الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الخميس، 26 سبتمبر 2013

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. دوري "الخليج العربي الإماراتي"رعاية بـ70 مليون درهم

1379581054_Ajman_vs_baniyas_AGL_Round_-1_(2).JPG
بدأ موسم الكرة الإماراتية بثوبه الجديد، وهو يحمل اسم دوري الخليج العربي الإماراتي لكرة القدم، وبسبب انطلاقة المدارس والجامعات، التزمت الفتيات المشاهدة من بيوتهن، لما وفرته القنوات التلفزيونية من راحة في البث والإعادة، وقوة في التحليلات،
«سيدتي نت» رصدت الفرق المشاركة هذا الموسم، وأغلى المدربين، وأقوى الهدافين.
الفر
يشارك في الدوري لموسم 2013-2014 «14» فريقاً، وقد بدأت الدورة الأولى في 19 - 9 - 2013 وتنتهي في 3 - 1 - 2014 منه والإثارة فيه أن هناك أربعة فرق مرشحة لنيل اللقب.
العين: الذي أحرز اللقب في السنتين الأخيرتين، لكنه سيجد في الفوز هذا الموسم، بعد مباراة السوبر في 30 أغسطس الماضي، حين أحرز الأهلي اللقب على حسابه بركلات الترجيح. ومن لاعبيه الغاني أسامواه جيان هداف الدوري مرتين متتاليتين، والروماني ميريل رادوي.
الأهلي: أقوى المنافسين للعين بعد إبرامه صفقات عدة، أبرزها التعاقد مع المدرب الروماني أولاريو كوزمين، ومن هدافيه جوزيل سياو القادم من الشباب، والتشيلي لويس خمينيز الذي سيلعب كلاعب آسيوي بعد نيله الجنسية الفلسطينية.
وتتنوع مدارس باقي اللاعبين الأجانب في الموسم الجديد، ما بين المدرسة الآسيوية الممثلة بلاعبين كوريين، و4 لاعبين أستراليين، ولاعب أوزبكستاني، ولاعب من تيمور الشرقية التي منحت جنسيتها للبرازيلي رودريجو سوزا ليصبح محترفاً آسيوياً في دورينا هذا الموسم.
ومدرسة القارة السمراء ممثلة بلاعبين غانيين، و3 سنغاليين، ولاعبين من كوت ديفوار، ولاعب من كل من سيراليون، وغينيا، والمدرسة الأوروبية ممثلة بلاعب واحد من كل من فرنسا، ورومانيا، والبرتغال.
مواقف المدربين
- هدأ مدرب العين الأوروجواني جورج فوساتي، فريقه فنياً، وتحسباً أبقى على كل العناصر التي قادته لنيل اللقب في آخر موسمين ومنهم الروماني ميريل رادوي.
- تحدى الروماني كوزمين مدرب فريق الأهلي منافسيه، وقال: «سيكون لقب الدوري هدف الأهلي الأول هذا الموسم».

مشكلة المسمى
لأسباب كثيرة بدا يوسف السركال، رئيس اتحاد كرة القدم، متفائلاً بدوري الخليج العربي هذا الموسم فنياً، أو إدارياً، أو تحكيمياً وجماهيرياً، والسبب من وجهة نظره هي الخبرات التي اكتسبها اللاعبون في الأعوام الخمسة السابقة، ولم يعط تبريراً لأي تقاعس من الفرق؛ لأن إعداد حكام الدوري جاء نموذجياً، وقد شبهه فنياً بفترة إعداد حكام مونديال البرازيل.
بعد توقيع عقد رعاية مع شركة الخليج العربي للتنمية لتكون الشريك الرسمي، والراعي الرئيسي لدوري الخليج العربي لموسم 2013 - 2014، مدة عام قابل للتجديد، وبقيمة 70 مليون درهم، اعتمدت تسمية الحدث بـ«دوري الخليج العربي»،
واعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ذلك شأناً داخلياً إماراتياً، ولم يتدخل، أو يعترض على المسمى، هنا علّق رئيس لجنة دوري المحترفين محمد ثاني الرميثي: «عقد الرعاية مع الخليج العربي للتنمية لدوري الخليج العربي لمدة عام قابل للتجديد، ولجنة دوري المحترفين تملك حق تسمية المسابقة حتى في حالة عدم التجديد».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق