* اسم الطفل :
* تاريخ الميلاد : / /
* درجة الاختبار :
* التشخيص :
* القائم بالتقييم :
نتائج
اختبار cars
م |
المهــارة |
مستوى أداء المهارة |
الدرجة |
||||||
غالبا 1 |
غالبا : أحيانا 1.5 |
أحيانا 2 |
أحيانا : نادرا 2.5 |
نادرا 3 |
نادرا : مطلقا 3.5 |
مطلقا 4 |
|||
1 |
العلاقات مع
الأشخاص |
|
|
|
|
|
|
|
|
2 |
التقليد |
|
|
|
|
|
|
|
|
3 |
الاستجابة
الانفعالية |
|
|
|
|
|
|
|
|
4 |
استخدام الجسد |
|
|
|
|
|
|
|
|
5 |
استخدام
الأشياء |
|
|
|
|
|
|
|
|
6 |
التكيف مع
التغيير |
|
|
|
|
|
|
|
|
7 |
الاستجابة
البصرية |
|
|
|
|
|
|
|
|
8 |
الاستجابة
السمعية |
|
|
|
|
|
|
|
|
9 |
استخدام
الحواس |
|
|
|
|
|
|
|
|
10 |
المخاوف
والقلق |
|
|
|
|
|
|
|
|
11 |
التواصل
اللفظي |
|
|
|
|
|
|
|
|
12 |
التواصل غير
اللفظي |
|
|
|
|
|
|
|
|
13 |
مستوى النشاط |
|
|
|
|
|
|
|
|
14 |
مستوى
الاستجابة العقلية |
|
|
|
|
|
|
|
|
15 |
انطباع عام |
|
|
|
|
|
|
|
|
الدرجة الكلية
والتشخيص |
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
1 |
يجلس بمفرده بطريقة مستقلة . |
|
|
|
|
|
2 |
يتواصل ببصره استجابة لسماع اسمه . |
|
|
|
|
|
3 |
ينظر ويتصل ببصره عند سماع أمر " أنظر إلي ". |
|
|
|
|
|
4 |
يستجيب للأمر " ربع ايدك – ايدك على الترابيزة " . |
|
|
|
|
|
5 |
الاستمرار في الاتصال البصري لمدة 5 ثوان استجابة لسماع اسمه . |
|
|
|
|
|
6 |
يتصل بصريا استجابة لسماع اسمه أثناء اللعب . |
|
|
|
|
|
7 |
يتصل بصريا من على مسافة . |
|
|
|
|
|
8 |
يقول نعم عندما يناديه أحد . |
|
|
|
|
|
9 |
يتصل ببصره خلال المحادثة . |
|
|
|
|
|
10 |
يتصل ببصره أثناء التعليم الجماعي . |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
1 |
يقلد حركات الجسم الكبرى -
اضرب على المنضدة -
صفق بيدك -
لوح بيدك " باي " -
ضع يدك لأعلى -
دب برجلك على الأرض -
اضرب بيدك على رجلك -
هز رأسك -
أومئ برأسك إلى الأمام -
لف بجسمك -
غطي وجهك بيديك -
اضرب على أكتافك -
اقفز -
ربع يديك -
اضرب على بطنك -
اقرع الباب -
ضع يديك على وسطك -
اضرب على رأسك -
ادعك يديك ببعضها |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
2 |
يقلد حركات باستعمال الأشياء -
ضع المكعب في العلبة -
رن الجرس -
ادفع العربة -
لوح بالعلم -
اضرب على طبلة -
البس القبعة -
شخبط -
جفف فمك -
اضرب بلعبة الشاكوش -
هز الشخشيخة -
اطعم العروسة -
ضع التليفون على أذنك -
اشرب من الكوب -
انفخ في الزمارة -
سرح شعرك -
دحرج اللعبة -
ضع العملة في الحصالة -
قبل العروسة -
الصق الورقة |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
3 |
يقلد الحركات الدقيقة -
شبك يديك ببعضها -
افتح واغلق يديك -
انقر " اضرب "
اصبعي السبابة -
انقر " اضرب "
اصبعي الإبهام -
طرقع أصابعك -
اضرب اصبع السبابة بالإبهام -
أشر إلى أجزاء جسمك -
أشر بإصبع السبابة إلى باطن
اليد -
مد إصبع السبابة -
ضع إصبع الإبهام لأعلى -
قم بعمل علامة السلام |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
4 |
يقلد حركات الفم والشفاة -
فتح الفم -
العق باللسان خارجا -
ضم الشفتان -
اخبط أسنانك ببعضها -
انفخ -
ابتسم -
كشر -
قبل -
ارفع لسانك لأعلى -
ضع أسنانك العليا على الشفاة
السفلى |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
5 |
يقلد الحركات الكبرى من وضع الوقوف -
اقفز لأعلى ولأسفل -
لف -
افرد دييك -
امشي -
اجلس على الأرض -
اضرب بيديك على الأرض -
اطرق الباب -
ازحف -
امشي حول الكرسي -
استلقي على الأرض -
ضع يديك على فخذيك -
المس بأطراف أصابعك قدميك -
اجري ثم قف -
ارفع قدم واحدة لأعلى -
نط / احجل -
قلد حركة طيران الطائرة -
ازحف تحت المنضدة -
ارفع الكرسي لأعلى -
شوط الكرة |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
6 |
يقلد حركات كبرى متسلسلة يتم في هذا الهدف الخلط بين أنشطة الهدف الأول بشكل متسلسل عن طريق تقليد نشاطين معا في كل مرة . |
|
|
|
|
|
7 |
يقلد حركات كبرى متسلسلة بالأشياء يتم
في هذا الهدف الخلط بين أنشطة الهدف الخامس بشكل متسلسل عن طريق تقليد نشاطين
معا في كل مرة . |
|
|
|
|
|
8 |
يقلد حركات مقترنة بأصوات - ادفع العربة وقل بيب بيب - ضع سماعة التليفون على أذنك وقل ألو - اضرب على مفاتيح البيانو وقل لا لا لا - تظاهر بأنك تأكل ساندويتش لعبة ثم قل هم هم |
|
|
|
|
|
9 |
يقلد نماذج بالمكعبات |
|
|
|
|
|
10 |
ينسخ رسوما بسيطة خطوط – حروف – أرقام – أشكال هندسية – أشكال بسيطة |
|
|
|
|
|
11 |
يقلد تتابع معقد |
|
|
|
|
|
12 |
يقلد لعب قرينه |
|
|
|
|
|
13 |
يقلد استجابات قرنائه اللفظية |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
1 |
يتبع تعليمات من خطوة واحدة . |
|
|
|
|
|
2 |
يتعرف على أجزاء الجسم . |
|
|
|
|
|
3 |
يتعرف على الأشياء . |
|
|
|
|
|
4 |
يتعرف على الصور . |
|
|
|
|
|
5 |
يتعرف على الأشخاص المألوفين . |
|
|
|
|
|
6 |
يتبع أوامر الفعل . |
|
|
|
|
|
7 |
يتعرف على الأفعال في الصور . |
|
|
|
|
|
8 |
يتعرف على الأشياء في البيئة . |
|
|
|
|
|
9 |
يشير إلى صورة في كتاب . |
|
|
|
|
|
10 |
يتعرف على استعمالات الأشياء . |
|
|
|
|
|
11 |
يتعرف على الملكية . |
|
|
|
|
|
12 |
يتعرف على الأصوات في البيئة . |
|
|
|
|
|
13 |
يتعرف على حجرات المنزل . |
|
|
|
|
|
14 |
يتعرف على المشاعر والانفعالات . |
|
|
|
|
|
15 |
يتعرف على الأماكن . |
|
|
|
|
|
16 |
يتبع تعليمات من خطوتين . |
|
|
|
|
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق