الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

السبت، 23 مارس 2013

متطلبات الطفل ... صرخة هاني خليفة

 احتوى جناح فعاليات الطفولة التابع لوزارة التربية والتعليم في "الجنادرية 26" على العديد من الفعاليات والأنشطة الحية والمتنوعة بمشاركة ست إدارات تعليمية لرياض الأطفال (الرياض - مكة المكرمة -المدينة المنورة-جدة - الطائف-ينبع) واللجنة الوطنية للطفولة، وتفاعل الأطفال الزائرين يومياً مع الفعاليات المنفذة في جناح الطفولة حيث يشارك الأطفال بالأعمال الفنية في ركن أطلق عليه (طفلي منتج مبتكر) يهدف لتثقيف الأسرة عن حاجات الطفل ومتطلباته من الأهل، المعلم، المجتمع.
وفي ركن التجارب العلمية يقوم الطفل بالتعلم الذاتي من خلال تنفيذ التجارب التي تناسبه فيلاحظ ويصل للنتائج فتثري بذلك خبراته وتطور مهاراته.
وكان لتفاعل الأطفال مع البرنامج الحاسوبي (ألعب مع ذكي) دلالة على حب الطفل للأجهزة التقنية الحديثة التي تم استغلالها بطريقة تربوية تعود بالفائدة على الطفل، ويهدف هذا البرنامج إلى تنمية مهارات التفكير عن طريق اللعب في الحاسب الآلي، وقد أبدى الأهل استحسانهم للبرنامج، وأفادت المشرفات على هذا الركن بأن هذا البرنامج سوف يفعل مستقبلا على نطاق رياض الأطفال بعد إكمال كافة متطلباته.
وقد أثنى الزوار بلا استثناء على هذا الجناح وما يقدمه للأطفال من أنشطة وفعاليات خاصة أنها على مستوى عال من الجودة سواء من ناحية تصميم الأركان وسهوله الحركة فيها والأجهزة التقنية الموجودة فيه من أجهزة حاسب آلي وشاشات عرض ومؤثرات صوتية بالإضافة إلى تعاون المشرفات وتفاعلهن مع الأطفال وذويهم وتقديم المساعدة لهم والإجابة على استفساراتهم وتقديم الهدايا القيمة والحلويات سواء للأطفال الزائرين أو المشاركين في الورشات وأشار الحضور إلى أن هذا الجناح من ابرز أجنحة وزارة التربية والتعليم... هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق