الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأحد، 21 سبتمبر 2014

Hani Khalifa cry ...... 11 step to regulate the behavior of your babyto communicate from inside Kuwait 60,735,474

o screaming and crying expression of anger whenever mother refused his request
 Once the child begins to speak and express himself and his desires, and only resort to
 Because 
continue in this situation is difficult and shops, and to alleviate this problem, experts advise to resort to the system of education, which means routine;, which ultimately gives him security and tranquility.
"Sidta- Net" I went to a specialist education, students rejoicing, a professor at the Faculty of kindergarten for the very best steps between the application of the system and committed Alaatdal..vavrdtha us at several points.
1 accustom the child to be born small for a particular routine does not change the best way to avoid non-social behaviors of the child; such urgency to the demands of a particular, clinging to achieve his desires at the expense of others.
2 system does not mean subjected to rules and duties, but are planted love and understanding and avoid methods of coercion and compulsion .. depending on the style of reward over punishment.
3 system provide him with harmony in daily life; Matthew eat and when to sleep and when to play .. Thus, as put clear standards for behavior daily, to be able to take into account the demands and concerns of others around him, and this gives him security and safety.
4 teach the mother to her child Pmaho allowed and what is forbidden begins from the moment of birth .. such as: dates of breastfeeding, sleep, and other preferences with the child reaches 12 months, where it becomes able to understand what is meant by the parent with the word "no."
5 If the rigidity in the application of the system will be established by the nervous suffers from constant frustration inside the house, though he left the house they misbehave and become aggressive, but her family Almtseph arises aggressive and rude, and lacks civility in behaviors with others and better moderation.
6 Connie is always ready to take the necessary action if they break the rules a child; Valaktefa to speak without the threat of punishment for actual consolidates it you do not mean what you say.
7 Try to be your punishment is actually an executable, taking care to be later for error directly without spacing, so that the child feels the impact of educational punishment.
8 feet of bonus and reward him on to follow the rules of the system as Taaqpinh on irregularities in order to continue.
9 Do not wait for him to blind obedience, and my expectation in his attempts to break the rules; Vensah child toward independence is normal in growth, which begins between the ages of 12-18 months.
10 Beware of physical punishment is beating .. makes the child more aggressive and less polite, and even makes him reluctant to system along the line ... Ahrm of candy, or play, or watch the cartoon.
11. not intrusive with him at the time of the conflict meets the instinctive needs such as food, sleep and access to the bathroom .. They are behaviors you can not control

صـــــرخــــة هــــــــانــي خليـــفـــــــة ...... 11 خطوة لتنظيم سلوك مولودك للتواصل من داخل الكويت 60735474


ما أن يبدأ الطفل في الكلام والتعبير عن نفسه ورغباته، إلا ويلجأ للصراخ والبكاء تعبيراً عن غضبه كلما رفضت الأم طلبا له! ولأن الاستمرار على هذا الوضع صعب ومُحال، وللتخفيف من حدة هذه المشكلة ينصح خبراء التربية باللجوء إلى النظام والذي يعني الروتين؛ والذي يمنحه في النهاية الآمن والطمأنينة.
"سيدتي- نت" توجهت لأخصائية التربية، ابتهاج طلبة، الأستاذة بكلية رياض الأطفال للتعرف على أفضل خطوات تطبيق النظام بين التزمت والاعتدال..فأفردتها لنا في عدة نقاط.
1- تعويد الطفل من أن يكون مولوداً صغيراً على روتين مُعيّن لا يتغير أفضل وسيلة لتجنب سلوكياته الطفل غير الاجتماعية؛ مثل الإلحاح على مطالب بعينها، التشبث بتحقيق رغباته على حساب الآخرين.
2- النظام لا يعني إخضاعه للقواعد والواجبات، إنما يتم بزرع الحب والتفاهم وتحاشي أساليب القسر والإجبار.. اعتماداً على أسلوب الثواب أكثر من العقاب.
3- النظام يمده بالتناغم في حياته اليومية؛ متى يأكل ومتى ينام ومتى يلعب.. وهكذا، كما يضع معايير واضحة لسلوكه اليومي، يجعله قادراً على مراعاة مطالب واهتمامات الآخرين المحيطين به، وهذا يمنحه الأمن والأمان.
4- تلقين الأم لطفلها بماهو مسموح وماهو ممنوع يبدأ من لحظة الميلاد.. مثل: مواعيد الرضاعة، النوم، والبعض يُفضله مع بلوغ الطفل 12 شهرا، حيث يصبح قادرا على فهم ما تعنيه الأم بكلمة"لا".
5- إذا تزمتّ في تطبيق النظام عليه سينشأ عصبياً يُعاني من الإحباط المستمر داخل المنزل، وإن غادر البيت أساء التصرف وأصبح عدوانياً، أما الأسرة المُتسيّبة فينشأ طفلها عدوانياً وغير مهذب، ويفتقد الكياسة في سلوكياته مع الآخرين والأفضل الاعتدال.
6- كوني مستعدة دائما لاتخاذ اللازم إذا ما كسر طفلك إحدى القواعد؛ فالاكتفاء بالتهديد بالكلام دون إنزال العقاب الفعلي يرسخ فيه أنك لا تعنين ما تقولين.
7- حاولي أن يكون عقابك واقعيا قابل للتنفيذ، مع الحرص أن يكون لاحقاً للخطأ مباشرة دون تباعد، حتى يحس الطفل بتأثير العقاب التربوي.
8- قدمي له المكافأة والثواب على إتباعه لقواعد النظام مثلما تعاقبينه على مخالفاتها حتى يستمر .
9- لا تنتظري منه طاعة عمياء، وتوقعي محاولاته في كسر القواعد؛ فنزعة الطفل نحو الاستقلال أمر طبيعي في نموه، والذي يبدأ بين سن 12-18 شهراً.
10- احذري ضربه.. فالعقاب البدني يجعل الطفل أكثر عدوانية وأقل تهذيباً، بل ويجعله كارهاً للنظام على طول الخط...احرميه من الحلوى، أو من اللعب ، أو من مشاهدة الكرتون.
11- لا تدخلي معه في صراع وقت تلبيته لاحتياجاته الغريزية كالطعام والنوم والدخول إلى الحمام.. فهي سلوكيات لا يمكنك التحكم فيها.

صـــــرخــــة هــــــــانــي خليـــفـــــــة ...... تعلمي اللعب مع مولودك

 
لا تخافي من أن تدلكي أو تحركي جسد مولودك، فهو الآخر يحتاج إلى الرياضة، ولكن ربما تكون خاصة بعض الشيء حتى لا تؤذيه، الدكتور أيمن عزت محمد سليمان استشاري التغذية بمعهد تكنولوجيا الأغذية، يدلك على أفضل الطرق.
تمرينات للمولود من عمر شهرين إلى ستة أشهر
1 - ضعي الطفل مستلقياً على ظهره، وضعي إبهامك في كفه وشدي ذراعيه بالأصابع الأخرى، وافعلي نفس الشيء بالذراع الأخرى. ارفعي إحدى الذراعين فوق رأس الطفل ببطء ثم أرجعيها، وارفعي الأخرى ثم أنزليها.
2 - اقلبيه على بطنه وارفعي ذراعيه، وذلك لمد عضلات بطنه. بعد عدة مرات من هذا التمرين، ارفعي الجزء العلوي من جسمه عن الأرض. هذا التمرين يقوّي عضلات الظهر، ويساعده على حمل رأسه بشكل أفضل.
3 - ضعيه على ظهره وامسكي قدميه واضغطي عليهما بيديك. اثني الركبتين واضغطي للأسفل برفق باتجاه البطن، وكوني أكثر حذراً إذا كان طفلك أصغر عمراً.

4 - بينما يكون الطفل ممدداً على ظهره، امسكي جهة واحدة من كتفه وارفعيها برفق للأسفل. امسكي الذراع الأخرى واثني الكوع عدة مرات ثم لفيها حول الكتف صانعة دوائر كبيرة، وراقبي مدى شعور الطفل بهذا التمرين.
5 - مدديه على ظهره وامسكي ذراعيه بيديك وادعمي الجزء الأمامي من الكتف في نفس الوقت، واجعلي ذراعيه يتقاطعان بحيث يشكلان حرف X. كرري هذا التمرين عدة مرات بتناسق.
6 - اقلبيه على بطنه، مدّي أصابعه وامسكي بطنه وصدره برفق. ارفعيه برفق ببطء. إذا كان عمر الطفل أكبر، يمكنك أن تدعمي المنطقة الأمامية من الكتف بذراعيك جاعلة الطفل يتحرك كالعصفور.
- ضعيه على بطنه، وامسكي قدميه وركبتيه بيديك ودحرجيه من الجهة اليمنى من بطنه إلى الجهة الأخرى. إذا أردت دحرجته من البطن إلى الظهر، فارفعي رجله وقدمه.
تمرينات الطفل من عمر 7 أشهر إلى 12 شهراً
1 - مدديه على ظهره وامسكي كاحليه بيديك وضعيه في حضنك. ارفعي كاحليه للأعلى؛ حتى يرتفع جسمه بأكمله، ثم أرجعيه ببطء بالاتجاه المعاكس. (ابدئي من المنطقة السفلى ثم لمنطقة ظهره)، ثم دحرجيه لوضعه على بطنه.
2 - اركعي للأسفل واجعلي طفلك بوضع القرفصاء، امسكي منطقة حوضه أو فخذيه العلويين وارفعيهما ببطء؛ حتى يرتفع جسمه بحيث تبقى يداه ورجلاه على الأرض للدعم.
تمريناته بعد سن الـ 12 شهراً
1 - اركعي للأسفل وضعي طفلك واقفاً على حضنك موجهاً لك، ثم امسكي كتفيه لتدعميه جيداً، وساعديه بالتسلق عليك؛ حتى يصل مستوى الأكتاف، ثم ارجعي قليلاً إلى الخلف؛ حتى تسهلي عملية تسلقه.
2 - ألقيه على ظهره، امسكي يديه مباشرة بيديك، أو استعملي عصا ممسكة بها من الطرف والطرف الآخر يمسكه. ارفعي العصا عمودياً؛ حتى يستطيع الطفل شدها ومن ثم يقف. هذا التمرين يقوي ذراع الطفل وعضلات كتفيه.
3 - ضعيه على بطنه، وامسكي وادعمي منطقة البطن عنده ثم مدي أصابعك. ارفعي جسمه ومرجحيه يميناً ويساراً.

صـــــرخــــة هــــــــانــي خليـــفـــــــة ...... اضطرابات معدة مولودك


القلس المعدي المريئي
يكون الصمام الذي يفصل بين أعلى المعدة والمريء لدى الأطفال ضعيفًا، ما يعني أن محتويات المعدة قد ترتد للأعلى، لهذا فكثير منهم يرجعون الحليب، تقول اختصاصية تغذية الأطفال Jackie falconer: «إن كان طفلك سعيدًا ويزداد وزنه فليس هناك مشكلة، أطعميه كميات صغيرة ومتكررة، وأبقيه بوضعية مستقيمة لمدة 30 دقيقة بعد الأكل. ولكن في بعض الأحيان قد يكون الوضع مؤلمًا، فعندما يرفض الأكل ويبدو متألمًا هنا تتعلق الحالة بحمض المعدة المرتد للمريء ما يسبب التهيج، حينها تجب مراجعة الطبيب».
هذا ما تقوله Jackie.
التقيؤ
إن كان طفلك يتقيأ بصورة أكثر من المعتاد فمن المرجح أنه مصاب بفيروس. خصوصًا إذا ارتفعت حرارته وتقيأ كثيرًا، وتكشف لك Liz Costagliola مسؤولة الصحة أنه قد يفقد شهيته. وإن كنت ترضعينه، فسيري حسب رغبته، فقد يرغب بالرضاعة كل 15 دقيقة ولا يشرب إلا القليل من الحليب. وإن كان يشرب الحليب الصناعي ويبدو أنه يمرضه فحاولي أن تشربيه الماء بدلاً عنه. إن واصل التقيؤ وظهرت أعراض جفاف مثل: اليافوخ الغارق (البقع الناعمة على اليدين)، أو قلّت نسبة التبول فراجعي الطبيب.
المغص
لا أحد يعرف سببه، فهو ما يبكي الطفل لمدة 3 ساعات متواصلة لثلاثة أيام في الأسبوع، ولكن يعتقد ارتباطه باحتباس الريح في معدته. كما أنه ليس هناك علاج محدد، إلا ذلك المتوفر في الأسواق مثل Infacol الذي يوفر بعض الراحة. إضافة للحمامات الدافئة والتدليك اللذين يساعدانه أيضًا. إن لم يتحسن الأمر بعد 14 أسبوعًا فعليك مراجعة طبيبك.
حساسية الطعام
2- 7 % من الأطفال يعانون من حساسية حليب البقر، ولكن معظمهم تتأخر ردة الفعل لديهم، وتكون العوارض مشتركة مع كثير من الأشياء، تشرح Jackie: «ما يسبب الحيرة، القلس المعدي والإمساك أو الإسهال أو ألم المعدة والمغص والبراز غير الطبيعي. والطريقة الوحيدة للتأكد من ذلك هي أن تمتنعي عن الحليب ومشتقاته إن كنت مرضعة، أو تستبدلي به حليبًا ذا صيغة «هيبوالرجينيك» بوصفة طبية. وإن تحسن وضع طفلك بعدها بأسبوعين وعاد للتهيج مع الحليب فيمكن تشخيص الحالة حينئذ. ولكن في كل الأحوال يجب أن تتحدثي إلى الاختصاصي قبل تغيير أي شيء في نظامه الغذائي».
حفاضه يحدد وضعه الصحي
من الطبيعي للأطفال الذين يرضعون أن يخرجوا من فترة تمتد من أسبوع لأسبوعين. حتى الأطفال الذين يشربون الحليب الصناعي، فقد يمر يومان أو ثلاثة بين كل عملية إخراج، تقول الدكتورة Warren Hyer اختصاصية طب الأطفال: «مادام البراز طريًا وطفلك غير متألم فالأمور بخير». فالذين يشربون الحليب الصناعي بشكل خاص قد يعانون من الإمساك. وعادة ما تحل المشكلة عبر كمية إضافية من السوائل.
كما أن لون براز طفلك قد يتفاوت بين عدة درجات. فهو بالعادة أصفر للرضع وأغمق قليلاً لمن يأخذون الحليب الصناعي. وليس من المستغرب أن يبدو أخضر أحيانًا إن كان الطفل مصابًا بالبرد. وإن استمر التغيير أكثر من عدة أيام فاستشيري الطبيب؛ خوفًا من أن يكون الطفل مصابًا بالتهاب، أو يعاني من حساسية لشيء معين».