الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الجمعة، 8 يوليو 2011

معمر القذافي يتحدى الغرب



  
 أكد الزعيم الليبي معمر القذافي في رسالة صوتية بثها التلفزيون الليبي، مساء اليوم الجمعة، أن نظامه لن يسقط، مطالبا حلف شمال الأطلسي الذي يشن حملة عسكرية ضد قواته بوقف ضرباته.

وقال القذافي في رسالة صوتية خلال تظاهرة شارك فيها الآلاف من أنصاره في سبها، معقله في جنوب غرب البلاد، إن نظامه "لن يسقط، هذا النظام السياسي نظام الشعب الليبي"، مشددا على أن الحلف الأطلسي "مخطئ إذا ظن أن بإمكانه إسقاط هذا النظام".

كان قد أقام الآلاف من أنصار معمر القذافي صلاة الجمعة في الساحة الخضراء في وسط العاصمة طرابلس، ودعوا إلى التعبئة لقتال "القوات الصليبية"، وتحرير المدن التي يسيطر عليها الثوار. ودعا أئمة وزعت نداءاتهم عبر رسائل هاتفية قصيرة، أمس الخميس سكان طرابلس إلى المشاركة بكثافة في الصلاة في تلك الساحة الرمز.

وتلت صلاة الجمعة تظاهرة ردد خلالها المشاركون شعارات تشيد "بقائد الثورة" العقيد القذافي الذي لم يخطب في الحشود هذه المرة خلافا لما فعل الأسبوع الماضي في الأول من يوليو. وقال الإمام في خطبته "لقد دقت ساعة الجهاد"، ودعا المؤمنين إلى "الزحف" إلى المدن التي يسيطر عليها المتمردون لتحريرها.

وقال إن "القوات الصليبية اجتاحت بلادنا بمساعدة الخونة فاهجموا عليهم". وردد المتظاهرون "نريد معمر القذافي دائما"، إن "الشعب يريد العقيد معمر" في إشارة إلى شعار "الشعب يريد إسقاط النظام" الذي طغى على تظاهرات الربيع العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق