الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 1 يوليو 2013

طرق تسهّل لك التعامل مع مولودك المريض .... صرخة هاني خليفة

1371109883_shutterstock_111303152.jpg 
إن إعطاء الدواء لمولودك يمكن أن يشبه حقل ألغام نوعاً ما، غير أن القاعدة الذهبية هي أن تحصلي على نصيحة دوماً من اختصاصي طب أولاً، يمكن أن يكون طبيبك أو قابلتك، أو المفتش الصحي. بالنسبة للأمراض البسيطة مثل السعال أو نزلة البرد الخفيفة، يستطيع الصيدلي أن يعطيك النصيحة والعلاج المناسب مباشرة.
لكن إذا بدت المشكلة أكثر خطورة أو لم تكوني متأكدة مما يعاني منه، عليك بتحديد موعد مع طبيبك العام، الذي سيصف الدواء اللازم.
إليكِ الحقيقة بكاملها حول بعض الأدوية الشائعة، وكيف تعطينها له من دون أن ينسكب الدواء، أو تعايشي نوبات غضب، أو دموع (من أي منكما!).
1 ـ لا داعي لأن يعاني مولودك من الألم في الوقت الذي يمكنك فيه أن تجعلي هذا الألم يزول. اعطي طفلك جرعة من باراسيتامول مخصص للأطفال الرضع (مثل كالبول)، أو إيبوبروفين للأطفال الرضع (مثل نيوروفين للأطفال)، لتخفيض حرارته خلال فترة بزوغ الأسنان، أو بعد اللقاحات، أو إذا كان يعاني من التهاب في الأذن.
ومن سن ثلاثة أشهر، يصبح بالإمكان بشكل آمن إعطاءه جرعات متفاوتة من الأدوية المخففة للألم. أول الأمر اعطيه جرعة من باراسيتامول، ثم بعد ثلاث ساعات إيبوبروفين. يمكن إعطاء إيبوبروفين بشكل آمن ثلاث مرات خلال 24 ساعة، أما باراسيتامول فيمكنك إعطاؤه أربع مرات.
2 ـ الالتهابات والأمراض الفيروسية لا تستجيب للمضادات الحيوية، وأفضل علاج لها هو باراسيتامول، والوقت، والراحة، وشرب السوائل بكثرة، والكثير من الرعاية والاهتمام (TLC=Tender Loving Care). لذا، لا تخافي إذا لم يصف طبيبك العام أي أدوية.
3 ـ إن العناق يجعلنا جميعاً نشعر بسعادة أكبر إذا كنا نشعر بسوء، لذا، لا تقللي من شأن قوة عناقاتك. إن وجودك ونبرة صوتك سوف يهدئان ويريحان طفلك إذا كان يشعر بالمرض والدوخة، وسوف يرتفع مستوى هورمون الأوكسيتوسين ـ المعروف بهورمون العناق ـ ما يعزز مناعته، وقدرتك على التعامل معه.

                  هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق