الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الجمعة، 22 فبراير 2013

صرخة هاني خليفة ... نبع الخير


لماذا..؟
ثم لماذا..؟‍
تفوتُني ركعة من الصلاة..؟‍
أو ركعتين..
بل الصلاة كلها..‍في بعض الأحيان..!!
ولا أحرك ساكنا..
بل لا أفكر فيما جرى لي في صلاتي أصلا..!!
سواء كنت قد أدركت الصلاة كاملة..أوفاتتني بعض الركعات..أوحتى فاتتني الصلاة كلها..!!
لافرق..!!
فلا أشعر..ولا أحاسب نفسي على فوات الركعات..!!
ولا أفرح بإدراك جميع الصلاة خلف الإمام..!!
كأن الأمر لا يعنيني..!!
لقد مللت من حالي..!!

وضاقت عليَّ نفسي..!!
ألهذا الحد هانت عليّ صلاتي حتى صرت لا أشعر بما يحصل لي فيها..
أليست صلاتي هي الركن الثاني من أركان الإسلام..
أليست صلاتي لعظمها عند الله قد فرضت في السماء السابعة دون غيرها من العبادات..
أليست صلاتي أول ما أحاسب عليها يوم القيامة..
بل أليست صلاتي هي أخر وصايا نبيي محمد صلى الله عليه وسلم..
إذن..
لماذا..هذه الغفلة مني وممن حولي..
ممن هم على شاكلتي..
آه..ثم آه..
لو تفكرتُ في صلاتي..
والله لما شغلني عنها شيئ..
بل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق