الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

تهيئة الأسرة لاستقبال الطفل المعاق والتعامل معه .. صرخة هاني خليفة

تهيئة الأسرة لاستقبال الطفل المعاق والتعامل معه
إن تهيئة الأسرة لاستقبال الطفل المعاق والتعامل معه من الأمور بالغة الأهمية، فعلى الأسرة التي تكتشف أن لديها طفل معاق، ينبغي عليها أن تعرف طريقة التعامل مع طفلها ذو إحتياجات خاصة، وهذه مجموعة من النصائح للأسرة حول التعامل بشكل سليم مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة:
- أخذ الوقت اللازم للتعرف على حالة الطفل وطبيعة الإحتياجات الخاصة التي يحتاجها، وذلك خلال مجموعة متنوعة من المصادر الموثوق بها.
- الاستعانة بأفراد العائلة والأصدقاء لتقديم العون والمساعدة بشتى الطرق.
- البحث عن الخدمات المتوفرة لأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في المنطقة من خلال المنظمات الحكومية، والقطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني، والمدارس المتخصصة في تعليم الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة.
- الحرص على توثيق التاريخ الطبي للطفل الخاص أولاً بأول.
- التركيز على الأنشطة التي يمكن القيام بها مع الطفل من ذوي الإحتياجات الخاصة.
- مراعاة تدريب الطفل الخاص على الرد على استفسارات الآخرين عن حالته إن أمكن ذلك، وبذلك يمكن مساعدة الطفل في الانخراط مع الآخرين.
- تعليم الطفل أن يعتمد على نفسه ويعتد بها، مع مراعاة صحة وسلامة الطفل في الاعتبار.
- الاسترخاء من خلال الحرص على أخذ حمام دافئ في المساء؛ لاستعادة النشاط في التعامل مع الطفل الخاص.
أخيراً .. لابد وأن ندرك أن توفير الاهتمام بأفراد الأسرة الآخرين من الأمور الهامة عند تهيئة الأسرة لاستقبال الطفل المعاق حتى لا تتكون مشكلة داخل الأسرة بسبب تناقض المعاملة.
هاني خليفة بالكويت 60735474
 

صرخة هاني خليفة ... طلاق الزوجة الخائنة والستر عليها وهل له أن يضربها

السؤال جاء على موقع تعليقات صرخة هاني خليفة وبعد البحث والتحري كان الآتي واليكم بالتفصيل ؟؟!!
أنا شاب عمري 37 عاماً تزوجت منذ حوالي عشرة أشهر ولم يمض علي الشهر الأول في زواجي حتى فوجئت بزوجتي تعرف على الأنترنت شخصا كانت تعرفه قبل زواجنا، والكارثة أنني وجدتها تحادثه على الكاميرا وتعرض له جسمها عارية وتراه عاريا، فواجهتها واعترفت وجاءت بكتاب الله وأقسمت عليه أنها تابت وأن ما حدث لم يكن برغبتها وأنها كانت في حالة لا تعي فيها وأن الشيطان أغواها وأقسمت أنها لن تعود إلى ذلك، فوافقت على مسامحتها وأن تستمر معي خاصة وأنني أشفق على أهلها من الفضيحة بعد شهر من زواجنا خاصة وأنها مقيمة معي في بلد عربي، فكيف أعيدها إلى أهلها بعد شهر والفضيحة ستلحق بهم؟ واستمرت العلاقة بيننا 10 شهور وكانت الشكوك دائماً تراودني من ناحيتها، ولها أفعال كثيرة لم تكن تطمئنني، وبحكم معرفتي للكمبيوتر واستخدام وسائل المراقبة جيداً تمكنت من اكتشاف خيانتها مرة أخرى مع رجل آخر تقوم بمحادثته عبر الكاميرات والهاتف، فجن جنوني واتصلت على أختها الكبرى وأخبرتها بالأمر فقالت لي إنها غير راضية عنه وأنها ستخبر أهلها حتى يتصرفوا معها كما يليق، ولكنني بعد تفكير قليل راجعت نفسي وقلت ما ذنب أم كبيرة في السن وأب وأشقاء لهم بيوتهم وأسرهم أن تكون فضيحتهم هكذا، فطلبت من أختها أن لا تقول لأمها أي شيء خاصة بعدما اتصلت بها وأخبرتها بوجود مشكلة كبرى بيننا وأنه يجب أن تتصل على ابنتها، وسؤالي هو: لقد سامحتها في المرة الأولى وأقسمت على كتاب الله أن تتوب ولا تعيد ما فعلته ولكنها عادت وكررته، وهي الآن تعاود القسم، فما حكم الدين مع مثل هذه الخائنة؟ مع العلم أنني لا أعاشرها ولا أطيق معاشرتها، وقد ضربتها، فهل ضربي لها حرام، أم أنه حق لي؟ وجزاكم الله خيراً.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فإن كان الحال كما ذكرت من وقوع زوجتك في تلك المنكرات القبيحة وارتيابك في صدق توبتها، فينبغي أن تفارقها بطلاق أو خلع، قال ابن قدامة ـ رحمه الله ـ عند كلامه على أقسام الطلاق: والرابع: مندوب إليه، وهو عند تفريط المرأة في حقوق الله الواجبة عليها مثل الصلاة ونحوها ولا يمكنه إجبارها عليها، أو تكون له امرأة غير عفيفة، قال أحمد: لا ينبغي له إمساكها، وذلك لأن فيه نقصا لدينه، ولا يأمن إفسادها لفراشه.......... ويحتمل أن الطلاق في هذين الموضعين واجب.
 وعليك أن تستر عليها ولا تخبر أحدا بمعصيتها ما لم تكن هناك مصلحة راجحة في الإخبار، قال ابن عبد البر رحمه الله:.. فيه أيضا ما يدل على أن الستر واجب على المسلم في خاصة نفسه إذا أتى فاحشة، وواجب ذلك عليه أيضا في غيره....
وأما بخصوص ضربك لها على هذه المنكرات: فهو جائز إذا لم يكن ضربا مبرحا، وانظر الفتوى رقم: 139729.
واعلم أن الواجب على الرجل أن يعف زوجته بقدر طاقته وحاجتها، ولا يجوز له ترك جماعها لغير عذر، إلا إذا كان فيه تأديب لها، وراجع الفتوى رقم: 187223.
والله أعلم.
هاني خليفة 

دوليات هولاند: فرنسا جاهزة لمعاقبة المسؤولين عن استخدام الكيميائي في سوريا .... صرخة هاني خليفة

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إن فرنسا جاهزة لمعاقبة المسؤولين عن الهجوم بالأسلحة الكيميائية في سوريا، لافتاً الى إن "كلّ شيء يدفع للتفكير أن النظام السوري مسؤول عن الهجوم الكيميائي". وأشار الى أنه "لا يمكن ترك المجزرة الكيميائية في سوريا من دون القيام بأي شيء"، موضحاً أنه ما إن تنتهي مهمة فريق الأمم المتحدة الذي يحقق باستخدام السلاح الكيميائي ستكون "فرنسا جاهزة لمعاقبة الذين اتخذوا القرار بإطلاق الغاز على أبرياء". وأشار هولاند إلى أن فرنسا ستزيد من مساعداتها العسكرية للمعارضة السورية وهي تسعى إلى حماية المدنيين. .. هاني خليفة

لا تغسلوا الدجاج النيء! .... صرخة هاني خليفة

عن الانترنت
حذّرت دراسة أميركية من غسل الدجاج النيء قبل طهوه لأن ذلك قد يؤدي إلى انتشار البكتيريا. وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية أن الباحثة جنيفر كينلان، أجرت دراسة بالنيابة عن وزارة الزراعة الأميركية، وقالت إن 90% من الناس يغسلون الدجاج اعتقاداً منهم أن ذلك يقضي على البكتيريا مثل السالمونيلا. غير أنها حذّرت من أن غسل الدجاج النيء يزيد في الواقع من انتشار البكتيريا حول الدجاج، وقالت "هذا لا يقضي على البكتيريا، لا يقتلها ولكن ثمة احتمال يأن ينشر بكتيريا تعرف بـ"أيروسوليزاسيون" ".
ونصحت وزارة الزراعة الأميركية بعدم نقع الدجاج بالخلّ او مسحه بالحامض، ودعت إلى تنظيف السكاكين وألواح التقطيع جيداً ومنع مساس الدجاج النيء بأطعمة أخرى. هاني خليفة ؟

أبرز علامات الخيانة الزوجية. ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

عندما يتعلّق الأمر بخيانة شريك حياتك لكِ، ليست ثمة أدلة قاطعة تتعلق بإثبات هذه الخيانة، لكنّ ثمة أموراً بسيطة يمكن أن تدلّ على هذه الخيانة. وعندما تثقين بزوجك، غالباً ما تثقين أيضاً بتفسيراته، فيصبح صعباً عليك تصديق أنه فعلاً يخونك.
ولكن، إليك 10 علامات كلاسيكيّة تخصّ الرّجل (أو حتّى المرأة) قد تدلّ على الخيانة:
1. يبدأ بتغيير مظهره:
وفقاً لمحامي الطّلاق مارلين ستو، هذه علامة لا بدّ من أخذها في الإعتبار، إذ قد تكون علامة خيانة بحيث أنه يبدأ بتغيير أمور تتعلق بمظهره ورائحة عطره غالباً ما يكون الهدف منها إرضاء "العشيقة".
2. "حراسة" الهاتف الخليوي:
فجأة يبدأ بالنوم وهو يضع هاتفه إلى جانب سريره أو يوقف اشغاله إذا كنتما معاً ويزعم أنه لا يريد أن يزعجك ويرد أن يمضي وقتاً على إنفراد معك، انما، في الحقيقة، هو لا يريد المخاطرة بحيث أنه يمكن للعشيقة إرسال الرسائل النصيّة أو الإتصال به أثناء وجودكما معاً.
3. وضع كلمة سر لكل شيء:
في عصر التكنولوجيا، أصبح من الضروري حماية الهاتف الخليوي والتطبيقات بكلمة سر. ولكن، في بعض الحالات، يمكن أيضاً أن تكون علامة خيانة خصوصاً إذا رفض الزوج إعطاء كلمة المرور لزوجته.
4. بطاقات ائتمان جديدة:
وفقاً لستو، هذه علامة على أنه بدأ إنفاق المال على "الشعلة الجديدة"، ولا سيما إذا كانت الفواتير تتوجه إلى عنوان آخر أو أنه يتم تسليمها عبر الإنترنت فقط.
5. يدلي بكلمات جارحة عنكِ:
يصبح جرح في كلامه ويلقي اللوم عليك ويفتعل المشاكل بلا سبب. هذه العلامة المفاجئة يمكن أن تدل على الخيانة.
6. يبدأ "بإسقاط" اسم أنثى في حواراته:
حين يكون ثمة إمرأة أخرى في حياة الرجل، يبدأ بقول اسمها كلما استطاع إذ يبدو أن ذلك يعطيه ذروة أدرينالين، فيشعر وكأنه يمكن أن يتحدث عنها وأن يفر من أي عقاب.
7. يتحدث سلبياً عن إمرأة معينة:
يصفها بالـ "قبيحة" أو "الرهيبة"، في حين أن ما يقصده هو العكس تماماً.
8. يقترح عطل منفصلة:
وفقاً لستو، هذه علامة واضحة انه يريدك "خارج" المدينة.
9. لا يريد ممارسة الجنس:
نادراً ما يرفض أي رجل ممارسة الجنس. ولكن، في حال لم يكن لديه مشكلة في عدم ممارسة الجنس أو وافق على "رفضك" أنت القيام بذلك، فهذا يعني أنّ ثمة احتمالاً كبيراً بأنّه يخونك.
10. وسائل الاعلام الاجتماعية:
ينسى العديد من الرجال أن زوجتهم أو صديقتهم تملك أيضاً حساباًً على "فايسبوك" أو "تويتر" أو غيرها من المواقع الإجتماعية، إذ يصبح من السهل للزوجة أن تجد دليلاً على وجود علاقة غرامية له مع إمرأة أخرى.
  صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

تغذية الطفل المصاب بمتلازمة داون .. طرق ونصائح ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

تغذية الطفل المصاب بمتلازمة داون .. طرق ونصائح
يتعرض الأطفال الذين يعانون من متلازمة داون لمشكلات التغذية منذ الولادة وعبر جميع مراحل حياتهم، وذلك لوجود صعوبات تحد من قدرتهم على أخذ الكمية والنوعية المطلوبة في كل مرحلة عمرية، ولا تواجه تلك الصعوبات جميع هؤلاء الأطفال بالدرجة نفسها، فكل طفل مميز في قدراته ..
وهنا، سنقوم بشرح بعضٍ من أسباب تلك الصعوبات والطرائق وكيفية تغذية الطفل المصاب بمتلازمة داون .. 
يواجه بعض من أطفال متلازمة داون صعوبات تغذوية من أول أيام حياتهم؛ فرضاعتهم ضعيفة سواء من ثدي الأم أو عن طريق الحليب الصناعي، فبعضهم يصيبه الإعياء بعد القيام بمجهود الرضاعة لمدة قصيرة، وآخرون لا يملكون القدرة على الرضاعة والمص من الثدي بقوة كافية، ومنهم من ينام لمدة طويلة دون رضاعة، ويكون البكاء والرغبة في الرضاعة ضعيفة، ونتيجة ذلك يحصل على كمية ضئيلة من الغذاء غير كافية لنموه، وفي حال عدم انتباه الأم فإن الطفل يبدأ مرحلة من سوء التغذية مصحوبة بالجفاف أحيانًا، وهو أمر خطير في الغالب.
وتزاداد مشاكل الأطفال الذي يعانون من متلازمة داون في مرحلة الطفولة مع بداية الفطام وما يعقبها من مراحل، وتشمل مشكلات التغذية عند هؤلاء الأطفال رفضهم مضغ الأطعمة الصلبة، وقبولهم أنواعًا محددة منها والتي غالباً ما تكون من الأطعمة النشوية وسهلة المضغ، كما أنهم يحتاجون إلى مدة أطول لتناول كمية كافية من الغذاء، وهو ما يمثل صعوبة لمن يقوم برعايتهم، وينعكس ذلك كله على نموهم الفكري والحركي وإصابتهم بسوء التغذية والأمراض المختلفة.
ولتغذية الطفل المصاب متلازمة داون، فهناك طرائق متعددة، الأمر الذي يساعدهم على تعلم مهارات التغذية، وإن كان لكل مرحلة عمرية مشكلاتها وطرائق التعامل معها، فلنتعرف على مشكلات الأطفال المصابين بمتلازمة داون حسب المراحل العمرية: 
مرحلة الرضاعة، وتعتبر هذه المرحلة التي يرضع فيها الطفل المصاب بمتلازمة داون هي أفضل مرحلة ويجب الحرص عليها ومساعدة الأم لطفلها بوضع الحلمة داخل فمه بيدها.
- من المهم تنظيف الأنف وإزالة الانسداد إن وجد
- يجب ألاّ يتم نسيان تكريع الطفل قبل وبعد كل رضاعة
- يجب زيادة عدد مرات الرضاعة لتكون كل ساعتين بدلاً من ثلاث ساعات.
- لابد من إيقاظ الطفل واللعب معه قبل كل رضعة
- في حال استخدام الرضاعة الصناعية لا بد من ملاحظة أن تكون فتحة الحلمة واسعة ومناسبة.
- يجب الحرص على أن يكون مقياس الحليب وكميته كافيين في كل مرة.
أمّا عن كيفية تغذية الطفل المصاب بمتلازمة داون في مرحلة الفطام، فمن من المهم أن تضع الأم طفلها في حجرها.
- ولا بد من تقديم الأطعمة المتنوعة مبكراً (في الشهر الخامس أو السادس) بالتدريج.
- يجب البدء بالمأكولات شبه السائلة مثل السيريلاك وتقديم الأطعمة عندما يكون الطفل جائعاً.
- على الأم أن تشجع طفلها على تناول الطعام بكلمات وعبارات تشجيعية.
- يمكن تشويق الطفل للطعام بوضع الطعام داخل الفم وخارجه وتحريكه، ومن غير المتوقع أن يبتلع الطفل كمية كبيرة من الغذاء، حيث إن المهم هو تدريب عضلات الفم على المضغ والبلع.
وتكون مساعدة الأطفال المصابين بمتلازمة داون على المضغ، بوضع الطعام بين الأجزاء العليا والسفلى للأسنان مع القفل على الأسنان، ثم تدليك الخدود، وفي حال كان طفلك المصاب بمتلازمة داون، يعاني مشكلات في البلع، فيمكنكِ أن تقومي بتدليك رقبته أو النقر عليها بلطفٍ لإثارة عملية البلع، وبعد كل لقمة، انقري بلطفٍ على ذقنه ورقبتة بحركةٍ بسيطة إلى أسفل.
كيف يمكنكِ تعليم طفلك المصاب بمتلازمة داون على التغذية الذاتية؟
إذا كان الطفل لا يعرف كيف يوجه يده نحو فمه، فحاولي وضع أصابعه في طبق من الطعام وتوجيه يده إلى فمه، ولا بد من أن تقفي خلفه حتى تساعديه على تحريك يديه بصورة أفضل.
هذه بعض النصائح والتلعيمات حول كيفية تغذية الطفل المصاب بمتلازمة داون، حاولي الإستفادة منها وإفادة طفلك ليتغلب على مشاكله التغذوية.
صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) بالكويت 60735474

كيفية العناية بالطفل المعاق ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

كيفية العناية بالطفل المعاق
وجود طفل معاق في العائلة يعني فرض حالة من الإهتمام والرعاية والإنتباه طوال الوقت، لأن هذا الطفل المعاق يكون بأمس الحاجة إلى العون والمساعدة سواءً كان معاق ذهنياً أو جسدياً.
ولأن الطفل المعاق لا يقل عن أخيه السليم بشيء، يجب أن نتعرف على كيفية العناية بالطفل المعاق، ليحصل على فرصته الكاملة في الحياة الكريمة دون الشعور بالدونية.
كيفية العناية بالطفل المعاق هي موضوعنا التالي والذي نتمنى من كل أفراد الأسرة أن يأخذوه بعين الإعتبار ليشعر طفلهم بالأمن والأمان.
كيفية العناية بالطفل المعاق تكون على صعيدين الصحي والإجتماعي كالتالي:
1- الإشراف الطبي الدقيق: وذلك لإزالة ما يمكن إزالته من معوقات صحية تحول دون إستعمال الطفل قدراته ومواهبه الطبيعية إلى أقصى حد, أو تكون السبب المباشر في تخلف الطفل العقلي أو اضطراب حالته النفسية كما حالات اضطراب إفرازات الغدد الصم. 2- نشر الثقافة الصحية: الحرص على نشر المعلومة الصحيحة بين الأطفال وأسرهم للوقاية من الأمراض. 3- التغذية: وذلك بتقديم وجبة مطهوة للأطفال في الظهر ووجبة خفيفة في الصباح, ويجب توعية الطفل وأسرته بأنواع الغذاء الصحي, لأن النقص في بعض عناصر الغذاء قد يؤدي إلى تخلف عقلي عند الطفل أو قد يزيد الحالة سوءاً, هذا فضلاً عن أثر النقص في التغذية على نشاط الطفل وقدرته على العمل وصحته العامة.
4- نظافة الطفل: الحرص على نظافة الطفل في كل الأوقات، لأن أطفال الإعاقة الذهنية عرضة لإهمال قواعد النظافة.
تذكروا أن الطفل المعاق قد يكون صاحب موهبة عظيمة أو قدرة فريدة، فلتساعدوه على إخراج ما بداخله.
 صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

صرخة هاني خليفة ... الخارجية المصرية تستنكر تصريحات أردوغان بشأن شيخ الأزهر

الخارجية المصرية تستنكر تصريحات أردوغان بشأن شيخ الأزهر 
أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مصر القوية واستنكارها الشديد للتصريحات الأخيرة لرئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوجان، والتي تطاول فيها علي قامة دينية وإسلامية كبرى ممثلة في فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الذي يمثل أكبر وأعرق مؤسسة وجامعة إسلامية في العالم أجمع. وأكدت وزارة الخارجية - في بيان اليوم الإثنين - أن ذلك المسلك يمثل تماديا وتطاولا ليس فقط في حق مصر، وإنما أيضا في حق المسلمين في كافة بقاع الأرض، ويتجاوز كافة الحدود بتطاوله على الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، وهو أمر مستهجن ومرفوض جملة وتفصيلا، ولعل هذا التطاول والتجاوز يثير الشكوك حول مغزى ودوافع هجوم المسئولين الأتراك المستمر على مصر ورموزها عقب ثورة 30 يونيو 2013. وتهيب وزارة الخارجية برجال الدين الإسلامي في تركيا والعالم أجمع للتصدي لهذه التجاوزات والرد عليها بكل حزم وحسم، حفاظا على مكانة الأزهر الشريف الذي يعتبر منارة الإسلام السمح والمعتدل، والذي طالما تلقى العلم في أروقته الطلاب من كافة بقاع الأرض ليعودوا إلى بلادهم لنشر الروح السمحة للدين الإسلامي وما يدعو إليه من مكارم الأخلاق.. صرخة هاني خليفة

صرخة هاني خليفة ... حماس: عكاشة مجنون ومنغولي متخلف

حماس: عكاشة مجنون ومنغولي متخلف
استنكرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما تبثه القنوات الفضائية المصرية وخاصة قناة "الفراعين" التي يملكها الدكتور توفيق عكاشة من تهم وإهانات وتحريض ضد الحركة.
وقال الدكتور صلاح البردويل القيادي في "حماس" نعي لإنسانية الصحافة، بكل الحزن والغضب، ننعى إلى الإنسانية القيم الأخلاقية التي سقطت من قاموس بعض القنوات الفضائية المصرية الخاصة".
وأشار البردويل علي الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلي قناة "الفراعين" متهما إياها بأنها تحرض الناس بالخروج ضد حماس، وتصف المقاومة بالسرطان والإرهاب، وتزف إلى الشعب المصري بشرى من خيالها، مفادها أن الجيش المصري دك صباح الأحد معسكراً تابعاً لكتائب القسام في قلب غزة .
وقال إن هذه القناة وعلى لسان بطلها المنغولي عكاشة كانت بالأمس تشيد بالمخابرات الإسرائيلية وتصفها بالحيادية والموضوعية والعقلانية.
وتساءل البردويل قائلا: هل يتحرك هذا المجنون عكاشة وحده أم ورائه من يدفعه إلى هذا الجنون وهل هذا التخلف الإعلامي هو جزء من حرية الإعلام أم أن الرقابة غائبة عنه في الوقت الذي تتصيد الرقابة أي رأي أو شعور تجاه مصر وتغضب لكل كلمة صادقة .
وتابع قائلا: "إذن آن لنا أن ننعى أخلاق الصحافة بل مصداقية الصحافة، وآن لنا أن نطلب من العالم الحر أن يعلن الحداد على إعلام أحد رموزه منغولي متخلف ينسف في المساء ما قاله في الصباح ويكفر اليوم بما آمن به أمس.
جدير بالذكر أن كلمة "المنغولي" تقال للشخص المصاب بمرض البلاهة المنغولية نسبة إلى منغوليا التي تقع في منطقة آسيا الوسطى.
هاني خليفة

مسئول أمريكى: 4 مدمرات بالبحر المتوسط تستعد لقصف سوريا خلال ساعات ... صرخة هاني خليفة

مسئول أمريكى: 4 مدمرات بالبحر المتوسط تستعد لقصف سوريا خلال ساعات 
قال مسئول رفيع بوزارة الدفاع الأمريكية، فجر اليوم الثلاثاء، إن أربع مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية على أهبة الاستعداد لتنفيذ أى أوامر توجه لها خلال ساعات وأضاف المسئول أن الجيش الأمريكى فى حالة تأهب فى حال قرر الرئيس الأمريكى اتخاذ قرار عسكرى، مشيرا إلى أنه "إذا اختار الرئيس أوباما أحد الخيارات العسكرية سيتم تنفيذها
صرخة هاني خليفة