الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الخميس، 30 يناير 2014

صرخة هاني خليفة .... القهوة والكاكاو... لتنعيم البشرة

1372059142_shutterstock_121151398.jpg

يُعتبر ماسك القهوة والكاكاو وسيلة ناجحة لتصفية البشرة ومنحها بريقاً وجمالاً ونعومةً لا تُضاهى، وممّا يجعل هذا الماسك آمناً وفعَّالاً مكوّناته الطبيعيّة والغنيّة بموادّ الترطيب والموادّ المضادّة للأكسدة والمتوفّرة في كلّ منزل، هذا عدا عن سهولة تطبيقهِ وتكراره مراتٍ عديدة.
طريقة تطبيق ماسك القهوة والكاكاو:
في صحن نظيف، اخلطي ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعيّ وملعقة كبيرة من القهوة التركية المطحونة، ثمّ أضيفي ملعقة كبيرة من الكاكاو المرّ على شكل بودرة، ثمّ ملعقتين كبيرتين من ماء الورد، حتى يُصبح لديكِ خليط متجانس القوام.
نظِّفي بشرة وجهكِ ورقبتكِ بالماء الفاتر والصابون جيداً، ثمّ جفّفي المنطقة المبلّلة.
ضعي ماسك القهوة والكاكاو على وجهكِ ورقبتكِ لمدة 15 دقيقة.
أزيلي القناع بحركات دائريّة، ويُمكنكِ وضع القليل من الماء عليهِ، إذا كان جافاً بشكل كبير.
اشطفي بشرتكِ بالماء البارد جيداً، ثمّ رطّيبها بالقليل من زيت الصبّار.
كرّري تطبيق ماسك القهوة والكاكاو 3 مرات أسبوعياً لتحصلي على بشرة ناعمة، مثل بشرة الأطفال، وأخبرينا بالنتائج التي تحصلين عليها.

صرخة هاني خليفة .... الكاكاو يمنع ضَعف الذاكرة

1376389364_5548alsh3er[1].jpg

كشفت دراسة، تم إجراؤها على 60 شخصاً من كبار السن الذين لا يعانون من العته، أن كوبين من الكاكاو يومياً قد ساعد في تحسين تدفق الدم لمن كانوا يعانون من مشكلة في وصوله للعقل ثم يزيد من كفاءة عمله.
وشعر 88% من الخاضعين للتجربة البحثية بالتحسن في تدفق الدم مقارنة بضَعفه لديهم في بداية اليوم، بينما نسبة أخرى لم يؤثر عليها الكاكاو لأنهم كانوا تلقائيا يحظون بتدفق دم طبيعي.
ولم يتم العثور على فرق بين المشاركين عند منحهم مشروب غني بالكاكاو أو به كمية منخفضة منه، حيث كانت النتائج واحدة، وقد أصر الباحثون على أن تلك الدراسة، رغم أهمية نتائجها، فإنها تجربة صغيرة ومازال هناك حاجة للمزيد من الأبحاث لاكتشاف التأثيرات الكاملة للكاكاو على الذاكرة.
وأضاف المسؤول عن الدراسة أن إيجاد علاج مستخرج من الكاكاو سيحصل على شعبية كبيرة، لكن من المبكر الحديث عن التأثيرات الجانبية للكاكاو على الصحة، خاصة مع عدم وجود مجموعة تحكم يمكن المقارنة بينها وبين الذين تم منحهم المشروب.  ... مع تحيات دكتور / هاني خليفة بالكويت 60735474

صرخة هاني خليفة .... اكتشفي قدرات ذاكرة طفلك

shutterstock_117454000.jpg
دائماً ما يدور في بال الوالدين الكثير من التَّساؤلات وعلامات الاستفهام؛ لمحاولة فهم طبيعة طفلهم والدَّخول إلى عالمه، هل يتذكَّر طفلي ذلك؟ وهل سيتذكَّره مستقبلاً؟ وهل لذلك تأثير عليه؟ التقت «سيِّدتي وطفلك» استشاريَّة مخ وأعصاب الأطفال بمستشفى «سعد التخصصي» الدكتورة «إبتسام المليجي»؛ لتوضِّح حقيقة ذاكرة الطِّفل.


هل يملكها؟
يملك الطفل ذاكرة لاسترجاع المعلومات، وهي كورشة عمل تأخذ المعطيات وتصنع المنتجات، مثل: الحروف؛ لاستعمالها في القراءة، والأعداد وجدول الضَّرب؛ لاستخدامه في العمليَّات الحسابيَّة وهكذا. ويبدأ بتخزينها منذ الولادة، وتبلغ قدرة الطفل على التخزين في سن 4 سنوات نصف أو ثلث الشَّخص البالغ.
وقد ثبت خطأ المقولات التي تزعم أنَّ الطِّفل الصَّغير ليس لديه ذاكرة، ولكن كثرة المعلومات التي يكتسبها تجعل المعلومات القديمة تضمحل، ولو سألنا نفس الطِّفل عن أول شيء يتذكَّره فسنجده يغيِّر إجابته كل سنة، وتبدأ الذَّاكرة بالاستقرار في سن العشر السنوات، وغالباً لا تضمحل المعلومات التي يكتسبها الطِّفل بعد هذا السِّن.
فروقات
قدرة الذَّاكرة على التخزين هي الذَّاكرة المعرفيَّة، أمَّا القدرة على الاسترجاع فهي الذَّاكرة الاسترجاعيَّة. وتختلف الذاكرة من شخص إلى آخر، وهي بذلك مثل ذاكرة التخزين في الكمبيوتر، التي تختلف حسب عدد الرامات، ونستطيع قياس ذلك إذا طلبنا من عدد من الأطفال أشياء محددة، مثل: خذ القلم الأحمر، والممسحة الزرقاء، وضعهما في المقلمة الخضراء، وهنا نجد بعض الأطفال يقومون بذلك بسهولة ويسر، وآخرون لا يستطيعون ذلك؛ والسبب هو قدرة ذاكرة كل منهم على التخزين والاستعادة.
وعدم القدرة على التخزين يؤدِّي إلى صعوبات في النُّطق والتعلُّم، فالطفل الذي لديه قدرة ضعيفة على التخزين يبدو كأنَّه غير منتبه لما تقول، ولا يستطيع القيام بتنفيذ الأوامر بطريقة صحيحة، وقد ينفِّذ بعض الأوامر فقط وليس جميعها.
تحديد قوتها
إنَّ الباحثتين «سوزان جزيلكول -Susan Gathercole» و«تراسي الوواي – Tracy Alloway» عرفتا الطفل ذا الذاكرة المعرفيَّة الضَّعيفة بعدد من الصفات أو الأمور، وهي: علاقته الاجتماعيَّة جيِّدة مع أقرانه، متحفِّظ في الأنشطة الاجتماعيَّة داخل الفصل؛ لأنَّه أحياناً لا يجد الإجابة المناسبة، يجد صعوبة في تنفيذ الأوامر، يشعر بالضياع إذا كُلِّف بعدد من الأوامر المركَّبة، لا يستطيع استرجاع ما تعلَّمه بسهولة، يجد صعوبة في الأنشطة التي تتطلَّب تخزين المعلومات واستخدامها، يبدو كأنَّه غير منتبه أو مشتت. مع تحيات دكتور / هاني خليفة بالكيت 60735474

5 أفضل أنواع لبادات الصدر لاستخدام الأم المرضعة ........ صرخة هاني خليفة



Arabic mother breast milk feeding her baby.jpg
اخترنا في «سيدتي وطفلك» أن نقدم لك بعض منتجات لبادات الصدر، والمقدمة من الشركات المعروفة في صناعة منتجات الأطفال. ويمكنك عزيزتي الأم أن تجربيها أثناء الرضاعة؛ لتشاركينا وبقية الأمهات برأيك فيها:
1- لبادات الصدر المضادة للبكتيريا من ماركة Chicco
تتميز بقدرتها على توفير الحماية الأفضل للثدي أثناء الإرضاع، حيث يتميز النسيج الذي صنعت منه بمقاومته للبكتيريا، مما يجعل عملية الرضاعة أكثر أماناً للأم. تمتاز بقدرتها الكبيرة على امتصاص الحليب، إضافة إلى توفير التهوية اللازمة للثدي.
2- لبادات الصدر النهارية من ماركة Philips Avent
تحمي هذه اللبادات صدريتك وملابسك من تسرب حليب الثدي طوال اليوم. لبادات لينة ومريحة وتنزلق بسهولة داخل حمالة صدرك، وهي غير مرئية. تتوافر على طبقات متعددة، وذات قدرة امتصاص استثنائية.
3- لبادات الصدر القطنية من ماركة Bébé Confort
مصنوعة من القطن بشكل كامل، ومخصصة للاستخدام مرة واحدة. تحتوي على شريط لاصق للتثبيت، وتسمح بتوفير التهوية اللازمة للثدي.
4- لبادات الصدر من ماركة NUK
لبادات سهلة ومريحة الاستخدام. توفر التهوية اللازمة للثدي. غير مرئية تحت الملابس، وتحوي ميزة اللصق، مما يسمح بتثبيتها في مكانها.
5- لبادات الصدر القابلة للغسل من ماركة Dr Brown
مصنوعة من القطن بشكل كامل، وتحتوي على أربع طبقات. اقتصادية وسهلة الاستخدام، وتتميز عن سابقاتها بإمكانية غسلها بسرعة، مما يوفر وقت الأم المشغولة أو العاملة.
شاركينا في التعليقات: هل استخدمت أياً من الماركات المذكورة أعلاه، وهل تنصحين بإحداها؟ على تعليقا ت صرخة هاني خليفة للتواصل من الكويت 60735474