تابع برنامج ا لـلــــوفـــاس .... صـــرخـة هاني خليفة
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
1 |
يعرف أشخاص / أماكن / أشياء . |
|
|
|
|
|
2 |
يكمل نموذج . |
|
|
|
|
|
3 |
يطابق كلمات مكتوبة بأشياء وأشياء بكلمات مكتوبة . |
|
|
|
|
|
4 |
يقرأ كلمات شائعة . |
|
|
|
|
|
5 |
يحدد هجاء " أصوات الحروف " . |
|
|
|
|
|
6 |
يذكر كلمة تبدأ بصوت حرف . |
|
|
|
|
|
7 |
يسمي حروف في أول الكلام وأوسطه وآخره . |
|
|
|
|
|
8 |
يستهجأ كلمات بسيطة . |
|
|
|
|
|
9 |
يذكر معنى كلمة . |
|
|
|
|
|
10 |
يذكر مترادفات بسيطة . |
|
|
|
|
|
11 |
يذكر علاقات زمنية . |
|
|
|
|
|
12 |
يذكر الترتيب الأول ، الثاني ، الثالث ......إلخ . |
|
|
|
|
|
13 |
يذكر كلمات مسجوعة . |
|
|
|
|
|
14 |
يكتب كلمات بسيطة من الذاكرة . |
|
|
|
|
|
15 |
يضيف أعداد أحادية " تحت العشرة " . |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
1 |
ينتظر الدور . |
|
|
|
|
|
2 |
يظهر استجابات جديدة خلال الملاحظة . |
|
|
|
|
|
3 |
يتبع التعليمات في المجموعة . |
|
|
|
|
|
4 |
يتبادل العبارات " المعلومات " الاجتماعية في الجماعة . |
|
|
|
|
|
5 |
يغني أغاني الأطفال داخل الشرفة . |
|
|
|
|
|
6 |
يجيب عندما يناديه " يستدعيه " أحد . |
|
|
|
|
|
7 |
يرفع يده ليجيب عن سؤال . |
|
|
|
|
|
8 |
يستمع إلى قصة ويجيب عن أسئلة عليها . |
|
|
|
|
|
9 |
يمثل ويحكي . |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
1 |
يشرب من الكوب . |
|
|
|
|
|
2 |
يستعمل الملعقة أو الشوكة عند الطعام . |
|
|
|
|
|
3 |
يخلع الحذاء . |
|
|
|
|
|
4 |
يخلع الشراب . |
|
|
|
|
|
5 |
يخلع البنطلون . |
|
|
|
|
|
6 |
يخلع القميص أو التي شيرت . |
|
|
|
|
|
7 |
يستخدم الفوطة أو المناديل الورقية . |
|
|
|
|
|
8 |
يتدرب على التحكم في التبول . |
|
|
|
|
|
9 |
يلبس البنطلون . |
|
|
|
|
|
10 |
يلبس القميص . |
|
|
|
|
|
11 |
يلبس البلوفر . |
|
|
|
|
|
12 |
يلبس الحذاء . |
|
|
|
|
|
13 |
يلبس الشراب . |
|
|
|
|
|
14 |
يغسل يديه . |
|
|
|
|
|
15 |
يتدرب على التحكم في التبرز . |
|
|
|
|
|
م |
الهــــــــــدف |
تاريخ البدء |
مستوى الاستجابة |
تاريخ الاتقان |
||
ضعيف |
متوسط |
جيد |
||||
16 |
المبادرة على طلب الاستحمام . |
|
|
|
|
|
17 |
يغسل أسنانه . |
|
|
|
|
|
18 |
يغلق ويفتح السوستة . |
|
|
|
|
|
19 |
يزرر الزراير . |
|
|
|
|
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق