الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الجمعة، 24 مايو 2013

صرخة هاني خليفة ... سوء فهم الرجل

يضع الرجل نفسه أحيانا في مواقف يساء فهمها من النساء من حوله، سواء القريبات منه أو الغرباء عنه سواء في العمل أو في محيط العائلة والمناسبات العامة، ومن هذه الأمور التي يجب أن يتنبه إليها:


- على الرجل أن ينتبه إلى أن المرأة قد لا ترتاح للتحية الطويلة، بأن يترك يده ممسكة بيدها طويلا، لأن الأمر سيشعرها لا محالة بالإحراج والانزعاج، وأيضا عندما يجلس إلى جانبها بشكل قريب نوعا ما، مما يجعلها تنزعج وتسرع إلى القيام، لشعورها بأن هذا التصر
- بالنسبة للزوجة فقد تشعر بالاستياء عندما يبالغ الزوج في وصف حسناتها وصفاتها الجيدة أمام الآخرين وفي الجلسات العائلية، فتعتبره نوعا من المغالاة والإحراج لها، والعكس صحيح عندما يشير إلى بعض سيئاتها باعتبار أن هذا الكلام عادي ويدل على الانفتاح والصراحة.
- للإتيكيت حدود وضوابط على الرجل الانتباه لها، فالزيادة والإفراط في ممارسة أي أمر ينقلب إلى عكسه، فعدم الانتباه إلى إتيكيت التعامل هو بنفس سوء الإفراط في الاتيكيت.
- قد يساء فهم الرجل الذي يمتدح امرأة ما أمام الآخرين، أو يطري على ملابسها وزينتها وتصرفها، وذلك لأن المستمعين لهم عدة آراء في تفسير هذا الإطراء، لذا تجنب وضع نفسك في هذا الموقف.
- تقديم الهدايا للجنس الآخر بحاجة إلى حذر، لأن بعض أنواع من الهدايا قد يساء فهمها أيضا، لما لها من دلالات قد تخفى على الرجل... هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق