الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 17 يونيو 2013

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) ... معشوق النساء الذهبي وقرصنة الرجال

 
لذهب صديق المرأة وعدوها ، صديقها حِلاً وعدوُّها ترحالاً ، لأن المرأة من غيره كيان ناقص الأنوثة.. روعته ووفاؤه أمام تقلبات الزمن تجعلهن أكثر تعلقاً به من أزواجهن في كثير من الأحيان
،  فهن يعشقن فيه صموده وبقاء قيمته كصفة تتبع موصوفها خفضاً ورفعاً ، وإذا كانت أُمم يقوم اقتصادها، ويستقر نقدُها على بساط التجارة بالذهب، فكيف بأسر فتحت لها الحياة أبوابها، واستقر به حالها بعد أن كان ولا زال مرشحها الوحيد للخروج من أزماتها الاقتصادية !
تميزت ( الأسرة والتنمية ) بقراءة تفاصيل الحياة الأسرية، وهاهي اليوم ببحثها عن علاقة المرأة بالذهب تضع يدها على هذه الزاوية من اهتمامات المرأة، لكن بطريقة أنيقة تشبه أناقة الذهب .. فإلى خلاصة ما قيل فيه.
تودّد وباع ورفض الإرجاع !!
تقول ( ن . ع ) : بعد الزواج بأربعة أشهر بدأ زوجي يتودد لي لبيع ذهبي في سبيل تحسين أوضاع المعيشة ، ووعدني بأنه سيعوضني، وفعلاً باعه قطعة قطعة ، وإلى الآن، وبعد مرور عشر سنوات، ورغم تحسن ظروفه، وجريان الفلوس بيده ، فهو لم يعد لي ذهبي، وكلما ذكَّرته،قال لي ( أصله حقي ) .. وتضيف : الآن لا معي ذهب يُؤمِّن صروف الدهر،ولا حتى زينة ، وجالس ألبس فالصو !!
 
شطّب الشقة بذهبي وتزوج الثانية فيها!!
وتقول ( أ . ق ) : حتى يكمل زوجي مشروع الشقة الثانية التي بدأ به، أعطيته ذهبي الذي أمتلكه من مهري ومن والدي ، بالإضافة إلى ما اشتريته من راتبي ، وأكد لي أنه سيقوم بتشطيب الشقة لتأجيرها وتحسين ظروفنا .. وأوضحت : رغم معارضة أمي ونصحها لي بعدم إعطائه ذهبي، أو على الأقل أعطيه النصف ، إلا أنني لم أستمع إليها ، فقد كنت واثقة منه ، ولكن بعدما انتهى من التشطيب  جازاني بزواجه من أخرى، وإسكانها نفس الشقة التي بعت ذهبي لتشطيبها !! والآن أتحسر على غبائي وثقتي الزائدة به، وأتألم أكثر عندما أراها لابسة ذهبها وعلى سنجة عشرة ، بينما أنا لا ذهب ولا يحزنون !!
ذهبي سبب طلاقي !!
فيما تؤكد صفاء أن ذهبها كان سبباً لطلاقها، مشيرة إلى ذلك بالقول: أعطيته ذهبي لإنشاء مشروع خاص، بعدما حلف أيمان أنه سيعيده عندما يستقيم وضعه ، ومن جانبي صبرت حتى فتح الله عليه ، ثم قمت بمطالبته بإرجاعه، لكنه ماطل في البداية ، ثم رفض قائلاً أنه ملكه ، وهو أعطاني إياه كمهر!! وأضافت:نشبت خلافات شديدة بيننا ، وتركت له المنزل ، وتم الطلاق بسببه.. وتستطرد : بعد الطلاق رفعت دعوى ضده بالمحكمة مطالبة بذهبي ، وإلى الآن أنتظر الحكم ، ولا يمكن أتنازل عن ذهبي مهما يكون!
الذهب  .. شكل ومضمون
فتحية منصور ـ موظفة ـ  : بين كل فترة وأخرى أجد أن من الضروري أن أنزل للسوق لمعرفة أسعار الذهب المتقلبة باستمرار ، أحياناً أشتري ، وأحياناً أبيع، فالأمر لا يتوقف على السعر فقط بل على جمال القطعة أيضاً، فأجد نفسي أدفع راتبي بأكمله وفوقه قطعة من الذهب الذي أملك مقابل الحصول على خاتم أو حلق أعجبني شكله حتى لو لم يعجبني سعره ! ففي النهاية يبقى الذهب ذهباً وسعره فيه .. وتواصل : صحيح أن ارتفاعه قد يلعب دوراً كبيراً في انخفاض قيمة العملة، لكن غالباً النساء يعتمدن على الذهب، ولا يركزن على استغلال أنواع العملة الأخرى عن طريق صفقات مالية مثلاً يتم تجميدها حتى اللحظة المناسبة ، بل إنهن يفكرن في زينتهن أكثر من المرابحة بهذه الطريقة.
  هاني خليفة 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق