الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

صرخة هاني خليفة ...... الذكور أكثر عجلة على الولادة من الإناث



1384864110_1304699444146.bmp
من المعلوم أنّ ولادة الطفل بعد أن يستكمل شهوره التسعة في رحم أمه أفضل له من الناحية الصحية، لكن هل يختلف توقيت الولادة بناء على جنس الجنين؟ حيث بيّنت دراسة أنّ الذكور أكثر عرضة بنسبة 14 في المئة لأن يولدوا قبل أوانهم، وأنّ الإناث تنو بشكل أسرع من الذكور في الرحم.
وقد ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنّ الباحثين في «مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي» وجدوا أنّ الذكور أكثر عرضة للولادة المبكرة.
وكشفت بيانات تعود إلى العام 2012 ولادة 34400 ذكر في أسبوع الحمل ألـ 37 في بريطانيا، مقابل 28700 أنثى. كما تبيّن خلال الدراسة أنّ الذكور أيضاً أكثر عرضة للموت والإعاقة نتيجة الولادة المبكرة جداً.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة جوي لون:" أنّ الأطفال الذكور هم أكثر عرضة للعدوى واليرقان، ومضاعفات الولادة، والتشوهات الخلقية، لكن الخطر الأكبر لهم سببه الولادة المبكرة». وأضافت:« بالنسبة إلى طفلين ولدا باكراً في فترة الحمل نفسها فإنّ الذكر أكثر عرضة لخطر الموت مقارنة بالأنثى». وأوضحت أنه حتى في الرحم تنضج الإناث قبل الذكور.
تجدر الإشارة إلى أنّ إحدى التفسيرات لزيادة الولادات المبكرة للذكور هو أنّ المرأة الحامل بذكر تكون أكثر عرضة لمشكلات المشيمة، وتسمم الحمل، وارتفاع ضغط الدم، وهذه كلها ترتبط بالولادة المبكرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق