الشريط


counter map
المظهر: نافذة الصورة. صور المظاهر بواسطة merrymoonmary. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع
تنشيط اخر المواضيع

تنشيط اخر المواضيع

الجمعة، 15 مارس 2013

صرخة هاني خليفة... دراسة تكشف السر وراء ندرة إصابة المسلمين بالزهايمر

دراسة تكشف السر وراء ندرة إصابة المسلمين بالزهايمر
خلصت دراسة علمية شملت ما يزيد عن 892 فلسطينيًّا ممن يقيمون في الأراضي المحتلة عام 1948م وتزيد أعمارهم عن 65 سنة - إلى أن صلاة المسلمين تقلل من خطر الإصابة بضعف الذاكرة ومرض الزهايمر بنسبة 50%.
وأوضحت الدراسة التي يمولها النادي القومي الصحي في الولايات المتحدة "إن آي إتش" لصالح باحثين "إسرائيليين" من مستشفيات شيفا وهلل يافا وجامعة تل أبيب وجامعة بن غوريون أن تأثير الصلاة يعد أكبر من التأثير الإيجابي لعامل التعليم في المؤسسات التربوية، والتي تقلل بحسب البحث من خطر الإصابة بنسبة 24%.
وبحسب صحيفة العنكبوت اللبنانية، فقد بيَّنت الدراسة التي شارك فيها أيضًا باحثون أمريكيون من جامعة كليفلاند بولاية أوهايو أن نسبة الإصابة بمرض الزهايمر يزيد بنسبة 50% عليه بين الرجال، بينما تساوت نسبة الإصابة بين النساء اللاتي تعلمن لمدة تتراوح بين سنة وسنتين في مؤسسات تربوية مع نسبة المصابين بين الرجال الذين درسوا أربع سنوات تعليم.
وأشارت الدراسة إلى أن الصلاة كان لها تأثير مضاعف، بالمقارنة مع سنوات التعليم التي يتلقاها الإنسان، كما أكدت البروفيسورة رفكا اينزلبرغ وهي إحدى المشاركات في الدراسة أن المصلي يقوم باستثمار الكثير من النشاط الثقافي والتفكيري خلال عملية الصلاة، وهو الأمر الذي يقي الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق