الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الاثنين، 9 سبتمبر 2013

صرخة طفل معاق ... صرخة هاني خليفة


حملتني والدتي في أحشاءها
وكانت ترعاني .. وتبكي ألما من خوفها علي
وأنا بداخل وطنها أعيش حائراً متألماً
كيف ستستقبلني أمي ...؟
هل ستبكيني ..؟
أم ستبكي على حالها ...؟
وكل يوم تزداد حيرتي
حتى حانت ساعة الإنطلاق نحو الحياة
التي هي وطني ووطن أمي وأبي
وبقلب مطمئن كعادتها نطقت والدتي ..
(( حمداً لله على كل حال ))
احتضنني وهي تشعر بالغصة التي تكاد تكوي قلبها المسكين
يوماً يمر تلو الآخر
وأكبر سناً لتضاف لي سنين جديدة إلى عمري
ومعه تكبر أحلام أمي الصابرة

وأنا أنظر إليها بعين الحيرة والحسرة الحارقة
فلا هي تفهمني
ولا أنا قادر على الإحساس بها
إليك يا أماه .. صرخات من الأعماق
صرخات نسجتها لك بإحساس مبهم
أمــــــي
أعرف أنني أعيش في غير عالمك
أقدر لك تعبك من أجلي ..
فأنا أعرف أن عالمي غريب ..
يختلف عن واقعك
فلا تجهدي نفسك من أجلي
ومن أجل الإبحار في ذاتي
التي أصبحت تتعبني أنا وهي من تسكنني
أمـــــــاه
كل الأطفال يفرحون ، .. يمرحون ، .. يقبلون والديهم
إلا أنا
غابت عن حياتي كل تلك المعالم
حتى الوجوه التي اعتدت أنت على رؤيتها أنا أراها بلا ملامح
وأصرخ لأقول : مالي أرى الكون صامتاً لا يحركه حتى نظراتي الحزينة
أمـــاه .. كل السبل التي سلكتها من أجل الغوص في محيط عيناي
كانت نهايتها صعبة عليك
بالنسبة لي لاأفقه شيئاً عن مدى التواصل
لذلك أخشى عليك من الغرق داخلي دون أن تجدي من ينقذك
حتى فلذة كبدك
لأنه سيتخلى عنك دون إرادة منه
أمـــاه
دعيني فقط أنظر إليك
فحتى وإن تقطعت بنا الصلات الإنسانية
تبقى نظراتك الحانية هي من تحتويني
وتكسر كل تلك الحواجز التي أوجدها التــوحد بينك وبيني

أمــاه .. كل ما أرجوه من إلهي
أن يمنحك طفلاً معافى الجسد ، والعقل ، والإحساس
أماه
لا تبكي
لا تحزني
فإني لك محباً محبة أودعها خالقي في قلبي الرقيق
وهو الرحمن الرحيم بحالك
ولكن الغريب أني لا أجيد فن التعبير عن هذا الحب
الذي أصبح خامداً في قلبي
فليسلبوا مني جميع الأحاسيس المتجهة إلى من هو غيرك
فقط
أريد أن يمنحوني كيفية التعبير لك
أماه
احتسبي صبرك عند الله
فلك الأجر منه
فقد أكون أنا سبباً يجعلك على ذكر دائم بالله
فلو كانت الصلة بيننا متقطعة
هذه صلتك بربك دائمة
وهذه هي النعمة التي قد لاتنعم بها أماً غيرك
أماه
في النهاية أقول
لا تيأسي
فالأمل لازال نوراً ييسر لك دروبك
صرخة هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق