الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأحد، 18 أغسطس 2013

صرخة هاني خليفة ... المراسلين الأجانب»: التغطية الصحفية الغربية للأحداث في مصر «غير متوازنة

«المراسلين الأجانب»: التغطية الصحفية الغربية للأحداث في مصر «غير متوازنة»
عرب رئيس جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة، فولكهارد فيندفور، عن شعوره بـ "خيبة الأمل الشديدة"، جراء ما وصفه بـ "التغطية الصحفية الأجنبية الناقصة وغير المتوازنة للحرب التى يشنها المتظاهرون على الدولة (المصرية) "، مؤكدًا أن الكثيرين من الصحفيين قتلوا عمدًا من قبل أطراف تطلق على نفسها "متظاهرين سلميين".
وقال رئيس جمعية المراسلين الأجانب، في بيان له، اليوم: "أعزائي أعضاء جمعية المراسلين الأجانب بالقاهرة، بعيدًا عن أي انحياز في الأزمة الداخلية (المصرية) الحالية، أرى أنه من واجبنا تنبيه أعضائنا إلى تزايد الأخطار التي تهددنا في أداء عملنا الصحفي وحتى في حياتنا، وللأسف فقد لقى بعض الزملاء حتفهم بالفعل، وهم لم يقعوا ضحيةَ لوضع فوضوى أو لتبادل إطلاق نارعشوائي، وليس من رجال شرطة أو جنود من القوات المسلحة، بل قُتلوا عن عمد من طرف الذين يطلقون على أنفسهم متظاهرين سلميين".
وأضاف: "اليوم قد نجوت بأعجوبة من رصاص قناص صوب سلاحه نحوى على كوبري 15 مايو، حيث كنت في الطريق إلى مقهى بالزمالك لمقابلة بعض الاصدقاء، وفي هذه المرة أيضًا لم يطلق الرصاص رجل من قوات الأمن، وكان هنالك عدد من المواطنين العاديين الذين شهدوا هذا الواقع".
وأوضح أن ما يفعله هؤلاء المتظاهرون يمثل أفعالا شنيعة، فهم يهاجمون الناس بعشوائية، ولا يتورعون عن الاعتداء على دولتهم والمبانى العامة وعدد متزايد من الكنائس ومنازل ومحلات الأقباط.
وأشار إلى أنه ليس من مهام وظيفتي كرئيس المراسلين الأجانب بالقاهرة، أن أزعجكم بتحليلاتى السياسية، مضيفًا "ضميري المهني والأخلاقي يمليان عليّ أن أعبر عن شعورى بخيبة أمل شديد فيما يخص التغطية الصحفية الناقصة وغير المتوازنة للحرب التي يشنها من يطلقون على أنفسهم «المتظاهرون» على الدولة، التي تستضيفنا ولكن لم يفت الأوان بعد .. صرخة هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق