الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

السبت، 28 سبتمبر 2013

صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry ) .. وزير الخارجية الإثيوبى يؤكد اهتمام إثيوبيا بتحقيق السلام والاستقرار في مصر

وزير الخارجية الإثيوبى يؤكد اهتمام إثيوبيا بتحقيق السلام والاستقرار في مصر
أكد وزير الشئون الخارجية الاثيوبى تيدروس أدهانوم، اهتمام إثيوبيا بتحقيق السلام والاستقرار في مصر، وبين السودان وجنوب السودان.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الشئون الخارجية الإثيوبى مع وزير الخارجية الدانمركي "فيلى سوفندال" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وذكرت وزارة الخارجية الإثيوبية في بيان أصدرته اليوم أن تيدروس أكد أيضا الفوائد المحتملة لسد النهضة الإثيوبى لكل من مصر والسودان.
كما جاء في البيان أن تيدروس قام خلال اللقاء بشرح التحسن الراهن للوضع في شرق أفريقيا، وذكر أن الهجوم الذي شنته مؤخرا جماعة الشباب الصومالية في نيروبي كان مؤشراً على يأس هذه الجماعة الإرهابية.
وأكد الوزير الإثيوبى أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الحكومة الصومالية وإدارة جابا المؤقتة سيؤدى إلى تحقيق المزيد من الاستقرار في الصومال.
ومن ناحية أخرى، أشار الوزير إلى أن الحكومة الإريترية مازالت مصممة على زعزعة الاستقرار فى المنطقة، وحث الحكومة الدانمركية على تأييد تنفيذ عقوبات على إريتريا، وقال إن إثيوبيا تقدر دعم الدنمارك المستمر للمنطقة ومساهمتها في جهود هيئة الإيجاد لمكافحة الإرهاب ولأنشطتها لمكافحة عمليات غسيل الأموال.
ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية الدانمركي عن خالص تعازيه لعائلات ضحايا الهجوم الإرهابي فى نيروبي، وأكد التزام الدنمارك بالعمل من أجل الحفاظ على السلام والأمن في المنطقة، وأشاد بدور إثيوبيا لتشجيع تحقيق الاستقرار في المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق