الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الخميس، 12 سبتمبر 2013

العلاج بالزهور يحافظ على الصحة العاطفية للحامل ... صرخة هاني خليفة

1360814884_shutterstock_53930326.jpg
إن العلاج بالزهور هو الأفضل للحفاظ على الصحة العاطفية خلال فترة الحمل بدلاً من معالجة العلل الجسدية، هذا ما تؤكده ماجي إيفانز، محاضرة في القبالة القانونية ومعالجة في الطب المكمل، وعنها تتساءل الحوامل المقبلات على الولادة
1 – هل هي مفيدة في المواقف التي أشعر فيها بالخوف من الولادة؟
إن العلاج بالزهر يحتوي على خلاصة مجموعة من النباتات ويحتفظ به في زجاجة، ومع ذلك، يجب استعمال عدد قليل فقط من القطرات في كل مرة. أشهرها نوعاً هو علاج الرهاب الاجتماعي، الذي يستخدم للتهدئة في أوقات الشعور بالاكتئاب، لكن هنالك 38 نوعاً آخر يمكنك الاختيار منها.
2 ـ هل يمكنني استخدام مسحوق الأعشاب خلال فترة الحمل؟
تقول ترودي نوريس، من المعهد الوطني للأعشاب الطبية: «على الرغم من أنه يعتقد أن بعض الأعشاب مفيدة جداً في تهدئة أكثر الشكاوى تعقيداً حول الحمل، إلا أن هنالك أعشاباً أخرى لها خصائص يمكن أن تعرض الحمل للخطر». لذلك يوصى بأن تسعى المرأة الحامل للحصول على مساعدة متخصصة من معالج متخصص خلال فترة الحمل والرضاعة.
 صرخة هاني خليفة

استعدي للولادة نفسياً وجسدياً ... صرخة هاني خليفة

shutterstock_92823778.jpg
أنا في الأسبوع 32 من الحمل وأرغب أن أعد جسدي للوضع، فماذا يمكنني أن أفعل؟ 
ريمونا
برأي القابلة وأخصائية الحمل والخصوبة زيتا ويست أن الولادة شبيهة بالماراثون، لذلك فالإعداد النفسي والجسدي مهم.
للناحية النفسية: جربي Hypnobirthing وهو مزيج من طرق التنفس مع تقنيات تصورية تضعك في وضع استرخاء، فهذا يساعد على إطلاق هرمون أوكسيتوسين للشعور الجيد ما يشجع عضلات الرحم على العمل، كما أن التأمل واليوغا جيدان للتأقلم مع الانقباضات وتجنب الشعور بالقلق خلال الولادة.
للناحية الغذائية: يجب أن توفري مخزوناً من المعادن والفيتامينات خاصة فيتامين ج (متوفر في الفلفل الأحمر، البرتقال) وفيتامين د (من أشعة الشمس والأسماك الدهنية) والزنك ( متوفر في اللحوم والأسماك).
للناحية الرياضية: مارسي السباحة وتمارين «الأكوا» لما قبل الولادة في الماء، ولا تنسي تمارين الحوض؛ لتجنب مشاكل المثانة في المستقبل، شدي عضلات الحوض كما لو أنك تقطعين عملية التبول، ولكن ليس وأنت في الحمام.
هاني خليفة

ستيني يسبح داخل حقيبة ... صرخة هاني خليفة

1378988483_download654968.jpg
حقق رجل بلغاريّ إنجازاً غريباً، بعد أن سبح أكثر من كيلومترين في بحيرة "اوريد" جنوب مقدونيا، وهو داخل حقيبة، بهدف الدخول في كتاب "غينيس" للأرقام القياسيّة.
وفي التفاصيل التي نقلتها وكالة "فرانس برس" أنّ "جان بتيكوف"، وهو في التاسعة والخمسين من عمره، سبح وهو داخل حقيبة من رأسه إلى قدميه، ويداه وقدماه موثوقة إلى جسمه.
وقد قطع " بتيكوف" مسافة 2388 متراً خلال ساعتين و55 دقيقة، بسرعة متوسطة بلغت 700 متر في الساعة.
هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... غزة الأكثر استهلاكا للقهوة في العالم قياساً لعدد سكانها

1378981335_images_18.jpg
أظهرت آخر احصائيات أجريت في كولومبيا، على استهلاك القهوة في العالم أن غزة هي أكثر مناطق العالم استهلاكاً للقهوة قياساً لمساحتها وعدد سكانها.
هذا وقد تضاعف عدد شركات إنتاج القهوة في غزة في السنوات الأخيرة، وأصبح قطاع غزة يصنف كأحد أكبر خطوط إنتاج واستهلاك القهوة في منطقة الشرق الأوسط.
يشار إلى أن غزة هي أعلى مناطق العالم كثافة سكانية قياساً لمساحتها السكانية.
ويعزو المحللون زيادة استهلاك القهوة في غزة إلى الحصار والبطالة، اللذان أوجدا وقت فراغ كبير لدى المواطنين وزادا من افتتاح المقاهي الشعبية.  هاني خليفة

قتلت زوجها بعد ثمانية أيام من زواجهما ... صرخة هاني خليفة

1378980574_razvod3.jpg
اعترفت امرأة تبلغ (22 عامًا) بدفع زوجها من فوق جرف صخري شاهق فى إحدى الحدائق الوطنية الأميركية بعد ثمانية أيام من زواجهما، وذلك بحسب أوراق المحكمة التي نشرت يوم الأربعاء.
وأفادت أوراق المحكمة بأنّ "جوردان لين غراهام"، دفعت "كودي جونسون" (25 عامًا) من فوق جرف صخري شاهق في حديقة جلاسيه الوطنية بولاية مونتانا الأميركية يوم 7 يوليو الماضي.
وكان العروسان قد خرجا في نزهة على الأقدام عندما احتدم النقاش بينهما، وبحسب أوراق المحكمة قالت جراهام لمكتب التحقيقات الاتحادي، إنّ زوجها جذبها من ذراعها أثناء جدالهما.
وحسب أوراق المحكمة قالت جراهام إنه كان يمكنها أن تمشي بعيدًا فحسب، ولكن بسبب غضبها فإنها دفعت جونسون بكلتا يديها في ظهره، ونتيجة لذلك سقط على وجهه من فوق الجرف الصخري الشاهق.
وعندما عثر على جثة جونسون في وقت لاحق، حاولت غراهام التغطية على الجريمة وفقًا لمحققي المكتب الاتحادي، حيث قالت لهم في البداية إنّ آخر مرة شاهدت فيها زوجها عندما كان فى المقعد الخلفي لإحدى السيارات أثناء مغادرتها الطريق أمام منزلهما.
وقد اتهمت غراهام بارتكابها جريمة قتل من الدرجة الثانية في المحكمة الاتحادية، وحال إدانتها ستواجه عقوبة السجن مدى الحياة، حسبما أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، وسيتم نظر القضية في محكمة اتحادية لكون جريمة القتل وقعت في حديقة وطنية أميركية.
بينما قال صديق لجونسون إنه اشتبه على الفور في زوجة صديقه الجديدة بعد العثور عليه ميتاً، ونقلت شبكة "إيه بي سي" عن كاميرون فريدريكسون صديق القتيل قوله: "أدركت على الفور أنّ جوردان فعلت شيئًا ما.. أو أنها كانت جزءًا مما حدث لكودي"، وكانت جوردان قد أخبرت أيضًا صديقاتها أنها كانت تعيد تفكيرها في الزواج وأنها كانت تعتزم إبلاغ جونسون بذلك             هاني خليفة

أماكن غامضة لا ترحب بزوارها! ... صرخة هاني خليفة ... أماكن غامضة لا ترحب بزوارها!

shutterstock_103333625.jpg
العالم مليء بالعديد من الأماكن الخاصَّة والسريَّة، إمَّا بسبب خطورتها مثل هذا المكان المسمَّى ببوابة جهنم في تركمانستان، أو بسبب الخصوصيَّة التي تتمتَّع بها بعض الأماكن مثل النَّادي الأبيض في بريطانيا. سيدتي من خلال هذا التحقيق تطلعكم على أكثر الأماكن سرية وغموضاً في العالم.
بوابة جهنم
وهي تسمية تُطلق على حفرة تستعر بالنيران بدون توقُّف منذ 43 عاماً على بعد 250 كيلو متراً من العاصمة التركمانستانية «عشق آباد»، ويمكن رؤيتها من على مسافة بضعة كيلومترات.
تكوَّنت الحفرة الناريَّة والتي يبلغ قطرها 100 متر، وعمقها نحو 50 متراً إثر سقوط حفارة الغاز الطبيعيّ أثناء عملها في المنطقة عام 1967م في عهد الاتحاد السوفيتي سابقاً، ولم تنقطع عنها النيران منذ ذلك الحين، وقد أصبحت الحفرة الناريَّة محطَّ اهتمام السَّائحين الأجانب وزوَّار تركمانستان.
النادي 33
هناك نادٍ اسمه 33، لا يدخله سوى القليل من النَّاس في العالم، والنادي 33 هو نادٍ خاص، وافتتح في شهر مايو لعام 1967م.
ويُعرف أنَّه 33 ويوفِّر لأعضائه حريَّة الدُّخول إلى حدائق ديزني كلَّما كانت مفتوحة، وبدايةً من عام 2010م، تكوَّنت أربع عشرة قائمة انتظار؛ للحصول على العضويَّة تصل لمدَّة 15 عاماً، ويوجد بالنادي 487 عضواً، ورسوم العضويَّة تبدأ من 27500 دولار للشَّركات، و10450 دولاراً للأفراد، علاوةً على ذلك، يتم دفع رسوم سنويَّة تبلغ حوالي 6100 دولار للشَّركات، و3275 دولاراً للأفراد، ويقال إنَّه تم إنشاؤه من قِبَل المنظمة الماسونية التي انضم إليها والت ديزني، وهو عضو من الدرجة 33، لهذا اسماه «Club 33».
أرشيف الفاتيكان السري
ويعود تاريخ الوثائق في الأرشيف السريّ الخاص بالفاتيكان إلى القرن الثَّامن الميلاديّ، وتبلغ مساحة الأرفف التي تحمل تلك الوثائق نحو 85 كيلو متراً مربعاً في أماكن متعددة في الفاتيكان.
من أشهر الوثائق الموجودة في هذا الأرشيف رسالة كتبتها «ماري أنطوانيت» في عام 1793م خلال الفترة التي سجنت فيها لشخص يعتقد أنَّه «لويس السادس عشر» شقيق «تشارلز فيليب كونت أرتوا».
النادي الأبيض في إنجلترا
تأسس هذا النادي عام 1693م على يد المهاجر الإيطالي «فرانشيسكو بيانكو» المعروف باسم «فرانسيس الأبيض»، وقد كان مقره في شارع «تشيستر فيلد»، وذلك قبل أن ينتقل إلى مقرِّه الحاليّ في شارع «سانت جيمس»، وقد كان الهدف من إنشاء هذا النادي هو بيع الشوكولاتة السَّاخنة. أمَّا عن عضويَّة هذا النادي، فصعبة، منها: إنَّه لا يمكن قبول التحاق عضو جديد بهذا النادي إلا عندما يتم دعوته مسبقاً من أحد أعضاء النادي السَّابقين. ومن أشهر أعضائه: الأمير «شارلز أمير ويلز».
ضريح إيسه في اليابان
هو ضريح شنتوي في اليابان، ويشتمل على العديد من الملحقات والأضرحة، ويقع بالقرب من مدينة إيسه في وسط البلاد، ويوجد في ضريح إيسه أضرحة الأسلاف الأصليين للعائلة الإمبراطوريَّة اليابانيَّة وفقاً لـ«الأساطير»؛ حيث يعود تاريخ الضريح الداخليّ «نائيكو» إلى القرن الثالث للميلاد، وخصص لتبجيل «أماتيراسو» آلهة الشمس حسب العقيدة الشنتوية، ومن الأسلاف الأسطوريين للعائلة الإمبراطوريَّة.
وتقول الأسطورة إنَّ أحد أفراد هذه العائلة شاهد رؤية في منامه أوحت له باتخاذ هذه المكان كضريح، وهو الضريح الخارجيّ والذي يعود إلى القرن الخامس للميلاد، وخصص لتبجيل «تويو أوكه» إله الغلال والثَّروة.
الغرفة 39 بكوريا الشماليَّة
الغرفة 39 أو المكتب 39 يمكننا أن نقول عنه إنَّه واحد من أكثر المنظَّمات السريَّة في كوريا الشماليَّة، التي تسعى إلى سبل الحصول على العملة الأجنبيَّة لـ«كيم جونغ إيل» رئيس كوريا الشماليَّة من لجنة الدِّفاع الوطنيّ.
تأسست الغرفة 39 في أواخر عام 1970، ويزعم أنها 39 تعمل في تهريب المخدرات وبيع الأسلحة غير المشروعة، ومن المعروف مع ذلك أنَّ المنظَّمة لديها 120 من شركات التِّجارة الخارجيَّة في إطار ولايتها القضائيَّة، وتحت السيطرة المباشرة من «كيم جونغ إيل»، لكنَّ كوريا الشماليَّة نفت المشاركة في أيّ أنشطة غير مشروعة.
المنطقة 51 السريَّة
تقع المنطقة 51 السرية في ولاية «نيفادا» الأميركيَّة، وهو موقع عسكريّ أمريكيّ سريّ يكمن خارج مدينة «لاس فيجاس»، جزء منها خارج حدود قاعدة عسكريَّة قرب بحيرة جافة، وهي إحدى أكثر المناطق السريَّة على وجه الأرض، فهي ليست موجودة على أيّ خريطة أميركيَّة، والحكومة الأمريكيَّة تنكر وجودها، والعجيب أنَّ هذا المكان يحوي العديد من الأسرار في صحراء ولاية «نيفادا» الأميركيَّة، وتُعرف المنطقة أيضاً باسم «أرض الأحلام».
كما أنَّ المنطقة كاملة محاطة بأحدث أجهزة المراقبة الأمنية، والأشخاص الذين يحاولون الدُّخول إلى المنطقة عبر الحدود يعتقلون، ويتم تسليمهم إلى قسم الشُّرطة، ويدفع غرامة بقيمة 600 أو 1000 دولار.
ويُشاع بين الباحثين أنَّ المنطقة 51 تهبط إليها الأطباق الطَّائرة، وأنَّ الحكومة الأميركيَّة تجري الاتصال مع تلك الأجسام الغريبة.

                                    هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... فقد بصره فوقع ضحية فاقدي البصيرة!

shutterstock_122908486.jpg
«شاب سعوديّ دخل منزلاً بالخطأ».. عبارة قد تكون عاديَّة، كما ستكون نتائج ردَّة فعل أصحاب المنزل أيضاً متوقَّعة، لكن قصَّة الشَّاب السعوديّ الكفيف، دفعتنا لفتح ملف قضيَّة من منطلق كيف تتصرَّف لو تعرَّضت لهذا الموقف؟ وكيف نحمي حقوق الكفيف أو ذوي الاحتياجات الخاصَّة من التعرُّض لمواقف كالموقف الذي تعرَّض له السعوديّ الكفيف (محمد.ع)؟
تعود حيثيات القصة وفقاً إلى الشَّاب السعوديّ «محمد.ع» البالغ من العمر 19 عاماً، بقوله: «تلقيت دعوةً لزيارة أحد الأقارب بمنزله بعد عودتي من الدِّراسة من أميركا إلى السعوديَّة؛ ودخلت بالخطأ حديقة منزل أحد الأشخاص، الذي غضب بمجرَّد وقوفي في مقدِّمة حديقة منزله، وأبرحني ضرباً وركلاً في أنحاء متفرِّقة من جسدي، ومزَّق ملابسي، ولم يعطني الفرصة للدِّفاع عن نفسي، ثم قام بالصُّراخ والاستنجاد، وخرج أبناؤه وشاركوه ضربي، وتجمهر النَّاس، ولولا تدخُّلهم لكنت في عداد الموتى، لكن صاحب المنزل لم يعذرني، وأصر على أنَّ موقفه سليم، وأن أيّ شخص آخر سيفعل مثلما فعل هو فيما لو رأى رجلاً دخل منزله».
وأضاف: «كنت أعتزم إبلاغ الشُّرطة؛ لأخذ حقي من الذي أخطأ عليَّ بالضَّرب والشَّتم والقذف، ولكن للأسف أخبروني بأنني لن أستطيع استرجاع حقي؛ نظراً لأنني المتسبب الأول والأخير بالقضيَّة».
وهل عرفت من الرَّجل الذي اعتدى عليك؟
«كل ما أعرفه أنَّه رجل ستيني يكنى بـ«أبو عبدالله»، ولكني لا أعرف منْ يكون؟ وما اسمه؟ وما عنوانه؟.
لم نصعّد الأمر
وما موقف والدتك وأقاربك جرَّاء الاعتداء عليك؟

لم يصعِّدوا الأمر؛ خوفاً على مشاعري، وما زلت معتزلاً الناس منذ ذلك فالموقف أدخل في نفسي الرعب من الخروج بمفردي دون مرافق، ولا أعلم كيف سأجتازه، ومهما أصف مشاعري فلن أستطع التَّعبير عن النزيف النفسيّ الذي أصابني، وقلل من ثقتي بنفسي.
وطالب محمد من خلال «سيِّدتي» بوضع قوانين صارمة تحمي المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصَّة من الاعتداءات المشابهة، إضافةً إلى التَّوعية بحقوق المكفوفين، وكيفيَّة التَّعامل معهم للحدِّ من العنف المجتمعي.
آراء حول القضية
«سيِّدتي» استطلعت بعض الآراء المختلفة حول ماذا سيفعلون لو تعرَّضوا لموقف الرجل نفسه؟

قال عبدالله الربيع مشرف قناة المجد في الشرقيَّة: «عندما أرى رجلاً يدخل منزلي، أتوقَّع أنَّ مظهره الخارجيّ يدلُّ عليه؛ «لأنَّ الكفيف لن يمشي من دون عصا أو نظارة سوداء، فلن أضخِّم الموضوع».
أمَّا فؤاد نصرالله، وهو رئيس منتدى حوار الحضارات بالقطيف، فقال: «أنا شخصياً سوف أرحِّب به، وأدعوه للضِّيافة بالمنزل، إضافةً إلى أنَّ اللص لن يكشف عن نفسه».
فيما يقول محمد سعيد، مدرِّس حاسب بمدرسة الخطيب البغدادي: «سوف أستوقفه؛ حتى وإن كان من أقاربي، ولكن عندما يكون كفيفاً أو من ذوي الاحتياجات الخاصَّة، فلن أتسرَّع».
• المجتمع شرقي ونجهل التعامل معه
من جانبه أكَّد خالد الناجم مدير العلاقات العامَّة والإعلام بجمعيَّة المكفوفين في الرياض على أهمية اكتساب ثقافة وتوعية المجتمع بكيفيَّة التَّعامل مع المكفوفين بقوله: «لو قُدِّر لأيّ أحد منَّا مقابلة شخص كفيف، فكيف سيتصرَّف معه؟ فالكفيف مثل أيّ شخص آخر لا يختلف عن الآخرين بشيء، ويجب عدم المبالغة بالعطف الزَّائد والشَّفقة، أو رفع الصوت؛ لأنَّ أكثر ما يؤثِّر في نفسه كلمة «مسكين»، فهذه الكلمة تجعله يشعر وكأنَّه عاجز، وعند دخولك على كفيف دعه يشعر بوجودك عن طريق إخراج بعض الأصوات.
حذَّرت الأخصائية النفسيَّة ومديرة العلاقات العامَّة والإعلام بمجمع الأمل في الدمام إبتسام الغامديمن تضخيم الأمور، وطالبت بالتصرّف بحكمة ومن دون عاطفة؛ حتى لا تأخذ أبعاداً أخرى، واعتبرت الغامدي أنَّ الأزمات التي يمر بها المكفوفون سوف تعطيهم إيجابيَّة أكثر في الحياة؛ حتى وإن تأثَّروا قليلاً، ولكنَّ التأثُّر النفسيّ أحياناً يزيد القوة بالاستمراريَّة؛ لمواجهة الصِّعاب والتحدي، وتجاوزها للوصول إلى النجاح.
وأضافت: «إنَّ الرجل ربما يكون معذوراً عندما ضرب الكفيف؛ لأنَّ العمر يحكم في بعض الأحيان، فماذا يفعل الرجل وهو في العقد السادس من العمر؟
وأنا لا أدافع عن الرَّجل، ولكن من المعروف أن الرِّجال في هذه المرحلة عصبيون، ولا يتحمّلون كلمة، فما بالك عندما يرى شاباً في مقتبل العمر يدخل منزله».
• من حقِّه تقديم شكوى
حول إن كان حق الكفيف يسقط بكونه منْ دخل منزل المعتدي؟ أكَّد المحامي أشرف زهران في مكتب الشيخ الدكتور العتين بالشرقية على أنَّ بإمكان الكفيف رفع دعواه ضد الشَّخص المعتدي عليه بالضرب لدى الشُّرطة؛ وقال الناطق الرسميّ بشرطة الشرقيَّة المقدم زياد الرقيطي: «في حال رغبة الكفيف في إقامة دعوى بهذا الخصوص، يمكنه التوجُّه لدى أقرب مركز شرطة، وكان يتعيَّن عليه في ذات الوقت الاتصال على هاتف (999)؛ لتوجيه دوريَّة أمن له بالموقع». هاني خليفة

محكمة ألمانية تلزم الطالبات المسلمات بالانضمام الى البنين في دروس السباحة ... صرخة هاني خليفة

محكمة ألمانية تلزم الطالبات المسلمات بالانضمام الى البنين في دروس السباحة 
قضت محكمة ألمانية امس الاربعاء بإلزام الفتيات المسلمات بالانضمام الى البنين في حصص تعليم السباحة بالمدارس وهو قرار مهم يمس العلاقة الحساسة بين الدين والدولة.
ويشير الحكم الذي اصدرته أعلى محكمة مختصة بالنزاعات العامة والادارية في ألمانيا إلى ان التزام الدولة بمقتضى الدستور بتوفير التعليم للاطفال يمكن ان يكون له الاسبقية على العادات والممارسات المرتبطة بالمعتقدات الدينية للاشخاص.
وسعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وحكومتها التي تمثل يمين الوسط إلى الحوار مع المسلمين في ألمانيا الذي يبلغ عددهم حوالى اربعة ملايين، لكنهما قالا ايضا انه يجب على المسلمين بذل جهود للاندماج في المجتمع وتعلم اللغة الألمانية.
وقالت المحكمة إنه لا يمكن استثناء الطالبات المسلمات من حصص السباحة شرط ان يسمح لهن بارتداء "البوركيني" وهو لباس للسباحة يغطي كامل الجسد عدا الوجه واليدين والقدمين.
واصدرت المحكمة الادارية الاتحادية حكمها في دعوى قضائية اقامتها فتاة مسلمة من اصول مغربية تتلقى تعليمها بمدرسة في ولاية هسه غرب ألمانيا. وحاول والداها لسنوات استثناءها من دورس السباحة مع البنين. وكان عمر البنت 11 عاما عندما بدأت القضية.
وقالت المحكمة في حيثيات رفضها للدعوى "لم توضح المدعية بالشكل الكافي ان المشاركة في دروس السباحة التعليمية المشتركة مع ارتداء البوركيني يتعارض مع قواعد اللباس عند المسلمين ... صرخة هاني خليفة