الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

آلاف الإسرائيليين يحتجون على غلاء المعيشة فى تل أبيب

آلاف الإسرائيليين يحتجون على غلاء المعيشة فى تل أبيب

آلاف الإسرائيليين يحتجون ضد غلاء المعيشة
آلاف الإسرائيليين يحتجون ضد غلاء المعيشة
احتج آلاف الإسرائيليين على غلاء المعيشة السبت في تل أبيب لكنهم فشِلوا في اجتذاب الأعداد الضخمة التي نزلت إلى الشوارع خلال الأسابيع الماضية.
كانت حركة احتجاجات جماهيرية قد اجتاحت إسرائيل للمطالبة بإصلاحات اقتصادية واسعة النطاق خلال هذا الصيف والتى بلغت ذروتها في السادس من شهر أغسطس الحالى عندما شارك نحو 250 ألف شخص في مسيرة بتل أبيب.
ومنذ ذلك الحين أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو - تحت وطأة الضغوط - أوامره بإجراء إصلاحات في مجال الإسكان حيث يشكو المحتجون من الأسعار الباهظة للمساكن ويطالبون بزيادة الضرائب على الأثرياء والحد من ارتفاع الأسعار بشكل عام وإنهاء الخصخصة والقضاء على البطالة، إضافة إلى الإفراج عن مزيد من الأراضي الحكومية لمشروعات الإسكان الشعبي.
وتأخذ الاحتجاجات فى بعض الأحيان شكلا يشبه الحفلات الصاخبة وأحيانا تكون مجالا للنقاش الجاد أو اعتصام تحت أشعة الشمس الحارقة فيما تحولت الحركة الاحتجاجية - التي ولدت من رحم الغضب من ارتفاع أسعار العقارات - الى ظاهرة في أنحاء إسرائيل لتشمل جماهير الناخبين الذين يضمون أطيافا واسعة من فئات المجتمع الإسرائيلي.

من جانبهم يعتقد محللون بأنه على عكس انتفاضات الربيع العربي خلال عام 2011 فإن الإسرائيليين لا يسعون لتغيير النظام.. لكنهم أشاروا إلى أن هناك صوتا خافتا لميدان التحرير بالقاهرة يسمع في تل أبيب؛ حيث يعترف بعض الإسرائيليين بأنهم مدينون بالفضل لبعض جيرانهم العرب.**

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق