الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الخميس، 20 يونيو 2013

الإسلام فوق كل شيء ... صرخة هاني خليفة

 
سم الله الرحمن الرحيم
ان حياة الفقراء صعبة , ولعله ما من مرض أشد من الفقر بعد مرض نقص الايمان , ولكن أي مقام يصله الفقير الصابر على فقره , او المرأة الصابرة التي لا يستطيع زوجها توفير المصاريف ( بالدرجة المطلوبة ) فتصبر ولا تظهر الحاجة , وتشكر زوجها وتسليه ؟! فيقول الرسول الاعظم ومربي الانسانية (ص) لعي بن ابي طالب (ع)  : يا علي ان الله جعل الفقر امانة عند خلقه , فمن  ستره أعطاه الله مثل الصائم القائم , ومن افشاه الى من يقدر على قضاء حاجته فلم يفعل فقد قتله , أما انه ما قتله بسيف ولا رمح ولكنه قتله بما نكى من قلبه .
ورد في احد الاحاديث الشريفة ان الله يتحدث بلغة المعتذر مع الفقراء يوم القيامة , اي ان الزوج الذي يرغب في ان يوفر معيشة مرفهة لعياله ولا يستطيع وذاك الذي يؤذيه عدم استطاعته تسديد فروضه , وتلك السيدة التي تحب ان يكون اطفالها في رفاهية فلا يقدر زوجها على ذلك , فلا تشتكي له بل تسليه , هؤلاء يعتذر منهم الله تعالى يوم القيامة يقول الرسول الاعظم (ص) : اذا كان يوم القيامة امر الله تبارك وتعالى مناديا ينادي بين يديه اين الفقراء ؟ فيقوم عنق من الناس كثير , فيقول : عبادي ! فيقولون : لبيك ربنا , فيقول : اني لم افقركم لهوان بكم علي ولكني انما اخترتكم لمثل هذا اليوم تصفحوا وجوه الناس فمن صنع اليكم معروفا لم يصنعه الا في فكافوه عني الجنة .
فأي مقام اسمى من هذا ؟!
فلا غرابة ان يدخل الاعتذار السرور على هؤلاء وعلى الذين تحملوا المحن والمصائب , فيتمون انهم لو كانوا قد تعرضوا في الدنيا للتقطيع اربا اربا , لتكون منزلتهم في الاخرة اسمى , الاهم من ذلك هو انهم اكتسبوا في هذا العالم ملكة الصبر . 
هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق