جيداً.
3- في طبق التقديم، يوضع المزيج ويرش عليه الكمون الناعم وزيت الزيتون.
4- يقدّم هذا الطبق ساخناً.

صرخة هاني خليفة 

صرخة هاني خليفة .... تطبيق على Iphone بدل أقراص منع الحمل

1374232144_rexfeatures_2171697q.jpg 
ترى سيّدة أعمال أنّ تطبيق "كلو" الجديد يمكن أن يحلّ يوماً ما محلّ أقراص منع الحمل، وأن يخبر النساء بالموعد الذي يتعيّن عليهنّ فيه توقّع المعاناة من أعراض ما قبل الحيض. وتفيد "إيدا تين"، التي تبلغ من العمر 34 عاماً، أنّها تريد أن تغيّر قطاع تنظيم الأسرة، وأنّ المبتكرين لم يقدّموا أيّ ابتكار منذ اختراع حبوب أقراص الحمل قبل 60 عاماً. ويقوم التطبيق المجانيّ الخاصّ بأجهزة "آي فون"، والذي يُسمّى "كلو"، على متابعة الدورة الشهريّة لمستخدمته، إضافة إلى إمكانيته تحديد الأوقات التي لا يُمكن للمرأة خلالها أن تحمل.
صــــــــــــــــــــــــــــ رخة هاني خليفة

البصل صديق البشرة في رمضان ... صرخة هاني خليفة

1373890854_shutterstock_51508522.jpg
يكاد لا يخلو منزل من البصل، فهو من الثمار الشائعة جداً. ويكاد لا يخلو طبق على الإفطار من البصل، بالرغم من أنّ ثمّة فئة من الناس، خصوصاً الفتيات، لا يجرؤن على تناول البصل، على اختلاف طرق طبخه أو إعداده. لكنّ موقف الرافضين لتناول البصل، سيتغيّر حكماً، إذا عرفوا تأثيره في البشرة وفوائده لها، خصوصاً في شهر رمضان، حين تكون البشرة بحاجة إلى اهتمام ورعاية أكبر.
البصل يُساعد في الحدّ من مشاكل البشرة، بفضل احتوائه على الكبريت الذي يُعتبر معدناً أساسيّاً للمحافظة على البشرة، كما يفيد بشكل خاصّ في السيطرة على البشرة الدهنيّة.
كما يُعتبر البصل ـ بشكل عام ـ مطهّراً رائعاً وطبيعيّاً، يعمل على إزالة الأوساخ، ويقتل البكتيريا الضارّة، ممّا يجعله مطهراً مثالياً للمسام.
يُمكنك استخدام مزيج من عصير البصل والخلّ ووضعه على البشرة، وستلاحظين زوال البثور والنمش، كما أنّه مفيد في التخفيف من الكلف والبقع الملوّنة على البشرة.
كما أنّ للبصل فوائد وتأثير فعّال في إزالة حبّ الشباب. ويمكنك صنع قناع منزليّ من دقيق البصل الذي يُساهم في التئام ندوب الحبوب والشوفان، ويُساعد في سدّ المسام، ويُعتبر مضادّاً للالتهاب. أحضري ماء معدنيّاً، واغليه، ثمّ اسكبيه على الشوفان، ثمّ اطحني حبة من البصل جيّداً ـ بشكل ناعم ـ واجعليها على الشوفان، وهو دافئ، قبل أن تضعي المزيج على بشرتك وتسترخي لعشر دقائق.
الدكتور محمد مرسي رئيسي / هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... نصف ليمونة للطعام والنصف الآخر لجمالك

1374045895_shutterstock_69105085.jpg
مهما تنوّعت وجبات رمضان، يبقى استعمال الليمون عنصراً مشتركاً بينهم...فلا يمكن أن تمرّ سفرة بلا ليمون.
وما هو أهمّ أنّ للّيمون فوائد جماليّة ممتازة؛ لذلك، ما رأيك بعد استخدامك نصفَ ليمونة مع الطعام، أن تستخدمي النصف الثاني لنفسك وللاهتمام بجمالك.

فوائد الليمون الجمالية:
1- للوجه: أفركي وجهك جيداً بها، وتخلّصي من الدهون والغبار.
2- تحت الإبطين: امسحي تحت الإبطين، لإزالة رائحة العرق، مع الجلسرين.
3- الأكواع و الركب: افركي بها الأماكن الداكنة من الجسم لتفتيح الركب والأكواع.
4- الشعر: افركي بها فروة الشعر للتخلّص من الدهون.
5- الأسنان: افركي بها الأسنان لتحصلي على بياض رائع.
6- اليدان: افركي بها يديك لإزالة روائح البصل والثوم وغيرها من الروائح المزعجة. 

مرسي رئيسي / هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... الزَّبادي أفضل صديق للسيِّدات في رمضان

1374143402_shutterstock_110743415.jpg
يُعتبر الزَّبادي من أفضل منتجات الطَّبيعة عناية بالبشرة، فمكوِّناته تناسب جميع أنواع البشرة، وتتلاءم مع العديد من المكوِّنات الطبيعيَّة الأخرى. ولأنَّ الزَّبادي من الأطعمة الأساسيَّة في وجبة السحور الرمضانيَّة، فإنَّ "سيِّدتي نت" يقدِّم لكِ أهمّ الاستخدامات الخارجيَّة له.
يُعتبر الزَّبادي صديق المرأة في رمضان، إذ يمكِّنكِ من تقشير وتنظيف وترطيب بشرتك في آنٍ واحدٍ، وبطرق متعدّدة، وفق ما يلي:
-  الزَّبادي لتقشير البشرة:
المكوِّنات:
-  ثلاثة ملاعق من الزَّبادي.
- ملعقتين من الليمون.
الطَّريقة:
امزجي الزَّبادي مع الليمون، وافرديهما على وجهك حتّى يجفّ المزيج، ثمّ ابدئي بإزالة القناع عن طريق فركه برفق، باستخدام أصابع اليد. وفي النِّهاية، قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.
- الزِّبادي لتغذية البشرة
المكوِّنات:
- 3 ملاعق من الزَّبادي.
- ملعقة من عسل النَّحل الخام.
الطَّريقة:
اخلطي الزَّبادي مع العسل، وطبِّقيه على وجهك لمدَّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
*يفضَّل القيام بهذا القناع بعد قناع تقشير الوجه مباشرة.
- الزَّبادي لتنظيف البشرة
المكوِّنات:
-  ملعقة من الزَّبادي.
- 3 ملاعق من ماء الورد.
الطَّريقة:
اخلطي الزَّبادي مع ماء الورد، وادهني وجهك بالخليط، واتركيه لمدَّة ربع ساعة يوميّاً قبل النَّوم، وستلاحظين الفرق في بشرتك بعد مرور أسبوع.
- الزَّبادي لترطيب البشرة
المكوِّنات:
- ملعقة من الزَّبادي.
-  ملعقة من زيت اللوز.
الطَّريقة: اخلطي الزَّبادي مع زيت اللوز، وادهني بهما بشرتك لمدَّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
*يمكنك الاستفادة من هذا القناع في حالة حروق البشرة واحمرارها أيضاً. الدكتور محمد مرسي رئيسي / هاني خليفة

بطولات : قناص الجيش ... صرخة هاني خليفة

بطولات : قناص الجيش
لرقيب أول / عبد الرازق نصر الدين شحات الملقب بقناص الجيش الثالث شارك في حرب أكتوبر و قتل 16 و جرح 21 إسرائيليا، و كان أرئيل شارون في مرماه و كاد يطلق عليه النار لولا التعليمات الصادرة بعدم الاشتباك احتراما لوقف اطلاق النار الذى احترمه المصريون و انتهكه الاسرائيليين و توسعوا بسبب انتهاكه فى الثغرة .
عاشت مصر وعاش الدكتور محمد مرسي رئيسي

بطولات : قناص الجيش ... صرخة هاني خليفة

بطولات : قناص الجيش
لرقيب أول / عبد الرازق نصر الدين شحات الملقب بقناص الجيش الثالث شارك في حرب أكتوبر و قتل 16 و جرح 21 إسرائيليا، و كان أرئيل شارون في مرماه و كاد يطلق عليه النار لولا التعليمات الصادرة بعدم الاشتباك احتراما لوقف اطلاق النار الذى احترمه المصريون و انتهكه الاسرائيليين و توسعوا بسبب انتهاكه فى الثغرة .
عاشت مصر وعاش مرسي رئيسي / هاني خليفة

المتحدث العسكرى يكشف أسرار قرار الإطاحة بمرسى وحقيقة ترشح السيسى لـ"الرئاسة" ... صرخة هاني خليفة

المتحدث العسكرى يكشف أسرار قرار الإطاحة بمرسى وحقيقة ترشح السيسى لـ
أكد العقيد أحمد محمد علي، المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، انسحاب الجيش من المشهد السياسي المصري، مشددا على ضرورة أن يتحد المصريون جميعا تحت علم مصر بدون تفرقة، نافيا أن يكون أي نية للفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، في دخول المجال السياسي. وأجاب المتحدث العسكري عن الكثير من التساؤلات التي تدور في أذهان المصريين خلال حواره مع صحيفة "ديلي نيوز"، وإليكم نص الحوار: - كيف تم اتخاذ قرار الإطاحة بالرئيس مرسي؟ هذا القرار لم يكن سهلا، لكن كان على القوات المسلحة أن تنظر إلى أحوال الدولة المصرية طوال عام من حكم الرئيس السابق مرسي. فقد وجدنا تقسيم واضح في البلاد، بدءا من عدم احترام القوانين الدستورية (من قبل الرئاسة نفسها)، وأعقب هذا الإعلان الدستوري الذي تم إصدراه من قبل الرئاسة من قبل وحصار المحكمة الدستورية العليا وكذلك مدينة الإنتاج الإعلامي والاشتباكات الأخيرة عند قصر الاتحادية التي أدت إلى وفاة عدد من الشباب المصريين، وركز الرئيس بعد كل هذه الأحداث على الالتفاف حول أتباعه، ومن هنا بدأت القوات المسلحة في استشعار الخطر، ولذلك قام القائد الأعلى للقوات المسلحة عبد الفتاح السيسي في نوفمبر عام 2012 بمبادرة لإجراء حوارا وطنيا مع جميع الأطراف السياسية، ولاقت الدعوة إلى الحوار ردود أفعال إيجابية من قبل الأحزاب المختلفة والشخصيات العامة التي تلقت الدعوة إلى الحوار وبالرغم من أن الرئاسة كانت تعرف عن أمر هذا الحوار قبل الإعلان عنه، فقد فشلت المبادرة في اللحظات الأخيرة. بدأت بعد ذلك سلسة من الأزمات الداخلية و الخارجية وعرضت القوات المسلحة على الرئاسة ما يعرف بتقرير "للتقييم الاستراتيجي للأوضاع"، وكانت توضح التقارير المخاطر السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد وقابلت الرئاسة التقارير باللامبالاة وعدم تفهم المخاطر التي تهدد أمن البلاد، وتضاعف قلقنا بعد شعورنا بغضب المصريين في الشهور الماضية من قلة الخدمات وأيضا ارتفاع الأسعار بشكل كبير ما وضح عدم استيعاب الرئاسة لغضب الفقراء في الشارع، وإضافة إلى ذلك تقسيم المجتمع المصري إلى مسلمين وغير وطنيين كما وضح في التعامل مع حملة تمرد التي كانت تطالب بمطالب ديمقراطية ومشروعة بالرغم من أنها حركة غير قانونية نجحت الحركة في تجميع أكثر من 22 مليون مؤيد للحركة، ومن الجانب الآخر كانت الرئاسة تتعامل مع هذا الغضب الجماهيري من خلال إلقاء التهديدات والاتهامات بالردة عن الدين واتهمت أي معارض لمرسي بالخيانة. العقيد أحمد محمد علي تنبهت القوات المسلحة إلى أن الملايين كانوا يخططون إلى النزول للشارع، وفي المقابل كان يهددهم الآلاف بالقتل و التدمير، وكان من واجب القوات المسلحة وفقا للدستور المصري أن تحمي الأمن القومي للبلاد، لذلك قمنا بمضاعفة القوات العسكرية في الشوارع بدءا من يوم 26 يونيو لمنع حدوث أي مصادمات التي قد تؤدي إلى وفاة الكثيرين وقد تتفاقم الأوضاع وتتحول إلى حرب أهلية. استخدمت القوات المسلحة إجراءات وقائية يوم 28 يناير في العام الماضي عندما تم استهداف البنوك والمتحف المصري. حللت الرئاسة المصرية الموقف بشكل مختلف، فكانت تعتقد أن سوف يتظاهر الآلاف فقط كما يحدث كل أسبوع ولكن استوعبت القوات المسلحة أن الأعداد ستتكاثر بشكل كبير بسبب انهيار خدمات الدولة وارتفاع الأسعار وانحدار دور مصر إقليميا ودوليا. بدأ المصريون النزول إلى الشارع في يوم 28 من يونيو، وتضاعفت الأعداد ووصلت إلى مئات الآلاف وطلب الفريق أول عبد الفتاح السيسي من الرئاسة الاستجابة إلى مطالب الشعب حول تعديل الدستور وتغيير الوزارة والإعلان عن إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ولكنه لم يسمع إلينا وشعر بالقوة بسبب أنه جاء من خلال شرعية دستورية ولديه أعداد كبيرة من المؤيدين، فاضطرت القوات المسلحة إلى منح مهلة الثماني وأربعين ساعة لحل الأزمة ولكن رفضتها الرئاسة وقامت بالرد عليها بإلقاء خطابا ذكرت فيه كلمة "شرعية" عشرات المرات. لاحظت القوات المسلحة أن الرئاسة تقوم بالتهديد بأن تتحول مصر إلى سوريا وكانت تلك الرسالة تهدد الأمن القومي للبلاد، فلا يقوم الإسلام ولا السياسية على مبدأ "إما نظامي أو القتل". شعرت القوات المسلحة في يوم الثالث من يونيو أنه سيقوم الشعب بالتحكم في مقاليد الأمور بسبب تجاهل الرئاسة لمطالبهم والتعامل معها باللامبالاة، وهناك إمكانية لمواجهة الغضب الشعبي بالسلاح فقامت القوات المسلحة باتخاذ قرار الإطاحة بمرسي. - ما رأيك في أن وصف البعض ما حدث بـ"الانقلاب العسكري"؟ لا يمكن أن نصف ما حدث بالانقلاب العسكري، كيف يكون هذا انقلابا عسكريا ورئيس المحكمة الدستورية هو من تسلم السلطة في البلاد، وجاء ذلك بعد موافقة الأحزاب السياسية الحالية؟، تبتعد المؤسسة العسكرية عن الحياة السياسية في مصر بعد اختيار حكومة مدنية تقوم بمباشرة الأعمال السياسية. رأى البعض أن موقف القوات المسلحة تحيز للقوى الليبرالية على حساب القوي الإسلامية التي فازت بالانتخابات الرئاسية، لكن تحيزت القوات المسلحة للملايين التي نزلت إلى الشوارع، ولم نتحيز لأي حزب سياسي، لذلك لا تقوم عقيدة القوات المسلحة على أي انتماءات حزبية أو دينية. لم نتحيز للقوى الليبرالية على حساب "الإسلامية" بل تحيزنا للملايين التي نزلت إلى الشوارع.. والمؤسسة العسكرية تعلمت من دروس الفترة الانتقالية - - ما حقيقة الشائعات التي تم تداولها عن قبول عناصر من جماعة الإخوان المسلمين وعناصر جهادية في الأكاديمية العسكرية؟ من الصعب أن ينتمي شاب يبلغ من العمر السابعة عشر عاما إلى جماعات معينة ويتم قبوله في الأكاديمية العسكرية، ومثال على ذلك أن أحد أقارب الرئيس السابق محمد مرسي تم قبوله في الأكاديمية العسكرية وكان عمره 17 عاما، ولم يكن ينتمي إلى أي جماعة دينية، ولم ينتم والده إلى جماعة الإخوان. يقوم أي عضو في الأكاديمية العسكرية بحلف القسم على عدم الانتماء إلى أي أحزاب سياسية أو دينية، وإذا تم اكتشاف عكس ذلك أثناء عمله، تقوم القوات المسلحة بفصله فورا، فلا داع لقلق المصريين في هذا الموضوع إطلاقا، فنحن لدينا حساباتنا الخاصة للحفاظ على نقاء الجيش من أي انتماءات سياسية والتأكد من الانتماء فقط إلى الوطن. - هل حصرت القوات المسلحة أعداد المتظاهرين واكتشفت أنهم كانوا 33 مليون متظاهر؟ حصرت العديد من المؤسسات هذا الرقم وكان واضحا بشكل كبير في الشوارع، وأعتقد أن الأعداد التي نزلت إلى الشارع تفوق بخمسة أو ستة أضعاف الأعداد التي نزلت في يناير 2011. لقد امتلأت الميادين بالمتظاهرين وكانت القاهرة وحدها تعبر عن رفض الشارع المصري لحكم مرسي ورغبتها في التخلص منه، فهذه هي مبادئ الديمقراطية أن تسمح للجميع بالتعبير عن أراءهم، وكان دور القوات المسلحة هو تلبية مطالب أغلبية المصريين. - هل تعرضت القوات المسلحة لأي ضغوطات خارجية بشأن قرار عزل مرسي؟ تتخذ القوات المسلحة القرارات التي تحمي الأمن القومي وتحمي مصالح المصريين وهذا ما حدث في 2011 وتكرر في 2013. - ما هو موقف الرئيس السابق مرسي الآن؟ تحترم القوات المسلحة أي شخص كان يشغل منصب رئيس الجمهورية، والرئيس مرسي أصبح رئيسا سابقا الآن، ونحن نتحفظ عليه لحمايته بسبب تدهور الأحوال الأمنية في الشارع المصري، والرئيس السابق لديه عدد كبير من المؤيدين وأيضا المعارضين، لذلك يجب إبعاده عن المشهد السياسي الحالي من أجل استقرار مصر، ولا يعتبر ذلك إجراءً استبداديا على الإطلاق. - ما رأيك في الضغوطات الخارجية للإفراج عن مرسي؟ لا تعليق - ما رأيك في تصريح متظاهري ميدان رابعة العدوية بأنهم لا يعتبرون الجيش المصري جيشا لهم؟ أكدت القوات المسلحة منذ بداية الأزمة أنها تنتمي إلى كل المصريين، ولقد استجابت القوات المسلحة إلى مطالب الأغلبية، وصرحنا أكثر من مرة أنه لابد أن تحدث مصالحة وطنية تضم المصريين جميعا دون تفرقة. ووعدت القوات المسلحة أنها لن تقوم بمحاكمات عسكرية لأي متظاهر في رابعة العدوية، فهم عنصر لا يتجزأ من المجتمع المصري، ويجب أن يعمل الجميع تحت علم مصر. الأعداد التي نزلت في "30 يونيو" ستة أضعاف أعداد ثوار 25 يناير.. والقاهرة وحدها عبرت عن رفض الشارع لمرسي يحاول البعض أن يصف ما يحدث بأنه أزمة دينية، وأن الإسلام في خطر، فنحن، مسلمون ومسيحيون، لدينا كافة الحقوق الدينية، فهي قضية سياسية خسرتها الأحزاب الدينية، وبإمكانهم العودة إلى الساحة السياسية مرة أخرى. هناك العديد من التصريحات حول القيام بالعديد من التفجيرات ولكنهم لا يستطيعون تخويف وذعر المصريين لأنهم يعرفون أن لديهم جيش قوي يحميهم، فالعقيدة الجهادية والتفجيرية لا تنتمي إلى الشخصية المصرية، وإذا حدث ذلك فسيكون من دبر لهذا التفجيرات معروفا. - هل تعتقد أن المنشورات التي تم إلقائها على المتظاهرين في "رابعة" كانت تحمل تلك الرسالة لهم؟ نحن لا نيأس من أن يتفهم المتظاهرون في رابعة أننا نحترمهم، ولا نشكك أنهم مواطنون لهم حقوق متساوية. أنا أحاول أن أشرح على أمل أن يفهموا أنه ليس هناك جانب ديني لهذه الأزمة، وأن عليهم أن ينضموا إلى عائلاتهم وأسرهم وليس للجماعات الدينية، فالناس جميعهم أحرار في كيفية ممارسة شعائرهم الدينية، ولن يتم مطاردتهم قانونيا إلا إذا كان لديهم اتهامات جنائية وليس هذا هو اختصاص الجيش ولكنه اختصاص النيابة. - هل هناك أي اتصالات مع قادة الإخوان المسلمين؟ ليس لدى القوات المسلحة أي دور سياسي، وأكد قائد القوات المسلحة في البيان الصادر في 3 يونيو انسحاب المؤسسة العسكرية من المشهد السياسي، ويوجد الآن رئيس مدني هو عدلي منصور، وهناك مجلس الوزراء وتعديلات دستورية في طور التكوين. وحرصنا ألا نكون جزءا من العملية السياسية، لأن مهمتنا هي الحفاظ على الأمن القومي فقط. - كانت هناك أية تطورات في اكتشاف المتورطين في قتل 16 جنديا عند حدود رفح العام الماضي؟ في حال وجود أي معلومات جديدة بخصوص هذا الحادث، سنعلن ذلك. - لماذا تغيرت الطريقة التي تتعامل بها المؤسسة العسكرية مع وسائل الإعلام؟ هناك رؤية جديدة للقوات المسلحة، فهناك قيادة الشابة التي تؤمن بأهمية الاتصالات وجود حرب المعلومات أيضا، لقد تعلمت القوات المسلحة من دروس الفترة الانتقالية (2011-2012). المؤسسة العسكرية تنقيح دائما ويقيم أدائها. نحن نعترف أن هناك نقصا في المعلومات والتغطية الإعلامية للمؤسسة العسكرية على مدار السنة والنصف الماضية، والتي تسببت في مشاكل. نؤمن حاليا بأهمية التواصل مع وسائل الإعلام. نتحفظ على الرئيس السابق لحمايته بسبب الانفلات الأمني.. ولا يعتبر ذلك إجراءً استبداديا - هل يفكر الفريق أول السيسي في مستقبل سياسي له خاصة بعد أن حظي بشعبية كبيرة بين المصريين؟ لا يطمح السيسي في أي مناصب سياسية، لأنه الآن جندي في القوات المسلحة، لكن ماذا سيحدث إذا تقاعد السيسي وقرر خوض الانتخابات الرئاسية؟ أليست هذه هي مبادئ الديمقراطية؟ أم سنلقي الاتهامات مرة أخرى حول رغبة المؤسسة العسكرية في التحكم في الموقف السياس ... هاني خليفة وتحيا لرئيسي مرسي رئيسي