الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الخميس، 10 أكتوبر 2013

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... مشاكل وحلول دمج الطفل المعاق فى المدارس العادية

 
أصبح الجميع يدرك أن للأطفال المعاقين الحق الكامل في التعليم والمشاركة الفاعلة في الحياة، بغض النظر عن جنسه وعمره وقدراته، ولمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف لا بد من دمجهم في المدارس مع الأطفال غير المعاقين، لأن ذلك يعملبشكل صحيح هذا من رأي / هاني خليفة

يتيح الدمج للأشخاص ذوي الإعاقات أن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعهم، إذ إن دمج الأطفال المعاقين في المدارس مع أقرانهم غير المعاقين سيساعدهم على تكوين صداقات، وسيزيد إحساسهم بالانتماء إلى المجتمع، الأمر الذي سيؤدي إلى تحفيزهم، وتنمية قدراتهم من ناحية، وسيغير من ناحية أخرى، نظرة الأطفال غير المعاقين إلى الإعاقة، حتى تترسخ قناعات جديدة بأن المعاقين أيضًا يمتلكون القدرات التي تؤهلهم للاعتماد على أنفسهم.والدمج المدرسي هو عملية تهدف إلى تحقيق الدمج الاجتماعي والتعليمي للأطفال المعاقين وتمكينهم من الالتحاق بالمدارس ورياض الأطفال العادية مع غيرهم من الأطفال غير المعاقين، مما يوفر لهم بيئة تربوية ومعيشية أقرب ما تكون إلى البيئة الطبيعية.أهمية الدمج المدرسيتتمثل أهمية الدمج المدرسي للأطفال المعاقين في النقاط التالية:ü مساعدة الأطفال على تنمية مداركهم عن العالم المحيط بهم.ü مساعدة الأطفال على تكوين صداقات ومنحهم الإحساس بالانتماء إلى جماعة.ü تعليم الأطفال الأنشطة التي تساعدهم على القيام بدورهم في الأسرة والمجتمع ليكونوا أعضاء فاعلين.ü تنمية ما لدى الأطفال من قدرات وإمكانات ومواهب، ومساعدتهم على تعويض العجز.ü تعليم الأطفال الالتزام بقواعد النظام وتحمل المسؤولية.ü تعليم الأطفال كيفية التعامل والانسجام مع الآخرين.ü إعداد الأطفال لأن يكونوا قادرين على كسب رزقهم، وعلى أن يصبحوا أشخاصًا مستقلين.ü إلغاء فكرة العزل والإقصاء المتبعة تقليديًا ضد فئات المعاقين، وتغيير نظرة المجتمع السلبية تجاه الإعاقة.ü مساعدة الأطفال غير المعاقين على إدراك ما يستطيع الطفل المعاق القيام به مع إعاقته، وحثهم على الاختلاط به وكيفية التعايش معه.آلية الدمج المدرسيهناك بعض الخطوات التي تساعد على إنجاح عملية الدمج المدرسي للطفل المعاق، والتي تهدف إلى إعداد الأسرة والطفل والمدرسة وتهيئتهم لعملية الدمج المدرسي، ومن هذه الخطوات:ü تهيئة المدرسة للدمج من خلال زيارة مسؤولي التأهيل للمدرسة والتحدث مع الإدارة والهيئة التدريسية وشرح أهمية عملية الدمج.ü إعلام أهل الطفل بمواعيد التسجيل في المدرسة وتحضيرهم لزيارة المدرسة.ü إرشاد الأهل إلى ضرورة اصطحاب الطفل المعاق إلى المدرسة في الأيام الأولى إلى أن يتعود الذهاب إلى المدرسة وحده أو برفقة أبناء الجيران أو الاتفاق مع واسطة نقل لنقله يوميًا إلى المدرسة.ü شرح مختصي التأهيل للمدرسين حالة الطفل المعاق وما يستطيع فعله، وكيف يتواصل مع الآخرين، والصعوبات التي يواجهها، والأدوية التي يأخذها في أثناء وجوده في المدرسة ومواعيدها، وكيف يذهب إلى دورة المياه مثلاً، وكيف يتناول طعامه، وأية ملاحظات أخرى.ü قيام المدرس، بمساعدة من مختصي التأهيل، بتهيئة طلاب الصف لاستقبال الطالب المعاق وتخصيص أوقات معينة يقوم فيها الطلبة بمساعدة الطالب المعاق.ü قيام المدرس بإطلاع أسرة الطفل المعاق على واجباته المدرسية، وضرورة تعليمه في المنزل من قبل أفراد الأسرة أو الجيران أو متطوعين من المجتمع المحلي.ü تأكد مختصي التأهيل من الطريقة التي يعامل بها المدرسون والطلبة الطفل المعاق، ومن مشاركته في جميع الأنشطة المدرسية بما يتناسب مع قدراته.ü قد يحتاج المدرس إلى مساعدة في أثناء الدرس، ومن الممكن الطلب من أحد الوالدين المساعدة في أثناء الدوام المدرسي. وينبغي تشجيع الأهل على متابعة طفلهم في المدرسة بانتظام.ü التعاون مع المرشد الاجتماعي في المدرسة، إن وجد، لتسهيل تقبل الطلبة للطفل المعاق من خلال إجراء أنشطة ونقاشات ملائمة.ü طرح موضوع الدمج المدرسي للأطفال المعاقين في اجتماعات مجلس الآباء والأمهات، والشرح لأولياء الأمور، أهمية انتظام الطفل المعاق في المدرسة وكسب تعاونهم لتيسير تقبل أبنائهم للطفل المعاق.مشكلات عملية الدمجهناك الكثير من المشكلات التي غالبًا ما تصاحب عملية الدمج. من المهم إدراك هذه المشكلات، وتفهم الأسباب التي تقف من ورائها، وذلك للعمل على تجاوز كل مشكلة، وحلها بالطريقة التي تناسبها وبما يتماشى مع مصالح الطفل، ومن أكثر المشكلات انتشارًا:ü عدم قدرة بعض الأطفال المعاقين على الوصول إلى المدرسة بأنفسهم بسبب الإعاقة أو لبعد موقع المدرسة.ü رفض المدارس العادية قبول الأطفال المعاقين أو بعض أنواع الإعاقات خشية عدم القدرة على التعامل معهم، وتحمل مسؤوليتهم، أو بحجة إثارة الإزعاج للآخرين.ü عدم كفاية النصيحة أو المشورة المقدمة للأهل فيما يتعلق بعملية الدمج وما يرتبط بها. فالكثير من الأهالي لا يتلقون التوجيه اللازم لإيجاد مكان مناسب لأبنائهم.ü المعاملة غير المرضية للأطفال المعاقين في المدرسة العادية، كإهمالهم وتجاهلهم.ü عدم جاهزية النظام التعليمي العادي من حيث تصميم وتخطيط المدرسة والأدوات والوسائل الضرورية للمعاقين، وعدم وجود التسهيلات البنيوية اللازمة لهم داخل المدرسة.ü عدم توفر معرفة كافية لدى المدرسين حول كيفية التعامل والتكيف مع الأطفال المعاقين.ü إساءة بعض الأطفال العاديين السلوك نحو الأطفال المعاقين في المدرسة، مثل ضربهم أو الاستهزاء بهم.ü أحيانًا، تقلق السلوكيات التي يصدرها بعض الأطفال المعاقين الأسرة والمجتمع. من هذه السلوكيات: الثرثرة، وإبداء تعبيرات غريبة على الوجه، وما إلى ذلك. كيفية التعامل مع الأطفال المدموجين كل حسب إعاقتهفيما يلي بعض الأمور التي ينصح بمراعاتها في التعامل مع الأطفال المدموجين:أولاً: الأطفال ذوو صعوبات في التعلم:ü مراعاة المدرس لقدراتهم التي تختلف عن قدرات أقرانهم غير المعاقين، الأمر الذي يستوجب الدقة والحذر واحترام القدرات الذاتية على الرغم من تفاوت مستوياتها.ü تشجيعهم على الاستمرار في الدراسة لأنها تساعدهم على النمو والشعور بالاستقلالية عندما يكبرون.ü تعليمهم بعض المهارات الأساسية، مثل معرفة الألوان ورسم الأشكال ومعرفة الأعداد وكتابتها واستخدام النقود. ويمكن لمتطوع من المجتمع المحلي أن يقوم بهذه المهمة في أثناء الدوام المدرسي أو بعده.ü استخدام المدرس لحافز المكافأة الذي يمكن أن يساعدهم على التعلم على نحو أسرع. فمنح الطفل مكافأة على قيامه بالنشاط بصورة صحيحة وفي الوقت والمكان المناسبين يحفز الطفل على تكرار هذا النشاط والاهتمام بالتعلم.ü تحلي المدرس بالصبر في أثناء تعليمهم ومراعاة تعليمهم ببطء وهدوء.ü تجاهلهم في حالة قيامهم بسلوك غير مرغوب فيه لمنع تكراره، إلا إذا حاولوا إيذاء أنفسهم أو الآخرين أو إتلاف الموجودات وما شابه ذلك، فعندها يجب إيقافهم وحثهم على الانهماك بنشاط آخر.ثانيًا: الأطفال ذوو النوبات والأزمات: ü قيام مختصي التأهيل بتزويد المدير والمعلمين والطلبة بمعلومات حول النوبات والأزمات التي تصيب الأطفال، والتركيز على أنهم ينمون نموًا طبيعيًا سواء من ناحية عقولهم أو أبدانهم.ü تأكد مختصي التأهيل والمدرس من تناول الطفل الأدوية اللازمة في أثناء وجوده في المدرسة.ü أخذ الاحتياطات اللازمة في أثناء وجود الطفل في المدرسة للحيلولة دون تعرضه للخطر، كتسلق الأشجار أو السلالم أو تعرضه لأشعة الشمس لفترة طويلة، الأمر الذي قد يتسبب في حدوث النوبة.ü عقد لقاءات مع الأطفال وتعريفهم بالنوبة وطرق التعامل معها.ü إشراك الطفل في الأنشطة المدرسية كالمعتاد، وفي حال تعرضه للنوبة ينبغي تقديم المساعدة اللازمة له وعدم ترك الطلبة يتجمعون حوله وتوضيح ما حدث للطلبة لكي لا يفزعوا مما رأوه.ثالثًا: الأطفال المعوقون حركيًا:ü وضع التسهيلات داخل المدارس لحركة الطفل الذي يعاني صعوبة في الحركة، وإجراء ما قد يلزم من تغيير في نظام المدرسة، مثل نقل غرفة الصف من الطابق العلوي إلى الطابق الأرضي.ü التأكد من أن المقعد مناسب لجلوس الطفل، ومراعاة ألا يبقى في وضع واحد مدة أطول من اللازم.ü استخدام أدوات مناسبة مثل قلم غليظ إذا كان لديه صعوبة في مسك الأقلام العادية.ü تهيئة الأطفال لاستقبال الطفل المعاق، وحثهم على مساعدته في أداء الواجبات المدرسية في حال عدم قدرته على ذلك.ü مواصلة الأسرة ومختصي التأهيل في متابعة الطفل داخل المدرسة.ü من الممكن متابعة الطفل الذي يحتاج إلى علاج طبيعي بين الحين والآخر في المدرسة والمنزل، وإشراك مدرس الرياضة مع اختصاصي العلاج الطبيعي لإيجاد طرائق لمشاركته في الأنشطة الرياضية.رابعًا: الأطفال المكفوفون الذين يجدون صعوبة في الإبصار:ü عند قدوم الطفل الذي يعاني صعوبة في الإبصار إلى المدرسة أول مرة يلتقي المدرس به وبوالديه وبمختصي التأهيل، فيقومون بشرح حالة الطفل للمدرس، ويقوم المدرس بالحديث مع الطفل وشرح طبيعة عمله له.ü يقوم المدرس بإطلاع الطفل على جميع مرافق المدرسة ووصفها له.ü يقوم المدرس بتقديم الطفل إلى زملائه في الفصل وتعريفه بهم وذكر أسمائهم وإتاحة الفرصة له للتحدث معهم وإمكانية ملامستهم.ü يقوم المدرس بترتيب جلوس الطلبة الذين يعانون صعوبة بسيطة في الإبصار في المقدمة، والتأكد من وجود إضاءة كافية في الفصل ومن الكتابة بخط كبير وواضح على السبورة.ü على الأطفال الذين يعانون صعوبة في الإبصار تعلم طريقة برايل في الكتابة، كما يمكن استخدام طريقة التسجيل على شريط أو ما يعرف بـ«التعلم بالاستماع».ü إتاحة الفرصة أمام الطفل للمشاركة في الأنشطة الرياضية بالطريقة التي تلائمه، أي أن تكون مصحوبة باللمس والصوت (إن أمكن).خامسًا: الأطفال الصم الذين يجدون صعوبة في السمع أو الكلام:ü على المدرس استخدام أساليب أخرى للتواصل عند وجود طفل لا يستطيع السمع أو الكلام في الصف، كأن يستخدم حركات اليد والوجه والطرق المختلفة الأخرى للتواصل معه.ü تقديم الشرح الكافي للأطفال في الصف عن الإعاقة السمعية.ü إرشاد المدرس إلى استخدام أساليب للفت انتباه الطفل حتى يعرف أنه يتحدث إليه.ü ترتيب جلوس الطلبة الذين يجدون صعوبة في السمع أو الكلام في مقدمة الصف لمتابعة حركة الشفاه وحركة اليد والصور.ü القرب من الطفل عند الحديث معه واستخدام بعض الإشارات والتعبيرات التي توضح الكلام للطفل.ü التأكد من أن الطفل يرى المتحدث ويراقب حركات الفم.مع تحياتي / هاني خليفة
60735474

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... تربية الطفل المعاق

الطفل المريض او المعاق فقد يشعر الطفل بالحرمان من الكثير من التعليم ومن
الخروج متى مااراد ومن ان يتمتع مع اللعب مع اصحابه ولذا دائما يشعر باحتقار
الذات والدونيه .
ولذا يحتاج الى ولي الامر الى ::
__احترام الطفل والنظر اليه نظر حب ورحمه وان يشعره اهله بتميزه عن غيره
بالذكاء والمواهب الاخرى حتى يزول شعوره بالنقص
__تهوين الضعف الصحي وتقديم العلاج اللازم له واذا احتاج يلحق بالمركز التي تحتوي من هو مثله
__تصحيح السلوك الخطأ ومساعدته على التوافق التوافق الاجتماعي
وهذا يعني ان مرضه لايمنع من تأديبه والحزم تجاه سلوكه المنحرف
__اعداده ليمارس مهنة ليكسب منها قوته وذالك بلاستفاده من قدراته العقليه
والبدنيه ومحاولة تنمية مواهبه بالتشجيع والتدرج

مهارات الطفل المعاق 2014 - المهارات الكتابية للطفل المعاق 2014 ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

 
تعتبر الكتابة نوعاً من أنواع المهارات اللغوية، ويقصد بها القدرة على نسخ الطفل لما يكتب أمامه، وكتابة ما يملى عليه، والقدرة على
كتابة ما يجول في خاطره ويعبر عما في نفسه، وتأتي هذه المهارة بعد تعلم الطفل الحروف عن طريق أصواتها ، فهو يتعلم
أولاً رسم الرموز الكتابية من أعداد وحروف، ومعظم الأطفال المعاقين عقلياً من ذوي الإعاقة العقلية البسيطة لديهم القدرة
الحركية على الكتابة، فلا يختلف تعليم الكتابة لدى هؤلاء الأطفال عن الأطفال العاديين.
الكتاب نوع من المهارات اللغوية
ولكن يكمن الاختلاف الجوهري في الفروق الفردية المتمثلة في القدرات الحركية والعقلية بين الأطفال المعاقين عقلياً والأطفال العاديين،
لذا يتطلب تدريب الأطفال المعاقين عقلياً على الإمساك بالقلم بطريقة صحيحة والتحكم في تشكيل الحروف وكتابتها بطريقة
صحيحة لتكوين كلمة أو جملة مفيدة مأخوذة من بيئة الطفل ليسهل استيعابها وإدراكها ، وتخزينها في الذاكرة طويلة المدى
(Long Term Memory)، واستدعاؤها في الوقت المناسب .

فالكتابة وسيلة للتعبير عن المشاعر والأفكار، وهي مهارة تتطلب التآزر البصري الحركي بين العين واليد، والطفل المعاق عقلياً

بحاجة ماسة إلى التدريب على الكتابة، كعامل مهم وفعال لتعلم القراءة والرياضيات، وغير ذلك من المهارات.

وتمر مهارة تعليم الطفل المعاق عقلياً الكتابة بمرحلتين أساسيتين وهما:
مرحلة الاستعداد للكتابة.
مرحلة الكتابة الفعلية.

أولا : مرحلة الاستعداد للكتابة
يجب توفير الادوات اللازمة
وتحتاج هذه المرحلة إلى عدد من الشروط والتي تتضمن ما يلي:
تنمية العضلات الدقيقة.

تنمية التآزر البصري الحركي للطفل.
مراعاة الفروق الفردية بين الأطفال.
توفير الأدوات التي تساعد على الكتابة والتدرج في استخدامها.
عدد الأطفال في الفصل.

