الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

حماية المرآه والطفل .... صرخة هاني خليفة ( hany khalifa cry )

تهدف إلى توفير بيئة آمنة ومستقرة لكل طفل وامرأة على أرض دولة قطر وحمايتهم من التجاوزات والمخاطر الحاضرة والمستقبلية .
 
رسالتها 
 
الحرص على تقديم خدمة متميزة للمستفيدين من الأطفال والنساء في مجال الحماية من التجاوزات القانونية والاجتماعية والصحية والسياسية والاقتصادية والتعليمية والإعلامية والبيئية من خلال تقديم استشارات متخصصة للمستفيدين ونشر ثقافة الحماية في المجتمع القطري ومعالجة التجاوزات بمختلف أنواعها.
                                   
 
 
 
قيمها 
 
حماية الطفل والمرأة .. فهي تتحرك في كل الاتجاهات لخدمة المستفيدين مع المحافظة على سرية المعلومات والحرص على استخدامها بأفضل وسيلة وفي أضيق نطاق .
 
 أهدافها 
 
 
حماية الطفل والمرأة من الممارسات غير السّويّة في البيت والمجتمع والعمل على معالجة المشاكل الناجمة عنها وتأمين الغطاء القانوني لمنع التصرفات الشاذّة والمنحرفة تجاههما وإيقافها كما تسعى إلى ضمان حقوق المرأة الإنسانية والدستورية والقانونية والدفاع عنها وضمان عدم التّمييز ضدّ المرأة في الحقوق والمسؤوليات الحياتية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية والإدارية .
 
 
تضمن تطبيق الاتفاقيات الدولية والعربية والإقليمية الخاصة بحقوق الطفل والمرأة ومتابعة تنفيذها وضمان تطبيق الشروط العامة الإنسانية والقانونية لحماية الطفل والمرأة اجتماعيا وأسريا وخلق وعي مجتمعي للاهتمام بحاجاتهما ورعاية حقوقهما في المجتمع.
 
   الحماية الاجتماعية 
 
 
تشمل التوعية الاجتماعية والتربية الأسرية والمسؤولية الوالدية والضمان الاجتماعي ومرافق الرعاية الدائمة والمؤقّتة ومرافق الأنشطة المتنوعة والممارسات الاجتماعية الخاطئة والعنف والزواج القسري والخلافات الأسرية والتعسف والتمييز الاجتماعي ضد الطفل والمرأة.
 الحماية التعليمية 
 تشمل التوعية التعليمية وتكافؤ الفرص التعليمية والحرمان من التعليم والتأخر الدراسي والعقاب والتسرب والاضطهاد والتمييز التعليمي ضدّ الطفل والمرأة .

 الحماية الاقتصادية
 
 تتعلق بالتوعية الاقتصادية وتكافؤ الفرص المهنية وتَدنّي مستوي المعيشة والمسكن وعمالة الأطفال والاستغلال الاقتصادي والاتجار بالبشر والتمييز الاقتصادي ضد الطفل والمرأة.
الحماية السياسية 
 تشمل التوعية السياسية وحرية التعبير وإبداء الرأي وتكافؤ الفرص السياسية واحتياجات الأقليات واحتياجات اللاّجئين . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق