الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 7 أكتوبر 2013

شاركي واربحي في الـ Live Chat مع Clinique .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )



هناك قاعدة عامة لا توجد موانع من استخدام الأعشاب الطبية كعامل مساعد في زيادة الوزن وعلاج النحافة، لذا ينصح معظم الاخصائين بعدم تناول أي عشب إلا بعد معرفة تامة لمكوناته وجرعاته، ويفضل أن يكون تحت إشراف طبي كامل. 
ويقدم لنا اخصائين التخسيس عدة وصفات طبية مكونة من الأعشاب الطبية لعلاج النحافة.

الوصفة الأولى:
يحضر حب العزيز ويدق ثم ينقع في الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يهرس ويصفى ويضاف اليه السكر ثم يشرب لمدة أسبوعين.
الوصفة الثانية:
 يوضع التين والينسون مع قليل من الماء في إناء ويترك قليلا على نار هادئة ويداوم النحيف على الإفطار من هذا الخليط لمدة أربعين يوما.
الوصفة الثالثة:
 يوضع 150 جراما من الحلبة في كمية من الماء وتغلى على النار أربع أو خمس مرات وتغلى كل مرة بماء جديد ثم تسحق ناعما ويضاف إليها مثل وزنها من الدقيق الناعم ويضاف إليه اللبن البقري حتى يتكون شراب ناضج ثم يضاف إليها عسل النحل ويحرك قليلا على النار ويشرب ساخنا.


أدوية لعلاج النحافة:
- حقن زيادة الوزن
"المينابولين – ديورابولين" هي عبارة عن هرمون بناء للأنسجة ويقوم بتحسين الحالة العامة للجسم، لذا تستخدم هذه الحقن في الحالات التي يقل فيها البناء الجسمي ويزداد فيها معدل الهدم بالجسم .. مثل الأعراض المزمنة وذلك بالإضافة إلى استخدامها في عملية فتح الشهية للطعام، فعندما تعطى مع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية تزيد من القدرة البنائية للجسم فيزداد الوزن ويتخلص الجسم من النحافة.
وتعد الجرعة اللازمة من هذه الحقن "حقنة كل أسبوع أو ثلاثة أسابيع" حسب نوع الحقنة وحسب تشخيص الحالة ويجب ألا يتم إعطاء هذه الحقنة إلا تحت إشراف طبي كامل.

نظام البروتين البودرة لزيادة الوزن:
 تمكنت شركات الأدوية من إعداد أنواع من الأغذية على هيئة بودرة تتميز بغناها بالبروتينات والدهون والفيتامينات وصرح أطباء التغذية باستخدام هذه البودرة كغذاء مكمل إضافي للمصابين بالنحافة ولعل أشهر أنواع هذه البودرة ال"سوستاجين".
نصائح لعلاج النحافة:
تناول الطعام في أماكن مفتوحة هادئة ويفضل أن يتم تناول الطعام مع مجموعة.
يمكن اللجوء للأدوية الفاتحة للشهية والتي تساعد على تناول الطعام مثل فيتامين ب6 إضافة البهارات والأعشاب إلى الطعام لإعطاء الطعام النكهة الفاتحة للشهية.
البحث عن أي مرض عضوي أو نفسي يسبب سد الشهية والاجتهاد في علاجه، فكثيرا ما يكون سبب النحافة أمراض هرمونية أو عضوية.  لذلك:
إذا شعرت أن وزنك في نزول مستمر فسارع إلى الطبيب للفحص والكشف عن الأسباب مع تحليل هرمونات الغدة الدرقية ونسبة السكر بالدم.  العمل على التحليل المستمر للكشف عن الديدان المختلفة التي كثيرا ما تكون سبب نحافة.
تناول السلطات الخضراء بكميات معتدلة لفتح الشهية وإمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح الضرورية له.. واحذر في الوقت نفسه الإفراط منها.
لا تكثر من تناول الماء قبل أو أثناء الطعام حتى لا يقلل من شهيتك.

تناول 6 وجبات صغيرة أفضل من وجبتين كبيرتين فهذا أسهل في عملية الهضم والامتصاص وأكثر فائدة في زيادة الوزن.
تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم فهي تساعد في هدوء أعصابك وتجعلك هادئا ومطمئنا.
تناول 2 ملعقة من عسل النحل مع ملعقة من خل التفاح قبل النوم تعطيك نوما هادئا وتمنع عنك الأرق قبل وأثناء النوم.

سلطات لفتح الشهية:
 تعتبر السلطات من أهم فواتح الشهية الطبيعية على موائد الطعام .. بالإضافة إلى تأثيرها في إثارة الشهية، فهي تحتوي على مواد ذات نكهة طبيعية تزيد من إفرازات الإنزيمات الهاضمة فتساعد على الهضم، هذا بجانب احتوائها على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الفاتحة للشهية، والمهمة للجسم.  وتستخدم في إعداد السلطات أنواع عديدة من الأغذية مثل: الطماطم والبصل والثوم والخيار والفلفل الأخضر والبقدونس والجزر والخس، والبنجر والخرشوف والكرنب والزيتون .. وفي بعض الأحيان يضاف إلى السلطة بعض المواد الشهية مثل " الخل، التوابل، الزيوت النباتية، والليمون" وأحيانا يضاف لها الصلصات المختلفة مثل " الصلصة الحريفة، المايونيز، والصوص المتبل". كل هذا من أجل أن تكون مشهية وتساعد على الهضم.
- الطماطم .. عنصر أساسي في السلطات والصلصات المشهية.

تشكل الطماطم المادة الرئيسية في عمل السلطات والصلصات المشهية .. فهي تفيد في هضم الأطعمة النشوية واللحوم وبعض الحضروات ..
هذا بالإضافة إلى غنى الطماطم بفيتامين "أ، ج، ب1، ب2". ومجموعة من الأملاح المهمة للجسم عامة. وبالاضافة إلى أنواع السلطات التقليدية التي تشارك فيها الطماطم. هناك عدة أنواع من الصلصات تصنع منها مثل:

- الصلصة الحريفة:
وهي نوع من الصلصة يوضع على اللحوم المشوية، وبعض الخضراوات والأطعمة الأخرى .. فتساعد على فتح الشهية بشكل ملحوظ.
ويتم اختيار الطماطم الناضجة، وتغسل جيدا ويزال منها الأجزاء غير المرغوب فيها .. ثم تصفى وتحضر لعمل الصلصة الحريفة.
المقادير:
- كيلو طماطم "وتحضر كما سبق".
- بصلة كبيرة.
- قليل من الملح والشطة.
- ملعقة صغيرة فلفل أسمر.
- كوب خل.
- 5 فصوص ثوم.
- 3 قرون قرنفل.
- ملعقة كبيرة سكر.
الطريقة:
- يخلط عصير الطماطم بالبصل والثوم الناعم، وترفع على النار حتى يتكون مزيج غليظ.
- ويصفى الخليط بوساطة منخل.
- يغلى الخل مع البهارات لمدة 10 دقائق ثم يضاف إلى خليط الطماطم بالبهارات مع السكر .. ثم يرفع على النار حتى يغلظ، ويعبأ في زجاجات معقمة وتحفظ لحين استخدامها لتغطية المأكولات المشوية والأسماك والسلطات فتعطى الشكل والطعم المقبول اللذيذ

شاركي واربحي في الـ Live Chat مع Clinique .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1380799019_Untitled_1.jpg 
اطرحي كل ما ترغبينه من أسئلة حول العناية ببشرتك، على بلير غراهام، خبير كلينك الذي سيقوم بالرد عليها مباشرة على موقع "سيدتي نت" في الثامن من أكتوبر الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت السعودية. واربحي جوائز التي تتضمن مجموعة عناية بالبشرة والعينين لمحاربة البقع الداكنة وهي بسعر 240 $.
بلير غراهام، هو مدير التعليم الإقليمي لدى Clinique الشرق الأوسط، بخبرة أكثر من 10 سنوات في صناعة مستحضرات التجميل. الإنجاز الرئيسي له تدريب فريق استشاريات كامل من النساء في المملكة العربية السعودية. انضم لفريق عمل Clinique عام 2005 في المملكة المتحدة، ثم أصبح المدير الإقليمي للتعليم والتدريب في عام 2011.
شروط المشاركة:
1- سيتم اختيار الفائز بأفضل سؤال يتم طرحه خلال الدردشة الحية من قبل Clinique حصرياً
2- سيتم اختيار خمسة فائزين أصحاب أفضل أسئلة يتم طرحها أثناء الدردشة المباشرة
3- المسابقة مفتوحة أمام المقيمين في المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، قطر، لبنان، عُمان والأردن
4- لدخول المسابقة، يجب أن يكون عمرك 18 عاماً فما فوق.
5- لن تُقبل أي مشاركات بعد انتهاء الوقت ووقف الدردشة.
6- سيتم الاتصال بالخمسة الفائزين مباشرة عبر الموقع لإعلامهم بالفوز والطلب منهم إرسال بيانات الاتصال الخاصة بهم
لمعرفة الشروط الكاملة انكر هنا: شروط وأحكام المسابقة
**جميع الأسئلة المطروحة قبل أو بعد موعد الدردشة المباشرة على موقع www.Sayidaty.net، في 8 أكتوبر، الساعة 4:00 عصراً، سيتم جمعها في موضوع عام عن المشاكل التي تعاني منها البشرة، والرد عليها في غضون أسبوع من الدردشة.

Kim تنشر صورة جديدة لطفلتها..وتغطي وجهها لتخفي ماسك.... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1381056334_3_285.jpg 
عادت Kim Kardashian الأسبوع الماضي إلى الأنظار في أسبوع الموضة في باريس، وبدت بكل بساطة مبهرة ومتوهجة بعد إنجابها طفلتها الأولى من حبيبها مغني الراب "Kanye West".
لكن يبدو أن نجمة المجتمع الشهيرة تحصل على القليل من المساعدة للحصول على بشرة متوهجة تحسد عليها، حيث رصدت تخرج من إحدى صالونات الشعر تغطي وجهها في لوس أنجلوس.
ويبدو أنKim تود إبقاء سر جمالها لنفسها بينما كنت تحاول تغطية وجهها وهي متوجهة إلى سيارتها، لكن تمكنت عدسات المصورين من التقاط لمحة لماسك لا يزال على بشرة النجمة السمراء.
من جانب آخر، نشرت Kardashian صورة جديدة لابنتها"North"، وهي الصورة الثانية لطفلتها بعد أن نشرت صورتها الأولى منذ أكثر من شهر.
وعلقت على الصورة التي نشرتها، على موقع الصور الشهير "Instagram":اشتقت إلى أن أستفيق صباحاً مع ملاكي الصغيرة".

مادونا تعرضت للاغتصاب في نيويورك .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1380978852_01-03-13-113936185.jpg
تحدثت نجمة البوب الأميركية، مادونا، عن تعرضها للاغتصاب بعد الانتقال من بلدتها ألم روشستر إلى مدينة نيويورك، التي قالت إنها لم تكن أبدأً كما كانت تتوقع.
وكتبت مادونا في مقال نشرته في مجلة "هاربر بارزار" الأميركية، " أن نيويورك لم تكن أبداً كما كنت أظن، وهي لم ترحب بي بأذرع مفتوحة".
وأضافت: "تعرضت في السنة الأولى للاغتصاب على سطح أحد المباني وجررت إلى هناك وسكين موجه إلى ظهري، ثم تعرضت شقتي للسرقة 3 مرات، ولا أعلم لماذا، إذ أنني لم أكن أملك أي شيء قيم بعد سرقة الراديو الذي أملكه في المرة الأولى".
 1364524499_2566565.jpg

بريطانية تسرق 900 حقيبة .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1380719972_969217233358.jpg
احتراف السرقة شيء قد يتقنه كلا الجنسين، وقد تصبح بنظرهم مهنة لا يرضون بديلًا عنها، ويستمرون في امتهانها لسنوات، وتعد (جين راند) وهي أم لمراهقتين وتبلغ من العمر 48 عامًا بأنها أكبر لصة حقائب نسائية في بريطانيا بعد أن سرقت أكثر من 900 قطعة منها تصل قيمتها إلى 500 ألف جنيه إسترليني، أي ما يعادل نحو 810 آلاف دولار خلال 3 سنوات.
وقد قالت صحيفة "ديلي ميل" إنّ محكمة التاج بمدينة نيوبورت في ويلز علمت بأنّ جين سرقت 905 حقائب يد، و4 محافظ نقود من متاجر كبار المصممين، مثل: برادا، وغوتشي، ولويس فيتون على مدى 3 سنوات قبل اعتقالها في جنوب ويلز، وأضافت أنّ جين كانت تسرق حقائب اليد النسائية الباهظة الثمن من دون علم زوجها فيليب، وابنتيها المراهقتين جيما وأمبر، وتبيع الواحدة منها بسعر يصل إلى 1000 جنيه إسترليني، وأشارت الصحيفة إلى أنّ شرطة ويلز وصفت جين بأنها أكبر لصّة للحقائب النسائية في بريطانيا بعد القبض عليها بالجرم المشهود من قبل حراس الأمن في أحد مراكز التسوق في جنوب ويلز في ديسمبر الماضي، وتسليمها للشرطة.
ونسبت إلى متحدث باسم الشرطة قوله إنّ المرأة: "كانت تستهدف بشكل روتيني مخازن فريرز لكن المفتشين تمكنوا في وقت لاحق من تتبع نشاطاتها الإجرامية في جميع أنحاء ويلز من خلال تحليل اللقطات الملتقطة من قبل كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة للمتاجر الأخرى"، وقررت المحكمة إخلاء سبيل جين بكفالة مشروطة، وسيصدر الحكم بحقها في وقت لاحق من هذا الشهر.

سعودية تسرق 5 بنوك أمريكية .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

ea014aa9-a321-4443-979a-d74c6c4a09e2.jpg
بعد اعترافها رسميا بعملية سرقة بنوك في الولايات المتحدة، رفض قاضي محكمة أمريكي الإفراج عن الفتاة السعودية رانيا الهذيلي التي ثبت عليها الاتهام بالسطو على 5 بنوك خلال 3 اسابيع فقط.
ويأتي رفض القاضي الأمريكي في محكمة مدينة “روزفيل” بولاية مينوسيتا الامريكية اطلاق سراحها خشية محاولتها الهروب الى السعودية.
رانيا الهذيلي التي تبلغ  من العمر "23 عاماً" وجهت اليها اتهامات بالسطو وتم اعتقالها على خلفية سرقة خمسة بنوك مختلفة في 15 أغسطس و 23 أغسطس و 1 سبتمبر و 5 سبتمبر و 10 سبتمبر وهي تحمل الجنسيتين السعودية والامريكية .
وفي سجل السرقات الذي أحصته محكمة فيدرالية، فهناك على الأقل أربعة سرقات اعترفت بها هذه الشابة، لكن الشرطة الفديرالية "أف بي آي" تشتبه في عدد آخر من السرقات وقعت في الفترة السابقة، وقد تكون رانيا الهذيلي متورطة فيها.
كما عبّر جهاز الشرطة الفيدرالي عن شكوكه في أن الشابة رانيا قد تكون وراء سرقات في أماكن أخرى كـ "كلاين بنك" في مينسوتا يوم 15 أغسطس الماضي، وبنك "وومينغ فيرست" بستاسي، وبنك "تي إف سي" في شارع بردواي.
يذكر أن خلال مداهمة بيت المتهمة في روزفيل تم العثور على جهاز كمبيوتر محمول، واتضح أن الشابة السعودية دفعت ثمنه نقداً، وبعد التحقيق ظهر أن الأموال سرقت من محل تجاري قريب.

5 ملايين ريال لمن يعثر على أماني المطيري المختفية بالرياض: .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1381213505_63697.jpg
أعلن هاني المطيري في تصريح خاص لـ"سيدتي نت" عن مكافأة مقدارها 5 ملايين ريال رصدتها أسرته لمن يعثر على شقيقته المفقودة أماني، أو يدلي بأي معلومات قد تقود السلطات الأمنية لفك شفرة اختفائها منذ الأمس.
وأشار هاني المطيري، شقيق الفتاة المفقودة والبالغة 12 عاماً في تصريح خاص لـ"سيدتي نت" عن استمرار الجهات الأمنية في إجراء عمليات البحث والتحري عن شقيقته أماني التي اختفت في ظروف غامضة بعد خروجها من مدرستها 118 بحي النسيم الغربي إبان انصراف الطالبات، بعد أن أبلغت شقيقتها وبنات عمها عن وجود السائق الخاص خارج المدرسة، وتقدمت هي بالخروج من باب المدرسة، ومن ثم لم يتم العثور عليها.
ومن هنا بدأت عمليات استنفار وتمشيط واسعة للبحث عنها بمساعدة رجال الشرطة والمباحث ممثلاً بقسم شرطة النسيم مع اجراء تحقيقات مع معلمات المدرسة.
هذا في الوقت الذي يرجح فيه والد أماني تعرضها للاختطاف من قبل مجهولين إذ دائمًا ما يتردد عدد من المفطحين للساحة المجاورة المدرسة.
ويشير هاني المطيري إلى أنّ شقيقته لا تعاني من أي أعراض نفسية، وأنها من الطالبات المتفوقات وتجد الكثير من الثناء من قبل معلماتها وزميلاتها اللاتي أدلين بذلك في التحقيقات.

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... بريطانيا تسجن طبيباً عربياً صور مريضات وهن عاريات

بريطانيا تسجن طبيباً عربياً صور مريضات وهن عاريات
بريطانيا تسجن طبيباً عربياً صور مريضات وهن عاريات
أصدرت محكمة بريطانية حكماً بالسجن 18 شهراً ضد طبيب عربي يعمل في أحد المستشفيات البريطانية، وتبين أنه كان يصور المريضات بواسطة هاتفه النقال، ومن ثم يقوم بتحميل الصور والاحتفاظ بها في جهاز الكمبيوتر الخاص به. ووجهت المحكمة تهمة ارتكاب "انتهاكات جنسية" ضد الطبيب العربي سهيل أحمد، البالغ من العمر 28 عاماً وقضت بسجنه 18 شهراً كعقوبة له عن الجريمة التي ارتكبها.وكان الطبيب المشار إليه يعمل في مستشفى بمدينة ديفون غربي بريطانيا، حيث كان يقوم بتصوير المريضات وهن على الأسرة، عندما كان يختلي بهن في غرف المستشفى، وذلك بواسطة هاتفه النقال الذي كان يحمله معه خلال قيامه بعمليات الفحص. وتبين للمحكمة أن الطبيب العربي سهيل أحمد كان يقوم بتصوير ضحاياه بدلاً من علاجهن في الوقت الذي كن يعانين فيه من آلام كبيرة، على أنه ارتكب جرائمه المشار إليها خلال الفترة من مارس وحتى يونيو 2012، إلا أنه افتضح أمره بعد أن تلقت إدارة المستشفى شكاوى منفصلة من اثنتين من المريضات اللواتي خضعن للعلاج أو الكشف الطبي عنده. وخلصت التحقيقات التي أجرتها الشرطة البريطانية إلى أن الطبيب سهيل أحمد تمكن من التقاط 110 صور لمريضات مختلفات ولمراحل مختلفة لهن وهن يخلعن ملابسهن، واحتفظ بهذه الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص به.واعترف أحمد بأنه مذنب في 11 ادعاء يتعلق بالتقاط الصور، كما اعترف بأنه ارتكب "اعتداء جنسياً تضمن اللمس باليد" مرتين

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... خروف يضحي بصاحبه قبل أن يضحي به بالجزائر

خروف يضحي بصاحبه قبل أن يضحي به بالجزائر
خروف يضحي بصاحبه قبل أن يضحي به بالجزائر
لم يتوقع شيخ جزائري مسن، في الستينات من عمره، بأن الخروف الذي قام بشرائه من أحد أسواق مدينة " عين تموشنت " الواقعة غرب العاصمة الجزائرية، سيقضي عليه بعد أن تعرض إلى نطحة من الخروف ،عندما أراد الضحية إخراجه من السوق . ولم يتحمل الشيخ الإصابة التي تعرض لها،حيث لفظ أنفاسه الأخيرة بإحدى مستشفيات المدينة متأثرا بالضربة القوية، التي تلقاها من الخروف القاتل .

صرخة هاني خليفة .... آداب معاملة الطفل المعاق

منتديات الوافي الثقافية
أكد اساتذة الطب النفسي أن الاسرة هي المسئول الأول عن رعاية الطفل المعاق لذلك يجب أن تواجه الموقف بإيجابية حتي يصل الطفل
إلي التوازن والاتزان الوجداني والعاطفي ولعلاج العديد من السلوكيات الخاطئة التي قد تحدث اثناء رعاية الطفل المعاق حتي يمكن التغلب

علي بعض حالات الاعاقة يقدم خبراء الاتيكيت وآداب السلوك النصائح التالية للتعامل مع المعاق:
* الإيمان بقضاء الله يجنب أسرة الطفل المعاق الاحساس بالأحباط والشعور بعدم القدرة علي تحمل الاعباء الاضافية التي تضاف اليها نتيجة رعايتها للطفل المعاق.
* يجب تلبية احتياجات الطفل النفسية والمادية لان ذلك الطفل له كيان وشخصية متميزة يلزم احترامها.
* لا يجب التعبير عن الاحساس المستمر للطفل بأنه أصبح لا يقوي علي معايشة المجتمع والبقاء فيه حتي لا يصاب بالكآبة التي تعرضه للاضطراب الوجداني.
* يمكن التغلب علي نوع الاعاقة الموجودة عند الطفل بتنمية حواسه للأسرة.
* يجب تهيئة الظروف التي تساعد الطفل علي النمو الاجتماعي والانفعال الذاتي وذلك بمحاولة ابعاده عن المواقف التي تزيد من احساسه بمشكلته.
* من آداب السلوك عدم المبالغة في رعاية الطفل المعاق حتي لا يعتمد علي الآخرين فيما يحتاجه أو لا يحتاجه لأن ذلك يعوق نمو شخصيته.
*إصطحاب الاسرة للطفل المعاق خارج المنزل ومساعدته علي التعامل مع الآخرين سيشعره بعدم النقص.
هاني خليفة / 60735474

الوصايا العشر لكسب ثقة الطفل المعاق ذوي الأحتياجات الخاصه ... صرخة هاني خليفة


خبراء نفسيون وأخصائيون في أبحاث الإعاقه عدد من الوصفات
الاجتماعيه للتعامل مع صغارهم من أصحاب الاحتياجات الخاصه 000
وجاءت الوصايا كتالي 00
1- إمتدح نجاح طفلك واعماله بشكل صحيح 0
2- منح طفلك الملاطفه مثل وضع يدك على كتفه 0
3- تكلم معه بصوت واضح وعادي ولابتعاد عن الصراخ 0
4- التزم بشكل ثابت بماتقول وماتعمل حتي لايؤدي الى خلاف ذلك
إلى إرباك الطفل والتزم بسياسة عائليه موحده للتعامل معه 0
5- يمنع الافراط من تدليله 00 وتشجيع الطفل على إستخدام
المعينات السمعيه والبصريه 0
6- أعمل على توفير الخبرات متنوعه عن طريق اللعب 0
7- أتح له الفرصه الاختيار حاجاته الخاصه 00 وشجعه على الاعتماد على
نفسه 0
8- تعامل مع طفلك ليحمل مسؤليته على قدر إمكانيته 0
9- شجعه على اللعب وتكويت علاقات إجتماعيه مع أقرانه 0
10 - لاتعاتب طفلك على إتلاف ألعابه التي تقوم بشرائها له
ويمكنك توجيهه بالمحافظه عليها 00

أهم الضوابط الشرعية للباس المرأة في الحج ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1380799303_1_443.jpg 
للمرأة في الحج قوانين وضوابط شرعية كثيرة يجب أن تلتزم بها، وأهم هذه الضوابط هو لباسها في الحج، وما يجب عليها ارتداؤه وتجنبه، فالحج عبادة عظيمة، ولها أجر عظيم؛ لذا تقدم لك «سيدتي» أهم الضوابط الشرعية، التي شرحها لنا الدكتور عقيل العقيل، أستاذ مشارك في قسم الفقه المقارن للمعهد العالي للقضاء، والتي يجب عليك الالتزام بها في لباس الحج، إذا كنت تنوين الحج هذا العام، وتقبل الله منك مقدماً.
يقول الدكتور عقيل بن عبدالرحمن العقيل الأستاذ المشارك في قسم الفقه المقارن للمعهد العالي للقضاء:
ليس هنالك لباس محدد للمرأة أو خاص، وإنما تلبس من الثياب ما جرت العادة بلبسه، لكن تتجنب ثياب الزينة والجمال؛ خاصة الأبيض؛ لأن فيه تشبهاً للرجال، لكن ما يقال من العامة بلباس الثوب الأسود أو الأخضر، وأن هذا خاص بالإحرام، فهذا ليس له أصل، بل تلبس ما تلبسه النساء، وتكون ثياباً محتشمة، وإنما بتجنب الثياب التي جرت العادة بأن تُرتدَى للزينة، كما يجب أن تتجنب لبس القفازين في اليدين وهي محرمة، بينما يجوز لبس جوارب الرجلين وكذلك البرقع أو النقاب، وإنما يجب تغطية الوجه كاملاً، ولا يجوز لها كشف الوجه أمام الرجال الأجانب، الذين ليسوا محارم، فقد أخبرت السيدة عائشة رضي الله عنها أنها في حجة النبي صلى الله عليه وسلم عندما حجوا، كانت الواحدة منهم تكشف وجهها؛ فإذا حاذاها الركبان أسدلت خمارها على وجهها، يعني غطت وجهها.
وبالنسبة للباس الزينة، فالمقصود منه هو أي لباس تلبسه النساء للتجمل، كلباس استقبال الضيوف، أو لباس الذهاب لمناسبة ما؛ كالأفراح والحفلات، فلا حرج في الألوان الباقية، لكن تبتعد عن الأبيض.
وبالنسبة للحلي والإكسسوار من ذهب أو غيره، فهذا لا يجوز؛ لأنه يعتبر من التزيين، إلا إذا كان ثابتاً ويصعب إزالته، مثل ما يثبته بعض أهل البادية، والأشياء التي يمكن إزالتها يفضل إزالتها، أما بالنسبة للساعة، فهي تعتبر من وسائل الحاجة للنساء والرجال، ولا تؤخذ بالزينة؛ لأنها تعتبر من الأشياء التي لا يستطيع الإنسان أن يستغني عنها في أي وقت، وبالنسبة للنساء اللواتي يحضرن لفريضة الحج من خارج السعودية، فهنالك البعض جاهلات بالحجاب؛ لأنهن لسن معتادات على الحجاب، كما أن هنالك عدة مذاهب مختلفة في حكم تغطية الوجه، أما عن لبس البنطالون وفوقه الثوب القصير مثلاً، فهذا يعتبر من الإغراء، وقد وقعت في إثمين، إثم إغراء الحجاج الرجال وإثم التبرج.
لكننا لا نستطيع اعتباره من مبطلات الحج، فهنالك أهم ما يجب على المرأة الحرص عليه غير اللباس، هو الحذر من الجماع مع الزوج أو التمهيد له سواء بالتقبيل أو مقدمات الجماع وغيره، فهو من أعظم وأكبر مبطلات الحج، فكفارته عظيمة وكبيرة جداً، ومنْ يقع فيها كثير بسبب الجهل وقلة الوعي بعِظم الكفارة، فهي تنص على بطلان الحج وفساده، وإكمال الحج بالرغم من بطلانه، وذبح بدنة «ناقة أو جمل»، وقضاء الحج في السنة التالية.

الوضع الصحي للحجيج جيد والسعودية تدعو لتحري الهلال اليوم ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1380988534_1380990085397844100.jpg
دعت المحكمة العليا السعودية عموم المسلمين بجميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم السبت، في حين أعلنت وزارة الصحة السعودية أن الوضع الصحي للحجاج "جيد"، مؤكدة عدم تسجيل أي حالات وبائية أو إصابة بفيروس "كورونا".
وقالت المحكمة العليا السعودية في بيان إنها ترجو ممن يرى هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم السبت بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.
من ناحية أخرى أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم أمس في بيان لها أن الوضع الصحي للحجاج جيد وأنها تتابع عن كثب سير تطبيق برامج الترصد الوبائي وتقوم بأعمال المتابعة المستمرة وتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية، حيث هيأت خلال موسم الحج 25 مستشفى يبلغ عدد أسرتها 5250 سريراً، إضافة إلى 141 مركزا صحيّا موزعا على جميع مناطق الحج، و17 مركزا للطوارئ على جسر الجمرات.
كما أكدت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي حالات وبائية أو محجرية بين الحجاج حتى الآن، وأنه لا توجد بينهم أي حالات إصابة بفيروس "كورونا".
يذكر أن مرافقها الصحية في مكة المكرمة والمدينة المنورة بدأت منذ وقت مبكر في تطبيق خططها وبرامجها النوعية، حيث قامت بإجراء عشرات عمليات القسطرة القلبية والغسيل الكلوي ومناظير العلاج التداخلي لعدد من الحجاج المرضى في مكة المكرمة، وأنها أجرتها لأول مرة في موسم حج هذا العام في المدينة المنورة..

بريطانية تجوع طفلها حتى الموت ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1381060056_amanda_house.jpg 
تسببت مدمنة بريطانية بمقتل ابنها، وقضت المحكمة البريطانية يوم الجمعة بسجنها لمدة 15 عامًا لأنها جوّعت ابنها حتى الموت تاركة جثته تتحلّل في المهد لمدة سنتين.
ووفقاً لـ"بي بي سي" فإنّ المحكمة أدانت أماندا هاتون (43 عاماً) المدمنة على الكحول بجناية القتل غير العمد لابنها حمزة خان الذي توفي عن عمر ناهز 4 سنوات بسبب معاناته من سوء التغذية الحاد. وعثرت الشرطة على بقايا رفاة الطفل حمزة محنّطة في ظروف سيئة في منزل العائلة بمدينة برادفورد بعد مرور 21 شهرًا على وفاته. وكانت أماندا اعترفت أمام المحكمة في جلسات سابقة بإهمال 5 من أطفالها الآخرين والذين تتراوح أعمارهم بين 5 و13 عامًا، وقال قاضي المحكمة عند النطق بالحكم إنّ أماندا "تمثل خطرًا حقيقيًّا على الأطفال".
الجدير بالذكر كشف تقرير أصدره مركز العدالة الاجتماعية في لندن أنّ بريطانيا أصبحت عاصمة الإدمان على الكحول والمخدرات في أوروبا.

غطاء رأس للأطفال ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1376546286_8.jpg
تنوعت أشكالها ، والخامات المستخدمة في صناعتها فمنها ما هو مصنوع من القطن أو الصوف أو الحرير ، ويعتبر غطاء الرأس من الادوات التي تحرص الام على اقتنائها من أجل العناية بطفلها ، فهو يحمي رأس الطفل ويعمل على تدفئته ، ولم يقتصر الامر على ذلك بل أصبحت قطعة مكمله لأناقة الطفل .

9 مستلزمات أساسية لاستحمام مولودك! ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_96809671.jpg 
يحرص كثير من الآباء على تنظيف أجسام أطفالهم باستمرار من خلال تكرار مرات الاستحمام؛ اعتقاداً بأنهم يوفرون بذلك عناية سليمة لبشرة أطفالهم، ولكن نظراً لأن بشرة الصغار حساسة للغاية، فإن كثرة الاستحمام تُلحق بها ضرراً بالغاً. حيث شدد مجلس العلماء الأوروبي على ضرورة ألا يزداد عدد مرات استحمام الطفل عموماً خلال الأسبوع على مرتين إلى ثلاث مرات كحد أقصى، وضرورة ألا تزيد كل مرة على عشر دقائق.
طريقة استحمام الطفل
قبل البدء باستحمام الطفل يجب التأكد من درجة حرارة الغرفة، على أن تكون مناسبة لجسم الطفل مع عدم وجود أي تيار هوائي، يعرض الطفل للشعور بالبرد. كذلك التأكد من اكتمال جميع المستلزمات المستخدمة للاستحمام.
مستلزمات الاستحمام
1- المغطس: لاستحمام الطفل حديث الولادة.
2- لوشن: لترطيب جسم الطفل.
3- بودر: لإعطاء الطفل رائحة عطرة.
4- شامبو: لغسل الشعر.
5- المناشف: لتنشيف جسم الطفل بعد الاستحمام.
6- الليفة: لتنظيف الجسم.
7- صابونة خاصة لجسم الطفل.
8- كرات القطن: لتنظيف عين وأذن الطفل.
9- ملابس الطفل.

4 نصائح لاختيار أزياء أطفالك لخريف وشتاء 2013 ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_153423332.jpg 
إن اقتراب فصل الشتاء والاستعداد للعديد من المناسبات والفعاليات الاحتفالية هي أسباب كافية لتحديث خزانة الملابس، وهي الفرصة المثالية للأم؛ كي ترضي شغفها بالأناقة وتمنح أطفالها إطلالات رائعة لمختلف المناسبات، سواء كانت حفل عشاء، أم قضاء يوم في الخارج مع الأصدقاء، والتمتع بحفلة شواء مع العائلة.
فيما يلي بعض النصائح التي تقدمها إليزابيث ماكهيل، رئيس شؤون المشترين في «محل الأطفال»، عند اختيار الأزياء الخاصة بموسم الخريف والشتاء.
1- تتميز بداية شهر الخريف في المنطقة بالجو الدافئ عادة؛ لذا من الضروري اختيار ملابس مصنوعة من أقمشة أنيقة، وخفيفة في نفس الوقت.
2- يجب اختيار الملابس الخاصة بالمناسبات والاحتفالات التي يزخر بها هذا الموسم بعناية فائقة، مع الحرص على انتقاء قطع تتماشى مع مختلف المناسبات الرئيسية، عبر البدء بقائمة مراجعة وإجراء عملية تقييم للميزانية.
3- احرصوا على اختيار مزيج من التصاميم والملابس متعددة الاستخدامات، والتي يمكن ارتداؤها مع القطع الأخرى؛ لكي يتمكن الطفل من التمتع بها طوال الموسم.
4- ينصح بإكمال الملابس بمجموعة من الإكسسوارات المناسبة، التي تروق للأطفال، كالساعات ذات التصاميم الفريدة والأحذية، أو غيرها من القطع التي تضفي المزيد من الجاذبية والأناقة على مظهر الطفل.