الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 24 يونيو 2013

فقدان الوزن يحسن الذاكرة .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1372078777_1372072774822517800.jpg
كشفت دراسة أمريكية حديثة أنّ فقدان الوزن قد يحسن الذاكرة، حيث أجريت على مجموعة من الناس الذين خضعوا لجراحة لإنقاص الوزن فتبين أنّ ثمة تحسن وزيادة في مستويات التركيز، وحل المشاكل أيضًا لديهم بعد بضعة أسابيع من إجراء الجراحة.

كما أكد فريق من العلماء بجامعة ألاباما الأمريكية أنّ هناك دراسات سابقة أثبتت أنّ الأشخاص البُدُن يعانون من ضعف الذاكرة العرضية، فهم معرضون لنسيان ذكرى الأحداث في جميع مراحل الحياة، وأنّ النساء البدينات وكبار السن الذين يفقدون الوزن خلال اتباع نظام غذائي تتحسن لديهم وظائف الدماغ وخاصة الذاكرة.
من جهه أخرى قام باحثون من جامعة أوميا بالسويد ببحث حالة 20 شخصًا ممن يعانون من زيادة الوزن، وبعضهم من النساء متوسط أعمارهنّ 61 عامًا، وخضعوا لأنظمة غذائية صحية لمدة 6 أشهر، وأظهرت النتائج أنّ فقدان الكيلوغرامات الزائدة من الجسم انعكس بالإيجاب على وظائف الدماغ، وبالتالي ساهم في تحسين الذاكرة، وأكدوا أنّ فقدان الوزن لا يؤدي فقط إلى الحفاظ على صحة الإنسان ويساعده على النشاط بل يعمل أيضًا على تنشيط عمل الدماغ بحيث تصبح أكثر قدرة على تخزين المزيد من الذكريات من دون نسيان. صرخة هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق