الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الأربعاء، 23 يوليو 2014

صرخة هاني خليفة ...... 8 نصائح لغذاء الحامل في رمضان

 
أن الوجبة لابد أن تكون متكاملة؛ تضم البروتينات ومنتجات الألبان والحبوب والخضراوات والفاكهة واللحوم، مع الامتناع عن تناول القهوة والتدخين، وينصح الحامل:
1- اعتمدي على النشويات المقشرة؛ لأنها تحتوى على عدد كبير من الفيتامينات، وتعتبر مصدرا للطاقة المطلوبة للجسم أكثر من اعتمادك على السكريات؛ كالحلويات والبسكويت والشيكولاته والمياه الغازية.
2- اشربي السوائل؛ للحفاظ على نسبة الماء في الجسم دون نقصان؛ لأنها تساعد على نظافة الجهاز البولي وتنقيته من الترسيبات المسببة للحصى، وتمنع الإمساك، وتقلل من فرص الإصابة بالتهابات المسالك البولية.
3- تناولي من 4 إلى 5 وجبات غذائية خفيفة متقاربة بدلا من وجبتي الإفطار والسحور، مع تجنب المواد الدسمة.
4- قللي من تناول حلويات رمضان الدسمة، وابتعدي عن المخللات والبهارات، التي تزيد من إفراز العصارة الحمضية بالمعدة.
5- وازني بين جميع المغذيات، خاصة في الأشهر الأولى، مع الاهتمام بتناول «الفوليك أسيد»؛ لمنع التشوهات في الأجنة، مع فيتامين ب12، وب6 للحماية من الأنيميا.
6- تزداد حاجتك في الأشهر الثلاثة الثانية للكالسيوم، وهو موجود في الألبان ومنتجاتها من الجبن والزبادي، أو في المهلبية والأرز باللبن، أو في أقراص الكالسيوم، إضافة إلى الكبد واللحوم والخضراوات مثل: الجرجير والمقدونس.
7- تناولي الحبوب والخبز الأسمر؛ لاحتوائهما على نسبة متوسطة من الحديد، مع النشويات والسكريات لزيادة السعرات الحرارية.
8- في الأشهر الأخيرة ركزي على الأغذية ذات السعرات الحرارية العالية والألبان ومنتجاتها والعصائر، بجانب الراحة والنوم والبعد عن مسببات القلق والتوتر.
مع تحيات دكتور / هاني خليفة للتواصل 60735474

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق