الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الجمعة، 27 سبتمبر 2013

منار الحشاش كويتية تتفوق على الرجال ... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

1379850788_372935-5144.jpg
للمرة الخامسة على التوالي تفوز الكويتية «منار الحشاش»، ويقع عليها اختيار منظمة «الجائزة العالمية للمعلوماتية» لعضوية لجنة التحكيم الدولية للجائزة العالمية للمعلوماتية لعام 2013. وقد أثبتت الحشاش أن المرأة يمكن أن تبرع بالتكنولوجيا، وتتفوق على الرجل في علوم الكمبيوتر وغيرها.
تقييم المشاريع
عن شعورها باختيارها للجنة المحكمين قالت الحشاش، التي تشغل منصب الأمين العام لجائزة الكويت الإلكترونية: «دعوتي فخر لي، خصوصاً أن الدعوة تضمنت تحميلنا، كمحكمين نشارك للمرة الخامسة، مسؤولية قيادة فرق التقييم بلجنة التحكيم لهذه السنة». وتعمل هذه اللجنة على تقييم المشاريع الإلكترونية المشاركة من مختلف دول العالم في منافسات الجائزة العالمية للمعلوماتية، التي عقدت اجتماعاتها في مدينة «تالين» عاصمة جمهورية «أستونيا» خلال هذا الشهر، وشارك ضمن لجنة التحكيم 16 خبيراً من مختلف دول العالم، مثل: «الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، والصين، وهولندا، وسنغافورة، والهند، وغانا» وغيرها.
لجنة التحكيم
فرحة الحشاش باختيارها كانت كبيرة، وصرحت عن فخرها باختيارها للمرة الخامسة على التوالي لهذه الجائزة، مما يدل على أن المشاركات السابقة لها كانت ناجحة ومؤثرة، مشيرة إلى أن الذين تمت دعوتهم هم أربعة خبراء من «هولندا، وغانا، والهند، وروسيا» وهم من المحترفين بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتمتد خبراتهم لأكثر من عشرين عاماً بهذا المجال. وأوضحت أن أكثر من 500 مشروع إلكتروني من حوالي 130 دولة تأهلت للمنافسات الموزعة على التصنيفات الثمانية الأساسية للجائزة العالمية، مبينة أنه تم ترشيح سبعة مشاريع كويتية لتمثل الكويت في هذه التصفيات.
الجائزة
تعقد الجائزة العالمية للمعلوماتية «جائزة المحتوى الإلكتروني للأمم المتحدة - غايد) منافساتها كل سنتين للمشاريع الإلكترونية ضمن ثمانية تصنيفات، وتقوم كل دولة بترشيح مشروع واحد فقط عن كل تصنيف لهذه المنافسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق