الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأربعاء، 21 أغسطس 2013

مأساة إماراتي حقن نفسه بالسيلكون ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1377091046_MenaFN-21082013-121350-403986-70.jpg
للحصول على جسد مثالي، اتجه الشاب الإماراتي عادل النقبي الى حقن السيليكون، ما تسبب بدخوله في صراع مع المواد المسرطنة، فسيطرت على عضلاته وجعلت الآلام لا تفارقه وبات تائهاً، حتى تجددت آماله في الشفاء بعدما سافر لتلقي العلاج في ألمانيا وإجراء عملية جراحية دقيقة وصعبة بدأها بذراعه اليسرى، وذلك بعدما انتشرت مادة السيليكون في كتفه بغزاره.
وذكر النقبي أنه عاد إلى حياته الطبيعية، بعد إجراء العملية ونجاحها بفضل الله، وهو ما غير مجرى حياته، بعد معاناة استمرت لأكثر من عامين كان يبدو خلالها تائهاً ودائم العصبية ويشعر بالآلام.  صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

«القبيلة المرقطة»لكل رجل 10 نساء! ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1375862975_shutterstock_114653191.jpg 
كان ترحيباً خاصاً بالسياح من أجساد طويلة القامة، تقفز للأعلى كأنها متعلقة بأجهزة خاصة، هي قبيلة الماساي مارا، ويعني اسمها بالعربية القبيلة «المرقطة»، وهم عادة ما يفعلون ذلك في الليلة السابقة إيذاناً منهم بالسماح لنا بزيارتهم.
 25 دولاراً
 في الصباح زرنا القبيلة، ورغم عيشها في البراري والأدغال، وشراسة عاداتها إلا أنها مسالمة مع السياح الأجانب، وتسمح بزيارة قراها مقابل رسوم مالية تبلغ (25 دولاراً أميركياً للشخص الواحد)، فهي تعيش من هذه الأموال، وعلمنا من أحد أفرادها، والذي يتكلم اللغة الإنكليزية، أنهم يستغلون تلك الأموال في شراء لوازمهم، وتعليم أبنائهم في القرى المجاورة.
رجال محظوظون
تعتقد القبيلة بغالبيتها أن الإله «إنكاري» يعيش على فوهة جبل «كلمنجارو» البركانية، وأنه قد نزل من السماء، وأنزل الأبقار معه ووهبها لأفراد هذه القبيلة؛ لذا يمكن فهم العلاقة الوثيقة بينهم وبين الأبقار، والتي تنام معهم في أكواخهم الطينية المعتمة، خوفاً عليها من هجوم الحيوانات المفترسة. قال أحدهم، «الرجل المحظوظ هو الذي يملك أكبر قدر من الأبقار، فمن خلال عددها يتحدد عدد الزوجات اللاتي من الممكن أن يتزوج بهن كل واحد».
لم يتمالك رجال رحلتنا السياحية أنفسهم من الضحك عندما ترجم كلام ذلك الرجل الأسمر، بينما بدا الغيظ على وجوه زميلاتنا اللواتي لم يسلمن من الغمز.
زوجة وبيت
رجل الماساي يمكنه الزواج من 10 نساء، وذلك حسب مستواه المادي الذي يتم قياسه بعدد الأبقار التي يملكها. ولكن على الزوج أن يسكن كل زوجة من زوجاته ببيت منفصل مصنوع من الجلود والطين، تبنيه الزوجة بنفسها في صفين من المساكن على يمين ويسار البوابة الرئيسية للقرية؛ تبعاً لأقدميتها في الترتيب بين الزوجات الأخريات.
كما لا يحق له أن يجمع في القرية الواحدة أكثر من ثلاث زوجات، ولا يحق له في الوقت نفسه دخول البيت إلا بإذن الزوجة؛ لأنه يعتبر ملكيتها الخاصة.
داخل البيت
طلب المرافق الكيني من مساعد زعيم المجموعة القبلية أن يأذن لنا بدخول بيوت القرية من الداخل؛ لنتعرف على طريقة عيشهم، وجاءت الموافقة على الفور مقابل دولارات إضافية، كان مدخل الباب الضيق، لا يتناسب أبداً مع قاماتهم الفارعة، بعده ضربت أنوفنا رائحة روث الأبقار المقيمة في الداخل، في صدر البيت أسرّة الكبير منها للزوجين، وفي الجهة الأخرى زريبة الدواب، لم يكن هناك سوى فتحة مرتفعة تدخل ضوء الشمس. لذلك صعب على جميع زملائنا التصوير بسبب العتمة، والخوف، والرائحة التي لا تحتمل!
أموال للضرة
الحكم في القبيلة ذكوري بحت، وبدت النساء رغم قوتهن، إلا أنهن تابعات للرجال تماماً، فالمرأة في قبيلة الماساي مارا تعتني بنفسها، وترتدي الحلي المصنوعة من الخرز على شكل حلقات بيضاء توضع على الرقبة، وتكون حليقة الرأس، وحافية القدمين، ومثقوبة الأذنين. وهي تقوم بكل الأعمال، ما عدا جمع المال، لكنها لا تقبض دولاراً واحداً، فكل المال يعود إلى الرجل الذي يضعه في كيس أخاطته له من جلود الحيوانات، يجمعه، ويجمعه حتى يشتري بقرة، فيصبح من حقه أن يحضر للزوجة التي جمعت له المال ضرة جديدة.
كوكتيل نادر
الطعام الأساسي عند الماساي هو اللحم واللبن، أما شرابهم التقليدي فهو كوكتيل الحليب مع دم البقر، وهو كوكتيل غني بالبروتين، والحديد، والكالسيوم، ومقو لجهاز المناعة للحوامل، ويتم بمراسم خاصة حيث يتم إطلاق سهم على رقبة البقرة، وجمع الدم بوعاء خشبي ثم يخلط بالحليب. علق المرشد السياحي: «النساء وحدهن هن المسموح لهن بتناول الحبوب والخضراوات».
لفتنا بين رجال «الماساي مارا» رجل طويل القامة، وضع على رأسه شكلاً كالخوذة، ولكنها مصنوعة من فروة لحيوان، كان قد فقد عينه، وعلمنا أن هذا الرجل شجاع قتل الأسد الذي هاجمه بسكينه، فصارت له مكانة خاصة في القبيلة.
اقترب رجل الخوذة مني وخلع سلسلة من سلاسله الخرزية وألبسني إياها، برقت عيناه ثم قال برفق: «كم تدفعين ثمناً لها؟»، سؤاله أضحك الفريق، وتناثرت التعليقات في جو من البرد الإستوائي، ثم رقصنا مع نساء «الماساي»، واشترينا من بضاعتهن التي يصنعنها بأيديهن، وعدنا إلى المخيم حيث تناولنا الإفطار، واستعددنا للعودة بالطائرة المروحية إلى «نيروبي»، محملين في ذاكرتنا بمغامرة قد لا تكرر!
من عاداتهم الاجتماعية الغريبة
- يزوجون الفتيات قبل ولادتهن، كما أن كثرة الزيجات تشعل عندهم الحروب القبلية مع القبائل الأفريقية الأخرى، مثل قبيلة الكيكيويو، الذين يمثلون سكان كينيا.
- لو هاجم أسد أو جاموس بري طفلاً أو امرأة، يقرأ الرجل التعاويذ ويطلق أصواتاً في الليل يعقبها لهيب النار يشعله لإرهاب الحيوانات، ويخلد الجميع بعد ذلك للنوم.
-إذا أدى الرجل خدمة ممتازة للقبيلة منح زوجاً من الأقراط يقلدها له الزعيم في أذنيه، فتظل مصدراً لفخره.
- يتركون جثث الموتى ملقاة في الخلاء تأكلها الضباع..أما إذا توفي زعيم أو رجل مرموق فإن جثته توضع في حفرة طبيعية، ويلقي المارة فيها بأحجار تحول الحفرة إلى كومة.
سبحانة الله / هاني خليفة

الزيادة بلغت 30% كابوس ارتفاع الإيجارات يقلق العائلات ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_70253566.jpg
دق إنذار الخطر مجدداً في سوق العقارات، لكن صوته هذه المرة ليس لصالح المستأجر، فالإيجارات بعد هدوء استمر قرابة 4 سنوات؛ تعاود ارتفاعها بنسب متفاوتة، تراوحت بين 5-30%، فهل لأصحاب العقارات الحق في هذا الارتفاع؟
مؤشر بدل الإيجار الزيادة
بين 26% و35٪ 5٪
بين 36% و45٪ 10٪
بين 46٪ إلى 55٪ 15٪
من 56٪ وأكثر 20٪.
من يحاول ترك العقار الذي يقطنه؛ يكتشف لاحقاً أنه يبحث عن إبرة في كومة قش، «هي ليست مبالغة كما قالت لنا جمانة عبدو عيد، معلمة في مدرسة ابن خلدون في الشارقة، وتقطن عجمان»، فهي تبحث عن شقة غرفتين وصالة بمبلغ لا يزيد على 26 ألف درهم، وأمضت قرابة الشهر وهي تجول بين بناية وأخرى، والإجابة التي تحصل عليها: «لا يوجد شقق خالية»، لدرجة أنها باتت تتساءل: «هل سأجد حقاً شقة؟ وبعد عناء البحث اضطرت لأخذ شقة أغلى من المبلغ الذي رصدته بحسب الميزانية، ولا تتوافر فيها صفات الشقق العائلية؛ فهي على حد تعبيرها غرف كالصناديق.
أحد المهندسين الذين يسكنون في دبي ويعملون في أبوظبي، حسبما قال، لا يملك وقتاً للبحث عن بيت، وقد فوجئ عند انتهاء عقده برفع نسبة إيجاره بنسبة تجاوزت الحد القانوني، وعندما اعترض، أجابه الموظف الهندي المسؤول عن البناية ببرود: «اجمع أغراضك وامش»، يعني ببساطة لا خيار!
في قصة هذا المستأجر؛ يرى محمد ملكاوي، مهندس معماري، أن بعض المستأجرين يجهلون قانون العقارات، مما يجعلهم عرضة للاستغلال
يقطن محمد سمنان، موظف في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في شقة غرفة وصالة، يدفع 30 ألف درهم في السنة، وراتبه لا يتجاوز الـ7 آلاف، ولديه طفلان، وقد أخطره مكتب التأجير أن زيادة على الإيجار ستطرأ بعد أن كان بحكم القانون أنه بعد 3 سنوات، فقط بعدها يحق للمالك الرفع بقيمة تصل إلى 30%، وحسب أسعار الإيجارات في المنطقة المحيطة.
هذا الحال لم يرض سمنان كغيره، وتابع: «لماذا لا يحددون نسبة مئوية للزيادة في عقود الإيجار السكنية عقب انتهاء سنوات الحماية الثلاث، بدلاً من قانون (المثل)، الذي يتيح للمالك زيادة الإيجار تبعاً لأسعار المنطقة».
اضطرار
غالبية الذين سكنوا في الشارقة؛ فعلوا ذلك بسبب ارتفاع الأسعار الخيالي للشقق في دبي، ومنهم، مريم مرعي، معلمة مادة الفيزياء في مدرسة المعرفة الدولية بالشارقة، هي تسكن بالقرب من بحيرة خالد، في شقة غرفتان وصالة، وإيجارها 40 ألفاً، وقد كانت قبل الأزمة المالية العالمية 60 ألف درهم، تستدرك مريم: «هناك مبالغة في الإيجارات، وهي لا تراعي أصحاب الدخول المتوسطة الذين يبحثون عن مساكن بقيمة إيجارية معينة، هي أصلاً غير متوفرة ودائماً مشغولة»، زوج مريم، كما قالت، يعمل في معرض سيارات بدبي ويضطر للخروج الساعة الخامسة والنصف فجراً؛ ليتمكن من الوصول إلى مقر عمله الساعة الثامنة، بسبب الازدحام، والذي اضطرهم لذلك، غلاء الإيجارات في دبي.
فيما ترى شيرين ميقاتي، ربة منزل تقطن بالشارقة، أن أسعار إيجاراتها أرخص، وأن المعضلة هي في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، والتي لا تقل في فصل الصيف عن ألفي درهم، تتابع: «هذا يرفع الإيجار على المستأجر، ويجعلنا غير قادرين على الوفاء بالتزاماتنا، وهذا أعاد الكثير من العائلات إلى بلدانهم.
معهم وعليهم!
مشاكل المقيمين في أسعار الإيجارات التي لا تتناسب مع الأجور تلك التي تؤرقهم، ولكن ما رد المسؤولين في العقارات، وهل يرون أن المستأجر على حق؟ فالمدير العقاري في شركة «بالحصا للعقارات»، ماجد الأغا، اعترف أن سوق التأجير في الشارقة تشهد ارتفاعات متباينة، بعضها منطقي، والآخر غير عادل، وعلّق: «غير العادل لا يوافق عليه كل ذي منطق سليم؛ لأنه يضرّ بالسوق واستقرارها».
وبكثير من الثقة تحدى مدير الأصول في شركة «أي.بي» العقارية بدبي، ماثيو تيري، المستأجرين بشكل مبطن، وتابع: «لا يوجد تشريع يلزم المؤجرين بتحديد نسبة الزيادات، باستثناء المؤشر العقاري، من هنا لا يمكن توحيد معدلات زيادة الإيجار، والمؤشر وحده هو الذي يحدد نسب الزيادة من عدمها، على أساس تغير الأسعار في كل منطقة».
تجاوزات مستمرة
ارتفعت إيجارات بعض المناطق، مقابل انخفاض في المعروض، مما اضطر المؤجرين إلى رفع الإيجارات. رغم أن المرسوم رقم «2» لسنة 2011 ينظم بدل إيجار العقارات في إمارة دبي، فكيف ذلك؟ هو أمر شرحه مدير أول إدارة تنظيم العلاقات العقارية في مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا»، محمد خليفة بن حماد، حيث يقسم المرسوم الزيادة إلى خمس فئات مختلفة، معتمداً بشكل رئيسي على قيمة عقد الإيجار، ومتوسط القيمة بـ«مؤشر بدل الإيجار»، الصادر من مؤسسة التنظيم العقاري، وفي حال كانت أو قلت قيمة عقد الإيجار الحالي بنسبة 25٪، مقارنة بمتوسط القيمة الواردة في المؤشر، فإنه لا يتم فرض زيادة على الإيجار، وتابع: «يحـق رفع دعـوى إيجارية لدى لجـنة الإيجارات، والتحقق من العقـود، وإصـدار الحكـم المتعلـق بـذلك».

 صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... العلاج الطبيعي بالموسيقى


صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... في أي عمر يحصل الأطفال على لون أعينهم الثابت؟

سؤال

في أي عمر يأخذ لون عيون الأطفال اللون النهائي؟

جواب

يتغير لون العين على مدى الحياة، خاصة لذوي البشرة الفاتحة. لكن في الشهر السادس من عمر الإنسان يتضح أي لون ستكون عليه العين في الغالب. الأطفال ذو البشرة السمراء يكون لون عيونهم بين الرمادي الغامق والبني الغامق عند الولادة، ومن ثم يصبح بني أو أسود. 
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... النمو أسئلة وأجوبة: كيف أساعد طفلتي في تقبل الانتقال بسهولة عندما ننقلها إلى غرفة أخرى؟

قرية بامبرز

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... قمامة بلد ثروة ذهبية لبلد آخر!

1375783634_Screen_Shot_2013-08-06_at_1.34.26_PM.png 
أثار موضوع القمامة = ثروة الذي طرحه الإعلامي أحمد الشقيري في برنامجه الرمضاني خواطر ٩جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث طرح في هذا الموضوع كيف استفادت سويسرا من مخلفات النفايات، وموضوع إعادة تدويرها، وحجم انتاج الوطن العربي من القامة سنويا، وكيف يمكن لهم استغلالها بعمل نظام "سيستم"ومن ثم معرفته وتطبيقه على جميع الأفراد بغض النظر عن مستواهم الاجتماعي.
وقال الشقيري، أن كمية النفايات في الوطن العربي تقدر بـ 1,300 مليون طن سنويا ،نصف هذه النفايات هي غذائية، وقارن بينها وبين دول أخرى كألمانيا والسويد التي تستورد نفايات دول أخرى لأنها تحولها إلى ثروة تستخدم في توليد الطاقة.
فعلق Mohamad Saleh Abdullatif متمنيا: "ياريت الملوك والرؤساء يشاهدون برنامجك الرائع. انا انظر لنفسي انني مولود في بلد بالخطأ. يا ريت انولدنا في سويسرا أو أي دولة الناس تحترم الانظمة لترتقي."
وكتبت Huda Geo قائلة: "عجبتني هاي الحلقة مال يصدرون زباله ويستفادون منهه كمصادر للطاقه، واحنا في بلادنا مكبات للنفايات متروكة ههههه وين ماتروح."
وقالت زهرة النرجس: "ذا هو حال اغلبية الدول وبالتحديد الدول العربية ولو بتفاوت نسبي وهذا ما هو قضاء على حضارات باعمال لا تنم للعروبة ولا للاسلام بشئ وما قدمته اليوم خير دليل ماشاء الله روعة."
أما Jehad Alsilawi أضاف قائلا: "في السويد بوزعو عالبيوت اكياس ورقيه لبواقي اﻷكل لصنع الوقود والسماد فلنتفكر."
وكتبت Jasmine Alwaseef معلقة: "دول تستورد القمامة لتستفيد، ودول عندها فائض في القمامة بالكتير عرفوا يعيدوا تدوير البلاستيك، نفسي أشوف دولنا العربية في يوم من اﻷيام توصل للي وصلواله باقي الدول، نفسي أعرف إيه اللي ناقصنا علشان نبقى متخلفين كده."
واعترضت منه الحالمة على المشاهد التي بثها في الحلقة وقالت: "بالله عليك ارتقي في مواضيعك ...يرحم امك لاتدخل موضوع الحمامات، والنفايات، وأي شيء فيه وسخ في برنامجك."
وكتب Islamuna Noor بأسى: "حلقة رائعـة، احنا بالعراق بطلنا منريد التطور، بس النريد الحفاظ على ارواحنا الجثث مشمورة بالشوارع." 
 صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

الصيف والكون وهروب الأطفال ... صرخة هاني خليفة

shutterstock_79092316.jpg 
دعونا في الوقت الحاضر نتعرف على أفضل ملابس الصيف من مدونات الموضة. وشاهدوا معنا الهروب العظيم للأطفال حين لا يراقبهم أحد. وتعرفوا على احجامكم الحقيقية مقارنة بالكون.
• تنسيقات خفيفة لملابس الصيف
36 ألف مشاهدة و أكثر من 900 إعجاب
تعرفي مع مدونة الموضة السعودية "مجربة" على بعض القطع الضرورية لك هذا الصيف من أجل مظهر أنيق ومتجدد.
• المهمة المستحيلة: هروب الأطفال
حوالي مليون و 500 ألف مشاهدة و 4 آلاف إعجاب
هل تصدقين مايفعله الأطفال حين تكونين بغفلة عنهم؟! في هذا المقطع ستشاهدين العديد من محاولات الهروب الناجحة للأطفال والتي ستدفعك لإعادة التفكير في إجرائات السلامة التي كنتِ تعتقدين أنها ستوقفهم عند حدهم ..
صرخة هاني خليفة

هدية "عمر" تهز مشاعر متابعي اليوتيوب ... صرخة هاني خليفة

shutterstock_120451417.jpg 
لحظات جميلة تلك التي نستقبل فيها هدية غير متوقعة من أي شخص كانت. والأجمل حين تكون الهدية شيئا نريده بشدة ممن نحب. وهذا ماحصل في المقطع الذي انتشر بشكل كبير في وسائل التواصل الاجتماعي حيث صورت "لجين" بشكل عفوي اللحظة التي قدم فيها أخوها "أحمد" هدية لأخيهما الصغير "عمر" حيث كان يتمنى اقتناء جهاز الـ Wii الجديد. كانت ردة فعل عمر الصغير تعبر عن نفسها حيث لم يتمالك مشاعره فبكى فرحاً وأسرع باحتضان أخيه!
تخطت مشاهدات الفيديو على اليوتيوب أكثر من مليون و800 ألف مشاهدة وتعاطف المشاهدون مع الموقف وأثنوا على اهتمام الأخ الأكبر وردة فعل الأخ الصغير، فيما تمنى بعضهم أن يكون لهم أخ كـ "أحمد". يعلق mamoodayala: "الله يفرح قلبه مثل ما فرح قلب أخوه.. الحمدلله ما جته سكتة قلبية من الفرح هههه".
تقول Noreem100 في تعليقها الذي حصل على 45 إعجاباً: "ربي يسعده مثل ماسعد أخوه ويخليهم لبعض. للي يقول شعب فاقد حنان أقول له " إي وربك فاقدين حنان. نحن مانعرف نظهر عواطفنا واهتمامنا لأحد بشكل مباشر، لأن المجتمع والعادات والتقاليد تحكمنا. أنا لا أعرف أبين لأخوي محبتي له إلا أني أطبخ له شيء يحبه أو أدعو له بالسر. تصدقو أخوي رقم اثنين يعزم أصدقاءه ولا قد مرة عزمني على مطعم ولا قد هداني. ربي يرزقني بالزوج الصالح اللي يخاف الله فيني و يفاجأني كذا. أبي أعيش هالحظه أطير من الفرح وأسجد لربي"
ردت عليها alyao olol قائلة "نفس الحاله:(أي شي يبوه نعطيهم هو عشان ما ينقصهم شي وما نباهم يكونو أقل من أصحابهم لكن تعالي وقت بتروحي مشوار شوفي الثقل والعبط. أصلاً عادي خلاص تعودنا ما نحتاج شي مبسوطين كذا عادي عادي".
عزيز عسكري، ربما كان في موقف الأخ الكبير أحمد لكنه لم يحصل على ردة الفعل الإيجابية نفسها من إخوته، يقول: "والله لو أجيب سيارة لأخويا ذحين يقلي طيب خلاص ويحك راسه ويروح ولا حتى شكراً.. ههههههههههههه"
Hmody Jeddah حصل على 27 إعجاب عندما طرح السؤال: "ممكن أصير واحد من أفراد عائلتكم ):؟" 
صرخة هاني خليفة 

مسيرات لأنصار مرسي في القاهرة والجيزة ... صرخة هاني خليفة

مسيرات لأنصار مرسي في القاهرة والجيزة
نظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي مسيرات في القاهرة والجيزة بعد صلاة عصر اليوم الاثنين للمطالبة بعودته لمنصبه والتنديد بفض اعتصاماتهم.
وتحركت مسيرات اليوم من مساجد المراغي بحلوان والريان بالمعادي وأبو بكر الصديق بمساكن شيراتون بالقاهرة وميدان الرماية والاستقامة بالجيزة، وألغى أنصار مرسي مسيرة كانت مقررة من مسجد خالد بن الوليد بمنطقة "الكيت كات".
وتأتي تلك المسيرات والوقفات الاحتجاجية ضمن فعاليات ما أسموه ما سمى بـ"أسبوع الرحيل"، التي دعا لها "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي يضم مؤيدين لمرسي، للمطالبة بعودته إلى منصبه من جهة أخرى، واصلت قوات الشرطة والجيش تعزيز تواجدها في محيط مسجد الفتح برمسيس تحسبا لتوجه أي مسيرات إخوانية لمحاولة الاعتصام به كما حدث يوم الجمعة الماضي.  صرخة هاني خليفة