ويتضمن تعليم الاستعداد للكتابة ما يلي:
تدريب الطفل على استخدام الألوان بمختلف أنواعها.
تدريب الطفل على التنقيط داخل مساحة مغلقة.
توصيل النقط بعضها ببعض.
رسم الخطوط المتعرجة ثم المستقيمة .
تدريب الطفل على التآزر الحركي والبصري.
تدريب الطفل على تعلم الحروف .
تدريب الطفل على إتباع الاتجاهات من اليمين إلى اليسار أو من اليسار إلى اليمين.

ثانياً: مرحلة الكتابة الفعلية
القدرة على رسم الأشكال الهندسية
تبدأ مرحلة الكتابة الفعلية بعد الانتهاء من مرحلة الاستعداد للكتابة، حيث يزيد التآزر البصري الحركي للطفل المعاق عقلياً، ومن هنا
تبدأ مرحلة التقليد في الكتابة حيث تقليد كتابة الحروف ونسخها أسفل الكلمة الة أو الكتابة من خلال الأحرف المفرغة أو الأرقام والأعداد .

وتتميز هذه المرحلة بما يلي :
القدرة على كتابة الحروف الهجائية .
القدرة على كتابة وتركيب بعض الكلمات .
القدرة على كتابة الأعداد وإجراء العمليات الحسابية البسيطة .
القدرة على رسم الأشكال الهندسية والرسومات الأخرى مع استخدام اللون .  
هاني خليفة
60735474

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. الوصايا العشر لكسب ثقة الطفل المعاق


الوصايا العشر لكسب ثقة الطفل المعاق
هاني خليفة 60735474 بالكويت
قدم خبراء نفسيون وأخصائيون في أبحاث الإعاقة عدداً من الوصفات الاجتماعية للتعامل مع صغارهم من أصحاب الحاجات الخاصة .. وجاءت الوصايا كالتالي:
هذا الجزء من المحتوى مخفي
1-امتدح نجاح طفلك وإعماله بشكل صحيح
2- أمنح طفلك الملاطفة مثل التربيت على الكتف.
3- تكلم معه بوضوح وبصوت عادي والابتعاد عن الصراخ.
4- التزم بشكل ثابت, بما تقول وما تعمل حتى لا يؤدي خلاف ذلك إلى إرباك الطفل والتزم كذلك بسياسة عائلية موحدة للتعامل معه.
5-يمنع الإفراط في التدليل وشجع الطفل عن استخدام المعينات السمعية والبصرية والأجهزة التعويضية بشكل جيد وأسلوب محبب.
6- اعمل على توفير خبرات .. متنوعة عن طريق اللعب والخبرة المباشرة ..
7- وتعامل مع طفلك ليتحمل المسؤولية على قدر إمكاناته.
8- أتح الفرصة له لاختيار حاجاته الخاصة وشجعه في الاعتماد على نفسه في حل واجباته المدرسية.
9- شجعه على اللعب وتكوين علاقات اجتماعية مع أقرانه.
10- لا تعاتب طفلك على إتلافه للعب التي تقوم بشرائها له ويمكنك توجيهه بالمحافظة عليها.
مع تمنياتى لجميع الاطفال
بالصحه والسعاده
               هاني خليفة 

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. اجهاض الطفل المعاق

الصورة الرمزية ابو هيهمموضوع غاية بالاهمية الكثيرون مما قليلوا الايمان قد يجهضون ابنائهم لكون معرفتهم انهم قد يخلقوا معاقين
فهذا اختبار من الله سبحانه وتعالى
وقد نجد احيانا ان ما يقال به بالعلم قد نجد عكسه فلا قدرة على مقدرة الله
وهذه نعمة من الله فكيف للبشر ان يقتلوا ما انعمه الله عليهم من نعمه
فهنالك اناس كثيرون تكون بهم الشهوة لوجود طفل يخيم حياتهم ويكون بزينة لبيتهم 
رد على التعليق يادكتور هاني خليفة ...؟؟!!
انا ضد اجهاض الطفل المعاق لانه ...
في ناس كتير بيتمنوا يكون عندهم طفل حتى لو كان معاق !!!
ومش دائماً كلام الاطباء صحيح , يعني بيقولوا الطفل معاق لازم تنزليه وبتروح المراءه بترد على كلامهم وبتنزله ..
وهذا اكبر خطأ...
الطفل لو كان معاق لازم يجي على الدنيا ويشوف الحياة , الموت حق على كل انسان معاق او مش معاق
يعطيك العافيه على الموضوع 
/ دكتورة نوال سعيد دكتوراة في التحاليل الوراثي زميلة الدراسة

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. وفاة طفلة وإصابة أخيها بعد سقوطـهما من الشرفة

1369814157_2991698245.jpg 
توفيت، طفلة هندية تبلغ عامين، وأصيب شقيقها الرضيع، بعدما أفلتا من يدي أمهما وسقطا من شرفة شقتهما في الطابق الثالث في منطقة ديسكفري جاردن في جبل علي.
وقال مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، العقيد محمد المر، إن الرضيع (محمد) في حالة صحية خطرة، ويخضع للعلاج بعد أن أفلت أولاً من يد والدته، (28 عاماً)، وحين حاولت إنقاذه سقطت طفلتها (فاطمة) لتلقى مصرعها فوراً.
يذكر أن إدارة حماية المرأة والطفل في الإدارة العامة لحقوق الإنسان سجلت 28 حالة خلال الربع الأول من العام الجاري، من بينها ستّ حالات تعرض فيها أطفال لمشكلات اعتداء وسقوط، وقضايا أخرى عبارة عن خلافات أسرية، وعنف ضدّ نساء وتطاول لفظيّ، وغيرها.

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. وفاة طفل نسيه والده في السيارة

1375009604_1375009460309059600.jpg 
تعرض طفل يبلغ من العمر سنتان لاختناق أدى إلى وفاته في مدينة جدة، وذلك بسبب نسيان والده له داخل السيارة لمدة 12 ساعة.
ووفقًا لـ"الجزيرة" أوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أنّ مركز شرطة النزهة في جدة تلقى أمس بلاغًا مفاده تعرض طفل يبلغ من العمر سنتان لاختناق أدى إلى وفاته. وقال البوق:" بالوقوف على الملابسات اتضح أنّ الطفل كان برفقة والده أثناء ذهابه للمطار بمعية اثنين من أشقائه بغرض استقبال أقارب لهم، وأثناء عودتهم من المطار وبعد إيصال أقاربهم إلى منزلهم عاد الوالد وأطفاله إلى المنزل.
وعند خروجهم من العربة كان الطفل الصغير الذي يبلغ من العمر سنتان قد نام في المقعد الخلفي، ونزل الوالد وبقية الأشقاء متناسين الصغير في السيارة، وكان ذلك نحو الساعة 12 ليلًا الخميس ولم ينتبه والد الطفل وبقية الأسرة لذلك الوضع إلا ظهر الجمعة نحو الساعة 12 ظهرًا، وكانت حالة الطفل لحظتها سيئة جراء الاختناق وإقفال زجاج العربة، وجرى نقله إلى المستشفى وهناك فارق الحياة". وأضاف البوق أنّ ضابط التحقيق بمركز شرطة النزهة باشر الحادثة، وكذلك الأدلة الجنائية لمعرفة الحيثيات وملابسات القضية. كما حذر الناطق الإعلامي لشرطة جدة من التهاون في متابعة الأطفال وعدم تركهم في مواقع قد تؤذيهم أو تعرضهم للخطر، مذكرًا بأهمية التأكد من وضع العربة عند الخروج منها وخلوها من الأطفال أيضًا، والتأكد عند التحرك بها من عدم وجود أطفال بالقرب منها من أي ناحية، مختتمًا بيانه بالتأكيد على أنّ "الصغار أمانة في أعناقنا، ولابد من حفظ الأمانات"، مواسيًّا في الوقت ذاته أسرة الطفل المتوفى، والتي تنتمي إلى إحدى الجنسيات العربية، ومقدمًا لهم واجب العزاء.

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. أب يقتل طفله الرضيع ليسكته عن البكاء

1368357989_1368350870549409900.jpg 
أطاح والد بطفله الرضيع الذي يبلغ من العمر 7 أشهر على الأرض ليرتطم رأسه بالحائط، وذلك بعد أن عجز عن إسكاته عن البكاء. وحكم القاضي بالسجن 7 سنوات على الأب "ناثان بيك"، والذي يبلغ من العمر 38 عامًا، وتعود تفاصيل القضية إلى أنّ الرضيع "جيمس لي" وعمره 7 شهور، كان يعاني من عيب خلقي في القلب يتطلب أن يتم إطعامه من خلال أنبوب عن طريق الأنف، ومع استمرار الطفل في البكاء أثناء وجود والده في المنزل لفترة طويلة حين كانت زوجته في عملها، وأثناء غياب جليسة الأطفال قام الأب بارتكاب جريمته بدعوى أنه استاء من عدم تقبل الطفل له، وهو ما أفقده أعصابه وقدرته على السيطرة على نفسه، حسبما ذكر محاميه في مذكرة الدفاع. وأسفر ارتطام الطفل بالحائط عن إصابته بجراح بالغة في المخ، ولقي مصرعه بعدها بساعات قليلة رغم محاولات طاقم الإسعاف الطبي إنقاذ حياته.

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. السجن 8 أعوام لداعية سعودي قتل ابنته

1381260359_lama_1.jpg 
بعد مرور عام ونصف أغلقت اليوم محكمة سعودية، قضية أشغلت الرأي العام في المملكة طرفها داعية سعودي أدين بقتل ابنته، بعد أن حكمت عليه بالسجن 8 أعوام و 800 جلدة، وسجن زوجته الطرف الآخر في القضية 10 أشهر والحكم عليها بـ 150 جلدة.
وقد جاء هذا الحكم، بعد تنازل طليقة الداعية فيحان الغامدي (أم الابنة المتوفية لمى) عن حقها الخاص في القصاص مقابل تعويض مادي، بدأ بـ 10 ملايين ريال، وانتهى بإلزام المحكمة الداعية بدفع دية إلى والدة الابنة تبلغ مليون ريال.
يذكر أن الطفلة لمى كانت قد أدخلت إلى مستشفى الملك سعود في مارس 2012، إثر إصابتها بجروح وكسور بالغة، منها كسور في الضلوع والجمجمة، إضافة إلى حروق مختلفة، قبل أن تتوفى متأثرة بجراحها، واتهم الأب الذي يعمل داعيا أسريا زوجته بتعذيبها، والتسبب بتلك الإصابات، واتهمت الأمُ الأبَ بتعذيبها بوحشية حتى الموت. ونقلت تصاريح إعلامية عن الأب قوله إنه كان يضربها لشكه في سلوكها.

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. عروس" بكامل زينتها تؤدي امتحانات الثانوية في الطائف

1371370129_1.jpg
رغم أنّ زفافها كان ليلة السبت إلا أنّ تلك المناسبة لم تثنِ طالبة عن إتمام مسيرتها العلمية وإصرارها على أداء اختبارات الثانوية التي كانت في صباح اليوم نفسه حتى وإن اضطرت للقيام بذلك وهي بكامل حلتها وزينتها كونها "عروس"، إذ فاجأت طالبة معلماتها وزميلاتها بقدومها في هيئة "عروس" لأداء اختبارات الدور الثاني لمدرستها في الطائف.
وبحسب موقع "وئام" فإنّ الطالبة التي كان زواجها ليلة السبت شغلت "قاعة الاختبارات" فقد دخلت للقاعة بكامل زينتها بعد انتهاء مراسم الزواج وسط همهمات زميلاتها وتبريكات معلماتها.
المفاجأة الثانية هي أنّ أسرة المدرسة اكتشفت عقب الانتهاء من جلسة الاختبار الأولى أنّ من أحضرها هو زوجها، وأنه ظل منتظرًا الانتهاء من الاختبارات داخل سيارة الفرح المزدانة بألوان وديكورات المناسبة السعيدة ليصطحبها إلى بيت الزوجية، بينما ستظل عروسه التي تلقت تبريكات زميلاتها تنتظر إعلان النتائج وتلقي التهاني بالنجاح في اختبارات الثانوية.

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. فلسطينة تدخل صالة زفافها بـ"تابوت أموات"

1381328623_151210-thumb-400x270.jpg 
حدث صادم وقع في أحد أفراح قطاع غزة، حين دخلت العروس إلى الصالة محمّلة في تابوت.
وفي التفاصيل أنّه بعد أن تم إطفاء أنوار صالة الأفراح، بانتظار دخول العروس مع الزفة، فوجئ المدعوون إلى الصالة بأصوات صياح، تلاها دخول 4 نساء يلبسن الملابس السوداء، ويحملن نعشاً، في داخله عروس.
وما إن وصلن إلى المنصة حتى دخل الزوج، وفتح النعش، وقبّل العروس، لتبدأ أصوات الموسيقى والفرح، ثم خروج العروس من النعش، معلنة عودتها إلى الحياة، بعد أن قبّلها الزوج على طريقة قصة "بياض الثلج والأقزام السبعة".
وقد تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك"، قصة الفرح والعروس التي عادت إلى الحياة بعد قبلة العريس.

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. أكبر أب في العالم في 94 من عمره

1381388941_grand-papa.jpg 
حصل الهندي "راماجيت راغاف" على لقب أكبر أب في العالم، بعد أن أنجب طفلاً قبل عام حيث، يحتفل بعيد ميلاده الأول هذا الشهر.
وقد أنجب راغاف هذا الطفل من زوجته التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ولكنها فرت وتركته مع الطفل بسبب فقره الشديد.
كما أن لـ "راغاف" ابناً شاباً فقده وهما يرتحلان من مدينة لأخرى بسبب قسوة الحياة، ويأمل أن يجد ابنه المفقود وأن يعيش حتى يربي هذا الطفل ويصبح شاباً قوياً.
 صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )  ..    أكبر أب في العالم في 94 من عمره

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. عاجل ..نقلا عن"سكاي نيوز".. بيان لوزارة الخارجية الأمريكية بخفض المعونة العسكرية 260 مليون دولار

عاجل ..نقلا عن

عاجل ..نقلا عن"سكاي نيوز".. بيان لوزارة الخارجية الأمريكية بخفض المعونة العسكرية 260 مليون دولار ..ووقف تسليم مصر طياراتF16 و اباتشيصرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )  ..   عاجل ..نقلا عن"سكاي نيوز".. بيان لوزارة الخارجية الأمريكية بخفض المعونة العسكرية 260 مليون دولار

 

 
 

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. ألتراس زملكاوي يدعو لمليونية الحسم والخلاص بميدان سفنكس

ألتراس زملكاوي يدعو لمليونية الحسم والخلاص بميدان سفنكس يوم السبت القادم
ألتراس زملكاوي يدعو لمليونية الحسم والخلاص بميدان سفنكس يوم السبت القادم
دعا "أولتراس وايت نايتس" كل جماهير الزمالك و كل من يؤمن بالحرية والكرامة الإنسانية يوم السبت الموافق 12 / 10 في ميدان سفنكس الساعة 3 عصرًا إلى مليونية حاشدة تحت اسم "الحسم والخلاص" والقصاص لعمرو حسين الذى سقط فداءً لقضيته وقضيتكم. وذكر الأولتراس فى بيان له أنه "لا تصالح" ولا بديل عن القصاص القادم لا محالة؛ وأن المجلس وزبانيته إلى زوال ولن يبقى سوى صوت الجماهير في مدارجها؛ تضرب بيدٍ من حديد على من يعوث في كيانها فسادًا. يذكر أن عمرو حسين سقط ضحية التعاملات الأمنية ويتهم الألترس "مجلس إدارة نادي الزمالك بقيادة رجل الأعمال ممدوح عباس". 
صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )  ..   ألتراس زملكاوي يدعو لمليونية الحسم والخلاص بميدان سفنكس

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. الشيطان "المسلم" يشعل حربا بين 4 دول أوروبية

بالفيديو.. الشيطان
ساهم تألق اللاعب الشاب عدنان يانوزاي في مباراة فريقه السبت أمام فريق سندرلاند في الجولة السابعة من جولات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في انتشار اسمه سريعا بين العديد من الأوساط الكروية.
حيث قاد عدنان مساء السبت فريقه مانشستر يونايتد للفوز بنتيجة 2/1 على ملعب الضوء وذلك بفضل الهدفين الذين أحرزهم اللاعب بعدما تقدم فريق سندرلاند بنتيجة 1-صفرليحصد الشياطين الحمر ثلاث نقاط مهمة في مشوار البطولة من أجل تعديل مسار الفريق.
وما أن انتهت المباراة حيث تطرقت العديد من الصحف والمواقع الكروية العالمية للحديث عن المنتخب الذي ينتمي إليه اللاعب المسلم والذي ولد في بلجيكا لأبوين من كوسوفو وألبانيا.
وبسبب عدم لعب عدنان في المنتخب الأول لأي دولة حتى الآن فأن عدنان سيقع عليه ضغط كبير خلال الفترة القادمة وذلك لرغبة 4 دول في تواجد اللاعب في منتخب بلادها حيث ترغب في ذلك كلاً من دول ( بلجيكا، تركيا، ألبانيا، إنكلترا).
وكان المدير الفني لفريق الشياطين الحمر ديفيد مويس قد أشار في تصريحاته عقب اللقاء إلى أن بعض المسئولين في الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يسعون إلى الحصول على خدمات اللاعب صاحب الــ18 عاما
 صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )  ..  الشيطان "المسلم" يشعل حربا بين 4 دول أوروبية