برنامج ا لـلــــوفـــاس .... صـــرخـة هاني خليفة

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   17  | 
  
   يعطي شيئين .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   18  | 
  
   يستعيد أشياء لا يراها .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   19  | 
  
   يتعرف على الصفات المميزة للأشياء .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   20  | 
  
   يتعرف على المساعدين في المجتمع " المهن " .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   21  | 
  
   يتظاهر بعمل أشياء .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   22  | 
  
   يعرف فئات الأشياء .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   23  | 
  
   يعرف الضمائر .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   24  | 
  
   يتبع التعليمات التي تحتوي على حروف الجر .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   25  | 
  
   يتعرف على الأشياء عندما توصف له في مجال بصره .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   26  | 
  
   يضع الكروت المتسلسلة بالترتيب .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   27  | 
  
   يعرف المذكر والمؤنث .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   28  | 
  
   يعرف العناصر الناقصة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   29  | 
  
   يجيب على الأسئلة عن الأشياء والصور .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   30  | 
  
   يجيب بنعم أو لا استجابة للأسئلة عن الأشياء والنشاطات  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   31  | 
  
   يسمي الأشياء باللمس .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   32  | 
  
   يتبع تعليمات ذات 3 خطوات .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   33  | 
  
   يتبع تعليمات معقدة من على بعد .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   34  | 
  
   يسمي شخص / مكان / شئ عندما يوصف له .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   35  | 
  
   يحدد اسم شئ عندما يظهر له جزء واحد منه .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   36  | 
  
   يعرف العناصر المتشابهة .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   37  | 
  
   يعرف العناصر المختلفة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   38  | 
  
   يتعرف على الشئ المختلف في صفاته عن مجموعته .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   39  | 
  
   يعرف المفرد والجمع .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   40  | 
  
   يجيب عن أسئلة "ماذا /أين/كيف/من" عن قصة قصيرة   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   41  | 
  
   يجيب عن أسئلة "ماذا /أين/كيف/من" عن موضوع .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   42  | 
  
   يتبع التعليمات " اسأل – أخبر " .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   43  | 
  
   يجد شئ مختبئ أعطي له دلائل عن مكانه .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   44  | 
  
   يميز بين القاء السؤال وتبادل المعلومة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   1  | 
  
   يشير إلى الأشياء التي يرغبها عند سؤاله عما يريد .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   2  | 
  
   يشير بإصبعه تلقائيا إلى ما يريد .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   3  | 
  
   يقلد الأصوات والكلمات .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   4  | 
  
   يسمي الأشياء .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   5  | 
  
   يسمي الصور .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   6  | 
  
   يطلب رغباته شفاهة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   7  | 
  
   يعبر حركيا بـ " نعم / لا " .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   8  | 
  
   يسمي الأشخاص المألوفين .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   9  | 
  
   يقوم بالاختيار .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   10  | 
  
   يتبادل التهاني .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   11  | 
  
   يجيب على الأسئلة الاجتماعية .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   12  | 
  
   يحدد الأفعال " في الصور / على الآخرين / على نفسه "  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   13  | 
  
   يسمي الأشياء باستعمالاتها .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   14  | 
  
   يسمي الملكية .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   15  | 
  
   يقلد جمل من كلمتين أو ثلاث .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   16  | 
  
   يطلب ما يريد في جملة استجابة لسؤاله " ماذا تريد ؟ " .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   17  | 
  
   يطلب ما يريد تلقائيا في جملة .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   18  | 
  
   ينادي والديه عن بعد .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   19  | 
  
   يسمي شيئا معتمدا على وظيفته .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   20  | 
  
   يسمي " يحدد " وظيفة الأشياء .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   21  | 
  
   يحدد ويشير إلى أجزاء جسمه تبعا لوظيفتها .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   22  | 
  
   يذكر وظيفة أجزاء الجسم .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   23  | 
  
   يسمي الأماكن .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   24  | 
  
   يسمي الانعالات .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   25  | 
  
   يسمي مجموعات من الأشياء .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   26  | 
  
   يذكر جمل بسيطة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   27  | 
  
   يتبادل معلومة " الاسم / العمر / ..... إلخ " .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   28  | 
  
   يقول لا أعرف عندما يسأل عن شئ لا يعرفه .   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   29  | 
  
   يسأل أسئلة " ما هذا – أين يوجد ؟ " .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   30  | 
  
   يسمي حروف الجر .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   31  | 
  
   يسمي الضمائر .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   32  | 
  
   يجيب على أسئلة معلومات عامة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   33  | 
  
   يسمي النوع " ذكر / أنثى " .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   34  | 
  
   يصف الصور في جملة .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   35  | 
  
   يصف الأشياء التي يراها وأهم صفاتها .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   36  | 
  
   يستطيع استدعاء خبرات سابقة حديثة .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   37  | 
  
    يجيب على الأسئلة التي تبدأ بأين
  ؟ .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   38  | 
  
   يسمي الموجودات في الحجرة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   39  | 
  
   يذكر وظائف الحجرات .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   40  | 
  
   يذكر وظائف المساعدين في المجتمع .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   41  | 
  
   يجيب على الأسئلة التي تبدأ بمتى ؟ .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   42  | 
  
   يصف تسلسل الصور .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   43  | 
  
   يوصل رسالة صغيرة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   44  | 
  
   يلعب أدوار بالدمى .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   45  | 
  
   يعرض المساعدة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   46  | 
  
   يقول لا أعرف للسؤال غير المألوف .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   47  | 
  
   يحدد المجموعة التي ينتمي إليها الشئ .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   48  | 
  
   يحدد العناصر في مجموعات .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   49  | 
  
   يعيد قص حكاية .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   50  | 
  
   يصف أشياء لا يراها بخصائصها .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   51  | 
  
   يستدعي أحداث ماضية .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   52  | 
  
   يصف مواضيع .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   53  | 
  
   يحكي قصة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   54  | 
  
   يعبر عن الخلط " التشويش " ويسأل لكي تتضح الصورة  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   55  | 
  
   يحدد ضمائر الملكية المتقدمة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   56  | 
  
   يستخدم زمن الفعل الصحيح .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   57  | 
  
   يسأل سؤال ويخبر عن معلومة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   58  | 
  
   يستمع لحديث ويجيب أسئلة عن المحادثة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   59  | 
  
   يطلب المعرفة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   60  | 
  
   يجيب على أسئلة معلومات عامة متقدمة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   61  | 
  
   يصف كيف يفعل شئ ما .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   62  | 
  
   يصف التشابه والتضاد بين الأشياء .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   63  | 
  
   يسأل أسئلة عن أيا من ؟ .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   64  | 
  
   يسأل بـ"ماذا/كيف/أين/من"عندما نمده بمعلومة غامضة  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   1  | 
  
   يجيب عن أسئلة لماذا ؟  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   2  | 
  
   يجيب عن أسئلة إذا كان ؟  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   3  | 
  
   يصنع تكملة منطقية للجمل .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   4  | 
  
   يصف الشواذ " الغرائب " في الصور .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   5  | 
  
   يجيب بنعم أو لا عن معلومات حقيقية .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   6  | 
  
   يتنبا بالنتائج .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   7  | 
  
   يأخذ أفكار أخرى .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   8  | 
  
   يقدم توضيح " تفسير " .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   9  | 
  
   يستبعد عناصر معتمدا على خصائصها ومجموعاتها .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   10  | 
  
   يعرف الموضوع الرئيسي في قصة ومحادثة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   1  | 
  
   يقلد حركات أقرانه .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   2  | 
  
   يتبع توجيهات زملائه .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   3  | 
  
   يجيب على أسئلة قرنائه .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   4  | 
  
   يستجيب إلى عبارات بداية اللعب .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   5  | 
  
   يلعب مع قرنائه بالألعاب على اللافتات أو الألواح .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   6  | 
  
   يبادر بالرغبة في اللعب مع قرنائه .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   7  | 
  
   يتبادل المعلومات مع أقرانه .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   8  | 
  
   يعلق مع زملائه خلال اللعب .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   9  | 
  
   يطلب المساعدة من أقرانه .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   10  | 
  
   يعرض المساعدة على أقرانه .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   1  | 
  
   يستطيع المطابقة بين الأشياء المتماثلة .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   2  | 
  
   يستطيع المطابقة بين الصور المتماثلة .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   3  | 
  
   يستطيع المطابقة بين الأشياء وصورها .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   4  | 
  
   يستطيع المطابقة بين  -        
  الألوان -        
  الأشكال -        
  الحروف -        
  الأرقام  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   5  | 
  
   يربط بين الأشياء غير المتماثلة " المعكوسات " .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   6  | 
  
   يربط بين الأشياء في مجموعاتها " العلاقات " .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   7  | 
  
   يتعرف على الألوان .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   8  | 
  
   يتعرف على الأشكال .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   9  | 
  
   يتعرف على الحروف .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   10  | 
  
   يتعرف على الأرقام .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   11  | 
  
   يردد الأرقام حتى 10 .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   12  | 
  
   يعد الأشياء .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 

| 
   م  | 
  
   الهــــــــــدف  | 
  
   تاريخ البدء  | 
  
   مستوى الاستجابة  | 
  
   تاريخ الاتقان  | 
 ||
| 
   ضعيف   | 
  
   متوسط  | 
  
   جيد  | 
 ||||
| 
   13  | 
  
   يصل بين العناصر من نفس الفئة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   14  | 
  
   يعطي كمية محددة من الأشياء .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   15  | 
  
   يصل بين الأرقام والكميات .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   16  | 
  
   يصل بين الأشكال المختلفة للحروف أول الكلام وآخره .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   17  | 
  
   يصل بين الكلمات المتطابقة .  | 
  
          | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   18  | 
  
   يتعرف على الأكثر والأقل .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   19  | 
  
   يسلسل الأرقام والحروف .  | 
  
         | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   20  | 
  
   يستكمل واجبات منزلية بسيطة .  | 
  
           | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   21  | 
  
   ينسخ الأرقام والحروف .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   22  | 
  
   يتعرف على الأرقام المكتوبة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   23  | 
  
   يرسم لوحات بسيطة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   24  | 
  
   يكتب اسمه .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   25  | 
  
   يلصق ويعجن .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   26  | 
  
   يقص بالمقص .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
| 
   27  | 
  
   يلون داخل حدود مرسومة .  | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
  
   | 
 
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق