الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الخميس، 29 نوفمبر 2012


كشفت المحاضرة في كلية التربية بجدة ناهد خليفة في ثاني أيام الدورة المخصصة للتثقيف الجنسي في جمعية الأطفال المعوقين بالمدينة المنورة مساء أول من أمس عن وجود 13 نوعا من الانحرافات الجنسية حولنا وأن القضية ليست فكرة وجود أفراد مصابين أو عدم وجودهم، بل كيف نحمي أبناءنا منهم؟
وطالبت ناهد خليفة الحاضرات بضرورة فتح باب الحوار مع الأطفال من سن الرابعة وحتى السادسة والإجابة على أسئلتهم بأسلوب بسيط ودون الدخول في التفاصيل الدقيقة، قائلة إن الطفل في هذه السن يعيش مرحلة البحث والاكتشاف. مشيرة إلى أهمية التوضيح للأطفال عن الفروق بين الجنسين بأسلوب مبسط والاستعانة بصور للحيوانات مثلا؛ غير أن المحاضِرة أضافت أنه عند إلحاح الطفل في السؤال، فينبغي أن تُعرض له صور توضيحية حتى لا يضطر للبحث والاكتشاف بطرق أخرى.
وتطرقت إلى الطرق المتبعة في حالة مشاهدة الابن في وضع غير لائق، كما حذرت من اللجوء إلى الضرب خاصة فيما يتعلق بالمشكلات الجنسية، إذ تؤدي هذه الوسيلة، حسب تعبيرها، إلى نشوء مشكلات جنسية نفسية عميقة لدى الأطفال من الجنسين.
وأكدت المحاضِرة على أهمية الالتزام بالشريعة الإسلامية وأن نعلم أبناءنا مخافة الله من خلال تعويدهم على ترديد إيحاءات ذاتية من نوع "الله شاهدي, الله ناظري, الله معي" وأن نجعلها مبدأ في حياتهم عبر القصة والموقف والتكرار.
وأشارت خليفة إلى حاجة الأمهات للوعي الجنسي... وبالله الامر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق