الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 14 أكتوبر 2013

صــــــــرخة هاني خليفة ... التعليم لاطفال التوحد وصعوبات التعلم اين


اطفالنا ومدارس الدمج واين اذهب بابنى الذي يعانى من سيمات التوحد ا وصعوبات التعلم ا والفئة البينية الذي اقل في الذكاء من الطفل العادى والاكثر ذكاء من الطفل الذي يعانى من تخلف عقلى بسيط... ..على الأسرة التعرف على حالة الطفل مبكرا وملاحظتة والبدا في التدريب والتأهيل والعلاج في وقت مبكر لان أصبح من السهل التعرف على ما يعانية الطفل من مشاكل وخاصة إن في كل بيت هناك انترنت وبرامج كثيرة لتوضيح النمو الطبيعى للطفل وعلامات التوحد وعلامات الضعف السمعى وكيفيه ومعنى صعوبات التعلم وما هو الطفل المعاق عقليا والسيمات التي يلاحظها الأهل وكيفية اكتشاف تأخر نمو اللغة كذلك يجب على الأسرة تقبل الوضع بعد اكتشافة وعمل خطة سريعة ومبكرة لانقاظ الطفل يعنى لا ننتظر إن يكبر الطفل ويحتاج الدخول إلى المدرسة لابدا البجث عن مدرسة للدمج ارى اسر تفكر بهذه الطريقة الخاطئة. من الطبيعى إن تعرف الأسرة من خلال نظرهم إلى الفرق بين الطفل واقرانة من العائلة والجيران لاعرف ببساطة إن ابنى يعانى من مشكلة لابدا في اللجوء إلى المختصين لتحديد المشكلة ولاعرف أين ولمن ومتى اذهب بطفلى لانقظة ولابد إن تعلم الأسرة إن تضيع الوقت ليس في مصلحة الطفل لانه بيحرم من فرصة اكتساب المهارات سواء اللغوية والعملية أو التواصل الاجتماعي ومهارات الحياة اليومية والتجارب التي من خلالها يبنى الطفل شخصيتة ..... المدرسة أو الروضة مرحلة ولكن الطفل هنا يحتاج إلى برنامج فردى للتخاطب وحل مشاكل التذكر والانتباه وتكوين المفهوم وتنمية التواصل الاجتماعي والتأهيل اليومى قبل الذهاب به إلى الروضة لكي لا ارمي الطفل في بحر وهو لا يعرف العوم فلا اجد نتيجة بل يصاب الطفل بالشعور بالدونية أو العنف وذيادة الاندفاعية فانصح بالتعليم الفردى والتأهيل اللغوي والاجتماعى قبل الروضة ثم في اثناء الروضة وكذلك فترة المدرسة يجب إن اساعد طفلى عن طريق تحضير الدرس ومراجعتة جيدا قبل الذهاب لتلقية الدرس في المدرسة لاعدة لكي يكون مثل اقرانة أو أفضل منهم والتعليم يكون عن طريق اللعب يعنى وضع برنامج لكل درس عن طريق اللعب مثل قصة جميلة وخطواتها بسيطة في عدة نقاط صغيرة ولا مانع من احضار بعض حبات الليمون في صحن 3 حبات ليمون بابا اشترى 2ايضا من حبات الليمون وضعناهم كم أصبح عدد حبات الليمون ونعد معا إذا 3 و 2 = 5 وهكذا لتعليم الجمع والطرح بعدة اساليب يدخل فيها اللعب وتكوين المفهوم لدى الطفل هو يحتاج هذا الاسلوب الممتع بالنسبة له وكذلك تعليم اللغة العربية والحروف وقبل ذلك برنامج للانتباة وكيفية الجلوس في المكان المخصص له ليتعلم واختيار المكان الغير مشتت والاضاءة الكافية ..والنصائح الهامة التي يجب إن يعرفها الأهل أولا الابتعاد عن تكثيف الواجبات المدرسية أو التعليمية المعطاه للطفل يظن الأهل أنها تقوية للطفل لكنها عبا علية وتجعلة يمل ويذداد شعورة بالفشل كيف اعطى لطفل غير قادر على السير مع الطفل العادى أعطية اكثر من الطفل العادى هذا غير منطقي لانة يصبح مجهود مضاعف للطفل العادى فكيف يتحملة الطفل الأقل الذي قد يصاب بالإحباط ويكره العملية التعليمية وكذلك يجب إن يعلم المعلم إن الطفل يحتاح إلى التشجيع وحثة دائما باسلوب بسيط على الانتباة لرفع مستوى الاستيعاب ولرفع معنوياتة ..اذا علينا إن نبدء في عملية التدخل المبكر مع الطفل الذي يعانى من مشاكل سواء سيمات التوحد وااكد إن كثير من الأطفال عن تجربة انتهت سيمات التوحد من حياتهم بالاهتمام والتدريب الصحيح ولكن مع اختيار الوقت المناسب اى المبكر من اكتشاف الحالة وكذلك ضعاف السمع ومن يعانى من صعوبات تعلم نمائية ومنها تشتيت الانتباة والنشاط المفرط وكل طفل يختلف البرنامج الذي يحتاجه بناء على الحالة ومستوى الذكاء واهتمام الأسرة بالتعاون مع الاخصائى الذي يقوم بعمل خطة فردية لتعليم الطفل إلى الوصول لنتيجة جيدة إن شاء الله .....ماجدة برهام اخصائة تخاطب وصعوبات تعلم صــــــــرخة هاني خليفة ... التعليم لاطفال التوحد وصعوبات التعلم اين


صرخة هاني خليفة .... التربية الخاصة ومرض التوحد والإعاقات الحسية وصعوبات التعلم واسباب التوحد


اضطراب عصبي تطوري ينتج عن خلل في وظائف الدماغ يظهر كإعاقة تطورية أو نمائية عند الطفل خلال السنوات الثلاث الاولى من العمر.
تظهر علاماته الرئيسية في :
1- تأخر في تطور المهارات اللفظية والغير لفظية
2- اضطراب السلوك
3- اضطراب التفاعل والتواصل الاجتماع
4- لا يرتبط بعوامل عرقية او اجتماعية
5- يصيب الذكور أكثر من الاناث بنسبة ( الاصابة عند الذكور اربعة اضعاف الاناث تقريبا)
اسباب مرض التوحد :
اسباب حدوث مرض التوحد لا تزال غير واضحة للعلماء ولكن الدراسات والابحاث التي اجريت على الاطفال التوحديين بينت ان هناك ضررا واصابة للجهاز العصبي المركزي(الدماغ), اما اثناء فترة الحمل أو بعد الولادة وخلال السنتين الاولى من عمر الطفل تسبب حدوث مرض التوحد , لكن هل هي بالتحديد جينية أي العوامل الوراثية أو تاثير البيئة مثل التسمم بالمعادن الثقيلة ( الزئبق والرصاص) أو الاصابة ببعض الفيروسات وعوامل أخرى , أو تفاعل عوامل الوراثة مع عوامل البيئة .
هناك بعض الفرضيات والنظريات حول اسباب مرض التوحد نذكر اهمها:
1- عوامل الوراثة (جينات)
2- التسمم بالمعادن الثقيلة ( الزئبق , الرصاص)
3- تاثير المطاعيم
4- الامعاء وتاثير الجلوتين والكازئين
5- فرضيات أخرى
لمحة تاريخية عن توحد الطفل :
ازداد الاهتمام بتوحد الطفل مع تطور الوضع الصحي عالميا وتجري دراسات وابحاث لمعرفة اسبابه وخصائصه وتشخيصه لما له من تأثير كبير على نمو وتطور الطفل ومستقبله ولايجاد طرق علاجية ناجحة تعتمد على التدخل المبكر في المعالجة لرفع كفاءة الطفل لتمكنه من مواجهة الحياة وتدبر نفسه بالقدر الممكن .
ووصف الطفل الذي يعاني من هذا المرض التطوري بالتوحد لوجود العجز في الاتصال واللعب والارتباط مع الاخرين والقدرة على تعلم المهارات ويتصفوا بالانغلاق والانسحاب وعد التواصل مع العالم الخارجي. لكن مع تطور اساليب المعاجة وخاصة المبكرة تستطيع التخفيف من اثار المرض وتدريبهم على المهارات والمعرفة بحيث يستطيع التكيف كراشد في المجتمع مع امكانية الحصول على وظيفة أو عمل.
في بداية الستينيات من هذا القرن عرف العالم .. كريك .. هذا المرض كاشارة للفصام والتوحد عند الطفل كاعاقة في العلاقات الانفعالية مع الاخرين وعدم القدرة على تكوين الشخصية عند الطفل ووضع 9 نقاط لتشخيص التوحد والفصام عند الطفل .
تعريف جلبر 1992 : ان التوحد احد امراض الاضطرابات النمائية الشاملة على انه ازمة سلوكية تنتج عن اسباب عدة تتسم بقصور اكتساب مهارات التواصل و العلاقات الاجتماعية ، وسلوك نمطي وضعف في مهارات اللعب.
الجمعية الامريكية للتوحد: ترى ان التوحد عند الطفل اعاقة تطورية تلاحظ على العجز في التواصل اللفظي والغير لفظي،وعجز في التفاعل الاجتمعاعي وتظهر خلال السنوات الثلاث الاولى من عمر الطفل .
منظمة الصحة العالمية: انه اضطراب نمائي يظهر في السنوات الثلاثة الاولى من عمر الطفل ويؤدي الى عجز في التحصيل اللغوي واللعب والتواصل الاجتمعاعي .

طبيب مصري: ذبح الأضاحي يحمي كوكب الأرض من زيادة في الاحتباس الحراري ..... صرخة هاني خليفة

طبيب مصري: ذبح الأضاحي يحمي كوكب الأرض من زيادة في الاحتباس الحراري 
أكد الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الاطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس، أن الدراسات الحديثة كشفت عن فائدة جديدة لذبح الأضاحي من الناحية البيئية، حيث تساهم الحيوانات الحقلية "الماشية والأغنام" في تفاقم مشكلة الاحتباس الحراري، التي يعانى منها كوكب الأرض وتتسبب في ارتفاع درجة حرارته، وذلك لإطلاقها 100 مليون طن تقريبا من غاز الميثان كل عام على مستوى العالم مما ينتج عنه كميات كبيرة من الغازاتـ، التي تساهم في الاحتباس الحرارى 300 مرة ضعف تأثير غاز ثاني أكسيد الكربون. وأوضح، أن غاز الميثان ينتج بصورة طبيعية بواسطة بكتريا تدعى "مولدات الميثان"، التي تتغذى على المواد النباتية والحيوانية في البيئات التي لا يوجد بها أكسجين. وأشار إلى أهمية الحفاظ على البيئة من التلوث فى عيد الأضحى، الذى يتميز بذبح الأضاحي، اقتداءً بسنة أبو الأنبياء، مطالبا بتوفير المجازر الصحية، التي تحمي البيئة من التلوث بدماء وفضلات وبقايا أضاحي العيد، بالإضافة إلى دورها في الحد من مخاطر تلوث اللحوم، بدءا من عملية الذبح ومرورا بمختلف الخطوات التالية. ودعا الجزارين إلى ارتداء ملابس خاصة وقفازات وكمامات وأغطية رأس أثناء عملية الذبح، لضمان عدم تلوث اللحوم وعدم تقطيعها، إلا بعد إزالة الجلد وإبعاده تماما، حيث يحتوى على ملايين الميكروبات، خاصة إذا كانت الأضحية من الخراف

اكتشفي درجة معرفتك تغذية طفلك؟ ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1347184818744106800.jpg
قد تجهلين قواعد فطم الطفل عن الحليب؟ وما يفضل أكله لو حاولت ذلك، بكل الأحوال هو أمر محير، الاختبار يساعدك؛ لإيجاد أجوبة لأسئلتك.
1. ما هي العلامات التي تشير إلى أن طفلك مستعد للفطام؟
‌أ. يجلس وحده دون مساعدة.
‌ب. يظل جائعًا بعد إرضاعه.
‌ج. يمكنه التقاط قطعة من الموز مثلاً ووضعها في فمه لتناولها.
‌د. يقوم بلعق شفتيه.

الجواب: (أ) و (ج)
انتظري فترة ستة أشهر، ولكن جربي «اختبار الموز» حالما يتمكن طفلك من الجلوس دون مساعدة؛ لتعرفي إذا كان مستعدًا للأطعمة الصلبة. إذا كان قادرًا على إبقاء رأسه ثابتًا، والإمساك بنصف موزة مقشرة، وتناول القليل منها وحده، فهو جاهز للفطام. هنا تحدثي مع طبيبك إذا كان طفلك يبدو جائعًا، أو إذا زدت كمية رضعات الحليب لعدة أيام ولا يزال يريد المزيد.

2. أي من هذه العبارات حول الرضاعة غير صحيحة؟
‌أ. عليك التوقف عن الإرضاع الطبيعي حين يبدأ طفلك بتناول الأطعمة الصلبة.
‌ب. عليك تقليل رضعات الحليب حين يبدأ طفلك بتناول المزيد من الأطعمة الصلبة.
‌ج. عليك التحول إلى الحليب الصناعي حين تفطمين طفلك.
‌د. عليك إيقاف جميع رضعات الحليب في الليل حين تريدين فطام طفلك.

الجواب: (أ) و (ج) و (د)
تقول اختصاصية التغذية ريتشل ماكارثي: «رضعات الحليب- سواء الطبيعي أو الصناعي- تستمر مع الفطام. ولكن قد يحتاج طفلك إلى كمية أقل من الحليب حين يزيد تناوله للأطعمة الصلبة. وإذا أصبحت رضعات الحليب أكثر تباعدًا في الفترة الزمنية، فزيدي الكمية التي تقدمينها له في كل وجبة».

3. كم عدد حصص الفواكه والخضروات التي يحتاجها طفلك كل يوم؟
‌أ. 7
‌ب. 3
‌ج. 5
‌د. 1

الجواب: لا شيء مما سبق
ليس هناك إرشادات محددة للأطفال تحت سن 12 شهرًا، والقاعدة الوحيدة هي تنويع الوجبات. تنصح ليزا مايلز من المؤسسة البريطانية للتغذية: «من المهم تقديم مجموعة منوعة من الخضروات والفواكه إلى الطفل حين تبدئين بفطامه. في عمر 12 شهرًا من المفترض أن يبدأ بتناول طعام العائلة، بما في ذلك الأنواع الخمسة المختلفة من الفواكه والخضراوات يوميًا (بحصص صغيرة تتسع في قبضة يده).

4. في أي عمر يكون الطفل جاهزا لتناول اللحوم؟
‌أ. ستة أشهر
‌ب. 6-9 أشهر
‌ج. 9-12 شهراً
‌د. أكثر من 12 شهرًا

الجواب: ب
تقول ريتشل: «ليس من السهل هضم اللحوم؛ لذا لا يفضل تقديمه كأول طعام». مع ذلك عليك أن تقدمي اللحم أو أطعمة أخرى غنية بالحديد بعد فترة قصيرة من بدء فطام الطفل. وحين يصبح في عمر ستة أشهر تقريبًا يبدأ مخزونه من الحديد بالاستنزاف، وسيحتاج إلى تعويضه من خلال الغذاء. فقدمي له أطعمة منوعة قدر ما تستطيعين وزيدي كمية البروتين تدريجيًا».

5. ما هي أعراض حساسية الطعام؟
‌أ. السعال
‌ب. الطفح
‌ج. الأكزيما
‌د. سيلان الأنف

الجواب: كل ما سبق
حساسية الطعام نادرة، لكن من ضمن الأعراض الأخرى أيضًا الإسهال والتقيؤ وحشرجة التنفس وانتفاخ أو احمرار العينين. تقول ليزا: «يصاب واحد أو اثنان في المئة فقط من الأطفال بحساسية الطعام؛ لذا لا تقلقي كثيرا».

وتشمل الأغذية التي تحتوي على مسببات حساسية معروفة الجوز وحليب البقر والبيض والسمك والقشريات (الروبيان والجمبري وسرطان البحر)، والحبوب التي تحتوي على الغلوتين (القمح، الشعير، الجاودار، الشوفان) والكيوي.
وإذا كان هناك تاريخ عائلي بالإصابة بالتحسس من الغذاء، فتحدثي مع طبيبك أولاً. ولا تشخصي أبدًا الحساسية بنفسك فالطبيب فقط هو القادر على تأكيد ذلك، وقد تكون الأعراض مرتبطة بمرض آخر يحتاج إلى علاج.

احذري غذاء طفلك في خطر! ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_51552529.jpg
في أيام طفلك المدرسية، كوني مستعدة لإعطائه الغذاء المناسب من ساعة استيقاظه إلى حين نومه، بهذا تحافظين على جسم سليم يتطور اكثر في دروسه ومتابعة مذاكراته.
الاختصاصي بالميكروبيوجيا وتدبير ومراقبة الجودة والأمن الغذائي، الدكتور عز الدين مسطار، يتحدث عن ثلاثة عوامل أساسية تتحكم بالنمط الغذائي في العصر الحديث، وهي:
- تنوع الأغذية مع التقدم الصناعي في إنتاج الغذاء.
- اكتساب المعارف والعلوم فيما يتعلق بالتغذية.
- تغيير نمط الحياة وطرق الاستخدام اليومي للوقت.
ويرى أن العائلة تلعب الدور الأهم في التأثير على النمط الغذائي للطفل، لأنه الوسط الأولي الذي يحتك الطفل عبره مع المجتمع، حيث تقوم العائلة بنقل الموروث الثقافي الغذائي إلى الأبناء، وهكذا يتعرف الطفل على القاموس الغذائي، وهو الذي يعبر بدوره عن العادات الغذائية في المجتمع الواحد.
يتطور الطفل، في المجتمع الحديث، في العديد من الأوساط الاجتماعية التربوية، فمن العائلة إلى الروضة، فالمدرسة، فالمراكز المختلفة، وهي أوساط اجتماعية ثانوية، خارجة عن إطار العائلة، وتمثل لحظات تناول الطعام خارج المنزل، لحظات اكتشاف الطفل لهذه الأوساط الخارجية، كما يقوم الطفل في هذه المناسبة باكتشاف الأذواق الجديدة المختلفة، عند تناوله غذاءًَ مختلفاً، ويبقى لفت النظر واجباً إلى إمكانية وجود اختلاف واضح بين طرق تناول الطعام في المنزل وخارجه، وهذا ما يؤدي في النهاية إلى الوصول إلى نتيجة حتمية في بناء شخصية غذائية مستقلة.
ويتساءل الدكتور مسطار قائلاً: هل توجد داخل المدرسة معدات تقنية، وإمكانية صالحة للحفاظ على الأغذية إلى حين تناولها؟ بعد التطور الملموس في السنوات الأخيرة في طرق حفظ الأغذية، ما يمكن استهلاكه بعد فترات طويلة من حفظه.
يهدف التعقيم والتصبير والتعليب بالطريقة العلمية، إلى القضاء على العوامل المضرة من جهة، وعلى إفرازاتها الممرضة من جهة أخرى (الديغان)، وللديغانات قدرة سامة تماثل وتفوق قدرة الجراثيم، ما يجعل الغذاء الملوث أو المعفن غير قابل للاستهلاك.
ولكن يبقى للمعلبات سلبيات، منها انتقال مادة «الإتين» للغذاء في العلب الجديدة البيضاء، ما يعطي للغذاء طعماً معدنياً خاصاً، وقد تم تجاوز هذه المشكلة بحفظ الأكل في آنية زجاجية، إلا أن هذه الأخيرة بدورها، تبدد الفيتامينات الموجودة في الأكل، بسبب تأثرها بأشعة الشمس.
نموذج غذائي صحي
ينصح الخبير في التغذية، يوسف الزروالي، الأمهات لأجل الحفاظ على صحة أطفالهن بما يلي:
- تجنب الدهون في الوجبات المقدمة للأطفال.
- ضرورة تناول الطفل وجبة الفطور قبل التوجه للمدرسة والتي تتكون من: الخبز الكامل، مع قليل من الجبن والمربى، إضافة إلى كأس من الحليب الممزوج بالشوكولاته.
- تناول الخبز، الذي يحتوي على كمية السكر من النوع الثقيل، الذي يقاوم لمدة خمس ساعات، فيما لا تصمد السكريات الموجودة بالبسكويت والحلويات أكثر من ساعتين.
- أن تتكون وجبة الغداء من: ربع من الخبز بالنسبة للطفل البالغ 7 إلى 8 سنوات، ذي الوزن الطبيعي، فيما قد يتعدى ذلك النصف بالنسبة للطفل البالغ من العمر 11 و12 سنة.
- سلطة وخضراوات معدة بالبخار، أو طبق من العدس أو الفاصوليا، أو أحد أصناف اللحوم سواء البيضاء أو الحمراء، أو السمك، محددة بين 70و80 غراماً.
- صنف واحد من الفاكهة يكفي.
- في المساء يمكن أن يتناول الطفل شوربة الخضار أو السمك.

وجبات مقترحة في مرحلة الفطام ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_156719558.jpg
ينصح خبراء التغذية بأن يتناول الطفل في المتوسط من 5 إلى 7 وجبات يومياً بالتدرج من سن 6 أشهر وحتى عامين وهو سن الفطام. ومن الوجبات المقترحة لهذا العمر، هي:
1- اللبن الزبادي منزوع الدسم، وتضاف إليه ملعقة من العسل حسب رغبة الطفل.
2- المهلبية (200 ملل من الحليب خالي الدسم + 3 ملاعق نشا).
3- أرز بالحليب؛ ويتكون من 250 ملل من (الحليب خالي الدسم + 3 ملاعق نشا + ملاعق أرز مسلوق).
4- الأغذية الجاهزة والمخصصة للأطفال في هذه المرحلة.
5- بعد 8 أشهر يُعطى كميات تدريجية من البيض المسلوق أو الجبن الأبيض.
6- خليط الخضراوات المسلوقة والتي يُفضل أن تكون من الجزر والكوسة والبطاطس والبسلة والسبانخ. تنظف ثم توضع في لتر من الماء وتترك لتنضج، ثم تصفّى وتهرس، ويُنصح بإضافة 100 غرام من صدر الدجاج، مع إضافة قليل من الملح لتحسين المذاق بدءاً من الشهر السابع أو الثامن.
7- لا ينصح الأطباء بإعطائه الفاكهة المهروسة قبل الخضراوات أو الزبادي لمذاقها الطيب الحلو، والذي يؤدي إلى عدم تقبل أغلبية الرضع لتناول الخضراوات أو أنواع الأطعمة الموصى بها في هذه المرحلة.
8- يفضّل الأطباء تأجيل وجبة الفول إلى قرب نهاية العام الثاني؛ بسبب معاناة بعض الأطفال من حساسية الفول ما يسبب لهم أنيميا حادة وخطيرة، أما إذا ثبت عدم حساسية الطفل للفول، فمن الممكن تناوله منذ بداية الشهر السادس.

8 أطعمة قللي منها في مرحلة الفطام! ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

shutterstock_3751891.jpg
ثمة بعض الأطعمة والمكونات الغذائية التي يجب على الأم توخي الحذر منها عند تقديمها لطفلها في مرحلة ما قبل الفطام، ومنها:
1- الملح:
يسمح بإضافته لطعامه في الشهر التاسع بمقادير ضئيلة، لما له من تأثيرات على جهازه الكلوي. لذا يجب استبداله ببعض الخضراوات المسلوقة المحتوية على الأملاح المعدنية الطبيعية، والتي تضفي طعماً مستساغاً ومحبباً لديه.
2- السكر:
يتسبب السكر في بعض المشاكل المعوية للطفل في هذه المرحلة؛ كالإسهال والتسوس المبكر لجذور الأسنان قبل نموها بالكامل.
3- العسل:
يرى الخبراء أن إعطاءه العسل قبل عمر سنة قد يتسبب له في تهيج معوي، لذلك يفضّل إعطاء الطفل في الأشهر الأولى بعض الفاكهة المسلوقة؛ كالتفاح والكمثرى، وذلك بهرسها بعد سلقها جيداً وإطعامها له.
4- الفول السوداني:
بالرغم من احتوائه على العديد من الفوائد الصحية والغذائية، إلا أن إعطاء الطفل هذا النوع من الطعام قبل عمر سنة قد يسبب خطورة على من لديهم استعداد وراثي للإصابة بالربو.
5- الكبد:
قد يؤدي تناول الكبد الحيواني قبل الشهر السادس والتاسع إلى رفع مستويات فيتامينات A وهو أمر غير محبذ، ما قد يسبب التسمم.
6- البندورة والفريز:
للبندورة تأثير تحسسي على جلد الطفل في حال وجود استعداد وراثي للإصابة بالإكزيما، ما يلزم استثناء ثمار البندورة من قائمة الطعام لحين بلوغ الطفل عمر السنة، حيث تتضاعف قوة الدفاعات المناعية في جسمه ضد الأمراض. كذلك نفس الوضع للفريز والتي قد يؤثر تأثيرها الحامضي على ظهور طفح على جلده.
7- القمح والشعير والشوفان:
تحتوي هذه الأنواع من الأطعمة على مادة الغلوتن التي يعجز جسم الطفل عن تحملها قبل الشهر التاسع والعام الأول من عمره، وقد يؤدي تناولها في الأشهر الأولى من عمره إلى إصابته بالإسهال والمشاكل المعوية.
8- البيض:
قد يسبب تناوله بعض الإزعاج، لما يتركه من أثر على الجلد يظهر بشكل طفح جلدي وانزعاج معوي وتحسس مصحوب بتورم.

الشرطة المصرية تقبض على الشيطانة ميمونة التي أرعبت القاهرة .... صرخة هاني خليفة

الشرطة المصرية تقبض على الشيطانة ميمونة التي أرعبت القاهرة
تم القبض على الشاب السوداني خالد علي هارون الشهير بـ أبو علي بواسطة الشرطة المصرية ومتهمين اخرين من بينهم امراة سودانية تدعى ” اميرة ” حيث تقوم بمساعدة الشاب خالد المتهم في الدجل والشعوذة بعد ان اجريت لها عمليات تجميلية تتناسب ودور الشيطان والجن ولكن وبسبب سيدة اعمال سعودية تدعى سارة صادفها خالد بالسوق واقنعها بانه يستطيع مضاعفت اي مبلغ مالي ، فقالت له انها تملك حاليا 150 الف دولار فاكد خالد انه سيضاعف المبلغ خمس مرات بشرط ان يحصل على نسبة محددة ، وحددا موعدا بشقته وذهبت له وبدأ بالفعل في قرأت بعض التعويذات وقال لسارة ان الجنية ميمونة ستظهر وبالفعل ظهرت ميمونة فاصاب الرعب سيدة الاعمال السعودية وفرت هاربة وطلبت من خالد ان يعطيها المبلغ بعد اتصال هاتفي لكنه قال لها ان المبلغ لن يتضاعف لانها هربت ورفض ارجاع المبلغ لكنها استدرجته مرة اخرى مبلغ اخر بعد الاتفاق مع الشرطة المصرية فتم القبض عليهم.