الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأحد، 18 أغسطس 2013

واشنطن بوست»: إدارة أوباما تدرس وقف تسليم طائرات «أباتشي» لمصر ... صرخة هاني خليفة

«واشنطن بوست»: إدارة أوباما تدرس وقف تسليم طائرات «أباتشي» لمصر
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن إدارة الرئيس باراك أوباما تدرس وقف تسليم شحنة طائرات من طراز أباتشي مقرر تسليمها الشهر المقبل لمصر.
ونقلت الصحيفة، عن مسئول أمريكي رفيع المستوى، قوله، أن الطائرات المقرر إرسالها جزء من المساعدات المقدرة بـ820 مليون و دولار، و حزمة الطائرات التي يعود تاريخها إلى عام 2009 ستعجز عن وقف المساعدات العسكرية المقدمة لمصر، بما في ذلك قطع الغيار التي تم طلبها سابقًا.
أشارت الصحيفة إلى عدم وجود دلالات على أن وقف الشحنة، له تأثير على سلوك الجيش المصري أكثر من تأثيره على تعليق طائرات "إف 16" المقاتلة، موضحة أنه حين أعلن أوباما وقف تدريبات "النجم الساطع" ، لم تتوقف الحكومة المدعومة من الجيش حملة القمع ضد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
وترى الصحيفة، أن إدارة أوباما تلعب لعبة التوازن، من خلال محاولتها لإرسال رسائل حادة تكتيكيا مع الحفاظ على النفوذ في مجتمع مستقطب بشكل متزايد، وحماية مصالح الأمن القومي الأخرى في المنطقة، وتحديد المواقع الولايات المتحدة لعلاقة إستراتيجية طويلة الأمد.
وقالت الصحيفة أن مصر مازال لديها ثلاثة عشر مروحية من طراز "أباتشي" من حزم المساعدات السابقة.
أشارت الصحيفة أن هناك العديد من المشرعين يدعمون نهج أوباما الحذر، ولكن إسرائيل والدول التي تعارض جماعة الإخوان والرئيس المعزول محمد مرسي،على استعداد كامل لإنقاذ الاقتصاد المنهار في مصر.
كما قال النائبان الجمهوريان جون ماكين و ليندسي جراهام في بيان صدر الجمعة:" أن فشل إدارة أوباما لاستخدام نفوذنا على صياغة الأحداث في هذا الجزء الحرج من العالم، قد أدي إلى تضاؤل مصداقيتنا، و تقييد سياستنا". .. صرخة هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق