


                * اسم الطفل :
                * تاريخ الميلاد :       /     /
                * درجة الاختبار :
                * التشخيص :
* القائم بالتقييم :
نتائج
اختبار cars
| 
   م  | 
  
   المهــارة  | 
  
   مستوى أداء المهارة  | 
  
   الدرجة  | 
 ||||||
| 
   غالبا 1  | 
  
   غالبا : أحيانا 1.5  | 
  
   أحيانا 2  | 
  
   أحيانا : نادرا 2.5  | 
  
   نادرا 3  | 
  
   نادرا : مطلقا 3.5  | 
  
   مطلقا 4  | 
 |||
| 
   1  | 
  
   العلاقات مع
  الأشخاص  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   2  | 
  
   التقليد  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   3  | 
  
   الاستجابة
  الانفعالية  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   4  | 
  
   استخدام الجسد  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   5  | 
  
   استخدام
  الأشياء  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   6  | 
  
   التكيف مع
  التغيير  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   7  | 
  
   الاستجابة
  البصرية  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   8  | 
  
   الاستجابة
  السمعية  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   9  | 
  
   استخدام
  الحواس  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   10  | 
  
   المخاوف
  والقلق  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   11  | 
  
   التواصل
  اللفظي  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   12  | 
  
   التواصل غير
  اللفظي  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   13  | 
  
   مستوى النشاط  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   14  | 
  
   مستوى
  الاستجابة العقلية  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   15  | 
  
   انطباع عام  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   الدرجة الكلية
  والتشخيص  | 
  
   | 
  
   | 
 |||||||
![]()
| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   1  | 
  
   يجلس بمفرده بطريقة مستقلة .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   2  | 
  
   يتواصل ببصره استجابة لسماع اسمه .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   3  | 
  
   ينظر ويتصل ببصره عند سماع أمر " أنظر إلي ".  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   4  | 
  
   يستجيب للأمر " ربع ايدك – ايدك على الترابيزة " .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   5  | 
  
   الاستمرار في الاتصال البصري لمدة 5 ثوان استجابة لسماع اسمه .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   6  | 
  
   يتصل بصريا استجابة لسماع اسمه أثناء اللعب .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   7  | 
  
   يتصل بصريا من على مسافة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   8  | 
  
   يقول نعم عندما يناديه أحد .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   9  | 
  
   يتصل ببصره خلال المحادثة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   10  | 
  
   يتصل ببصره أثناء التعليم الجماعي .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   1  | 
  
   يقلد حركات الجسم الكبرى -        
  اضرب على المنضدة -        
  صفق بيدك -        
  لوح بيدك " باي " -        
  ضع يدك لأعلى -        
  دب برجلك على الأرض -        
  اضرب بيدك على رجلك -        
  هز رأسك -        
  أومئ برأسك إلى الأمام -        
  لف بجسمك -        
  غطي وجهك بيديك -        
  اضرب على أكتافك -        
  اقفز -        
  ربع يديك -        
  اضرب على بطنك -        
  اقرع الباب -        
  ضع يديك على وسطك -        
  اضرب على رأسك -        
  ادعك يديك ببعضها  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   2  | 
  
   يقلد حركات باستعمال الأشياء -        
  ضع المكعب في العلبة -        
  رن الجرس -        
  ادفع العربة -        
  لوح بالعلم -        
  اضرب على طبلة -        
  البس القبعة -        
  شخبط -        
  جفف فمك -        
  اضرب بلعبة الشاكوش -        
  هز الشخشيخة -        
  اطعم العروسة -        
  ضع التليفون على أذنك -        
  اشرب من الكوب -        
  انفخ في الزمارة -        
  سرح شعرك -        
  دحرج اللعبة -        
  ضع العملة في الحصالة -        
  قبل العروسة -        
  الصق الورقة  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
 
| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   3  | 
  
   يقلد الحركات الدقيقة  -        
  شبك يديك ببعضها -        
  افتح واغلق يديك -        
  انقر " اضرب "
  اصبعي السبابة -        
  انقر " اضرب "
  اصبعي الإبهام -        
  طرقع أصابعك -        
  اضرب اصبع السبابة بالإبهام -        
  أشر إلى أجزاء جسمك -        
  أشر بإصبع السبابة إلى باطن
  اليد -        
  مد إصبع السبابة -        
  ضع إصبع الإبهام لأعلى -        
  قم بعمل علامة السلام  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   4  | 
  
   يقلد حركات الفم والشفاة -        
  فتح الفم -        
  العق باللسان خارجا -        
  ضم الشفتان -        
  اخبط أسنانك ببعضها -        
  انفخ -        
  ابتسم -        
  كشر -        
  قبل -        
  ارفع لسانك لأعلى -        
  ضع أسنانك العليا على الشفاة
  السفلى  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   5  | 
  
   يقلد الحركات الكبرى من وضع الوقوف  -        
  اقفز لأعلى ولأسفل -        
  لف -        
  افرد دييك -        
  امشي -        
  اجلس على الأرض -        
  اضرب بيديك على الأرض -        
  اطرق الباب -        
  ازحف -        
  امشي حول الكرسي -        
  استلقي على الأرض -        
  ضع يديك على فخذيك -        
  المس بأطراف أصابعك قدميك -        
  اجري ثم قف -        
  ارفع قدم واحدة لأعلى -        
  نط / احجل -        
  قلد حركة طيران الطائرة -        
  ازحف تحت المنضدة -        
  ارفع الكرسي لأعلى -        
  شوط الكرة  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   6  | 
  
   يقلد حركات كبرى متسلسلة  يتم في هذا الهدف الخلط بين أنشطة الهدف الأول بشكل متسلسل  عن طريق تقليد نشاطين معا في كل مرة .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   7  | 
  
   يقلد حركات كبرى متسلسلة بالأشياء يتم
  في هذا الهدف الخلط بين أنشطة الهدف الخامس بشكل متسلسل عن طريق تقليد نشاطين
  معا في كل مرة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   8  | 
  
   يقلد حركات مقترنة بأصوات -   ادفع العربة وقل بيب بيب -   ضع سماعة التليفون على أذنك وقل ألو -   اضرب على مفاتيح البيانو وقل لا لا لا -   تظاهر بأنك تأكل ساندويتش لعبة ثم قل هم هم  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   9  | 
  
   يقلد نماذج بالمكعبات  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   10  | 
  
   ينسخ رسوما بسيطة خطوط – حروف – أرقام – أشكال هندسية – أشكال بسيطة      | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   11  | 
  
   يقلد تتابع معقد  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   12  | 
  
   يقلد لعب قرينه  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   13  | 
  
   يقلد استجابات قرنائه اللفظية  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   1  | 
  
   يتبع تعليمات من خطوة واحدة .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   2  | 
  
   يتعرف على أجزاء الجسم .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   3  | 
  
   يتعرف على الأشياء .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   4  | 
  
   يتعرف على الصور .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   5  | 
  
   يتعرف على الأشخاص المألوفين .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   6  | 
  
   يتبع أوامر الفعل .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   7  | 
  
   يتعرف على الأفعال في الصور .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   8  | 
  
   يتعرف على الأشياء في البيئة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   9  | 
  
   يشير إلى صورة في كتاب .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   10  | 
  
   يتعرف على استعمالات الأشياء .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   11  | 
  
   يتعرف على الملكية .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   12  | 
  
   يتعرف على الأصوات في البيئة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   13  | 
  
   يتعرف على حجرات المنزل .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   14  | 
  
   يتعرف على المشاعر والانفعالات .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   15  | 
  
   يتعرف على الأماكن .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   16  | 
  
   يتبع تعليمات من خطوتين .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق