الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 19 أغسطس 2013

صرخة هاني خليفة ... عصير التفاح الاخضر لحرق الدهون

1375789040_10_(Copy).jpg
المقادير:
-حبة من التفاح الأخضر، مقطّعة إلى مربعات صغيرة
-50 غراماً من النعناع
-سكر، حسب الرغبة
-كوب من الماء البارد
-4 مكعبات من الثلج
-عصير حبة من الليمون الحامض
طريقة التحضير:
1- يضاف كلّ من التفاح والماء والسكر والليمون الحامض والنعناع والثلج، الى الخلاط الكهربائي، وتخلط جيّداً على سرعة عالية.
2- ثم، تصفّى وتسكب في كأس، وتزين بأوراق النعناع.
3- يقدّم هذا العصير بارداً.
(هذه المقادير تكفي شخصين).
نصيحة الشيف:
يساعد عصير التفاح الاخضر على احراق الدهون، وتسريع عمليّة الأيض لأن تأثيره المضاد يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعاليّة، علماً أن شرب عصير التفاح الاخضر ثلاث مرّات يومياً يحرق 600 سعرة حرارّية.وهو يساعد على الوقاية من التسمّم الغذائي
. ... صرخة هاني خليفة

سيدات الأعمال أقوى هل يوافق الرجال؟ ... صرخة هاني خليفة

shutterstock_96093143.jpg
«المرأة أكثر قدرة على قيادة الشركات العملاقة»، هذه كانت نتيجة دراسة أميركية لم يحتملها الرجال، وتبرير الباحثين في الدراسة، أن المرأة تتمتع بالعدل في التقييم، والقدرة على النجاح! كل ما قيل قوبل بالاستنكار، آراء بين رجال ونساء وصلت إلى حد الاتهامات، بشأن هذه الدراسة، تعرضها «سيدتي» في الملف الآتي:
في السعودية: أقدر = مبالغة
ارتفع حجم رؤوس الأموال النسائية في السعودية إلى 60 مليار ريال 16(مليار دولار) حسب إحصائية خاصة أعدها مركز السيدة خديجة بنت خويلد التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة، وأشارت الدراسة إلى أن مشاركة رؤوس الأموال النسائية تخصصت في استثمارات جريئة ومربحة تديرها سيدات أعمال سعوديات.
لذلك تفخر ريهام الحازمي في العقد العشرين من عمرها بأنها تشغل منصباً قيادياً، حيث تعمل محللة مالية في جانب تطوير المنتجات الاستثمارية في شركة، تتابع: «كلامي يؤخذ بعين الاعتبار مائة بالمائة؛ كوني دقيقة جداً في عملي».
لكن ريهام تراجعت في حديثها قليلاً، فحتى لو استلمت المرأة منصباً ما تكون مهمشة، وينسب دورها الفعال للرجل. تعلّق: «الفكر المجتمعي لم يتغير، بدليل أننا لم نشاهد المرأة حتى الآن قائدة في إحدى المؤسسات الحكومية».
فيما يرى حسن الحازمي، موظف في القطاع الخاص، إلا أن ذلك على حساب أسرتها، فمن النادر أن تنجح المرأة في المجالين.
وأرجع الحازمي ذلك الأمر إلى تركيبتها الفسيولوجية التي تؤثر على وجودها المستمر في قطاع الأعمال، يستدرك: «إدارة الشركات هي من تختار الرجل، فرغم وجود سيدات ناجحات في هذا المجال لكن مقدرتهن محدودة أمام إنجازات الرجل، وقد تنجح المرأة في إدارة قطاعات محددة داخل الشركات، وليس شركة كاملة».
في الإمارات: لا يتحيزن لفئة على حساب أخرى
حسب إحصائيات رسمية وصل عدد سيدات الأعمال الإماراتيات إلى أكثر من 13 ألف سيدة، في حين يبلغ عدد الشركات التي يساهمن فيها في السوق الإماراتي نحو 20 ألف شركة. فالمديرة المرأة أفضل وأكثر كفاءة من الرجل، رأي عبرت عنه بثقة لمياء عبدالهادي موظفة، فقد كانت تعمل تحت إمرة مديرة رغم مسؤولياتها العائلية كزوجة وأم، تتابع لمياء: «أتذكر أن ابني كان مريضاً وكنت مضطرة للخروج من العمل لأخذه للمستشفى وكان المراجعون أمامي واقفين، وعندما أخبرتها بحالة ابني طلبت مني على الفور الذهاب للبيت، وجلست مكاني لتنهي معاملات المراجعين بنفسها».
ويتذكر عبدالستار علي، موظفإحدى المديرات العوانس التي تحمل شهادات عليا في تخصصها وتدير مؤسسة كبرى، لكنها تغار من الموظفات الأقل شأناً منها مثل السكرتيرات وموظفات الاستقبال، وتغضب عندما تخطب إحدى الشابات أو تتزوج أو يبدو عليها الحمل.
هنا تذكر سالم حمدان، موظف، مديرته السابقة التي كانت تفضل الشباب الذين يجاملونها ويتملقونها على حساب من يعمل بشكل جاد، ولا يهتم إلا بعمله، يعلّق: «هذا يدل على عدم احتراف ومهنية في التعامل».
في البحرين: الغيرة بينهن مشتعلة
الدراسة صحيحة، برأي رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية أحلام جناحي، واستشهدت بالمشاريع الخاصة بالمرأة البحرينية، تتابع: «عدلها بين العاملين في العمل يؤدي إلى مزيد من النجاح الاقتصادي».
فيما نيرة محمود موظفة في وزارة الإعلام وسيدة أعمال ترى أن المرأة مازالت بحاجة إلى المزيد من الدعم، وتضيف: «هي تستخدم في عملها العاطفة كثيراً، فتحد من وصولها إلى المراكز القيادية، كما أنها لا تثق بالمرأة».
صحيح أن البحرينيات استطعن أن يحققن نجاحاً وصعوداً في إدارة الشركات العملاقة، ولكن هذا ليس بجهودهن كما يرى مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة التربية فواز الشروقي، بل بسبب الدعم الذي تلقينه من المسؤولين ومن الأهل، يتابع: المرأة دلوعة ولا تتحمل التعب، كما أنها متى ما أشرفت على مشروع أو عمل، فستعمل على توظيف صديقاتها وأقاربها.
في مصر: مزاجيات
لا وجود لإحصائية تبين نسبة تجمع رؤوس الأموال بيد المصريات، لكنهن موجودات في أماكن حساسة وإدارية، فالشركة التي تعمل فيها منى الحلواني -مهندسة ديكور- وهي شركة للإنشاءات العقارية والتصميم الداخلي؛ تعرضت لهزة كبيرة، وأسند صاحبها إدارتها لمصممة ديكور شابة فائقة الجمال، وتمتلك شبكة واسعة من العلاقات الاجتماعية، بحجة أنه يريد الاعتماد على الشباب، تتابع منى: «فاجأتنا جميعاً بحجم الإنجاز الذي حققته بفضل علاقاتها الواسعة في مجال البيزنس، ومعارفها مع الفنانين ورجال الأعمال الذين تعاقدوا مع الشركة، كانت تستشير موظفيها باستمرار؛ ما جعلها تمتص بسرعة حالة الاحتقان داخل الشركة؛ لتعيينها كمديرة».
«المزاجية» هي مفتاح شخصية أي قيادة نسائية، تعامل معها علي الفرنواني -موظف بوزارة الثقافة- ويغمز علي إلى بعض زملائه الرجال الذين ترقوا بسرعة في السلم الوظيفي بفضل حرصهم على نفاق مديراتهم من النساء، والتعليق على روعة اختياراتهن لملابسهن، والعطور التي يضعنها، والقرارات الملهمة التي دائماً ما يتخذنها.
المرأة المديرة برأي حسن التميمي، مهندس صوت بإحدى القنوات الفضائية أكثر ميلاً للشللية، يتابع: «عملت مع رئيسة قناة فضائية لفترة، فعينت خمساً من بنات شقيقاتها كمذيعات، في مختلف القنوات عدا عصبيتها، وكثرة الأوامر والصراخ على «الفاضية والمليانة»، وإذا حاول الرجل الرد عليها تباغته بالقول: «إنت بترفع صوتك على واحدة ست»!.
رأي الخبراء
صفات معينة سواء امرأة أو رجل

من السعودية أرجع الخبير الاقتصادي الدكتور علي التواتي، الخبير الاقتصادي نجاح المرأة في إدارة كبرى الشركات؛ كونها أكثر تنظيماً إلى جانب ما تتمتع به من سحر ذي تأثير خاص على المحيطين بها، والكاريزما اللازمة للقيادة.
في الإمارات الأمر مختلف برأي الدكتور همام الشماع، خبير اقتصادي ومستشار مالي، لأن الدولة تقدم فرصاً كبيرة للجميع رجالاً ونساءً، وكثيراً ما نجد المرأة أكثر كفاءة من الرجال؛ لأن الأمر يمثل لها تحدياً كبيراً؛ لتثبت ذاتها، يتابع: «نسبة المشاريع التي تملكها النساء وتديرها كبيرة، ولها ثقل اقتصادي كبير ضمن الاقتصاد الإماراتي»... صرخة هاني خليفة