الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

السبت، 21 سبتمبر 2013

بروز الأسنان عند الأطفال يؤثر على نفسيتهم ! .... صرخة هاني خليفة


بروز الأسنان عند الأطفال تؤثر على نفسيتهم
هل تساءلتِ يوماً لماذا يعاني طفلك من الإنطوائية والعزلة، ولا يشارك الآخرين من أبناء جيله في اللعب، أو لماذا يضع يده على فمه عند الحديث أو الضحك ؟!
فكل هذا ينبأ بوجود مشكلة نفسية تؤثر على طفلك قد يكون سببهاً جسدي أو معنوي، وفي دراسات حديثة أوضحت أن بروز الأسنان عند الأطفال يؤثر على صحتهم النفسية وعلاقاتهم الإجتماعية !
ويوضح الدكتور محمد أمجد – أستاذ تقويم الأسنان بالقصر العيني وعضو الجمعية الأوروبية لتقويم الأسنان – : أن الأطفال قد يعانون من العديد من المشاكل النفسية بسبب عدم انتظام أسنانهم، خاصة بروز الأسنان عند الأطفال الأمامية منها وذلك لما يستمعون إليه من ألقاب ومسميات من قبل أقرانهم في المدرسة وخارجها، وهو ما يؤثر سلباً عليهم وعلى سلوكهم وتحصيلهم الدراسي.
ويقول الدكتور محمد أمجد إنه يجب فى هذه الحالة التدخل السريع وعلاج تلك المشكلة حتى لا تسوء نفسية الطفل ولحماية أسنانه من الكسر لأنها معرضة لذلك، وقد تحدث مشكلات الأسنان لدى الأطفال نتيجة للتنفس بطريقة خاطئة.
وأضاف أنه قد تلجأ بعض الأمهات إلى استخدام بعض الملهيات مثل المصاصة لفترات طويلة، وهذا ما يؤدي إلى ضيق في سقف الحلق الذى يعتبر الأرضية لمجرى التنفس بالأنف، مما يضطر الطفل إلى التنفس عن طريق الفم لأخذ كمية كبيرة من الهواء، والمعروف أن التنفس الطبيعي من الأنف ليكون الهواء الداخل إلى الرئتين رطباً وخالياً من الجراثيم وفي درجة مساوية لدرجة حرارة الجسم وعدم التنفس من الأنف يؤدي إلى كثير من المشاكل في الأسنان وفي الجهاز التنفسي أيضاً.
المصدر: موقع لهن.  صرخة هاني خليفة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق